المرأة عند الإخوان نصف إنسان

خالد منتصر في الجمعة 03 يونيو 2011


المرأة التى لا تنتسب لجماعة الإخوان من وجهة نظرهم مجرد امرأة «من على الرصيف»، كما وصفها قطب من أقطابهم فى برنامج تليفزيونى! ولذلك لابد أن يتزوج الإخوانى المؤمن ذو الدم الأزرق الذى هو من فصيلة مختلفة ومتميزة غير فصيلتنا نحن البشر العاديين من أخت إخوانية حتى لا يختلط دم ملائكة الفرقة الناجية بدم شياطين الفرقة المارقة! دلالة هذا الكلام أكبر من مجرد حديث عن فتاة إخوانية وفتاة غير إخوانية، الدلالة هى وجهة نظر تلك الجماعة فى المرأة بوجه عام، هى نظرة دونية تنطلق من أنها وقود النار وناقصة العقل وشيطان الفتنة، وتعالوا نقرأ أدبيات الإخوان لكى نعرف ما رأيهم فى المرأة.

تعالوا نتعرف على رأى المرشد العام حسن البنا فى دور المرأة الاجتماعى والسياسى من خلال كتاباته.. رأى الشيخ حسن البنا فى دخول المرأة البرلمان: «يعتبر منح المرأة حق الانتخاب ثورة على الإسلام وثورة على الإنسانية، وكذلك يعتبر انتخاب المرأة ثورة على الإنسانية بنوعيها لمناقضته لما يجب أن تكون عليه المرأة بحسب تكوينها ومرتبتها فى الوجود، فانتخاب المرأة سبة فى النساء ونقص ترمى به الأنوثة» مجلة «الإخوان المسلمون» ٥ يوليو ١٩٤٧، ويقول أيضاً: «ما يريده دعاة التفرنج وأصحاب الهوى من حقوق الانتخاب والاشتغال بالمحاماة مردود عليهم بأن الرجال، وهم أكمل عقلاً من النساء، لم يحسنوا أداء هذا الحق، فكيف بالنساء وهن ناقصات عقل ودين؟!» حسن البنا فى «حديث الثلاثاء» ص ٣٧٠.

المرأة عند الإخوان هى نصف إنسان تحمل جسدها عاراً متحركاً، والمفروض ألا تعمل، لأنها تحرك الغرائز والجنس فى أى مكان توجد فيه، فحين طلب عميد كلية التجارة حمدى بك تعيين أربع طالبات فى وظائف الدولة، استنكرت مجلتهم «النذير» واستعملت الإيحاءات الجنسية فى ردها، فقالت فى العدد ٢٠ بتاريخ ١٥ جمادى الأولى ١٣٥٨ ص ٢٣: «إن كل واحدة من هؤلاء المتخرجات إذا لم تعثر على الجليل فهى فى وظيفتها لن تعدم الخليل»!!

أما بالنسبة للملابس، فرأى الإمام حسن البنا يؤكد أن النقاب هو الأساس فى الإسلام، وهاجم شيخ الأزهر الذى أباح كشف الوجه والكفين، فقال: «كشف وجه المرأة ويديها حرام إلا إذا أمنت الفتنة» «حديث الثلاثاء» ص ٣٦٩، وفى مجلة «الإخوان المسلمون» العدد ١٣ لسنة ١٩٤٤ يقدم مبرراً مدهشاً وعجيباً لتعدد الزوجات فيقول: «إن خيراً للمرأة وأقرب إلى العدالة الاجتماعية والإنصاف فى المجتمع أن تستمتع كل زوجة بربع رجل أو ثلثه أو نصفه من أن تستمتع زوجة واحدة برجل كامل وإلى جانبها واحدة أو اثنتان أو ثلاث لا يجدن شيئاً»!!

وعندما وجد حسن البنا أن المرأة ستبدأ فى الحصول على بعض المكاسب الاجتماعية، تحدث إلى مجلة «النذير» العدد ١٩ بتاريخ ٨ جمادى الأولى ١٣٥٨ هجرية غاضباً وقال: «اسمع يا محرر النذير، أحب أن ألفت نظرك ونظر قرائك إلى هذه الأحاديث النبوية الكريمة والنصائح المحمدية الغالية، فإن فيها تبصرة وذكرى:١- ما تركت بعدى فتنة هى أضر على الرجال من النساء. ٢- الخمر جماع الإثم، والنساء حبائل الشيطان، وحب الدنيا رأس كل خطيئة. ٣- اتقوا النساء فإن أول فتنة بنى إسرائيل كانت فى النساء. ٤- المرأة عورة، فإذا خرجت استشرفها الشيطان، وإنها لا تكون أقرب إلى الله منها فى قعر بيتها».

المرأة عند الإخوان ليست نصف المجتمع بل هى نصف إنسان.

اجمالي القراءات 10638

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (6)
1   تعليق بواسطة   رضا عبد الرحمن على     في   الجمعة 03 يونيو 2011
[58194]

تحية طيبة للدكتور خالد منتصر ...... مقال رااااااائع

بع هذا المقال نريد ردا من الأخوان الذين يؤمنون أن لولا حسن البنا لقلنا على الاسلام يا رحمن يا رحيم أو لضاع الاسلام


نريد من المصريين أن يقرأوا هذا المقال ليعلموا حقيقة الاخوان وحقيقة مرشدهم الاول وكيف ينظر للمرأة ورغم ذها يقول أحد أقطابهم أنه لولا جماعة الاخوان لضاع الاسلام


2   تعليق بواسطة   رمضان عبد الرحمن     في   الجمعة 03 يونيو 2011
[58195]

يجب من ألان أن نقول عن حسن البنا حسن السعودي وليس حسن المصري

يجب من ألان أن نقول عن حسن البنا حسن السعودي وليس حسن المصري


3   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الجمعة 03 يونيو 2011
[58201]

ما رأي أخوان اليوم فيما قاله حسن البنا ؟؟؟

 هذه هي أراء حسن البنا .. والأخوان اليوم ماذ يقزلون فيما قاله حسن البنا ؟؟


الأخواني عندهم كلام حسن البنا قرآناً يتلى .. تراهم يحتجون بما يقوله في قضاياهم .. فهل يستطيع اخواني انتقاد جسن البنا حتى بعد موته .


 


4   تعليق بواسطة   نعمة علم الدين     في   الجمعة 03 يونيو 2011
[58207]

لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لغير الله لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها

لا أستطيع إلا أن أقول شكرا دكتور خالد منتصر على هذا المقال الرائع ، الذى يوضح حقيقة الاخوان ويكشف عنهم النقاب ، شكرا لأنصافك المرأة بسرد تلك الأقوال المخجلة لحسن البنا والتى تبين وتوضح وجهة نظهرهم فى المرأة ، فالمرأة عندهم مخلوق درجة عاشرة وليس درجة ثانية ، مخلوق من ضلع أعوج  ، كل وظيفتها فى الحياة هى متعة الرجل فقط لا غير......فهى خلقت من أجل الرجل وكأنها منحة من الله للرجل ليتمع بها وفى المقابل تسجد المرأة للرجل وتشكره على هذا الفضل الكبير منه  ، فهم من افتروا على الرسول الكريم كذبا وقالوا عنه هذا الحديث " لو كنت آمرا أحدا أن يسجد لغير الله لأمرت المرأة أن تسجد لزوجها " ، أليس هذا ظلما كبيرا فى حق المرأة ، المرأة مخلوق مثلها مثل الرجل لها ما لها وعليها ما عليها كالرجل تماما ، وليس من حق أى بشر مهما كان أن يسلب المرأة حقوقها التى أعطاها لها المولى عز وجل .


5   تعليق بواسطة   عبدالله البلوشي     في   الجمعة 03 يونيو 2011
[58220]

الأخوان المضللين

هذه أول مرة أحتقر جماعة الاخوان ،،،،، المفروض يسموهم المضللين وليس المسلمين


يتعاملوا مع المرأة كأنها حبة فياغرا ،، او فيلم خليع له رجلان ،،، فعلا ضلال مبين


 


 


6   تعليق بواسطة   محمد عبدالرحمن محمد     في   السبت 04 يونيو 2011
[58235]

وعند البدو أيضا ربع إنسان أو نصف حيوان ... بعت حمارتي ...

 في فيلم فجر الإسلام أحد سكان  مكة يقابل صديق له في السوق ويرحب كل منهما بالآخر ويسأله عن أحواله  وعن الفتاة او الجارية او الأمة التي في صحبته فيقول له في مشهد مبكي مضحك .. ( بعت حمارتي بأربع دنانير.. ويشير إلى  جاريته ويقول واشتريتها بدينارين) ..


هؤلاء هم الذين دخلوا الاسلام بعد فتح مكة بعد ان رفضوا الدين وطردوا الرسول في بادئ الأمر .. وبعد كسر شوكتهم وفتح مكة رأوا ان من صالحهم أن يدخلوا الاسلام فدخلوا لكن لم يدخل الايمان قلوبهم ..  وهم رواة الأحدايث وكتاب التراث الذي اتخذه المسلمون دينا بدل القرآن..


وهم أيضا من يصرون على الزواج بأربع بدون أسباب لأن الله تعالى  شرط فيمن ينزوج باكثر من واحدة  الاقساط في اليتامى.. لكن الإخواني أو البدوي الوهابي عندما يتزوج أكثر من واحدة يذهب للأكثر ثراء ومكانة اجتماعية ونفوذا.. بعكس ما يأمر به القرآن. وبالتالي فهى ربع إنسان او نصف حيوان..!!


 وهذه نظرتهم للمراة (  بعت حمارتي بأربع دنانير واشتريتها بدينارين)..


 وهم آباء الأخوان وأجدادهم وأجداد الوهابيين.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-01-12
مقالات منشورة : 148
اجمالي القراءات : 830,504
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 292
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt