عبدة هبل وعلماء هابل:
(ناسا) تسمع سورة الطارق في الفضاء وتسجلها

طارق لبيب في الخميس 03 نوفمبر 2011


بسم الله الرحمن الرحيم

عبدة هبل وعلماء هابل

(ناسا) تسمع سورة الطارق في الفضاء وتسجلها

إلمام قليل في اللغة العربية --- خيال واسع --- إطلاع متواضع في التوراة والانجيل وتعاليم بوذا --- دراسة سطحية للسيخية والهندوسية وبعض الاديان الوضعية --- يكفي ليجعل منك مؤلفا وضيعا كالبخاري او مسلم او الطبري او مثل ابو بكر الجزائري او الخميني او او او الخ ومن ثم --- يقال عنك --- (مفسر القرأن) ----- .

((وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ ﴿١وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ ﴿٢النَّجْمُ الثَّاقِبُ ﴿٣إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ ﴿٤﴾ / الطارق)) --- .

ربنا جل وعلا يُقسمُ به وهو لا يَقسِم على شيء لأنه هو خالق كل شيء --- اي --- المخلوق يقسم بالخالق --- ولا يقسم الخالق بالمخلوق --- ولكن ربنا جل وعلا --- يبتدأ قوله وقوله الحق في سورة طارق بصيغة القسم --- والسماء والطارق --- قسم مجازي --- الغاية منه لفت انتباهنا الى شيء عظيم خلقه جل وعلا --- الا وهما --- السماء ونجمة اسمه الطارق --------- .

غالبا ما تقتبس الاشياء اسمائها من صفاتها او الغايات المستخدمة من اجلها --- فمثلا --- المقص --- سمي مقصا لأنه يقص --- طائرة --- لأنها تطير --- سيارة --- لأنها تسير --- مطرقة --- لأنها تطرق --- المثقب --- لأنه يثقب --- الخ ------ .

ابن كثير --- الطبري --- القرطبي --- الخ --- لم يكن لديهم تلسكوب هابل --- ولم يعرفوا شيئا اسمه (ناسا) --- ولم يكن في قواميسهم شيئا اسمه ( لا اعرف ) --- لذا --- لم يتوانو من إلصاق اي قصة او حكاية او حتوته وجدوها في التوراة او الانجيل او هلوسات البخاري ومسلم ووو بل وحتى اقتبسوا من الاساطير الهندية القديمة والصقوها الى القرأن العظيم --- وجمعوها في كتاب --- سموه --- تفسير القرأن --- يقولون فيه اي شيء --- إلا --- لا أعرف --- ومن لا يصدق فليقرأ قصة اوريا الحثي في كتابهم (قصة في التوراة تتهم النبي سليمان بإغتصاب زوجة احد جنوده !!!!!!) .

علماء (ناسا) وعلماء هابل --- اكتشفوا نجمة عجيبة غريبة --- سجلوا حركتها وصوتها وطاقتها ---

انها ذات سرعة دورانية رهيبة --- لها صوت --- صوت الطرق --- وذات طاقة عاليه .

ربنا جل وعلا أخبرنا وبنص عربي صريح فصيح --- قال لنا --- فكروا في عظمة السماء الذي خلقته --- فكروا في عظمة نجمة خلقتها --- إنها كالمطرقة --- وكالمثقاب من سرعة دورانها --- .

((وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ ﴿١وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ ﴿٢النَّجْمُ الثَّاقِبُ ﴿٣إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ ﴿٤﴾ / الطارق)) .

وكلنا نعلم ان المثاقب تصنع على ثلاثة انواع من حيث مبدأ العمل --- فإما يستخدم فيها خاصية الدوران --- كالمثقب الذي يستخدمه الحداد والنجار --- وإما يستخدم فيها خاصية الطرق --- كالمثاقب التي تستخدم في ثقب الكتل الكونكريتية --- أو --- يستخدم فيها خاصية الطاقة --- كالمثاقب الحرارية والليزرية والمائية .

 ((وَالسَّمَاءِ وَالطَّارِقِ ﴿١وَمَا أَدْرَاكَ مَا الطَّارِقُ ﴿٢النَّجْمُ الثَّاقِبُ ﴿٣إِن كُلُّ نَفْسٍ لَّمَّا عَلَيْهَا حَافِظٌ ﴿٤))

الملفت للنظر في السورة العظيمة --- أن ربنا جل وعلا --- بعد ان اخبرنا بمواصفات هذه النجمة --- عقب جل وعلا بقوله ((كل نفس لما عليها حافظ)) --- اي --- هناك شيء مدمر في السماء تطرق وتثقب اي شيء --- ولكن --- يا عبادي اطمئنوا --- فإني اوكلت حفظة من عندي يتولى حفظكم --- وبتعبير اخر --- لولا إني توليت حفظكم لدمر (النجم الثاقب) كل الاجرام السماويه --- اي --- انه بمثابة ملك الموت على الاجرام السماوية وبما فيها كوكبنا الصغير .

لنسمع صوت الطارق الذي تم تسجيله من قبل التلسكوبات الصوتيه :

http://www.jb.man.ac.uk/~pulsar/Education/Sounds/sounds.html

موقع اخر :

http://www.jb.man.ac.uk/research/pulsar/Education/Sounds/

 موقع (ناسا) National Aeronautics and Space Administration(NASA)

http://www.nasa.gov/vision/universe/features/halloween_sounds.html

موقع اخر :

http://www.astro.cornell.edu/~deneva/psr_sounds/pulsars_sounds.htm

موقع هابل (فيديو) :

http://www.youtube.com/watch?v=HSyRMotOhoM

فيديو اخر :

http://www.youtube.com/watch?v=PDbw3runD_g

ولمزيد من التفاصيل ---- موقع هابل :

http://hubblesite.org/search/?query=pulsar+star

أعلل النفس بالامال ارقبها ------- ما اضيق العيش لولا فسحة الامل .

دخلت احدى المنتديات السلفية التلفية --- طرحت موضوعا كالموضوع الذي امامكم --- على امل ان اذيب بعض الجليد الذي تراكم على عقولهم منذ العصري الجليدي البخاري الوهابي الى يومنا هذا --- وكما تلاحظون --- انني اعزز المقال الذي انشره بالصور والمواقع وبافلام الفيديو --- حفاظا على الامانة العلمية ---  فنشرت مقالا علميا في صفحة العلوم والقرأن في ذلك المنتدى --- ولكن --- بعد 24 ساعة فقط --- تم حذف المقال --- فكتبت الى مدير الموقع مستفسرا عن سبب الحذف !!! فقال لي : المقال فيه معازف (يقصد الموسيقى التصويرية) !!! وصور نساء (يقصد المذيعة التي تقدم التقرير العلمي) --- وهذا يتنافى مع سياسة الموقع في اتباعه للسلف الصالح !!!!!!!!!!!!!!!!!!!!! . (بدون تعليق) .

كتبت اليه --- هل بإلامكان عرض الصورة الاتية مع الابقاء على صوت المذيعة :

 

""

 

كتب لي --- اسف --- ان صوتها عورة ايضا !!!!!!!!!!!!!!!!!!!

رحم الله اينشتاين الذي قال : شيئان لا حدود لهما --- الكون وغباء الانسان .

وها الزمن يثبت لنا مقولة اينشتاين --- ناسا وهابل وعلماء الغرب يتفكرون في خلق السماوات والارض فيجدونها بلا حدود --- والسلفية الشبقية التلفية --- يطمعون من غبائهم وشبقيتهم في صوت إمرأة --- السلفيون يتبعون هبلا --- الغربيون يتبعون هابلا --- السلفيون يعلموننا الجماع والنفاس والحيض --- الغربيون يعلموننا اقطار السماوات والارض --- .

((الَّذِينَ يَذْكُرُونَ اللَّـهَ قِيَامًا وَقُعُودًا وَعَلَىٰ جُنُوبِهِمْ وَيَتَفَكَّرُونَ فِي خَلْقِ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ رَبَّنَا مَا خَلَقْتَ هَـٰذَا بَاطِلًا سُبْحَانَكَ فَقِنَا عَذَابَ النَّارِ ﴿١٩١﴾/ ال عمران )) .

بالله عليكم --- من يتفكر في خلق السماوات والارض --- أنحن ام هم .

ودمتم بكل خير .

اجمالي القراءات 16584

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (29)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس 03 نوفمبر 2011
[61393]

رائع ابنى الحبيب طارق لبيب ، وفخور أنا بك

تفخر مدرسة أهل القرآن بك يا طارق ، وتتمنى منك المزيد ، وكما قلت لك فى رسائلنا من قبل إن وجودك معنا سيسد نقصا فى الموقع بثقافتك العلمية والقرآنية . ويشرفنى أن أكون أول من يتعلم منك . بل وأفخر أن أتعلم من إبنى ما لم أعرفه . وأتمنى وجود عشرة على الأقل من أمثال طارق لبيب متخصصين فى علوم اليوم حتى لا نظل نجتر سفاهات التراث لننقذ منها المسلمين ونبرىء منها رب العالمين .


تشرّف بك موقع أهل القرآن يا طارق .


2   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   الخميس 03 نوفمبر 2011
[61397]

اي رجل عظيم انتم يا استاذنا ومعلمنا الكبير

عمنا واستاذنا ومعلمنا الكبير د احمد


سبق وان كتبت لكم ان الاستاذ ----- قد غير جزء من فلسفة حياتي ، وغير الاستاذ ----- جزء اخر من فلسفة حياتي ----- ولكنكم غيرتم كل فلسفاتي في الحياة ----- وان اول ما تعلمته منكم (الشجاعة) في اطلاق كلمة الحق من اجل إعلاء كلمات الله ----- اليوم تعلموننا درسا في (التواضع) ----- اي رجل عظيم انتم ----- الفضل لله اولا ثم لكم ولكل القائمين على ادارة الموقع ----- واخص منهم اخي الدكتور عثمان ----- اي تواضع هذا ----- بان تشرفونني بقولكم أنكم تتعلمون مني ما لم تكونوا تعلموه ----- لربما تتعلمون مني شيء ومن غيري شيء ----- ولكني شخصيا ----- تعلمت منكم كل شيء ----- ولقد سبق ان كتبت لسيادتكم ----- كلماتكم اعطتني زخما غير عادي ----فجعلتني اختزل الزمن ----- وما كنت اكتبه في اسبوع ------ بفضل الله ثم بفضل كلماتكم الرائعة ----- اصبحت اكتبها في 24 ساعة ----- علما يا استاذنا ----- خلال كتابة المقال ------ افتح اكثر من عشرة مواقع اجنبية متخصصة موثوقة كمصادر للبحث ------ هذا كله بفضل الله اولا ثم بفضلكم .


ردكم الراقي وسام شرف لي أعتز به ما حييت واسأل الله ان يفرحكم في الدنيا والاخرة كما افرحتموني وان يزيدكم عزا وشرفا كما شرفتموني بكلماتكم الراقية كرقي اخلاقكم وليحفظكم من كل مكروه .


3   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الخميس 03 نوفمبر 2011
[61399]

الأخ العزيز / طارق لبيب ــ ماذا أقول لك يا رجل

الأخ العزيز / طارق لبب


لا أدرى ماذا أكتب لك ردا على هذا المقال الرائع والهام جدا والذي يثبت ويؤكد إلى أي مدى نحن مقصرون في تدبر القرآن الكريم ، كما يثبت ويؤكد إعجاز الخالق جل وعلا وإعجاز القرآن الكريم كتاب رب العالمين ، وتصديقا لقوله (ما فرطنا في الكتاب من شيء) وقوله تعالى ( إن هذا القرآن يهدي للتي هي أقوم) وآيات كثيرة تبين وتثبت إلى أي مدى الإعجاز اللانهائي للقرآن الكريم ، ورغم هذا إلا اننا نجد معظم المسلمين يهجرون القرآن ويتبعون أساطير الأولين والسلفين الوهابيين والبخاريين وغيرهم من التراثيين


أخي طارق بارك الله فيك ونريد مزيدا من هذه المقالات العلمية التي تجعل الإنسان يحملق ويفتح عيناه ويصمت ولا يقول إلا لا إله إلا الله وسبحان الله ولا حول ولا قوة إلا بالله صدقت يا إلهي حين قلت وأمرتنا ان ننظر في خلق السماوت والأرض ..


دمت بخير عزيزي طارق ..


4   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   الخميس 03 نوفمبر 2011
[61405]

ومنكم يستمد قلمنا قوته

أخي الكريم رضا عبد الرحمن علي


أخي الكريم --- إننا استغفلنا قرون وقرون --- فجزى الله خيرا استاذنا الكبير د احمد الذي اطلق صرخة الحق بوجه الباطل --- قرون وقرون يحشون ادمغتنا بلغو الكلام واتفه القصص الخيالية واسفه البذاءات (اجلكم الله واعزكم) --- فأصبحنا عبيد بضع كلمات (حدثنا / روى / اخبرنا / ووو) --- فبهذه الكلمات انسونا كتاب الله ---


ذات مرة وبحضور معمم سلفي جاهل فظ --- ذكرت ما توصل اليه علم بصدد خلق الجنين وما ورد في القرأن الكريم في ذلك (ثلاث ظلمات) --- فقال لي --- انتبه يارجل --- لاتفتي بغير علم --- فإنه من افتى بغير فقد كفر !!!!!! فنحن لا نستقي علومنا من الغرب الكافر !!!!!!


بكم وبأمثالكم إن شاء الله امتنا بالف خير --- وستبقى كلمات الله هي العليا ولو كره البخاريون والسلفيون --- فنور القرأن لا يحجبه كتب البخاري ومسلم ووو وكل أئمة التحريف والتشويه والتدليس --- سنة كانوا او شيعة --- ظاهريين كانوا او باطنيين --- وسيعلم الذين ظلموا اي منقلب ينقلبون .


اشكركم على مروركم الكريم ودمتم اخا عزيزا كريما فاضلا وبارك الله فيكم في حلكم وترحالكم وحفظكم من كل مكروه .


5   تعليق بواسطة   ايناس عثمان     في   الخميس 03 نوفمبر 2011
[61406]

مجال مختصر وجميل

الأستاذ طارق لبيب مقالك مختصر ومركز أضحكنا وأبكانا ، على الحال الذي وصل إليه معظم المسلمين  ، والعجيب أن هذه المواقع السلفية، تظن انها تحسن صنعا بالمسلمين ، {قُلْ هَلْ نُنَبِّئُكُمْ بِالْأَخْسَرِينَ أَعْمَالاً }الكهف103 {الَّذِينَ ضَلَّ سَعْيُهُمْ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَهُمْ يَحْسَبُونَ أَنَّهُمْ يُحْسِنُونَ صُنْعاً }الكهف104


6   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   الخميس 03 نوفمبر 2011
[61409]

اختي الكريمة ايناس --- صدقتِ --- شر البلية ما يضحك

أختي الكريمة الفاضلة ايناس عثمان


ذات مرة رأيت سلفيا قد دخل في نقاش حاد مع شخص --- استبينت الموضوع --- فتبين ان ذلك الشخص قد توضأ من ابريق --- والسلفي اعترض عليه على اساس ان الابريق غير طاهر --- حاولت إقناع السلفي فلم افلح --- ولأنه اجهل من ابي جهل وابي لهب --- قررت ان اسايسه واسايره --- ولحسم الموضوع --- قلت وبأسلوب ساخر موجها كلامي الى صاحب الابريق : كيف تتوضأ من ابريق !!!! ألم تقرأ حديث الرسول في صحيح البخاري : تحروا الصنابير (جمع صنبور) فإن لم تجدوا فلا يغرنكم الشيطان بالأباريق (جمع ابريق) !!!!! فمسك السلفي يدي بيديه وهو يقول : جزاك الله خيرا يا اخي --- ولكن لِمَ حيادك عن الحق وانحيازك الى هذا الشخص وانت تعرف قول الشرع في هذا الموضوع !!!!!!! .


نعم يا اختي الفاضلة --- واقع حال مضحك مبكي --- ولكن الثمن غال جدا --- حتى اصبحنا نخجل من عبارة (انا مسلم) .


بارك الله فيكم واشكركم على مروركم الكريم ودمتم اختا فاضلة كريمة سليلة الاكارم .


7   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الجمعة 04 نوفمبر 2011
[61430]

ويرى الذين اوتوا العلم ...

   الأخ العزيز / طارق لبيب .. أكرمك الله تعالى بحب القرآن والبحث العلمي الذي يؤكد أن القرآن العظيم  هو في الأصل كتاب الهداية والتوحيد والحق  هو هداية لمن اكتفى به مصدرا للهدي  وهو كتاب التوحيد لأنه يعلمنا التوحيد الذي أراده الله أن يكون في حقه وحده لا شريك له .. وكتاب الحق  او الصدق فالله تعالى يقول {وَالَّذِينَ آمَنُواْ وَعَمِلُواْ الصَّالِحَاتِ سَنُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا أَبَداً وَعْدَ اللّهِ حَقّاً وَمَنْ أَصْدَقُ مِنَ اللّهِ قِيلاً }النساء122


 وإن كان القرآن ليس بكتاب فلك ولا كيمياء ولا طب ولا جيولوجيا  ولا فزياء ..  إلا ان القرآن حين يخبر عن حقيقة علمية كونية في  علوم الفلك او الكيمياء او الحيولوجيا أو النبات الخ .. فهى حقيقة مائة بالمائة ..لا جدال فيها ولا يثبتها إلا أهل العلم التجريبي أصحاب الحضارة السائدة حضارة الغرب..


 ونحن نقف متفرجين ننتظر أن يثثبتوا حقيقة  علمية قد ذكرها القرآن وقت التنزيل.. ويا ياللعجب .. لكن الله تعالى يخبرنا أن الذين أوتوا العلم  أي الذين ورثوا تقديس رب العزة وتوحيده من خلال  تقديس القرآن  ولا شئ غيره يرون ان القرآن  هو الحق في تشريعه وإعجازه العلمي الكوني .. يقول تعالى  {وَيَرَى الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ الَّذِي أُنزِلَ إِلَيْكَ مِن رَّبِّكَ هُوَ الْحَقَّ وَيَهْدِي إِلَى صِرَاطِ الْعَزِيزِ الْحَمِيدِ }سبأ 6


8   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   الجمعة 04 نوفمبر 2011
[61443]

أهلا بكم اخي العزيز محمود مرسي

واكرمكم واعزكم جل وعلا في الدنيا والاخرة اخي العزيز الفاضل ألأستاذ محمود


وبعد


أؤيد كل كلمة اوردتموها في مروركم الكريم --- للأسف الشديد --- هناك من جعل من القرأن العظيم --- كتاب فيزياء او كيمياء او او او --- يلصق به بدون علم كل استكشاف علمي .


قبل ان انشر هذا المقال --- قرأت اكثر من ترجمة للقرأن الكريم واعتمدت اكثر من قاموس متخصص --- للتأكد بأن الموضوع ينطبق نصا وضمنا على الاية الكريمة --- على سبيل المثال لا الحصر --- كلمة طارق في اللغة الانكليزية هي : Hummer في حين ان ناسا استخدمت كلمة Pulsar اي النابض (كنبضات القلب) --- وسرعة دورانه وطاقتها العالية تنطبق عليهما كلمة الثاقب وكما اوضحت في المقال .


اشكركم على مروركم الكريم وارجوا ان لاتحرموننا من ملاحظاتكم القيمة ودمتم اخا عزيزا فاضلا كريما .


أخوكم / طارق


9   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   الأحد 06 نوفمبر 2011
[61504]

ما اثراه وما اروعه من تعقيب يا اخي العزيز محمد الحداد

أخي الغالي محمد الحداد المحترم

بارك الله في جهودكم --- ونعم الردود والايضاحات .

كما اشرتم اخي الكريم على تعقيبي على ملاحظاتكم القيمة في موضوع (شارل فابري) --- واود ان اكررها --- نعم --- الاقي صعوبة في تبسيط فكرة التقارير العلمية --- ففي الوقت الذي فيها (التقارير) ما لاتعد ولا تحصى من المقالات والبحوث في المواقع الغربية --- لا نجد لها اسما في المواقع العربية .

ذكر سيادتكم كلمة (التلسكوبات الراديوية) والتي انا ذكرتها (التلسكوبات الصوتية) وانتم الصح وانا الخطأ --- ولكن اضطررتم الى شرح الية عمل الموجات والترددات ووووو بل واضطررتم الى تذكيرنا بمبادىء الصوت وانتقال الصوت ( ضرورة وجود وسط ناقل ) ووو--- وأنا واجتهادا مني اعتمدت عبارة ( التلسكوبات الصوتيه ) لأن المعروف لدى العامة ان التلسكوب جهاز يقوم بكشف الاجسام البعيدة حصرا --- اكرر (الاجسام) حصرا ---فما اشرتم اشرتم اليه (راديوي) جاءت تسميه من مبدأ عمله --- وما ذكرته انا جاء (صوتي) جاء من غاية استخدامه --- وحتى المواقع العلمية تستخدم عبارة (تلسكوب صوتي) فضلا عن استخدامها (تلسكوب راديوي) كما تفضلتم :

تلسكوب صوتي

http://techspy.com/news/717679/physicist-developing-an-audio-telescope-to-study-black-holes

تلسكوب راديوي

http://www.nrao.edu/index.php/learn/radioastronomy/radiotelescopes

اترى يا اخي العزيز --- التعبيران مستخدمان --- ولكن ايهما اصح --- بالنسبة لي ولك --- التعبير الثاني اصح --- اما بالنسبة لمن ليس له اطلاع فالتعبير الاول احسن (وجهة نظر ليس إلا) .

أخي العزيز --- انت رجل ضليع بفضل الله ومنه --- وتعلم جيدا كم هو صعب نقل موضوع علمي من لغة الى لغة اخرى --- فلولا مؤازتك انت بملاحظاتك وتعقيباتك ومؤازرة بقية الاخوان بملاحظاتهم وتعقيباتهم --- فلن تتحقق الغاية المنشودة بالارتقاء بعقل المسلم الى مرتبة التدبر --- فالغرب تدبر فتقدم .

بإختصار شديد اردت ان افهم القارىء ان الغرب سجل صوت لنجمة وارفقت الروابط --- ولكي لا يتصور القارىء ان ان التلسكوب يتعامل مع الصورة فقط --- ذكرت ( التلسكوب الصوتي ) --- وبجهد (يعجز لساني عن شكره ووصفه) --- قمتم بتوضيح الموضوع --- فلولا مشاركتك انت والاخوة الاخرين --- انا لا استطيع تغطية الموضوع من كل جوانبه --- على سبيل المثال --- لا الحصر --- فلو ذكرت عبارة ( التلسكوب الحراري ) --- فانت اول من تفهمني وعليك مساعدتي في تبسيط هذه العبارة --- لأني وكما ذكرت لسيادتكم --- لا استطيع تبسيط كل شيء والتوسع فيه .

المثقاب :

محاولة اخرى مني لتبسط الموضوع --- فتقرير الفيديو الذي ارفقته والتقارير يغني القارىء حتى من قراءة كلماتي --- شرط ان يكون ضليعا في اللغة الانكليزية--- فالتقارير تتحدث عن نجمة ذات طاقة عاليه وذات سرعة دورانيه مهوله --- سيادتكم يفهم العبارة في الحال --- ولكن --- ولربما غيرك لا يفهم --- لذا يتوجب عليك ان تعقب ان الحركة الدورانية تولد القوة الطاردة المركزية والقوة الطاردة المركزية يترتب عليه كيت وكيت وكيت --- حتى يخرج الموضوع عن اطاره وغايته --- لذلك اناشدك انت وكل من له المام بمساعدتي --- .

بناء على التقرير المصور من سرعة هذه النجمة وطاقتها وسرعتها الدورانية والصوت الذي تم تسجيله--- وإخبارنا رب العزة جل وعلا بها والذي سماها سبحانه ب (الطارق) وعظم من شأنها (وما ادراك) --- فلم اجد تفسيرا لها إلا ان تقرير ناسا يفسر نجمة الطارق --- .

يتبع رجاءا ------


10   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   الأحد 06 نوفمبر 2011
[61505]

يتبع رجاءا اخي العزيز محمد الحداد



صدقتم اخي الغالي --- الثقوب السوداء هي حيرة العلماء الى هذه الساعة --- ولكني (رأي شخصي) ارى ان نجمة الطارق ستكون حيرتهم الكبرى --- ولا اعول إلا على قوله تعالى (وما ادراك ما الطارق) .

اروع ما في تعقيبكم هو تبسيط فكرة تسجيل الصوت والصورة .

واخيرا --- ما انا إلا ناقل لما تقوله هذا الموقع العلمي او ذاك --- وان بدر خطأ مني فأسأل الله العفو واسألكم المعذرة .

يبقى سؤال اخي العزيز ويهمني جوابكم :

من خلال قرائتكم لبعض التقارير التي ارفقتها ومئات التقارير التي تحتل مساحات كبيرة في المواقع الاجنبية --- اقول --- ان نجمة ال :

Pulsar الطارق :

هي المقصودة في تقاريرهم --- انا مقتنع بذلك والله اعلم --- فهل تتفقون معي ام لكم رأي --- رأيكم عزيز علي كشخصكم الكريم ويهمني سماعه .

امريكا سجلت صوت الشمس عام 1968 ولم يكشفوها إلا ألآن : !!!!!!!!!!!!!!

http://www.dd1us.de/spacesounds%206.html

اسألك بالله --- هل في كل المواقع العربية وألأسلامية موقع كالموقع --- علما ان صاحب الموقع هاوي --- ليس إلا.

http://www.dd1us.de/index.html

ولا اريد ان اتجاوز قدري واقول --- هل لنا موقع عربي كموقع ناسا --- لأننا نحتاج الى سنوات ضوئية لنصل الى ما وصل اليه ناسا :

http://www.nasa.gov/home/index.html

كل عام وانتم بالف الف خير --- لربما لا استطيع التعقيب على ردكم بسبب العيد --- فاسألكم المعذرة مسبقا ودمتم اخا عزيزا فاضلا


11   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الأحد 06 نوفمبر 2011
[61509]

مقارنة

كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الْحَقَّ وَالْبَاطِلَ فَأَمَّا الزَّبَدُ فَيَذْهَبُ جُفَاءً وَأَمَّا مَا يَنْفَعُ النَّاسَ فَيَمْكُثُ فِي الأَرْضِ كَذَلِكَ يَضْرِبُ اللَّهُ الأَمْثَالَ


12   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   الثلاثاء 08 نوفمبر 2011
[61580]

عمي احمد شعبان شكرا لمرورالكريم وجزاكم الله بالف خير

عمي احمد شعبان المحترم


شكرا لمروركم الكريم وجزاكم الله بالف الف خير --- سألتموني في احدى ردودكم --- عن علاقة قوله تعالى (( --- مثل نوره كمشكاة ----- )) بالليزر --- انا اعتذر إن تأخرت في إلإجابة والرد --- والسبب --- هو ان هناك تدبر لبعض اهل العلم واللغة بأن هذه الاية تفسر هندسة الكهرباء (( --- لا شرقية ولا غربية --- )) اي لا سالب ولا موجب --- والذي يغذي سلك التنغستن الذي داخل الزجاجة --- وووو الخ --- ولكن الليزر بشكل مبسط هو حزمة مركزة عولج فيها التشتت --- ليس إلا --- وتستخدم في اغراض صناعية كقطع المعادن وفي المجالات العسكرية وفي في المجالات الطبية ووووو الخ --- ومما يجب ملاحظته ان ربنا جل وعلا وصف القمر بالنور والشمس بالضياء --- وعلماء اللغة يقولون ان النور لا تصاحبه اي حرارة او دخان او او او بينما الضياء فيها تأثيرات جانبية مثل الحرارة والدخان --- لذلك انا لم اقتنع بكلام الذين شبهوا نور ربنا بالكهرباء والمصباح ومنذ 30 سنة --- ولكن --- سيأتي اليوم الذي من يفسر اية النور --- لذلك بحثت كثيرا فيما ذهبتم اليه فلم اجد ما يدعمه ويعززه --- واعتقد ان الاستاذ محمد الحداد خير من يساعدك في هذا الموضوع لأنه اختصاص في الفيزياء --- وانا اخشى ما اخشى ان اخوض في كلام الله بدون سند او دليل وتقبلوا فائق تقديري واحترامي .


13   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الثلاثاء 08 نوفمبر 2011
[61589]

إحالة

الأستاذ / طارق لبيب

بداية : شكرا على تغير الأسلوب من هجوم شخصي لم يكن ليليق إلى نقد ولو كان هشا للمحتوى ،

وعن التدبر الذي ذكرت بأن هذه الآية تفسر هندسة الكهرباء فهو تدبر يفتقد الموضوعية لأنه لا يأخذ بعين الاعتبار باقي مفردات الآية الكريمة .

أما تعريفك لليزر فلم يخرج عن تعريفي ، كما أن الفارق بين النور والضوء قد بينته كاملا كل من مصادرة ، ولا يختلف عما قلت ، وما ذكرته هو نفسه ما جاء بالدراسة التي لم أترك فيها أي لفظ من ألفاظ الآية إلا وتم توافقه مع كامل مواضعه في القرآن الكريم ، وأنا معك في عدم الموافقة بتشبيه الآية بالكهرباء .

أما القول :

لذلك بحثت كثيرا فيما ذهبتم اليه فلم اجد ما يدعمه ويعززه .

لذا رجاء لو تكرمت بذكر نقاط الضعف وبيان ما يتعارض مع هذا التدعيم أو التعزيز .

وعن الأستاذ محمد الحداد ، فقد ذكر استنكار لهذا الموضوع ، ولما سألته عن نقاط الضعف فيما قدمت أو الاتيان برؤية مغايرة صمت ولم يجب ، واحترمت صمته لأنه أفاد بأنه يعرض علم ولا يلجأ به إلى القرآن ، ورغما عن ذلك أقول لسيادته بأن هذا الموضوع ليس عن نظريات بل هو تطبيق تكنولوجي والأمر يختلف ، أما سيادتك فقد أفدت بأنك مهتم بالإعجاز العلمي ، لذا سألتك .

أما مسألة الخوض في آيات الله ، فأقول لك : يجب على كل منا أن ينظر في عقيدته ويبحث عن الأسانيد ، ولا يأخذ بما قاله الآباء والأسلاف الذين لن يغنوا عنا شيئا يوم الحساب .

ومن المفيد الإحالة إلى أصل الدراسة على الرابط : http://resaletnour.8m.com/

والسلام

 


14   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الثلاثاء 08 نوفمبر 2011
[61605]

مثل نوره

أخي العزيز الأستاذ / محمد الحداد

تحية مباركة طيبة وبعد

لقد أسعدتني كثيرا بمداخلتك هذه ، والتي أوضحت فيها ما تراه بكامل الصدق .

وكان هذا الاعتراض من أوائل الاعتراضات التي قدمت إلى ، مما استحثني إلى عمل دراسة لمعالجة هذه الإشكالية بأول الباب الرابع تحت عنوان " العلاقة بين لفظ الجلالة الله والأسماء الحسنى " ما يلي :

العلاقــــة بين لفظ الجلالة الله والأسماء الحسنى

الله

ورد لفظ الجلالة الله في القرآن الكريم على مستوى الكلمة في 2153 موضع0 وعلى مستوى الجذر في 2690 موضع 0

وهو الاسم الدال على ذات الله 0 ويتصف الله سبحانه وتعالى بأنه :

ـ لَيْسَ كَمِثْلِهِ شَيْءٌ وَهُوَ السَّمِيعُ البَصِيرُ( 11 )الشورى 0

ـ لَا تُدْرِكُهُ الْأَبْصَارُ وَهُوَ يُدْرِكُ الْأَبْصَارَ وَهُوَ اللَّطِيفُ الْخَبِيرُ0 ( 103 )الأنعام.

ـ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا خَلْفَهُمْ وَلَا يُحِيطُونَ بِهِ عِلْمًا0 (110)طه 0

ـ وَخَرَقُوا لَهُ بَنِينَ وَبَنَاتٍ بِغَيْرِ عِلْمٍ سُبْحَانَهُ وَتَعَالَى عَمَّا يَصِفُونَ0 ( 100 )الأنعام 0

فلا يصح أن نصف الله سبحانه وتعالى إلا بما وصف به ذاته 0

هذا بالنسبة للفظ الجلالة الله فماذا عن :

الأسماء الحسنى

أولا : الآيات التي تبين ملكية الله لكل شئ 0

وردت كلمة لله في 116 موضعا0 وكلمة له في 275 موضعا 0

واليك بعض هذه الآيات :

ـ أَلَمْ تَعْلَمْ أَنَّ اللَّهَ لَهُ مُلْكُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ (107)البقرة

ـ وَقَالُوا اتَّخَذَ اللَّهُ وَلَدًا سُبْحَانَهُ بَلْ لَهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ كُلٌّ لَهُ قَانِتُونَ0 (116 )البقرة

ـ وَلِلَّهِ مِيرَاثُ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَاللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ خَبِيرٌ0(180)آل عمران

ـ قُلْ لِمَنْ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ قُلْ لِلَّهِ0 ( 12) الأنعام

ـ وَلِلَّهِ الْمَثَلُ الْأَعْلَى وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ0(60 )النحل

ـ وَلَهُ الْمَثَلُ الْأَعْلَى فِي السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ 0 (27 الروم )

هذه الآيات قليل من كثير توضح ملكية الله لكل شئ

ثانيا : الآيات التي تبين ملكية الله سبحانه وتعالى للأسماء الحسنى 0

ـ وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا0 ( 180) الأعراف

ـ قُلْ ادْعُوا اللَّهَ أَوْ ادْعُوا الرَّحْمَانَ أَيًّا مَا تَدْعُوا فَلَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى 0(110 )الإسراء

ـ اللَّهُ لَا إِلَهَ إِلَّا هُوَ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى0( 8 )طه

ـ هُوَ اللَّهُ الْخَالِقُ الْبَارِئُ الْمُصَوِّرُ لَهُ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى0( 24 )الحشر

كذلك الأسماء الحسنى أيضا مملوكة لله سبحانه وتعالى ككل شئ ولكن الفارق الوحيد انه طلب منا سبحانه أن ندعوه بها لأنها مثل أعلى وهو له أيضا ( مملوك له ) 0

 


15   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الثلاثاء 08 نوفمبر 2011
[61606]

يتبع رجاء

والنتيجة

أن وصف أي شئ متاح لأن كل شئ مملوك لله سبحانه وتعالى وكذلك الأسماء الحسنى 0

ولأن الله سبحانه وتعالى ليس كمثله شئ فمحال أن يمثل بشيء ولكن نوره يمثل كما مثله هو سبحانه لأنه مملوك له ككل شيء ( مثل نوره ) 0

وعليه فمن الخطأ أن يقال ما ينطبق على الله سبحانه ينطبق على الأسماء الحسنى أو أي شئ آخر

وكذلك الوضع بالنسبة للكلمة , ولروح الله أنظر قول المولى عز وجل :

ـ إِنَّمَا الْمَسِيحُ عِيسَى ابْنُ مَرْيَمَ رَسُولُ اللَّهِ وَكَلِمَتُهُ أَلْقَاهَا إِلَى مَرْيَمَ وَرُوحٌ مِنْهُ0 (171 )النساء

ـ وَمَرْيَمَ ابْنَتَ عِمْرَانَ الَّتِي أَحْصَنَتْ فَرْجَهَا فَنَفَخْنَا فِيهِ مِنْ رُوحِنَا0( 13 )التحريم

ـ فَإِذَا سَوَّيْتُهُ وَنَفَخْتُ فِيهِ مِنْ رُوحِي فَقَعُوا لَهُ سَاجِدِينَ 0 ( 29 )الحجر

ـ يَوْمَ يَقُومُ الرُّوحُ وَالْمَلَائِكَةُ صَفًّا لَا يَتَكَلَّمُونَ إِلَّا مَنْ أَذِنَ لَهُ الرَّحْمَانُ وَقَالَ صَوَابًا 0 ( 38 )النبأ

هذا نموذج للآيات التي تبين أن روح الله من مخلوقاته وتتمثل وكذلك كلمته0

والخلاصــــة 0

أن لفظ الجلالة الله يعبر عن ذات الله ,لا مثيل ولا شبه ولا ند له جل وعلا

الأسماء الحسنى , والروح , وكلمة الله ( جميعها مملوكة لله ) ككل شئ مملوك لله سبحانه وتعالى فيمكن أن تمثل في أي صورة كما يشاء سبحانه فهي عطاء منه يهب أي منها لمن يشاء 0

فمثل نور الله المجعول منه الذي هو من عطائه نرى هذا المثل على أرض الواقع الملموس , مثله كنور إضاءة المصابيح , لأنه مملوك لله سبحانه وتعالى أيضا 0

وأعتقد أن هذه نتيجة تظهر للمرة الأولى حية ومجسمة وينتج عنها تغيير رؤيتنا وموقعنا لأن ذلك له تداعياته الجليلة المتتابعة ليس على مستوى العالم الإسلامي المعاصر فحسب ولكن على مستوى مستقبل العالم أجمع إن شاء الله 0

دمت أخي بكل خير .

والسلام .

 


16   تعليق بواسطة   غالب غنيم     في   الثلاثاء 08 نوفمبر 2011
[61615]

الاكتشافات العلميه والقران الكريم

الأخوة الاعزاء،

أنا لست ضليعا في القران ولكن لي بعض الثوابت البسيطة اللتي أتمنى من الله عز وجل أن لا أحيد عنها:

1. أن الله خلقنا وخلق القدرة فينا على التطور واكتشاف ما يريد من أسراره، وهذا بحد ذاته كان حين علم أدم الأسماء كلها.

2. أنا أخذ كل ما جاء في القران مؤمنا به بدون نقاش، ولي الحق أن أتدبره وأفكر فيه



والله تعالى يقول:

"سنريهم اياتنا في الافاق وفي انفسهم حتى يتبين لهم انه الحق اولم يكف بربك انه على كل شيء شهيد" - فصلت -53

ويقول:

" ان الله لا يستحيي ان يضرب مثلا ما بعوضة فما فوقها فاما الذين امنوا فيعلمون انه الحق من ربهم واما الذين كفروا فيقولون ماذا اراد الله بهذا مثلا يضل به كثيرا ويهدي به كثيرا وما يضل به الا الفاسقين " البقرة - 26


ومن هنا اجتهاد الأخ طارق كان جيدا وأنا أشكره مع رجائي الحار له أن يتبحر أكثر ولا يبخل علينا بالمصطلحات ودقة الكلمات فموضوع العلم ليس في مكان أن تستخدم الكلمات والتسميات فيه بمجال.

أنا من الناس الذين يظنون أن اينشتاين قرأ القران وعلم أنه يمكن تحريك المواد " قبل أن يرتد اليك طرفك " وأنه يمكن للبشر التنقل عبر الزمن من اسراء الرسول عليه السلام " فلربما كان جبريل هو الذي هيأ للرسول تلك السفينة العازلة حتى لا يتحول جسده الى طاقة - وهذا تفكيري الشخصي"..!

 

أما أن يرينا الله في أنفسنا الايات فهي اليوم كثيرة، باكتشافنا أنه يوجد داخل ساقنا شريان احتياطي، وضعه الله عز وجل حتى نستخدمه في القلب...!

هنالك كتاب انصحكم به كلكم وستستمتعون به كثيرا اسمه A Briefer History of Time



 https://www.facebook.com/#!/pages/A-Briefer-History-of-Time/103100029730055



وشكرا لكم


17   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   الأربعاء 09 نوفمبر 2011
[61624]

اساتذتي الكرام --- محمد الحداد / أحمد شعبان / --- الف تحية لكما



بسم الله الرحمن الرحيم

أستاذي الفاضل محمد الحداد المحترم .

هل تعلم أخي العزيز كم أفرحتني بعبارتك (( لذا فخوفي شديد جدا من التطرق لهذا الأمر، خوفا من الله، وخوفا أن أفهم آيات الله بغير ما أراده لنا، لذا كان تحرجي، وسيكون ما عشت ))

ليس لي ما اجازيك به إلا ان اقول : رحمكم الله الذي تخافونه --- وحفظكم من كل مكروه --- وسدد خطاكم .


أستاذي الكريم العم احمد شعبان المحترم .

عمي العزيز --- يوم امس كتبت تعقيبا على مقال للأستاذ الدكتور (عزالدين نجيب ) وفي نهاية الرد رجوته ان يساعدني في فهم كلمتين في القرأن الكريم --- لأن لي موضوعا في الإعجاز العلمي موضوعه مبني على تلك الاية الكريمة --- لذلك --- انا ارجع الى عمالقة تدبر القرأن واللغة امثال الدكتور احمد والدكتور عزالدين في فهم اية او كلمة وردت في الاية التي سأصيغ موضوعي عليها --- وانا عندما اشرت عليكم استشارة الاخ الاستاذ محمد الحداد --- كان قصدي استشارته في موضوع الفيزياء لأنه سبق وان قالها مرارا انه لا يخوض في القرأن الكريم (جزاه الله بالف خير) --- وانا شخصيا طلبت من الاستاذ محمد الحداد مساعدتي في المواضيع ذات الصلة بالفيزياء --- ان قناعتي في الحياة : اهل الاختصاص يُستشارون ويُيستفسرون ولا يُناقشون --- لأنهم يعرفون اشياء من شيء بينما نحن نعرف شيئا من شيء --- فأنا مطلقا لا اناقش الاستاذ محمد في الفيزياء ولا الدكتور احمد والدكتور عزالدين في موضوع القرأن واللغة والدين --- إنما كما اسلفت يُستشارون ويُستفسرون --- هذه فلسفتي وقناعتي .

عمي العزيز

قلت لي على اني بدأت ردي عليكم باسلوب هجومي ------ .

صحيح كلامكم واليكم السبب --- قبل ان اكتب كلمة شاهدت مقطع الفيديو الذي نشرته عن المؤتمر الذي حضرته فأندهشت من اسلوبكم الهجومي على المتحدث في المنصة ومقاطعته بدون استئذان والحاحكم في النقاش لبعض اهل العلم في الموقع --- كل ذلك في جانب --- الجانب الاهم --- رايت انكم تصرون على تأويل القرأن بدون الرجوع الى اهل الاختصاص في هذا المجال --- وكما يقال --- الهجوم خير وسيلة للدفاع --- ولكن الغاية من هذه كلها --- ليس شخصكم الكريم --- انما إسقاطا لواجب شرعي بتنبيه من يخوض في كتاب الله --- ليس إلا .

لا زلت اقول يا عمي العزيز --- إن كان لك موضوعا ذات صلة بالقرأن والعلوم الدنيوية --- فإنكم اعلم مني بأعضاء الموقع واختصاص كل منهم --- يمكنك الرجوع اليهم كي لا تفسح المجال للثلب والطعن في مقالتكم .

اعتذر منكم إن بدر مني شيء يخص شخصكم الكريم رغم اني متأكد لم افعلها ولن افعلها --- لا معك ولا مع غيرك .


دمتما بكل خير مع فائق شكري وتقديري .


18   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   الأربعاء 09 نوفمبر 2011
[61627]

استاذي الفاضل غالب غنيم --- الف تحية والف شكر على الكتاب .

 بسم الله الرحمن الرحيم

استاذي الفاضل الاخ غالب غنيم المحترم

قبل اي شيء او ان اقدم لكم خالص شكري وامتناني على ملاحظاتكم وشكر اجزل على الكتاب الذي اشرتم اليه ولكني لم اجد الرابط لتحميل --- اكون شاكرا لو تكرمتم بربط رابط التحميل .

استاذي العزيز

اتفق معكم في كل كلمة اوردتموها في تعقيبكم القيم واود ان اوضح لسيادتكم ولباقي الاخوة ما يلي :

المقال الجيد هو المقال الذي يتصف بما يلي : الدقة / الوضوح / السلاسة / الايجاز --- وهذه قاعدة عامة على كل المقالات --- بإستثناء المقالات العلمية --- لأن كل مصادرها الغرب --- اي --- علوم مترجمة --- والاكثر من ذلك --- هناك كلمات لاتينية خصوصا في مجال الطب --- على سبيل المثال لا الحصر :

كسر العظم في اللغة الانكليزية الدارجة هو :

Break

في حين انه في لغة الطب يشار له بالعلامة # او يستعمل الكلمة اللاتينية :

Fracture

Middle English, from Old French, from Latin fr ct ra, from fr ctus, past participle of frangere, to break; see bhreg- in Indo-European roots

المصدر :

http://www.thefreedictionary.com/fracture

وقس على ذلك استاذي الفاضل --- بل --- هناك كلمات --- ليس لها مرادفات في اللغة العربية --- مثل :

Gyroscope

لذلك عُرب نص الكلمة فأُطلق عليه اسم (الجيرسكوب) --- فالموضوع الذي فيه كلمة (جيروسكوب) تكمن الصعوبة في امرين --- اولا : اللغة --- ثانيا : الالة او الجهاز نفسه --- لذا --- شخصيا انا اولي اهتمام اكثر بسمة الوضوح --- ولكن هذا لايعني انني لا احاول ان اكون دقيقا --- ولكن سيادتكم يعلم ان تحقيق كل الامال شيء من المحال --- ولكن بهمة الطيبين من امثالكم نستطيع ان نغطي اي موضوع كان من كل جوانبه --- فتعقيب منكم وتعقيبات من باقي الاخوة الافاضل --- نستطيع ان نغطي كل جوانب الموضوع --- وأملي فيكم كبير ان لا تحرموننا ملاحظاتكم وتعقيباتكم القيمة .

أنا دائما اقول --- كتاب الله الخالد --- ليس بكتاب علوم --- ولا يحتاج الى من يثبت عظمته --- ولكن --- غفلتنا عن كتابنا ادى الى غفلتنا عن الركب العلمي --- فأصبحنا في التسلسل الاخير في ترتيب الامم وفي كل شيء في مفردات الحياة --- وما هذه المواضيع إلا محاولة متواضعة في الصحوة القرأنية التي يقودها الموقع لإزالة بعض المتراكم من الجهل الذي رسخه البخاري وامثاله واتباعه في العقل العربي

شرفتموني بمروركم وبملاحظاتكم ودمتم بكل خير . 


19   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الأربعاء 09 نوفمبر 2011
[61629]

اعتذار مقبول



الأستاذ / طارق لبيب

تحية طيبة وبعد

بداية :

لقد قرأت كلمات الأستاذ محمد الحداد والذي تثق في رأيه العلمي حول موضوع النور والليزر ، وما أبداه من تخوف اعجبك ، وقد قمت بالإجابة على تخوقه ، وأنا بإنتظار النقد الموضوعي على إجابتي منه ومن أهل الاختصاص الذي تقول في الدين ، وهل هذا الاجتهاد مسبوقا في الفكر الإسلامي من عدمه !!!!! .

أما من ناحية أهل الاختصاص فهذا واجب حتمي في كافة المجالات إلا في جانب العقيدة .

فالدين الإسلامي ليس به كهنوت ، وهو علاقة بين العبد وربه .

وإن كان عمري تجاوز الجيلين فعلى أقل تقدير أفنيت جيل كامل بكل الجهد المخلص والمرونة القصوى في مجال دراسة عقيدتي وما أكرمني به صاحب الأمر من عطاء والذي أعرضه طوال هذا الزمن الذي ذكرت .

ولكني لم أقابل في مغظم الأحيان إلا بالصمم والعمى أو السلبية أو الموافقة غير الفاعلة ممن تقول عنهم أهل الاختصاص في الدين ، وبمراجعتك لموضوع لي تحت عنوان " شهادة " ستجد جزءا من ذلك .

وقد شبهت المسألة بمن وهب جوهرة من صاحب الأمر كله ، وذهبت بها إلى سوق الجواهر والذي اعتاد التجار فيه على تجارة وتقييم الزجاج وانهم لم يعتادوا التعامل مع الجواهر ، فكان تقييمهم لتلك الجوهرة كتقييمهم للزجاج الذي اعتادوا عليه .

وخصوصا أن ما أقدمه أراه انقاذا لهذه الأمة من الفرقة والاختلاف والتردي الذي تعيشه طوال تاريخها ، وعليه فهو لا يقارن بتريلون شخص من أمثالي والتراخي عنه أعتبره جريمة كبرى ارتكبتها .

ولكن ماذا أقول فيمن يتاجرون بالدين وأفسدوا الراعي والرعية ، ويخوفون أمثالك من عدم الرجوع إليهم .

بل وتجد الكثيرين من المضللين يناصبوني العداء ترضية لهؤلاء الضالين أو ظنا منهم بأنه خوف على الدين وكأنهم قيمين عليه وليس الله .

وحينما قلت " لا أدعي علما ولا معرفة ولكنها رؤية أراها جديرة بالنظر " فهذا نوع من لنكار الذات وليونه في العرض حتى لا يراها أحدا مفروضة عليه .

فإن كانت فلسفتك وقناعتك كما قلت توجب عليك الاستفتاء فهذه حريتك وهنيئا لك بها .

أما مقطع الفيديوا الذي تتحدث عنه ، فأتحداك إن كنت قد قاطعت أحدا ، وأنا في انتظار أن تبين لي هذه المقاطعة والحديث بغير إذن لأن من طبيعتي احترام الآخر كإحترامي لنفسي بل أشد ، وأعتقد أن الجميع على هذا الموقع يشهد بهذا .

والحقيقة هذه الفيديو وغيره كان كل منها عبارة عن فرصة تواتيني والوقت المتاح فيها ضيق للغاية فأغتنمها محاولا أن تكون ألفاظى أكثر وضوحا وصراحة فتبدوا كأنها هجوما حتى أوصل ما أود قوله لأن فرص العرض في وسائل الإعلام تكاد تكون معدومة بالنسبة لي .

أما كلمة إلحاح هذه فيجب أن تزيلها ويمكنك استبدالها بكلمة دأب لعدم لياقتها .

وهل تعرف ماذا قال في الفيديو من هو على قمة أهل الاختصاص ردا على ما قلت قال :

مثل هذه الأسئلة يراد بها الإحراج أو المكيدة السياسية أو الاستفزاز وهو لم يستفز على مدى عشرين أو ثلاثين عاما ، هل هذه هى إجابة لأهل الاختصاص الذين تقول عنهم ، وقد وضعت الفيديو الذي عليه ردوده تلك على اليوتيوب أيضا فراجعها .

ومن قال لك أني أصر على تأويل القرآن ، فمسألة التأويل من أكثر الأشياء التي أرفضها من غيري ، وأعتبرها الطريق السهل للتدليس والفتنة ..

فبالله عليك أشر لي على أهل الاختصاص هؤلاء الذين لم أسمع من أحدهم نقدا موضوعيا لما أقدمه .

وإن كان ليس هجوما على شخصي وهو واجب شرعي فلي سؤال : من كلفك بهذا الواجب الشرعي ؟

وهل أفتاك أحد بأني أخوض في كتاب الله أم هذا اجتهادك ؟ فإن كانت الثانية فلم لم تستشر غيرك وخاصة من يعرفونني قبل أن تقوم بهذا الواجب الشرعي وأنت لا تعرفني ؟

أما نصيحتك لي بعد ما قلته لك فمن هم أهل الاختصاص الذي تشير على باستفتائهم .

وفي النهاية فإعتذاركم مقبول وقد أوضحت ما يجب على إيضاحه .

والسلام

 


20   تعليق بواسطة   غالب غنيم     في   الأربعاء 09 نوفمبر 2011
[61632]

شكرا أخي الكريم طارق - روابط للكتب

الأخ العزيز طارق

شكرا لك على ردك الجميل ويعلم الله أن ملاحظتي كانت عابرة ليس الا.

الكتاب الذي طرحته يناقش عدة مسائل علمية بحتة عن نشأة الكون ونظية تاكميات والانفجار الكوني مع عدم رفضه، أو بشكل أدق مع موافقته أن الله هو المسبب والبادىء والمعيد، بشكل سلس جميل غني بالمعلومات، وأنا أنصح بع كل من يريد التطرق الى العلم وتطوره وعلاقته بالقران.وهو موجود في مكتبات الغرب وفي المكتبات اللتي تبيع الكتب الانجليزيه.

هاك رابط معلوماتي عن الكتاب:

http://en.wikipedia.org/wiki/A_Briefer_History_of_Time_(Hawking_and_Mlodinow_book)

ومن هنا يمكنكم اقتنائه:

http://www.amazon.com/Briefer-History-Time-Stephen-Hawking/dp/0553804367

ومن هنا يمنكم تحميله مع عدم نقاء النسخة جيدا:

http://sharif.ir/~ejtehadi/ABrieferHistoryofTime.pdf

كذلك انصح الجميع بقرائة الكتاب التالي الذي يحاول كاتبه فهم وتحليل العلاقة العلاجية للقران من منظور متطور حديث، ولقد طرحته سابقا لمشتركي موقع أهل القران في زاوية كتاب أعجبني ولكن لم يأتني الرد عليه ، ولقد قرأته ولم أجد فيه ما ينافي القران الكريم، فهو يستشهد في أغلب الكتاب ( 99% ) بأيات القران الكريم ونادر ما ندر بالحديث، بل هو يتعرض للحديث عرضا :

http://www.kaheel7.com/book/quran_healing_book.doc

وشكرا لكم




21   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   الأربعاء 09 نوفمبر 2011
[61642]

اخي العزيز الاستاذ غالب غنيم

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


استاذي العزيز


يشهد الله انكم افدتموني بملاحظاتكم ويشهد الله انني لم اسأ الظن بكم بل بالعكس وان ردي كان بشكل عام وليس على وجه الخصوص --- جزاكم الله بالف خير وارجوا ان تحرموننا ملاحظاتكم صغيرة كانت او كبيرة --- فسيدنا ابراهيم اهتدى الى ربه بالملاحظة --- لاحظ النجوم والشمس ووووو وتعرفون بقية القصة --- اكرر ما قلته --- كل ما ذكرتموه في ملاحظاتكم هو عين الحقيقة وسبق ان اشار اليها اخي العزيز الاستاذ محمد الحداد --- اشكركم على الكتب --- جعله الله في ميزان حسناتكم ودمتم اخا عزيزا فاضلا كريما . 


22   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الإثنين 14 نوفمبر 2011
[61860]

شهادة

إخواني أهل القرآن


تحية طيبة وبعد


أشهدكم جميعا لما آل إليه الحوار حول هذا الموضوع :


الأستاذ / محمد الحداد لاذ بالصمت للمرة الثانية بعد أن بينت له أن أسباب تخوفه التي أبداها والذي كان سببها الخلط بين ما يخص الله سبحانه وتعالى وما يخص الأسماء الحسنى كان سببا واهيا ، وما أعلمه عن من يبحث عن الحق أن يبدي رأيه من إجابتي التي أعتقد أنها أزالت هذا التخوف ، فهل لديه شيء باقي يتخوف منه أم هو السكوت عن قول الحق .


أقول هذا بعد أن مر اسبوع على هذا الصمت


 الأستاذ طارق لبيب : يرمي بالاتهامات الباطلة : حيث قال أنني بالفيديو الذي أشار إليه قد قاطعت المتحدث وتحدثت بدون إذن وهذا لم يحدث والفيديو متواجد وذلك بحجة " خير وسيلة للدفاع الهجوم " ولا أدري الدفاع عن ماذا ، وهل الهجوم يأتي بالباطل ، وقد قبلت اعتذاره لم بدر منه في حقي ولكن هل هذه فلسفة أي من المتعاملين مع القرآن ؟ .


فهذه شهادة أحملكم إياها أمام الله جل وعلا .


والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته


23   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   الإثنين 14 نوفمبر 2011
[61869]

اهلا عمي احمد شعبان

عمي احمد السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


رغم اني مشغول جدا لإعداد مقال ((تتمه لمقال سابق)) ولكن سأضحي من وقتي دقيقه --- شاهد بنفسك دخولك على رئيس المؤتمر --- طروحاتك (عندي موقع الفيس بوك --- عندي ابحاث على الليزر --- اختلاف الامة --- الدكتور (---) طوباوي --- ورئيس الموتمر فشل في جهوده !!!!!!!!


رئيس المؤتمر يقول لك بدقيقه --- ثم يردف --- انك من عادتك تاخذ نص ساعه !!!!!!!


والى سيادتكم الرابط :


http://www.youtube.com/watch?v=KZ_xSN7l8cE&feature=related


اما مسألة الاتكاء على منصة المحاضرين !!!!! --- في تسجيل اخر !!!!!!!!!!!!!!!


الف تحيه


أخي العزيز الاستاذ محمد الحداد --- بشوق انتظر مقالك القادم عن المجرات .

أعزك الله اخي محمد مثلما تعتز بالقرأن وتتجنب الخوض فيه --- ودمت اخا عزيزا فاضلا .


24   تعليق بواسطة   عبدالله جلغوم     في   الإثنين 14 نوفمبر 2011
[61871]

العدد الصحيح لتكرار لفظ الجلالة في القرآن



[61605]   تعليق بواسطة  احمد شعبان    - 2011-11-08


 


العلاقــــة بين لفظ الجلالة الله والأسماء الحسنى


الله


ورد لفظ الجلالة الله في القرآن الكريم على مستوى الكلمة في 2153 موضع0 وعلى مستوى الجذر في 2690 موضع


 


هذه الإحصاءات غير دقيقة .


العدد الصحيح لتكرار لفظ الجلالة ( الله ) في القرآن هو 2699 .  وقد وزع هذا العدد في 1821 آية . ويبدو أن الأخ أحمد لم يتنبه إلى أسلوب المؤلف في المعجم الذي نقل عنه الإحصاء .


25   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الإثنين 14 نوفمبر 2011
[61876]

بدون إطالة

السادة الأعزاء أهل القرآن

تحية طيبة وبعد

بدون إطالة حتى لا أثقل على أحد

جاء عنوان تعليق الأستاذ / محمد الحداد " هل تجبرنا على تبني تدبرك أو تفسيرك " .

أقول أنا لم أجبر أحدا طوال 32 عام على تبني إجتهادي .

ولكن السؤال الواجب طرحه هو من أثار هذا الموضوع ؟ .

إنه الأستاذ / محمد الحداد بموضوع ديمقرنة وعصرنة الإسلام ج 2 المنشور بتاريخ 29 / 10 / 2011 حيث تندر بموضوع النور والليزر .

وقد تبعه الأستاذ / ابراهيم ايت ابورك بأن وضعه في مصاف المؤامرة على الإسلام .

ورغم استفساري فلم أجد سوى الصمت

ثم تبعهم الأستاذ / طارق لبيب بالقول : لذلك بحثت كثيرا فيما ذهبتم اليه فلم اجد ما يدعمه ويعززه

ثم ورد تعقيب الأستاذ / محمد الحداد بالقول :

لا اعتراض على فكرة جهازك، فممكن جدا أن يخرج منه الليزر.

ولكن اعتراضي ان يكون الليزر هو نور الله.

والتساؤل هنا : طالما تكرر أنه لا يدخل بالغلم على القرآن ، فلم هذا الاعتراض ؟ !!! .

ومع ذلك أوردت ما ظننت أنه بدد مخاوفه .

ثم كان الصمت ثانية .

لذا كان تعليقي بعنوان شهادة حتى استحثه على الإجابة .

وإلى هذه اللحظة يتضح أني لم أفرض اجتهادي على أحد ، ولكني أحاول استكمال النقاش الذي بدأه هو .

وأنا لا أهدد ولا أتوعد لأني لا أملك من أمر نفسي شيئا فما بالك بالآخرين ، ولا أعتقد أنني خرجت عن أدب الحوار .

أما ثقتي بما توصلت إليه فهذه حقيقة ، ولكني لا أعتبرها الحقيقة ، لذلك فأنا دائم البحث من خلال النقاشات الموضوعية الجادة ، ولم أعتبره ساكت عن الحق بل استحثه كما حدث في صمته الأول

أما موضوع الشيطان الأخرص فلم أقولها بل لم تخطر على بالي أصلا لأنني لا أستعمل مقولات من خارج القرآن الكريم .

أما تخوفه على ، فلا يجب أب يأبه به لأنني ويعلم الله أني باحث عن الحق دون أي غرض آخر

أما اعتباره لي أخا ، فهذا نفس شعوري نحوه ونحو الجميع ، والحمد لله فلا أحمل في نفسي كرها أو بغضا أو ضغينة لأي أحد .

أما قوله بأنه ليس من أهل القرآن فهذا شأنه ، ولا يريد هكذا نقاش فالأجدر به ألا يهاجم أية موضوعات تتحدث عن النصوص الدينية حتى لا يدخل في تلك النقاشات .

أما موضوع طلب المغادرة فهذا ليس من شأني في شيء .

دمتم جميعا بكل خير .

والسلام عليكم جميعا ورحمة الله وبركاته .

 


26   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الإثنين 14 نوفمبر 2011
[61877]

ادعاءات باطلة

الأستاذ / طارق لبيب

شكرا على إعطائنا دقيقة من وقتك .

وسؤالي فيما أوردته ، هل ثبت لك مقاطعتي لرئيس الجلسة ، أو حديثي دون إذن ؟ ادعاءاتك يا أخي باطلة .

وهل أنت محامي عن هؤلاء ,

مع العلم أن الدكتور / احمد كمال أبو المجد لم يكن يعرفني قبلا ،

والسلام

 


27   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الإثنين 14 نوفمبر 2011
[61878]

شكرا لهذا التصحيح

الأستاذ / عبد الله جلهوم


شكرا لهذا التصحيح


28   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين 14 نوفمبر 2011
[61879]

الأستاذان الكريمان - حداد وشعبان .

إخوانى وإصدقائى الأفاضل .الأستاذان -حداد -و-شعبان . نحن لا نستغنى عن أحدكما ولا عن كليكما فى الموقع المبارك . فنتمنى أن يكون هذا خلافا فكريا لا يؤدى إلى نزاع غير محمود ..فأنتما مثلا رائعا للكتاب العظام على هذا الموقع .. 


اخى الحبيب الأستاذ شعبان . كلنا يعلم أن الأستاذ محمد الحداد ،بالرغم من أنه متخصص فى العلوم الطبيعية ،إلا أنه لا يرحب بمناقشتها  من زاوية دينية (ونحن نحترم رغبته ونُقدرها ) ولا نطلب منه أى تفسيرات تتعلق بأى تفسير دينى لأى نظرية علمية  يطرحها .. فنرجو أن تنضم إلينا فى هذا ...


وأكرر مرة أخرى نحن لا نود ولا نتمنى ولا نستغنى عن أحدكما ... ولنعتبر أن هذا الخلاف كان خلافا فكريا ليس إلا ولا يزيد عن هذا .


وشكرا لكما .وفى إنتظار مقالاتكما الرائعة القيمة ..


29   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء 15 نوفمبر 2011
[61883]

لو تمّ إستثمار هذا الوقت الضائع فى كتابة مقالات ..ألم يكن أفضل ؟

1 ـ فى البداية ..أرجو ـ وبكل إخلاص ـ ألاّ يعقب أحد على مداخلتى هذه ..وأرجو باخلاص أن تكون هذه المداخلة هى الأخيرة والخاتمة لهذا الأخذ والرّد الذى يمكن أن يستمر شهورا بلا فائدة سوى تضييع الوقت ونشر الإحن والتباغض بين أهل هذا الموقع .


2 ـ أتحسّر على وقت ثمين ضاع من استاذنا محمد الحداد كان يمكن أن يكتب فيه مقالات أكثر من سلسلته التى نتعلم منها آلاء الله جل وعلا فى الكون ..أضعنا وقته الثمين ، وأغضبناه وهو صاحب القلب الحليم ..وأتأسف له عما حدث.


3 ـ مجرد أمنية ..أن يكون النقاش فى موضوع المقال وألا يتحول الى شخصنة ..أمنية تكررت كثيرا ..وآن تفعيلها ..مجرد أمنية أخرى ..ترك الالحاح فى الجدل ..وترك مطاردة بعضنا البعض برأى معين ...واحترام صمت من يؤثر الصمت ..ومن قال كلمته وأدلى بحجته وسكت ..ومن قال أنه ليس متخصصا فى كذا ولا يريد الجدل فى كذا  .. أعتقد لو تم استغلال وقت هذا الالحاح فى توضيح قضية وتفعيلها فى مقالات وتطبيقها فى أبحاث لكان أجدى من هذا الشغب الذى يضيع أوقاتنا ويحرق أعصابنا .


4 ـ قلنا أن هذا ليس مجرد موقع بل مدرسة علمية بحثية ، وتفتح أبوابها لكل صاحب رأى جديد أو منهج جديد . وعليه هو أن يوضح منهجه وأن يطبقه ، ولا ينتظر ذلك من الآخرين فإذا لم يستجيبوا له هاجمهم . نحن مدرسة ولسنا مصطبة . نحن مدرسة للعلم ولسنا مصطبة للثرثرة والتشات والنقاش فيما لاطائل فيه .. هناك مصاطب كثيرة على الانترنت لهواة الكلام  .. ولكن ليس فى جدول مدرستنا حصة للرغى .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2011-11-01
مقالات منشورة : 14
اجمالي القراءات : 259,249
تعليقات له : 60
تعليقات عليه : 89
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt