خيبة الجهل

السبت 11 مايو 2019


نص السؤال:
يقول القران ومن كل شئ خلقنا زوجين اثنين. وهذا خطا علمي فادح فمعروف في علم البيولوجي كائنات احاديه الزوج التي تتكاثر ذاتيا وهو يشمل انواع كثيره من المخلوقات فهل لك رد علي هذا ؟؟؟
آحمد صبحي منصور :

1 ـ نحن لا نعرف كل الأزواج التى خلقها الله جل وعلا القائل : (  سُبْحَانَ الَّذِي خَلَقَ الْأَزْوَاجَ كُلَّهَا مِمَّا تُنبِتُ الْأَرْضُ وَمِنْ أَنفُسِهِمْ وَمِمَّا لَا يَعْلَمُونَ ﴿٣٦﴾ يس )ـ ونحن لا نعرف عوالم البرزخ وفيها تعيش الملائكة والروح جبريل والجن والشياطين. قال جل وعلا عن الروح جبريل : ( وَيَسْأَلُونَكَ عَنِ الرُّوحِ ۖ قُلِ الرُّوحُ مِنْ أَمْرِ رَبِّي وَمَا أُوتِيتُم مِّنَ الْعِلْمِ إِلَّا قَلِيلًا ﴿٨٥﴾ الاسراء) ومنشور لنا كتاب عن البرزخ وآخر عن الغرب والاعجاز العلمى فى القرآن الكريم .

2 ـ إحاطة البشر بشىء من علم الله جل وعلا يكون بمشيئته ، قال جل وعلا : ( وَلَا يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلَّا بِمَا شَاءَ ۚ ) ﴿٢٥٥﴾ البقرة). وحتى الآن لا يزال العلماء فى حيرة أمام امام الكواكب والنجوم والمجرات و الثقوب السوداء والبيضاء و المادة المظلمة وموضوع الزمن ..الخ .. مع أن هذا الذى نشاهده جزء قليل جدا من ملكوت السماوات والأرض ، هو بالتعبير القرآنى ( ما بين السماوات والأرض )، فكيف بالأرضين الست والسماوات السبع وكلها برازخ تتخلل بالترتيب عالمنا المادى ؟!

3 ـ فى القرآن الكريم إشارات لنهايات العلوم الطبيعية ، وللقرآن الكريم منهج فى صياغتها وقد شرحناه. ولكن الجاهلين المغترين بما لديهم من علم ضئيل بسيط يفرحون به ويغترون ، وإذا ماتوا على هذا فسيحيق بهم ما كانوا به يستهزئون . قال جل وعلا : ( فَلَمَّا جَاءَتْهُمْ رُسُلُهُم بِالْبَيِّنَاتِ فَرِحُوا بِمَا عِندَهُم مِّنَ الْعِلْمِ وَحَاقَ بِهِم مَّا كَانُوا بِهِ يَسْتَهْزِئُونَ ﴿٨٣﴾ غافر ) .

4 ـ اين العلم الحديث من ( النفس البشرية ) التى تغادر جسدها مؤقتا بالنوم وتغادره نهائيا بالموت . وأين العلم الحديث من لحظة الاحتضار حين يرى الانسان الملائكة وتصعد نفسه تشاهد جسمها الذى تفارقه الى الأبد ؟ إقرأ لنا كتاب الموت .
----



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1837
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   توفيق عمران     في   الإثنين 13 مايو 2019
[90874]

ال DNA يأتي مزدوج


حضرة القراء الأعزاء



الحامض الننوي والذي هو سر الحياة والوجود يأتي دأئما مزدوج وليس فرديا، أذا ردد أحد إن بعض الفيروسات أحادية ال DNA ، الفيروسات لا تعتبر كائنات حية لغياب اي تفاعلات حيوية لإنعدام وجود الفيروس كخلية



2   تعليق بواسطة   مصطفى اسماعيل حماد     في   الإثنين 13 مايو 2019
[90875]

ومن الجهل ما أهلك صاحبه


 المفروض أن تكون هذه الآية الكريمة سببا للهداية (لمن كان له قلب أو ألقى السمع وهو شهيد)فهى من الدلائل الناصعة على صدق الرسالة القرآنية لأنه فى الواقع كل ما فى هذا الوجود مبنى على الزوجية ،وفى وقت نزول القرآن لم يكن معروفا سوى زوجية الذكر والأنثى فى النبات والحيوان وهذاهو المقصود من قوله تعالى (مما تنبت الأرض ومن أنفسهم) وأُرجئت (ممالايعلمون) إلى القرن العشرين وما يليه حيث ثبت أن الزوجية هى قانون بناء وتسييرهذا الوجود وإليكم بعض الأمثلة:



على مستوى الذرة هناك الإليكترون السالب والبروتون الموجب ،فى الكهربية قطبين سالب وموجب، فى المغناطيسية قطبين سالب وموجب ،فى المعادن أيون فلزموجب وأيون لافلز سالب ، فى الموائع يتحد الأيون الموجب بالأيون السالب ،الكرة الأرضية لها قطب شمالى  وقطب جنوبى ،على مستوى الكون هناك ثقوب سوداء و ثقوب بيضاء ونجوم سالبة ونجوم موجبة ومادة مظلمة(عدم) ومادة مرئية(وجود) ،وأؤكد أنه مازال هناك الكثير مما لم نعلمه بعد من الأزواج، أما المثال الذى استشهد به السائل فهو يدل على قصور فى معلوماته ،فحتى الكائنات التى تتكاثر ذاتيا تحتوى على أمشاج الذكر وأمشاج الأنثى مثل النباتات التى تشمل زهورها الطلع الذكرى والمتاع الأنثوى حتى الحيوانات الأولية التى تتكاثر بالإنقسام تحتوى فى نوياتها على أمشاج ذكرية وأمشاج أنثوية . هذه الآية التى لم تعجب السائل سببت حرجا شديدا لكثير من الملحدين ،كما كانت سببا لهداية البعض ،وأنا أُشهِد الله الذى لاإله إلا هو أن هذه الآية بالذات كانت مع بضع آيات أخرى سببا فى انتشال الكثيرين من هوة الإلحاد، ولكن ماذا تملك لمن ختم الله على قلبه وسمعه وجعل على بصره غشاوة.





 



3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 13 مايو 2019
[90876]

يبدو أنه لا يفهم اساسيات علم الأحياء .


صاحب السؤال  بالتأكيد لم يدرس علم ال ( Biology ) ولو درسه ربما لم يحضر المحاضرات الأولى فيه أو لم يفهمها ،هذا بالإضافة إلى انه يحاول أن يُعاجز فى آيات الله بغير علم . فلقد درسنا فى اساسيات علم الميكروبيولوجى وهو احد فروع علم الأحياء فى السنة الإعدادية ( اولى جامعة ) بكلية العلوم  ثم فى نفس العلم بشكل أكبر وأوسع وأكثر تخصصا فى السنة الثالثة بكلية الصيدلة . أن الفيروسات وهى أصغر كائن حى دقيق متكامل التخليق يتكون من جزأين منفصلين  صلبين ( وهذه هى الزوجية ) إذا فصلتهما عن بعضهما يُصبح الفيروس خامل أو ميت أو كأنك تتعامل مع حبتين من الرمال ، وإذا تم إعادة لصقهما مع بعضهما البعض تعود الحياة  للفيروس مرة أخرى ....وكذلك الأحياء وحيدة الخلية كالأميبا مثلا نعم هى وحيدة الخلية ولكنها ليست وحيدة التركيب فمكونات الخلية عديدة وكلنا نعرفها ... حتى أن تقسيم  الفيوسات ألى فيروسات  بها  DNA فقط .  وفيروسلت بها RNA فقط .  هذا دليل ايضا على الزوجية فى الخلق  .....



فصدق الله العظيم القائل .(ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون ))



4   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء 14 مايو 2019
[90878]

شكرا أحبتى ، اكرمكم الله جل وعلا


هذا الشخص يتابعنى دائما بالأسئلة ولا تعجبه إجاباتى . وهذا حقه بالطبع . ولكنه أعلن كفره بالقرآن الكريم وهاجمنى ، ورددت عليه فى الفتوى المنشورة والتى بعنوان ( لا تهمنا هدايتك ) . 

هدانا الله جل وعلا الى رحمته وجنته.

أتذكر أننى من حوالى ربع قرن سئمت من كثرة السّب والشتم والاتهامات الظالمة فى وسائل الاعلام كأنما تم حل كل المشاكل إلا ما أكتبه ، فكتبت فى جريدة الأحرار مقالا بعنوان ( قسمتى ونصيبى ).

هى ضريبة ندفعها راضين مبتسمين فى زمن العار .

كل عام وأنتم بخير. 

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4399
اجمالي القراءات : 41,588,054
تعليقات له : 4,674
تعليقات عليه : 13,584
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


هجوم علينا: استاذ أحمد,هذه سلسلة مقالات هجوم علي القرآنيون و شخصك و بها بعض الردود علي الأفكار...

هم فى شقاق: سؤال لقد دلسوا علينا مفهوم الركن في الدين فتارة اسمع معلوم من الدين بالضرورة ولما اعوذ...

Salat prayers: Salam Dr. Mansour, I was reading some of your articles from the site and also...

اذان ونداء: ما الفرق بين الآذان (وأذن في الناس بالحج) والنداء (إذا نودي للصلاة..)؟ ...

دولة لكل الكرد: ديننا دين السماحة واليسر ومتأكدون من ذلك . جزاكم الله خيرا. ونحن معجبون ومعي الكثير...

أهلا بك وبه أيضا: اسمه جلت اسمائه سلام عليکم و رحمه الله و برکاته. انا امين من ايران و لغتي کانت فارسيا فاذا...

اضافة من زكريا : عن لحظات قرآنية 102و103 ...تقريع الشخصيات التاريخية ، التي أصبحت مقدسة أمر أيجابي بل...

الترادف فى القرآن: هل يوجد ترادف بين ألفاظ القرآن أم أن لكل تغير في اللفظ يستتبعه تغير في المعنى؟...

أسئلة متنوعة : ... اود ان ابدأ رسالتي بشكركم عل كل مجهوداتكم لاصلاح المسلمين بالقران... ان شاء الله...

تناقض فى الرّق: اللافت للنظر عن موضوع الرق وملك اليمين وما كتبتُم من مقالات متفرقة هنا وهناك وما جاءت في...

الاسلام والليبرالية : هل الإسلام الإلاهي =القرآني هي بالذات الليبرالية الموجودة أم الليبرالية تحتاج...

مؤمن آل فرعون: تبارك و تعالي يقول عن العبد المؤمن فَوَقَاهُ اللَّهُ سَيِّئَاتِ مَا مَكَرُوا ۖ...

الراسخون فى العلم : ما تفسير قول الله تعالى ( وما يعلم تفسيره إلا الله والراسخون في العلم) ومن هم المقصودين...

نزول المسيح: كانني قرات لك شئيا عن نزول عيسى ، فهل لك راي مغاير لما نعلمه انه سينزل اخر الزمان ثم يموت...

الفرج والفروج : أشعر بالتحرج عندما أقرا فى القرآن الكريم وصف الأعضاء التناسلية بالفرج والفروج . خصوصا مع...

more