رسالة آية

احمد شعبان في الأحد 25 سبتمبر 2011


 

رسالة

آية

الله نور السماوات والأرض

ليست لكافة المسلمين فحسب بل لكل خيري العالم 

من يحبون حياة النور

آية من آيات الله

وهذا الفيديو يعبر عنها بصورة غفل تحتاج لمن يصقلها

http://www.youtube.com/watch?v=2hFy-pSw9kk&feature=related

أما عن فحوى الآية

والتي جاءت بعنوان

" رسالة نور للألفية الثالثة "

http://resaletnour.8m.com/

لكى نعرف النور فنعيش فيه

ونقضي على كامل مشكلاتنا

هل توجد رسالة أعلى وأجل من النور

" الله نور السماوات والأرض "

اجمالي القراءات 3690

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (3)
1   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   الإثنين 26 سبتمبر 2011
[60447]

جعل الله قلـــــبك عامرًا بنـــــــور الله ..


الاستاذ الكبير / أحمد شعبان ... السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .. أنت كبير مقاما عندنا وكذلك كبير بالسن .. كما أظن .. فلقد عايشناك في ابن خلدون سنوات طوال وإن كانت مشاغل الحياة شغلتنا عن الأنس بصحبتك في ابن خلدون.. في السنوات الماضية
 وبعد .. ما أبدع هذا الطرح الجميل في موضوع ( رسالة في آية) .. الله نور السموات والأرض..  هى رسالة الله تعالى إلى الناس جميعاً في شتى بقاع الأرض وفي أفضاء السمـاء .. بطبقاتها السبع كما أخبر بذلك القرآن الكريم.. الذي خلق سبع سموات طباقاً .. ومن الأرض مثلهن ..
النور نوعين .. نوع مادي ونوع معنوي .. نور مادي ناتج عن الانفجار العظيم الذي نشأ عنه الكون ونحن لم نشاهده ولم نعاصره .. لكنا بالعلم عرفنا ذلك وبالعقل أيضا ..  نور مادي ينتج عن تحول كميات هائلة من الطاقة لاقبل لنا بحصرها من حالة إلى أخرى ..
 خمسة ملايين طن من أنوية ذرات الهيليوم تتحول إلى ذرات الهيدروجين .. في الثانية الواحدة هذا يحدث في الشمس  ..!!! محررة كميات هائلة جدا جدا من الطاقة والاشعاع على شكل الفتونات التي تصنع الضوء المرئي .. وأشعة كونية  مثل أشعة جاما وموجات ألفا وبيتا ..وغيرها مما يعرفه اهل الاختصاص..
 أما عن النور المعنوي .. وهو الذي يراه العقل وتراه النفس ولاتدركه العين ولا الأجهزة العلمية الحديثة مثل التلسكوب الفضائي ولا الميكروسكوب الالكتروني ولا الميكروسكوب البروتوني .. ولا اجهزة الرؤية والابصار الليلية . مثل الاجهزة التي بالأشعة تحت الحمراء في الحروب وغيرها ولا اجهزة الرادار بأنواعها المخلفة .. كل تلك الأجهزة لا تبصر النور المعنوي ..
  ذلـــــك النـور المنبثق عن المعاني .. وأسطع الأنوار المعنوية وأكثرها تركيزا وكثافة .. النور الساطع من كلمات الله تعالى ..
 كلمات الله لا تنفد ولو كان البحر مداداً ولو أمده من بعده سبعة أبحر .. ورحمة الله قريبة بعباده حين لخص  نور كلماته التامات في اللوح المحفوظ .. وأنزل منها ما يكفي كل البشر جميعاً في القرآن الكريم..
 الخلاصة .. نور الله = كلمات الله = القرآن الكريم= الهداية والصلاح والفلاح.

2   تعليق بواسطة   احمد شعبان     في   الإثنين 26 سبتمبر 2011
[60457]

عمل متواضع

أخي العزيز الأستاذ / محمود مرسي


شكرا لك أخي على تفضلك بالمرور ، وشكرا ثانية على كلماتك الرائعة ، وثالثة لاستحسانك عملي المتواضع .


رجاء مراجعة الرابط الموجود بالمقالة .


ستسعد من خلاله بنتائج غير مسبوقة في الفكر الإسلامي

بديلا عن نقلها هنا فتشمل حيزا كبيرا .


وخاصة تصنيف الآيات الوارد بها لفظ النور .


والأهم العلاقة بين لفظ الجلالة الله والأسماء الحسنى


دمت أخي بكل خير .


والسلام


3   تعليق بواسطة   طارق لبيب     في   الجمعة 04 نوفمبر 2011
[61442]

كل شيء --- إلا --- كتاب الله --- خط احمر --- لن اسكت على من يتألى عليه

عمي احمد شعبان

تحية طيبه

أدب ألإسلام يحتم عليّ ان اخاطبك بكلمة عمي لأنك أكبر مني سنا --- ولكن هذا لايمنع ان انبهك الى أخطاء جسيمة ترتكبها بحق الإسلام والقرأن الكريم --- وتسيء الى موقع اهل القرأن من خلال كتاباتك الركيكة جدا --- وسأقدم لك الدليل تلو الآخر على ما أقول .

إنك تفتي في القرأن الكريم بصيغة باطنية بحتة --- وعلى غرار ما تفعله السلفية الوهابية والشيعة --- فتستخدم اية سورة او آية قرأنية لتمرر بها فكرة تكمن في خيالك حصراً --- ونسجته من خيالك --- ليس لها سند إلا في خيالك --- علما --- أن اسلوبك في اللغة العربية --- لا يتجاوز اسلوب طالب في المرحلة ألأبتدائية --- وإلا ---هل يعقل لرجل بعمرك ان لايميز بين ( ة – ت ) وبين ( ذ – ز ) وبين ( ض – ظ ) --- ثم يأتي ويفسر القرأن الكريم .

يا عمي --- هل يعقل إنك لا تميز بين النور والسراج --- وتشبه نور ربنا بالليزر --- هل تعرف أن الليزر نار وليس نور --- هل تريد أن ابعث لك شخصيا ألأبحاث التي تخص ألليزر --- ولكن وللأسف الشديد --- ألأبحاث الموثوقة التي عندي --- مصادرها مجمعات الأبحاث العلمية ألأمريكية --- أي --- أنها باللغة ألأنكليزية --- ولا أقول اني اشك --- وانما على يقين انك لا تعرف اللغة ألأنكليزية --- .

ليلة القدر --- ليلة النصف من رمضان --- ودليلك أنها ليلة قمرية !!!!!!!!!!!!!!!!!!! لأنها نور --- ثم تستشهد بكل اية فيها كلمة نور --- لتعزز بها نظريتك المؤودة قبل ان تلد --- الله اكبر على هذا التألي على كتاب الله --- يا عمي هذا كتاب الله --- تارة تستخدمه لتعزيز نظرية الليزر وتارة لتثبيت ليلة القدر وتارة ل ل ل ل ل .

ورغم اني ماجستير علوم --- واحمل ثقافة متواضعة في اللغة العربية --- ولكني --- ادرس اللغة العربية بإستمرار لأفهم القرأن الكريم --- ومع ذلك --- لا أجرؤا ان اخوض عشر معشار ما تخوضه --- وكيف أجرؤا انا --- في الوقت الذي --- لا يجرأ على ذلك استاذنا ومعلمنا الكبير د . احمد حفظه الله ورعاه وهو خريج ألأزهر واستاذ دكتور في ألتأريخ .

هل يُفسر القرأن على الملاحظة والتجارب الشخصية !!!!!! --- يا عمي انت رجل كبير في السن --- فحب الظهور وعشق ألأضواء بعد هذا العمر انتحار وبيع الدين من اجل الدنيا --- فبكاميرا تلفون محمول سجلت حضورك في تجمع هزيل --- ثم --- نشرته مرارا وتكرارا وتحت شتى العناوين --- وبمناسبة وبدون مناسبة --- فبماذا تريد ان توهم الاخرين --- هل تريد ان تثبت لهم انك لا تقل شأنا عن د احمد منصور او عن د مصطفى محمود او عن الشيخ الشعراوي او او او رحمهما الله .

أخيرا --- لأن تجاوزاتك طالت كتاب الله --- ولأنك اكبر مني عمرا --- أعول على ان تلك ألأخطاء كانت عن حسن نية --- وبأدب ألأسلام استعطفك ان تعيد النظر في استشهاداتك القرأنية التي اسأت بها الى القرأن وأهل القرأن وموقع اهل القرأن --- وإلا أضطر --- أن أرد على كل كلمة كتبتها --- ولن تأخذني في الله لومة لائم .

ودمت بكل خير .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-27
مقالات منشورة : 144
اجمالي القراءات : 788,593
تعليقات له : 1,292
تعليقات عليه : 916
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt