آدم وزوجه والشرك

الأربعاء ١٥ - مارس - ٢٠١٧ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
( هُوَ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ وَجَعَلَ مِنْهَا زَوْجَهَا لِيَسْكُنَ إِلَيْهَا فَلَمَّا تَغَشَّاهَا حَمَلَتْ حَمْلاً خَفِيفًا فَمَرَّتْ بِهِ فَلَمَّا أَثْقَلَت دَّعَوَا اللَّهَ رَبَّهُمَا لَئِنْ آتَيْتَنَا صَالِحًا لَّنَكُونَنَّ مِنَ الشَّاكِرِينَ فَلَمَّا آتَاهُمَا صَالِحًا جَعَلاَ لَهُ شُرَكَاء فِيمَا آتَاهُمَا فَتَعَالَى اللَّهُ عَمَّا يُشْرِكُونَ )صدق الله العظيم في تدبر تلك الأيات هل أدم و زوجه هما المقصودان ؟ وهل كان لهما ذنب أخر غير الأكل من الشجرة ؟
آحمد صبحي منصور :

المقصود هما آدم وزوجه بعد هبوطهما الى الأرض .

وقد كانا أول من وقع فى الشرك بالله جل وعلا خوفا على اول وليد لهما. يبدو أنهما إستغاثا بغير الله جل وعلا . هذا هو المفهوم من الآية .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 4466
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4985
اجمالي القراءات : 53,491,139
تعليقات له : 5,329
تعليقات عليه : 14,629
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


البرازخ: كنت ذات مرة اتحدث مع احد الاصد قاء فإذا به...

صيام التطوع: ماهو راءيک به نسبه آراء ونطرا ت دکتر علي...

سبق الرّد : ليس هنا رأس الفتو ى ، بل تنبيه تكرر كثيرا :فقد...

التحريم حق لله وحده: حضرتك قلت ان الغنا ء حلالا وبما ان حضرتك ترحب...

المهم التوبة الخالصة: سؤالي الذي اريد معرفة جوابه من من حضرتك م هو...

القرض لغير المحتاج: اعرف ان القرض الحسن بلا فوائد هو للمحت اج ،...

طعام الشيعة والسنة : اريد ان اعرف حكم ذبائح وطعام اهل السنة...

هل زواجى باطل ؟: السلا م وعليك م ورحمة الله وبركا ته، لدي...

طعام الجن: السل ام عليكم في كتب الترا ث :ان العظم...

أصحاب القبور: يَا أَيُّ هَا الَّذ ِينَ آمَنُ وا لَا...

الطهارة بالماء او ..: هل تُطهّ َرُهذ ه النّج اسات الحس&# 1740;ّة. ...

مستعدون للتعاون : سلام علی ;کم یا دکتر احمد صبح 40; ...

حداد المرأة: لي اخت توفي زوجها فأعلن ت الحدا د اربعة اشهر...

الذهاب للمصايف : هل حرام الذها ب للمصا يف وما فيها من نساء...

ادفع: ( ادفع ) التى جاءت فى القرآ ن هل تعنى دفع المال...

more