نداء الى القرانيين الكرد في كردستان وانحاء العالم:
نداء الى القرانيين الكرد في كردستان وانحاء العالم

دانا جاف في الثلاثاء 07 ديسمبر 2010


 

 

نداء الى القرانيين الكرد في كردستان وانحاء العالم

 

اخواني واخواتي،

 

هل وجدتم انفسكم تؤمنون بالقران والقران وحده من دون خرافا&Eciuml; خرافات وخزعبلات الأحاديث؟

 

هل سأمتم من تأثير وهيمنة التيارات السنية الخارجيه على المجتمع الكردي، من أمثال الأخوان المسلمين ،المنافقين، أهل المراقبه المتابعه، وتفرعاتهم السرطانيه في العراق وتركيا وسورية،  أم وهابيه السعوديه المتجمدين وطلبتهم الانتحارين، قطاع روؤس البشر ؟

 

هل انتم مستعدون للسكوت والبقاء تحت حملات التشييع وغطرسة وظلم ولاية الامام المنبثقه من قم وطهران و النجف وكربلاء؟

 

هل سأمتم من هؤلاء اللذين يستخدمون الاحاديث للسيطره على قلوب وعقول الناس لغرض فرض سيطرتهم السياسيه، وهم بعيدون كل البعد عن القران الكريم وتاكيده على حريه الرأي والمساواة بين البشر وتأكيده على عبادة الله وحده من دون عبادة البشر؟

 

يا قوم شديد البأس، كفى بكم أن تكون تابعين لهؤلاء اللذين يتلاعبون بمشاعركم الخالصه الطيبه اتجاه الله عزه وجل، وقد كنتم دوماً ،خلال العصور، ذلك القوم المقاتل اللذي ضحى في سبيل رايه التوحيد، ولم تطلبوا دوله ولا أمبراطوريه من وراء ذلك.

 

 يا قوم شديد البأس، حان ألان أن توجهوا بأسكم الى حريه الفكر، وكسر أغلال الائمه والملالي، أغلال على العقول والقلوب، اللتي ما كادت تفتك بالمجتمات، لتجعلها مجتمعاتٌ مستعبده، خالية من الأبداع والتطور وحريه الفكر.

 

يا قوم شديد البأس، لن يأتي التغير إلا بتغير ما في القلوب. حان ألان رمي التلال ألمتلتله من كتب احاديث البشر، والدعوه الى القران والقران فقط، حتى يصلح الله ما في النفوس، ولا يغير الله ما بقومٍ، حتى يغير ما بأنفسهم.

 

 فمن كان منكم من يريد الكتابه والترجمه ،مقالاتٍ واراء للفكر القراني (والبعيد عن إفسادات الأحاديث) ،باللغه الكرديه ،بكافه لهجاتها، فيمكنه  الأتصال باليمل (Email) أدناه، لكي نبني على الأنترنت، أول صفحاتٌ للفكر القراني باللغه الكرديه. ونكون رواد لقافلة الإصلاح، بدل أن نكون تابعين.

 

ملاحظه:  سنحترم حريتكم وخصوصيتكم بالنشر تحت أسمائكم الأصليه أو المستعاره.

 

الايمل (Email)

 qurani.kurd@gmail.com

اجمالي القراءات 10155

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (8)
1   تعليق بواسطة   عبدالمجيد سالم     في   الثلاثاء 07 ديسمبر 2010
[53527]

الحمد لله

الحمد لله أن أصبح أهل القرآن ليسو في بلد واحد أو قارة واحدة او مجتمع واحد بل أصبح الفكر القرآني على مستوى العالم أجمع ...


الحمد لله أن أصبحت طوائف المسلمين تذهب للقرآن فالصوفي يترك صوفيته والسني يتك سنيته والشيعي يترك شيعيته ويصب قرآنيا حنيفا مخلصا ..


الحمد لله أن مكن الله سبحانه وتعالى لدينه في أرضه ..


قلوبنا مع كل مظلوم وندعو الله له بالنصرة ..


2   تعليق بواسطة   غريب غريب     في   الثلاثاء 07 ديسمبر 2010
[53530]

الحمدلله بشائر الحمد. .هكذا الاسلام بذرة ثم تعم الدنيا

الحمدلله رب العالمين. .اخي عبدالمجيد دائما سبّـاق للخير. 


دانا جاف. .مرحبا بك بين اخوتك اهل القرآن فلا حزن  فإن الله ناصرا دينه وخطوتك هي الخطوة الصحيحة بمخاطبة العقل فهو ما يدعوا له اهل القرآن فمتى ما وعى العقل انفض عن الشرك ويجعل الرجس على الذين لا يعقلون. . وبالنسبة لي فإن اي شيء اكتبه لك وللاخوان فهو في سبيل الله اسأل الله ان يطهره ويزكيه وينفي عنه الخبث ويهدي به فكل ما كتبته اجتهدت الا  اجعل لنفسي فيه نصيبا او للشيطان فإن رأيت ما يفيد اخواننا بنشره للغتكم فتوكلي على الله ولا تشاوريني فيه وبإسم غريب او اي اسم - فَاللّهُ خَيْرٌ حَافِظًا وَهُوَ أَرْحَمُ الرَّاحِمِينَ {يوسف/64}


والاكراد لهم حب خاص فهم عقول اثرت الدنيا عندما كانت الدنيا في ضلالة فكيف عندما تتحرر عقولهم. .انها نيّــرة تنير الكون متى ما تحررت


يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا تُوبُوا إِلَى اللَّهِ تَوْبَةً نَّصُوحًا عَسَى رَبُّكُمْ أَن يُكَفِّرَ عَنكُمْ سَيِّئَاتِكُمْ وَيُدْخِلَكُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ يَوْمَ لَا يُخْزِي اللَّهُ النَّبِيَّ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ نُورُهُمْ يَسْعَى بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَبِأَيْمَانِهِمْ يَقُولُونَ رَبَّنَا أَتْمِمْ لَنَا نُورَنَا وَاغْفِرْ لَنَا إِنَّكَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ {التحريم/8}


3   تعليق بواسطة   ميرفت عبدالله     في   الأربعاء 08 ديسمبر 2010
[53533]

بارك الله فيكي أختى الفاضلة .

الأخت الفاضلة دانا جاف السلام عليكم ورحمة الله ومرحبا بكي على هذا الموقع الكريم الذي يضم نخبة من الأخوة والأخوات القرآنيين الذين يتخذون من القرآن الكريم منهجا أوحد لهم يأخذون منه وتبعون نوره .


أختي الفاضلة إن هذا النداء الذي نشرتيه من على هذا المنبر سوف يكون له بإذن الله أثر كبير وفائدة لكل من يبحث عن طريق القرآن وكفى ولا يجد ما يساعده فالترجمة التي نوهتي عنها سوف تساعده .


ونتمنى أن يحذوا حذوكي من لديه المقدرة والوقت من أصحاب اللغات الأخرى  لكي يتثنى لمن يبحث منهم على هذا المنهج إيجاد غايته.


4   تعليق بواسطة   فتحي مرزوق     في   الأربعاء 08 ديسمبر 2010
[53543]

ان شاء الله سيحدث بعد ذلك أمراً ..!!

مع أن الله سبحانه وتعالى قد اعطى للمظلوم رخصة الجهر بالسوء


) لا يُحِبُّ اللَّهُ الْجَهْرَ بِالسُّوءِ مِنْ الْقَوْلِ إِلاَّ مَنْ ظُلِمَ وَكَانَ اللَّهُ سَمِيعاً عَلِيماً (148) إِنْ تُبْدُوا خَيْراً أَوْ تُخْفُوهُ أَوْ تَعْفُوا عَنْ سُوءٍ فَإِنَّ اللَّهَ كَانَ عَفُوّاً قَدِيراً (149)النساء ..


إلا أنك قد جهرت بالحب وبالقرآن الكريم الذي لا يأتيه الباطل ..


بارك اله فيك وفي كل من ينادي بالعدالة لنفسه وللآخرين ..


لقد أعطانا الأكراد قائدا محنكاً هو صلاح الدين وهو بمقاييس عصره كان قائدة فذا ومغواراً شجاعاً ..


المستقيم هو اقصر الطرق بين نقطتين ..


لذلك فإن القرآن الكريم ( الصراط المستقيم ) أقصر الطرق للهداية .. 


الدفاع عن المظلومن بصرف النظر عن أي عوامل اخرى هو هدف قرآني نبيل ..


ان شاء الله سيحدث بعد ذلك أمراً


 


5   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأربعاء 08 ديسمبر 2010
[53556]

هل يحق لنا أن نسأل

هذا الإيميل المدون أعلى المقال هل هو تابع لموقع أهل القرآن ،  أم  لمن ؟ وهل سيتم ترجمة المقالات الكردية حتى نتولصل معا ، أم هي للمتحدثين بالكردية فقط ،


6   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   الأربعاء 08 ديسمبر 2010
[53557]

العزيزة دانا

ما يسعدني وأنا الكردي القرآني ,أن تسبقني العزيزة دانا ,بهذه المقالة وهذا الاقتراح القيم . وما يسعدني أكثر هو تعليقات الأخوة والأخوات ,كونهم أبدوا حماسهم لاقتراحك ,وهذا دليل على أن أهل القرآن بكل مكوناتهم العرقية ,هم وحدة يجمعهم التنوع البشري ويوحدهم القرآن الكريم .


نعم آن الآوان للكرد ,أن الذين فرقوا دينهم إلى مذاهب وشيع وطوائف  بتأثير العوامل الخارجية .وهؤلاء  هم من استخدم الكرد كورقة ,وذلك لتحقيق مصالحهم الدنيوية ,لهذا جاءت دعوتك في الوقت المناسب ,لتتسع دائرة أهل القرآن ,التي بنهجها ستقضي على كل الخلافات الدينية ,وستعمل على إقامة مجتمع القسط والعدل ,مجتمعاً علمانياً ,يعيش فيه الجميع ,ويكون كتاب الله وغيره من الكتب السماوية من مصادر التشريع الرئيسية.


7   تعليق بواسطة   دانا جاف     في   الأربعاء 08 ديسمبر 2010
[53572]

شكراً لاخوتي الأعزاء، من يتفائل بالخير، سيجده.

 الأخ عبد المجيد، الأخ غريب، الأخت ميرفت، الأخ فتحي، والاخ زهير،...بارك الله فيكم جميعاً على تشجيعكم ولهجتكم الأيجابيه المشجعه. واذا التقيتم باخوه واخوات كرد لديهم الأستعداد في الكتابه والترجمه فلا تتردوا في تحويلهم إلي، وانشاء الله عندما يتوفر العدد الكافي من المتطوعين، سنقوم بترجمة ونشر ارائكم وبقية كتاب أهل القران وخاصةً أستاذي الفاضل الدكتور احمد صبحي منصور الى اللغه الكرديه وعن طريق الكرد في ايران الى الفارسيه وعن طريق الكرد في تركيا الى التركية، لانهم يجدون لغات الاكثريه الساكنه في بلدانهم..........وربما كان لله حكمه في في وجود الكرد في كل هذه الدول، والله أعلم.


8   تعليق بواسطة   محمد صادق     في   الأحد 12 ديسمبر 2010
[53709]

الأخت الكريمة الأستاذة عائشة حسين

أختنا الكريمة الأستاذة عائشة حسين سلام اللـــه عليك،


نعم أختنا الكريمة هذه الرسالة هى من أخ كريم من العراق وهو يحاول نشر القرءآن وكفى بين أهل اللغات غير العربية مثل الفارسية والكردية وغيرها حتى يصل الإسلام الحق إلى من يريد بلغته.


وأعتقد ان الأخ دانا مشكورا على هذه المجهودات التى ستكلفه المشقة والتعب بغية إرضاء اللــه سبحانه. والأخ دانا هو مدرج فى لائحة كتاب أهل القرءآن، أما الإيميل فى آخر المقالة فهو الإيميل لمن يرغب التعاون فى هذا الموضوع مع التنسيق بينه وبين الأخ الكريم دانا.


أرجو أن أكون فهمت سؤال سيادتكم بطريقة صحيحة وأرجو أن أكون وفيت بالإجابة.


كل التقدير والإحترام


أخوكم محمد صادق


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2010-05-10
مقالات منشورة : 9
اجمالي القراءات : 116,616
تعليقات له : 3
تعليقات عليه : 15
بلد الميلاد : Iraq-العراق
بلد الاقامة : الولايات المتحده-USA