من هم آل عمران ؟

الجمعة ٠٧ - نوفمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
اتساءل من هم ال عمران او من هو عمران اعتقد والله أعلم لو تدبرنا القرأن فأن عمران هو نفسه يعقوب ويعقوب هو والد موسى وهارون ومريم ابنت عمران هي اخت هارون ويعقوب هو العبد الصالح مع موسى اي اباه؟؟؟؟؟؟ والله اعلم
آحمد صبحي منصور :
هذا خطا .
تتبع القصص القرآنى من قصة ابراهيم الى زكريا ويحيى ومريم ابنة عمران يثبت أن ما تقوله خطأ.هناك فارق زمنى يبلغ قرونا بين النبى يعقوب وبنى اسرائيل فى عهد موسى وهارون، وهناك قرون أخرى تفصل بين عهد موسى ومولد المسيح عليهم جميعا السلام.وبين موسى وعيسى تقع عهود لأنبياء كثيرين تحدث عنهم القرآن الكريم منهم داود وسليمان وأيوب..
مبعث الخطأ هو قولهم للسيدة مريم ( يا أخت هارون ) وهى لا تعنى أنها أخت هارون النبى أخ موسى عليهما السلام ، ولكنه تعبير عن الاحتجاج يؤكد ما جاء قبله ( يَا مَرْيَمُ لَقَدْ جِئْتِ شَيْئًا فَرِيًّا) وما جاء بعده (مَا كَانَ أَبُوكِ امْرَأَ سَوْءٍ وَمَا كَانَتْ أُمُّكِ بَغِيًّا).


مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 82287
التعليقات (18)
1   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الأربعاء ١١ - فبراير - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[34227]

يا أخت هارون

يا أخت هارون هو تعبير عن مدى أرتباط بني إسرائيل عبر تاريجهم بهارون وموسى ، وهو يعتبر تذكيرا  لها بإنها تنتمي إلى هارون فكيف تفعل ما نسب إليها زورا وبهتانا .


2   تعليق بواسطة   Awni Ahmad     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36832]

يا أخت هارون



لعل أفضل تعليل وجدته لمخاطبه مريم باخت هارون هو ما قرأته لاحدهم في معرض مهاجمته للقران .

وأقتبس ما قال دون تدخل ورب عدو عاقل خير من صديق جاهل.

ألاقتباس:

يقدم الكتاب المقدس مريم أم يسوع المسيح بأنها فتاة يهودية من بلدة الناصرة مخطوبة لرجل نجار إسمه يوسف من نسل داوود من سبط يهوذا إبن إسرائيل إبن إسحق إبن إبراهيم... أما القرآن فيقدم مريم علي أنها فتاة من سبط لاوي لأنه دعاها مريم أخت هارون و هارون هذا هو أخو موسي النبي و هو من سبط لاوي...

و نقطة نسبة مريم في القرآن إلي سبط لاوي و ليس إلي سبط يهوذا – كما في الكتاب المقدس - لها أهمية كبري ... فإن ما يربط المسيح بالجنس البشري هو أمه إذ ليس له أب بشري بحسب الكتاب المقدس... و كان يجب أن تكون أمه من سبط يهوذا لأن هذا السبط هو وارث المُلك في مملكة إسرائيل... فمحاولة القرآن إبعاد مريم أم يسوع عن سبط يهوذا و محاولة إلصاق نسبها بسبط لاوي إنما هو إبعاد للمسيح عن النبوات التي قيلت عنه "و يجلس علي كرسي داوود إلي الأبد" , لأن مُلك إسرائيل هو في سبط يهوذا أما سبط لاوي فهو سبط الكهنوت الذي ليس له نصيب في المُلك... و الكهنوت اللاوي زائل أُبطِل بذبيحة المسيح أمّا مُلك داوود الروحي فهو ثابت إلي الأبد بوعد من الله ذاته... أي أن القرآن ألصق المسيح بالنسب اللاوي المنتهية صلاحيته ليكون مجرّد نبيا وقتيا عاديا بدلا من نسبته إلي سبط يهوذا الذي له الوعد من الله أنه يملك إلي الأبد...لأن مُلك داوود الأرضي كان هو رمزا نبويا لمُلك المسيح الروحي... كما إن كهنوت المسيح أتي علي رتبة ملكي صادق المعيّن من الله و ليس علي رتبة هارون المعيّن من الناموس و بالناموس و لأجل الناموس ...و كأن القرآن يريد أن يقول فكما إنتهي الناموس و إنتهت الذبائح فقد إنتهي أيضا هذا المسيح عيسي إبن مريم أخت هارون كاهن الناموس...


انتهى الاقتباس


3   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36837]

السيد محمد الحفار المحترم , أنت قيقااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااني

انت قيقاني ...لا مسلم لا نصراني ,


( هذا رايي , الذي يخالف رأيك والذي تقول به انك مسلم , ويخالف راي الاخ شريف احمد الذي قال عنك بانك نصراني , وبرأيي فأنت لا مسلم ولا نصراني , مع احترامي لشخصك ).


 في العراق  نسمي الشخص الذي دينه غير واضح الذي لا هو مسلم ولا هو مسيحي , فنقول عنه قيقاني .


يا سيد الحفار ,


الله جلت قدرته هو الذي فقط نسميه بالواهب , وهو جلت قدرته  الذي يهب للزوجين اطفالا ,  والهبة هي لكليهما  ,  وهناك من لا يستطيع ان يخلف اقصد الزوج عقيم وفي هذه الحالة يحرم الزوجين من هذه الهبة  ( مع شعوري التام بشعور الذين لا يهبهم الله جلت قدرته الاطفال , لانه قد يهبهم اشياء كثيرة اخرى مثل المال والوضع الاجتماعي والذكاء والحكمة , وكلها نعم وهبات من الله جلت قدرته يجب ان نشكره عليها ويحرم منها من له اطفالا ), وليست هبة من الانسان للانسان , فلذلك لا يمكن ان نقول بأن الزوج يهب زوجته طفلا ,  كلامك هذا مريع , واعتقد أنه مخالف للقرأن بقدر مخالفته للانجيل , وتفسيراتك اللامنطقية ( من وجهة نظري ) لا تقنع حتى الطفل , فأحترم القرأن والانجيل يا سيد حفار .


فمرة تقول ::


فهي حالة زواج بين ذكر وأنثى بما سيهبه لها من مولود جديد بإذن الله وحيث إستبتع بها صاحبنا هنا بقوله ( قال هكذا قال ربك ) مؤكد على مشيئة الله حيث أننا جميعنا نهب نساءنا من أنفسنا بمشيئة الله .


وترجع مرة ثانية وتقول:


وبما أننا لاننفخ في فروج نساءنا لتلد لنا ...



وبما أننا لانعلم هل النفخ في الفرج هذا هو عملية تزاوج لمخلوقات أخرى غيرنا ...  ( تقصد بان مريم التي وردت في القرأن كانت من مخلوقات اخرى لا نعرف  هل عملية النفخ هي عملية تزاوج عندها , فأذا كنت لا تعرف فكيف تكتب في موضوع مبهم بالنسبة لك ))


اليس هذا تناقض بما تقوله وما ورد في القران هي كلمة (((((نفخنا)))) يا سيد حفار , وبين حالة التزاوج التي كتبتها وتعتقدها انت و كررتها اكثر من مرة .


بصراحة لا يعجبني تناولك لموضوع العذراء مريم بهذا الشكل الخيالي والمعشش في دماغك , اذا كنت لا تعرف شيئا , فكيف تحاول أن تؤكد اكثر من مرة  ما يدور في عقلك .


وبصراحة , لا ادري كيف قرات تعليقك هذا , لاني منذ ان لغيت تعليقاتي على تناولك موضوع العذراء اول مرة قررت ان لا اقرأ لك تعليقا , , ولا يعجبني أن أدخل في حوار معك .


وهذا الذي كتبته اليس خطيرا:


فمن المنطق بعد هذا كله أن نفصل ..بين مريم إبنةعمران ومريم إم السيد المسيح... دون الخوض بآيات الله من شرحكم أو شرحي سيدي حول آل إبراهيم وآل عمران ...


وانك ما زلت مصرا على ان هناك مريمان!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!


ملاحظة , أرجو ان لا يكون كلامي ثقيلا عليك , فكما قلت رأيك كتبت أنا ايضا رايي.


 


4   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36846]

السيد ...محمد ...فادي....المحترم

سانتظر بعض الوقت حتى تغير ما يعجبك ان تغيره في تعليقك  , لانك غيرت به عن الصيغةالاولى الذي كنبته فيها ,والى ان تثبت الصيغة النهائية فسارد عليك بالرغم من اني قلت لن ادخل معك في حوار .


وفقط شي بسيط هنا سأرد به عليك  , ولا ادري هل  أن كان  ذلك يؤكد لك بأني أنا الحوبانية : .


اسمي ..أمل .. ووقتها عند سجلت في الموقع  لم ارغب بكتابة اسم والدي  , وبحثت عن اي اسم فلم اجد اجمل من كلمة أمل مرة ثانية , وأخترت معنى  أمل بالانكليزية وهو ...هووووووووووووووووووووب..  hope.  وليس حوب .


الله معك


5   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36868]

السيد محمد فادي المحترم

لا ادري لماذا حذفت تعليقك لانه كان قي نيتي الرد عليه , والان لا اذكر تماما  او بالضبط ما جاء فيه .


يا سيد محمد فادي  , كان بامكانك ان تصفني بالجاهلة بالدين وكان من الجائز ان يكون كلامك صحيحا أما غبية(((هاهاهاها) , فهذا رأيك انت ووجهة نظرك , ولا تهمني ابدا .


وأود أن اشكر الاخ الدكتور عمرو اسماعيل لانه بعد أن ارشدني الى مقالته استطعت أن أجد ايتيتن ذكرهما في مقالته اعتقد هي جواب لما ورد في تعليقك الذي حذفته .  تعليقك والذي نعتني به بالحوباااااااااااااااااانية  , اي الغبية التي تستظرف , ولو انه  سبق لي أن كتبت لك باني لا يعجبني ان ادخل معك في حوار فكيف تعتقد باني استظرف معك وبغباء ايضا . وايضا  برهنت لك باني لست الحوبانية لان اسمي هو امل hope وليس أمل حوبي .


الايتان هما :


(((((إِذْ قَالَتِ الْمَلآئِكَةُ يَا مَرْيَمُ إِنَّ اللّهَ يُبَشِّرُكِ بِكَلِمَةٍ مِّنْهُ اسْمُهُ الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ وَجِيهًا فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ وَمِنَ الْمُقَرَّبِينَ ))))


(((قَالَتْ رَبِّ أَنَّى يَكُونُ لِي وَلَدٌ وَلَمْ يَمْسَسْنِي بَشَرٌ قَالَ كَذَلِكِ اللّهُ يَخْلُقُ مَا يَشَاء إِذَا قَضَى أَمْرًا فَإِنَّمَا يَقُولُ لَهُ كُن فَيَكُونُ ))))


وشكرا مرة ثانية  للاخ العزيز د.عمرو لمساعدته لي ولازالته ولو قليلا من جهلي او غبائي كما وصفه السيد محمد فادي الحفار . ويا أخ عمرو انا لم اكن في اشتباك معه , ولكن تعديه على العذراء شئ غير مقبول منه , اليس كذلك ؟ . قد يخالفني البعض ويقول , الكل يمكن نقدهم ولا يوجد من على راسه ريشة , ولكن هذا لا يدخل في باب النقد ولكن في تشويه صورة العذراء والذي يخالف ما اسمعه كثيرا ومن جميع من كلمتهم من الاخوة  المسلمين وبدون استثناء بان القرأن كرم العذراء جدا وهناك اية باسمها في القرأن . أم أنا غلطانة , واعتذر ان كان رايي يخالف شروط النشر في الموقع .


دمتم بخير


أمل


6   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36872]

وهل الملحد يؤمن أصلا بوجود الله !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!!

وهل الملحد يؤمن بأي دين اصلا.


انت فظيع يا سيد حفار وكالحرباء بل وافظع  ,


وهل إذا حاججت ملحد بولادة لإنثى من غير ذكر


.... ستحفظين ماء وجهك ... 


أمامه وأمام العلم الذي ينقض ادعائك ...


وعيب عليك ان تكلمني بهذه اللهجة ولن اسمح لك بها ثانية.


 واعترف  أمام الله اولا وامام الجميع  ثانيا بغبائي الشديد عندما اخطأت و دخلت بحوار معك.


stopppppppppppppppppp 

 


 


 



7   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة ١٠ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36875]

مريم إبنة عمران (عليها السلام )

الأخت الفاضلة الأستاذة -أمل - تأكدى أننا هنا على هذا الموقع لا نسمح ولن نسمح  بأن يقترب أحدا بالمساس من مكانة (العذراء  عليها السلام )  أبداً ،وهذا ينطلق من إيماننا بديننا الحنيف ،وقرآننا المجيد أولاً ، ثم لمكانتها عند إخواننا (المسيحين ) ثانياً ...وأنا عن نفسى أعتبر أن المسيح (عيسى بن مريم - ومعه يوسف الصديق ،ويحيى بن زكريا -عليهم الصلاة والسلام ) هم (كريمة أبناء -الخليل إبراهيم عليه الصلاة والسلام -من الأنبياء ) ،وهذا لا يتعارض ابدا مع مكانة نبى الإسلام (محمد بن عبدالله عليه الصلاة والسلام ) ،والأنبياء الباقين عليهم السلام جميعاُ ،عندى . ولكنى أتخيلهم أنهم كانوا مثالاً للرقة والنعومة .


فلا تقلقى ،ولا تشغلى بالك بهذه النقطة أبداً


8   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت ١١ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36907]

أنذار .. للحفار ..

ليست هذه مدرسة للمشاغبين ، ولكنها للتدبر فى القرآن الكريم ، وأنا ناظر هذه المدرسة ، و المشرف عليها. ولقد أعطيتك فرصة ثانية كى تتعلم ، ليس فقط تدبر القرآن ولكن أيضا الأسلوب الأمثل للنقاش ، و الذى من أولوياته الرجوع للحق وعدم التمادى فى الباطل ، وعدم افتعال المشاكل مع الآخرين وصدهم عن التدبر فى كتاب الله جل وعلا.


وأراك مستمرا فى نفس الأسلوب تفتعل الشجار و تبدأ به مع من يخالفك فى الرأى .


وعليه فهو إنذار أخير لك ..


اريدك أن تحذف تعليقاتك ، وأن ترجع الى صوابك تلميذا تسعى للعلم .


إن لم تفعل فهو فراق بيننا وبينك ..


أريد من الآخرين الذين اشتبكوا فى تعليقات مسيئة مع الحفار أن يحذفوا هذا العار. 

انتهى .


أحمد صبحى منصور


9   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت ١١ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36910]

يكفى هذا .يا محمد ...وأقول لك ..

يا محمد


لتعلم أننى حريص علي عقلك أكثر من حرصك على نفسك ، أنتظر أن يشب عقلك عن الطوق وتتخلص من العناد ، وتلتزم بمنهج التدبر القرآنى ، وتفترض احتمال أن تكون على الخطأ ، ولا ترى عيبا أن تعترف بالخطأ ، خصوصا وأنت لا تزال فى مرحلة الشباب ، وفى الوقت وفى العقل مساحات باقية للتعلم.


ومع حرصى عليك إلا أن حرصى على الموقع أشد .. ولهذا اضطر للتدخل لحفظ التوازن.


أرجو مخلصا أن يظهر في هذا الموقع أفضل جانب عندك . وربما يأتى المستقبل وتتعجب فيه على ما تفعله بنا ، وعلى صبرنا عليك وعلى آرائك .


وفقك الله تعالى ووفقنا الى ما يحبه ويرضاه.


أحمد


10   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت ١١ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36913]

لا أريد لهذا الموقع أن يتحول الى مصطبة جدال ..يا محمد

هو وقت طويل ذلك الذى نستهلكه فى الرد والأخذ و الدفاع عن الرأى تمسكا به مهما كان خطؤه ، ولو سخرنا هذا الوقت للتدبر و القراءة لكان أجدى وأنفع ..


لا أحب لهذا الموقع أن يتحول الى بالتوك أو تشات .. وهناك طاقة للتحمل والصبر .. وكلنا بشر يخطىء و يصيب ، وتعليقات الأحبة فى هذا الموقع قد تتجاوز أحيانا معى ولا أرد عليها ، وهناك تحريفات لمعانى القرآن ، تأتى منك ومن غيرك ، ولا أرد عليها طالما قلت رأيي من قبل ونشرته أو سأنشره ـ فمعظم ما كتبته لم ينشر بعد .. أى لا أرد على من يتجاوز فى الاسلوب أو من يخطىء ـ فى نظرى ـ فى اجتهاده القرآنى . السبب حفاظا على وقتى ، وعلى وقت أهل الموقع .. ومن يريد معرفة الصحيح من الخطأ فأمامه الموقع فيه هذا وفيه ذاك ، وهو له عقله وله حرية إختياره ، وكل منا مسئول عما يكتب ، وأملى أن يتحسن أداء الكتاب فى الموقع ، بما فيهم شخصى الضعيف ، وكونى ناظرا لمدرسة أهل القرآن هنا لاتعنى عصمتى من الخطأ أو عدم قبولى للنقد ، بدليل ما ينشر تعليقا على ما أقول ، فلا بد لأى مدرسة من ناظر وقائم عليها .


أتمنى أن يتحسن أداؤنا جميعا ، وأن نخصص وقتنا الى ما يفيدنا حقا.. فالوقت هو الحياة.. والدقيقة التى تمضى منه لا تعود ..


أريد أن يتوقف فى النقاش هنا عند هذا الحد  ..


وبدلا من تضييع وقتى ووقتك فى الجدل أرجو أن تتفرغ لبحث قرآنى يكون بحثا حقيقيا يشعرنى بالأمل والتفاؤل .


11   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   السبت ١١ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36919]

أخى الفاضل والدكتور الكريم أحمد صبحى منصور, عاجل!!!!!!!!!

انظر جيدا الى ما كتبه ذلك الشخص فى تعليقه وجداله أعلاه, انظر جيدا مرة أخرى الى ما قال ومن الذى يقصده هذا المعتوه بذلك القول, وبصرف النظر عمن كان يقصد, كيف تسمح له بهذا القول دون ان ترده!!!!!!!!!!!!!!!


تراهم يدخلون علينا بثوب المعلم الغاضب الذي يحمل العصى ولايحمل العلم كونه يبحث عن وظيفة تخرجه من دائرة العاطلين عن العمل الى عمل لم يوجد له , فبتلينا به نحن سفاح من بين السفاحين وسفيه من بين السفهاء لنكون بالنسبة له مجرد معاش وراتب ليس إلآ ....


 إن توافرت  قلة الأدب والسفاهه والوقاحة فيه , فذلك ليس خطأ منه, وكما نقول فى مصر, إذا صدر العيب من أهل العيب فلا يكون عيبا, ولكنى احمل سيادتك شخصيا مسؤلية ما قاله, فأنت الذى فتحت له الباب واعطيته فرصة أخرى بعد ان كان قد طرد شر طرده.


أرجع الى تعليقاته على مقالى الذى اعاد الأستاذ أمير نشرة بغية لفت النظر الى ما يدور على الموقع, وانظر الى تعليق سيادتك على المقال والذى كان اول تعليق, وانظر الى موضوع المقال, والى بقية التعليقات من كل من علق عليه, انظر الى معنى المقال الذى لا اشك انك تعرفه إستدلالا من  تعليقك عليه, المقال الذى يقول يشرفنى ان اكتب على هذا الموقع والعكس ليس صحيحا, وانظر الى كل التعليقات بلا إستثاء التى جاءت إيجابية عليه مؤيدة لما جاء فيه, ثم انظر الى تعليق ذلك المخالف الذى يريد ان يعرف بأى شكل , انظر الى تفاهة التعليق ووقاحة المعلق,والى تطاوله علينا, لقد قامت الإدراة التى تمثلها سيادتك بإزالة تعليق له سب فيه السيدة أمل, وهذا ما كان للإدارة ان تفعل وخيرا فعلت, ولكن تعليقاته التى خالفت شروط النشر واتسمت بالوقاحة والتطاول والتهديد برفع مستوى الردح الذى يبدو انه تخصص فيه , لا زالت قائمة هناك , فما رأى سيادتك. ما الذى اضافة الى هذا الموقع, ان هناك مريمين وليس مريم واحدة, ان أل عمران هم من الجان, ان يوسف النجار مارس الجنس مع السيدة مريم, هل هذا هو القران فى موقع اهل القرأن, هل هذا ما تريد ان تدافع عنه , لقد منعت نفسى من الدخول ومناقشته تلك الخرافات والتخريفات, ولكنه عندما دخل الى صفحتى ليكون الوحيد الأوحد الذى جاء ليعلمنى ويوجه درسا الى فى اختيار العنوان , وفى محتوى المقال, فهذا هراء ما بعده هراء, وفى النهاية , لا ارى من احمله مسؤلية ذلك سواك ياصديقى العزيز.


  


12   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت ١١ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36920]

أخى الحبيب الاستاذ فوزى .معذرة وأقول

أنا أتحمل مسئوليته ، و لقد أخذ فرصة أخيرة .... وأنا فعلا أتمنى أن يكون عند حسن ظنى فيه، كثيرون بدأوا بالتمرد ثم تحكموا فى تمردهم العقلى ولم يخضعوا لهواهم. أرجو أن يتعلم محمد الحفار منهج التدبر القرآنى وأسلوب الحوار...وأن يأتى الوقت الذى أعلن فيه أنه حقق أملى.


إن لم يحدث  .. فقد أرضيت ضميرى ..والله جل وعلا هو المستعان.


13   تعليق بواسطة   محمد فادي الحفار     في   الأحد ١٢ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36955]

عاجل للدكتور أحمد صبحي منصور !!!!!!!!!!!!!!

الدكتور أحمد صبحي منصور


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


لقد أوقفت عضويتي مرة أخرى بعد مقالتي ( كهيعص .. وسبب وجودها بين كلام ) ......


فهلا تفضلتم بقراءتها لتشرحو  لنا السبب في ايقاف عضويتي .....


وتقبلو فائق المودة والإحترام


14   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأحد ١٢ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36957]

نعم أوقفت عضويتك لأن المقال لا يصلح للنشر ..

ولقد استنفدت الصبر والاحتمال . وأرجو أن تجد موقعا أفضل من موقعنا يقول فيه ما تشاء.


وداعا .


أحمد صبحى منصور


15   تعليق بواسطة   شريف احمد     في   الأحد ١٢ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36962]

شكر وتقدير للجنة الموقرة

اللجنة الموقرة وعلي رأسها الدكتور الفاضل أحمد صبحي منصور::


أشكركم علي إيقاف عضوية هذا الشخص الذي يتفاني في الإساءة إلي القرآن الكريم بكل ما أوتي من قدرة فائقة علي تنميق الكلام وتزويقه وأيضاً علي اللف والدوران والكلام المعسول، فهو يظننا جميعاً أطفال في مرحلة الحضانة يعبث بعقولنا كيف يشاء.... ولكنه نسي الحكمة التي تقول: من ظن أنه أذكي الناس كان أغبي الناس....


شكراً لاستجابتكم لنداءاتنا ولغيرتكم علي كتاب الله عز وجل.


16   تعليق بواسطة   عمار نجم     في   الأحد ١٢ - أبريل - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً
[36970]

حاشا لله أن يطرد الأستاذ منصور أحدا خارج دائرة "أهل القرآن"

أخي فادي لقد قام الأستاذ الفاضل أحمد صبحي منصور (بإذن الله) بتعليق عضويتك في "موقع أهل القرآن" ولم يقم أبدا بطردك من "أهل القرآن"      يعني هو لم يقل ولا يمكن له أن يقول أو يفعل مثل هذه الأمور التي نسبتها إليه       أنا أختلف مع الدكتور في كثير من الأمور لكنني أشهد له أنه صاحب مدرسة ورؤيا وعقل ولا يرتكب مثل هذه الآثام الشنيعة      على كل حال فإنني وبغض النظر عن رأيك أنت بالدكتور (وقد كان رأيك إيجابيا جدا حتى يوم أمس!!) أطالبك بأن تحفظ للدكتور وقوفه معك حتى الرمق الأخير وأن تتذكر أنك أنت من أحرجه وأنك لم تترك له أي خيار آخر!!       تابع أيها الحفار الماسي الحفر والتنقيب      نتمنى (ونتوقع) أن تخرج لنا يوما شيئا ثمينا يتهافت على إقتنائه كل الناس       توضيح: الإسم العام يحق لكل فرد أو جماعة أن يستخدمه\تستخدمه ولا يمكن لأحد إحتكاره    وإحتكار الإسم هو منع الآخرين من إستخدامه دون إذن من المحتكر    ولا أظن أن الدكتور منصور يمنعك أو يقدر أن يمنعك أو يمنع غيرك من إفتتاح مواقع أنترنتية أو إذاعات راديوية أومحطات فضائية تحمل إسم أهل القرآن       يمكنك أن تفعل ذلك اليوم قبل الغد    وإذا منعك الدكتور أو أي شخص آخر فيمكنك عندها أن تثبت بالحجة الدامغة أن هذا الإسم عام وأن كل المسلمين دون إستثناء هم من أهل القرآن         بالتوفيق وإلى اللقاء  


17   تعليق بواسطة   ايمن حمزى     في   الجمعة ٠٧ - أكتوبر - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[83367]

يا أخت هارون


 مريم العذراء شقيقها اسمه هارون ايضا مثل هارون شقيق النبي موسى عليه السلام


اسم هارون هو اسم شائع لدى الاسرائيليين 

18   تعليق بواسطة   ايمن حمزى     في   الجمعة ٠٧ - أكتوبر - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[83368]

آل عمران ممكن هم احد اسباط بني اسرائيل


آل عمران ممكن هم احد اسباط بني اسرائيل 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4981
اجمالي القراءات : 53,370,865
تعليقات له : 5,324
تعليقات عليه : 14,623
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


وسوسة فى الطهارة: لدي مشكلة وهي اتبول جالسا واغسل ذكري عند...

تربص : ما معنى كلمة تربص فى القرآ ن ؟ لأن المعن ى ...

عبارات خاطئة: اود توضيح او الفصل في هذه المقو له - بعد ظهور...

لا يجوز هذا .!: هل يجوز عمل تطبيق على التلف ون لعبة وضع اية...

الشفاعة الحسنة : اضطر لكتاب ة تزكية لشخص يحتاج الى عمل ،...

المرسلات 33: ما معنى الآية 33 من سورة المرس لات ؟...

مولد وصاحبه غايب: سلام عليکم يا دکتر احمد صبحي منصور انا ليس...

الضنك: الله تبارك و تعالي يقول "وَمَ ْ أَعْر َضَ ...

ألأذان فى مالطة : أصبح البحر المتو سط مقبرة لمئات الألو ف من...

أهل الذكر : احبك و احترم ك جدا و متابع كل مقالا تك و...

مسألة ميراث : نحن عائلة من 3 إخوة و شقيقت ين، توفي والدي منذ...

البطش: هل البطش هو الضرب أم القتل ؟ أو هو العقا ب ...

خلقنا الانسان في كبد: ما معني ( كبد ) ولقد خلقنا الانس ان في كبد .؟ مع...

الذبيحة ولحم الذبيحة: هل هناك فرق في الاجر والثو اب ان يتصدق...

محرك البحث يعمل : ارجو الإفا دة هل الموق ع تعرض للتهك ير لأنه...

more