العريان:الجماعة لابد أن تدرس رد فعل النظام قبل الموافقة على الاشتراك في البرلمان الموازي

اضيف الخبر في يوم الجمعة 17 ديسمبر 2010. نقلا عن: الدستور


العريان:الجماعة لابد أن تدرس رد فعل النظام قبل الموافقة على الاشتراك في البرلمان الموازي

يبدو أن جماعة الإخوان المسلمين مازالت في موقف المتحفظ من الدخول في مواجهة حقيقة مع النظام، وما يدلل علي ذلك موقفها المتحفظ من المشاركة في البرلمان الموازي حيث أكد الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة قبل أيام خلال لقائه مع القوي السياسية وبعد ساعات قليلة من إعلان نواب سابقين عن تدشين برلمان مواز أن الإخوان يحترمون مؤسسات الدولة وليس لهم أفكار عن مؤسسات موازية، وإنما يريدون احترام سلطات الدولة الثلاثة ويُضاف لهم السلطة الرابعة، وهي سلطة الصحافة.



وحول موقف الجماعة من المشاركة في البرلمان المواز الذي عرضه عليهم الدكتور أيمن نور قبل أيام يقول الدكتور عصام العريان المتحدث الإعلامي للجماعة في تصريحات خاصة للدستور الأصلي إن: الجماعة لا تتعجل المشاركة في البرلمان الموازي بل نقوم بدراسة متأنية لمثل هذه الأمور خاصة لأنها من الأفكار الجديدة التي قد تبرز في لحظات انفعالية وحماسية وربما يكون لها تداعيات سلبية، كما لابد لنا من دراسة رد فعل النظام.

وكشف العريان أن الجماعة لديها تحفظ علي فكرة "برلمان مواز" لكنها توافق علي فكرة الدكتور أيمن نور بإنشاء الجمعية التشريعية الوطنية التي تقوم بدراسة القوانين.

وحول هدف البرلمان المواز من إحراج النظام، يقول العريان: نحن لا نحب إحراج النظام فهذا ليس هدف جوهري لدينا بل هو أحد الأهداف.

وحول موافقة الجمعية الوطنية للتغيير علي المشاركة في البرلمان الموازي، قال العريان: نحن شركاء في الجمعية ولكن نؤكد أننا مع الآخرين فلو وافق الجميع علي المشاركة فسيوافق الإخوان، ولكن مازالت الجمعية الوطنية ليست مظلة للجميع فعلي سبيل المثال حزب الوفد ليس مشاركا فيها.

اجمالي القراءات 2343
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق