أنت مُستفزّ

الثلاثاء 26 مايو 2015


نص السؤال:
اسلوبك ينفّر الناس منك حتى لو إقتنعوا بكلامك او حتى لم يستطيعون الرد عليك . لماذ لا تخفف من قسوتك فى الاسلوب لتستميلهم . أنا معك ولست ضدك ، ولكن افزع احيانا من قسوة عباراتك . ارجوك لا تجعل الناس ينفضون من حولك. لا تنس ان الناس عاشوا قرونا على هذه الأكاذيب فرفقا بهم .
آحمد صبحي منصور :

فى البداية أعترف بأن كلامى يصدم الناس ويصطدم بما وجدوا عليه آباءهم . ومهما بلغ غضب أحدهم ومهما علا صوته بالسب والشتم فإنه بعد أن يقرأ ويسمع يصبح شخصا آخر ، لا ينسى صدمته ، ويتغير داخله شىء ، . فالحق يتسلل الى قلبه مهما جحد الحق ،وهذا معنى قوله جل وعلا عن الحق القرآنى : (كَذَلِكَ سَلَكْنَاهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ (200) لا يُؤْمِنُونَ بِهِ حَتَّى يَرَوْا الْعَذَابَ الأَلِيمَ (201 الشعراء  ) (كَذَلِكَ نَسْلُكُهُ فِي قُلُوبِ الْمُجْرِمِينَ (12) لا يُؤْمِنُونَ بِهِ وَقَدْ خَلَتْ سُنَّةُ الأَوَّلِينَ (13)  ) الحجر )الحق القرآنى يستقر فى قلبه مهما كفر به .

قلت هذا كثيرا ، واؤكده تاليا :

1 ـ لست زعيما سياسيا أو مشتغلا أو منشغلا بالسياسة حتى أسعى لإرضاء الناس على حساب رب الناس جل وعلا الذى سأمثل أمامه يوم الحساب أُجادل عن نفسى . لو صفق لى كل الناس فلا يهمنى ذلك ، ولو لعننى كل الناس لايهمنى ذلك . الذى يهمنى رضا رب العزة جل وعلا ، بأن أقول ما اعتقده حقا ، ولا تأخذنى فى حق الرحمن جل وعلا لومة لائم .

2 ــ إن المُشتغل بالعلم فى الدين وضعه خطير . هناك من يقول الحق ولا تأخذه فى الحق لومة لائم . هناك من يتاجر بالدين يشترى بآيات الله ثمنا قليلا ، وأولئك هم خصوم الله جل وعلا يوم القيامة لا يكلمهم يوم القيامة ولا يزكيهم ، وما اصبرهم على النار . (إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلَ اللَّهُ مِنْ الْكِتَابِ وَيَشْتَرُونَ بِهِ ثَمَناً قَلِيلاً أُوْلَئِكَ مَا يَأْكُلُونَ فِي بُطُونِهِمْ إِلاَّ النَّارَ وَلا يُكَلِّمُهُمْ اللَّهُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ وَلا يُزَكِّيهِمْ وَلَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (174) أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرَوْا الضَّلالَةَ بِالْهُدَى وَالْعَذَابَ بِالْمَغْفِرَةِ فَمَا أَصْبَرَهُمْ عَلَى النَّارِ (175)  البقرة ) وهناك درجة أقل هم من يعرف الحق ولكن يكتمه حرصا على مكسبه الدنيوى ، وهذا مستحق للعن رب العزة إلا إذا تاب وأصلح وقام بتبيين الحق القرآنى: (  إِنَّ الَّذِينَ يَكْتُمُونَ مَا أَنزَلْنَا مِنْ الْبَيِّنَاتِ وَالْهُدَى مِنْ بَعْدِ مَا بَيَّنَّاهُ لِلنَّاسِ فِي الْكِتَابِ أُوْلَئِكَ يَلْعَنُهُمْ اللَّهُ وَيَلْعَنُهُمْ اللاَّعِنُونَ (159) إِلاَّ الَّذِينَ تَابُوا وَأَصْلَحُوا وَبَيَّنُوا فَأُوْلَئِكَ أَتُوبُ عَلَيْهِمْ وَأَنَا التَّوَّابُ الرَّحِيمُ (160) البقرة  ).

أى فى مجال الدعوة الدينية لا مجال للتوسط : إما أن تعلن الحق وتصدع به مع الاعراض عن المشركين الجاهلين : (فَاصْدَعْ بِمَا تُؤْمَرُ وَأَعْرِضْ عَنْ الْمُشْرِكِينَ (94) الحجر )ولا تداهن (وَدُّوا لَوْ تُدْهِنُ فَيُدْهِنُونَ (9) ) القلم ) فتنجو بنفسك من عذاب يوم عقيم ، وإما أن تكتم الحق فتكون ملعونا ومن أصحاب النار  أو تشترى بآيات الله ثمنا قليلا فبئس العذاب يوم القيامة .

3 ــ ولنفرض أننى إصطنعت اسلوبا هادئا لآرضى أرباب الديانات الأرضية ؟ فهل سأرضيهم ؟ لن يرضيهم إلا أن أتبع دينهم . أحد دُعاة الاسلوب الهادىء فى الدعوة بدأ يكتب فى هدوء كلاما عائما لم يفهمه أحد . قلت له إنه بمجرد أن تصرح بالحق سيتناولونك بالشتم . وفعلا كتب مجرد عبارة بين السطور وفهموها فانهالوا عليه سبا وتكفيرا برغم منزلته العالية بينهم .

4 ـ هم يأبون إلا أن تتبع دينهم . والله جل وعلا يأبى إلا أن يتم نوره ولوكره الكافرون المشركون . ماذا أقول عن  قبر النبى المزعوم الذى يحجون اليه ويقدسونه أكثر من تقديسهم للكعبة ـ لوسكتّ عن هذا أصبحت ملعونا لأننى كتمت الحق . لو شجعت على زيارته سأكون فى عذاب بئيس . سانال إعجاب الناس ، ولكن يوم القيامة لن يغنوا عنى من الله شيئا . أما لوقلت إن هذا القبر رجس من عمل الشيطان وبرهنت على ذلك قرآنيا وتاريخيا فسيلعنوننى بلا شك ، وهم كذلك يفعلون ، لكننى أكون قد أرضيت ربى جل وعلا ..ولا يهمنى غضبهم أو رضاهم

5. ليس بينى وبينهم خصومة شخصية أو خلاف على ميراث أو صراع حول ثروة أو سٌلطة .

نحن خصمان إختصمنا فى ربنا جل وعلا. أنا أومن انه لا اله إلا هو جل وعلا، ما لنا من دونه من ولى ولا شفيع وهو جل وعلا لا يشرك فى حكمه أحدا، وأن كتابه الكريم يكفينا فى الدين ، وهم يؤمنون بإله منزوع السلطات يتحكم فى مُلكه إله أقوى منه أسموه محمدا ، يحجون الى قبره معتقدين فى شفاعته وانه مالك يوم الدين ومعتقدين أن أعمالهم تُعرض عليه ، وأن أحاديثه تُلغى أحكام القرآن وتفسر غموضه وتكمل نقصه وتشرح المُبهم منه . موعدنا يوم القيامة أمام صاحب الشأن ليحكم بيننا فيما نحن فيه مختلفون ، وعندها سنعرف من الكافر المستحق للعذاب والمؤمن المستحق للجنة : (   هَذَانِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ فَالَّذِينَ كَفَرُوا قُطِّعَتْ لَهُمْ ثِيَابٌ مِنْ نَارٍ يُصَبُّ مِنْ فَوْقِ رُءُوسِهِمْ الْحَمِيمُ (19) يُصْهَرُ بِهِ مَا فِي بُطُونِهِمْ وَالْجُلُودُ (20) وَلَهُمْ مَقَامِعُ مِنْ حَدِيدٍ (21) كُلَّمَا أَرَادُوا أَنْ يَخْرُجُوا مِنْهَا مِنْ غَمٍّ أُعِيدُوا فِيهَا وَذُوقُوا عَذَابَ الْحَرِيقِ (22) إِنَّ اللَّهَ يُدْخِلُ الَّذِينَ آمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِنْ تَحْتِهَا الأَنْهَارُ يُحَلَّوْنَ فِيهَا مِنْ أَسَاوِرَ مِنْ ذَهَبٍ وَلُؤْلُؤاً وَلِبَاسُهُمْ فِيهَا حَرِيرٌ (23) وَهُدُوا إِلَى الطَّيِّبِ مِنْ الْقَوْلِ وَهُدُوا إِلَى صِرَاطِ الْحَمِيدِ (24)) الحج )



اجمالي القراءات 4182
التعليقات (5)
1   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الثلاثاء 26 مايو 2015
[78377]

لقد صدعت بالحق أيها البطل و لا عليك من الملايين !!


للسائل أقول : عن أي عبارات تفزع ! شهادة أقولها : لقد تحمل بو محمد ما لم يتحمله الكثير من البشر ( حفظه الله جل و علا ) ، حمل على عاتقه الدعوة الحقيقية لكتاب الله عز و جل لقد صدعت بالحق يا دكتور أحمد .. فأمضي و تأكد و أنت العالم العزيز أن الله ( معنا ) ومن كان الله معه فالنصر حليفه ( النصر الأخروي ) أما هذه الفانية فهي ع كل حال فانية !! فيا أيها السائل : انظر كيف ينعتوا الدكتور أحمد في برامجهم و مواقعهم أبعد كل هذا و ذاك تقول : أفزعتك عبارات الدكتور أحمد ! كان من الأولى أن تفزعك عباراتهم القذرة النتنة ... يا سيدي تأكد أن الحق يحتاج إلى ( أن تفزعك عباراته ) لأنك تعودت على عبارات ( اي كلام ) .



2   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الثلاثاء 26 مايو 2015
[78378]

وكم علمته نظم القوافي


السلام عليكم ، هناك فئة تجيد دور الموصل وتقوم بهذا الدور التطييبي الرائع ...  تأخذ من الأفكار  ما تريد ، وتدعي أنها من صنيع عقولها ونتيجة لأبحاثهم  ، ويصمت الدكتور منصور وهو يعي جيدا الحقيقة ، ولكن هم لا يصمتون بل يأخذون في السب والشتم  ..   وهذا عجيب يذكرنا بقول الشاعر :



كم علمته نظم القوافي ....... فلما قال قافية هجاني 



دمتم بخير وشكرا 



3   تعليق بواسطة   ليث عواد     في   الأربعاء 27 مايو 2015
[78383]

لا يمتلك الإنسان دائما القوة و الشجاعة كي يصدح بالحق


أنا و أهلي نحمد الله على نعمة الهداية و نشكر الاخ و الأستاذ أحمد على عناده في الصدح بالحق و عدم خوفه فيه لومة لائم



كنت أجامل بعض الأصدقاء بقولي لا بأس في الكلام المنطقي في البخاري و كنت أشعر بالنفاق بيني و بين نفسي لأني أكره كتاب البخاري كرهي للكفر



لكن الآن اقولها ملؤ فمي  البخاري من اكثر  الكتب  كذبا بل لعله يفوق كليلة و دمنة و الف ليلة و ليلة



4   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الأربعاء 27 مايو 2015
[78387]

أكرمكم الله جل وعلا أحبتى


هى مسئولية على عاتق كل منا ، كل بقدر وسعه . ولا يكلف الله جل وعلا نفسا إلا وسعها . نرجو من الله جل وعلا أن لا يؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا . 

5   تعليق بواسطة   عبدالوهاب سنان النواري     في   الأربعاء 24 يونيو 2015
[78553]

ماذا عن أسلوب القرآن الحكيم


الأخ الناصح الكريم: ماذا عن أسلوب القرآن الكريم، هل تفزعك أحيانا قسوة عباراته



هل يفزعك مثلا قوله تعالى: {أَمْ تَحْسَبُ أَنَّ أَكْثَرَهُمْ يَسْمَعُونَ أَوْ يَعْقِلُونَ إِنْ هُمْ إِلَّا كَالْأَنْعَامِ بَلْ هُمْ أَضَلُّ سَبِيلًا} [الفرقان : 44]



ما رأيك في قوله تعالى: {وَاتْلُ عَلَيْهِمْ نَبَأَ الَّذِي آتَيْنَاهُ آيَاتِنَا فَانْسَلَخَ مِنْهَا فَأَتْبَعَهُ الشَّيْطَانُ فَكَانَ مِنَ الْغَاوِينَ (175) وَلَوْ شِئْنَا لَرَفَعْنَاهُ بِهَا وَلَكِنَّهُ أَخْلَدَ إِلَى الْأَرْضِ وَاتَّبَعَ هَوَاهُ فَمَثَلُهُ كَمَثَلِ الْكَلْبِ إِنْ تَحْمِلْ عَلَيْهِ يَلْهَثْ أَوْ تَتْرُكْهُ يَلْهَثْ ذَلِكَ مَثَلُ الْقَوْمِ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا فَاقْصُصِ الْقَصَصَ لَعَلَّهُمْ يَتَفَكَّرُونَ (176)}[الأعراف].


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3280
اجمالي القراءات : 25,820,134
تعليقات له : 3,830
تعليقات عليه : 11,714
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


بين الايمان والتخصص: كيف لايجوز أن أذهب إلى استماع الخطبة ويجوز أن أدرس في كلية الشريعةرغم كل المخالفات فيها...

الغسل والصيام : کنتُ جنبا فی (الی لة) شهر رمضان قبل الفجر، فهل علیّ ان اغتسل من...

الستار: نسمع من بعض الناس يقولون:ياس تار وقصدهم بالستار أي الله .هل هذا صحيح؟...

لحمة العيد الكبير: فى مناسبة عيد الأضحى أنا محتار .. هل اشترى ذبيحة وأوزع لحمها على الفقراء ، أم بنفس الثمن...

يا أخت هارون: ورد في القرآن عند الحديث عن قصة مريم، قوله تعالى: {يا أخت هارون ما كان أبوك امرأ سوء وما كانت...

حفظ الله للقرآن: حقيقه انا من متابعي كتاباتك الدائمة ومعجب باسلوبك الادبي على الرغم من المتناقضات التي...

التشهد فى الصلاة ..: ما الذي ميّز الآية 18 من سورة آل عمران عن سواها من آيات تعظيم الشرائع لتكون الأصلح للقراءة...

حجرا محجورا: ما معنى ( حجرا محجورا ) فى قول الله جل وعلا : (وَقَالَ الَّذِينَ لا يَرْجُونَ لِقَاءَنَا...

رحمة الله جل وعلا: دكتور حياك الله تعالى أتمنى أن تجيبني عن سؤالي التالي أو ترشدني لواحد من كتبكم لكي أفهم...

لحظات قرآنية: السلام عليكم شيخنا الكريم أه نيك على برنامج لحظات قرآنية فقد امتعتنا وعلمتنا...

أطرديه وتزوجى : انا عربية أعيش فى امريكا من حوالى 30 سنة . فشلت فى زواجى الأول لأنى كنت مغرورة بجمالى ، وقمت...

صلة الرحم: لو سمحتم أن توضحوا لنا الفرق بين معنى النكاح والزواج وخلق وجعل وقطع ووصل وهل عدم زيارة...

الزكاة والعفو : السلام عليكم سؤالى كيف الزكاة على المال أقصد النسبة التى يرضى الله عنها & هل هى عفو أم 2,5 %...

التوريث : تحياتي او د اولا ان ابلغك اعجابي بقلمكم السلس ومقالاتكم الرائعة...

عندك حق .وعذرا..: مع كونكم من الناقدين الرافضين لما يسمّى بالفتوحات الاسلامية! حيث قرأت لكم في أكثر من موضع...

more