ألفقهاء والطلاق وزنا ألمحارم::
ألفقهاء والطلاق وزنا ألمحارم

عثمان محمد علي في الثلاثاء 29 يوليو 2008


ألفقهاء والطلاق وزنا المحارم.

الحديث عن موضوعات الطلاق وزنا المحارم حديث لم ينته ولن ينته ما دام لسان البشرية ينطق على ظهر هذا الكون . وهو حديث من جانبنا نحن المسلمون لا نستطع فصل عراه عن الحديث حول تشريعات الأسرة ضمن التشريع الإسلامى المتكامل . وأختلف تناوله طبقاً لإختلاف ثقافات المحدثين ومرجعيتهم الدينيه ،فمنهم من تناوله من من الناحية الإجتماعيه الأخلاقيه ومنهم من تناوله من الناحيه الإقتصاديه ومنهم من تناوله من الناحية الجنائي&Eacucute;ة العقابيه .إلا أنهم جميعا إشتركوا فى عدم إعتمادهم على القرآن الكريم وحده مصدراٍ رئيسياٍ للأخذ به فى دراستهم للموضوع .وأعتمدوا فى دراساتهم ومناقشاتهم على لما لديهم من روايات شيطانية بخارية و حنبلية وما لديهم من ثقافات غربية لا تضع للاسرة مكانا ًولا مكانة، حتى باتت الأسرة لديهم فى تآكلِ مستمر، والحديث عنها هو حديث عن ماض بعيد سحيق ، ولم  يعدالحديث عن التكوين الأسرى بما فيه من زواج و أمومة و ترابط بين أفراد العائلة الواحدة أو حتى الطلاق موضوعا مطروحا ضمن موضوعات التشكيل الثقافى للنشء لديهم .بل إستبدلوه بالحديث عن الفردية والذاتية وتشريعات حق نزع الطفل من بيت أبويه وإيداعه إحدى الدور المعدة لتربيته بعيدا عنهم تماما ،بسبب أنهم تجرأوا ذات مرة وعاقبوه أو حاولوا منعه من السقوط فى بئر المخدرات والرزيلة السحيق أو ليعلموه أصول التربية .


وبذلك فقدت تشريعات الأسرة المسلمة الحقة طبيعتها وحقيقتها عندما ضاعت بين تشريعات الفقهاء المتطرفة المتشددة وبين تشريعات الثقافة الغربية المبتزلة المنحلة المنفرط عقدها (فى هذا الشأن )، الوافدة على المجتمعات الإسلاميه عن طريق بعض أبنائها المبهورين بسراب اضواء الحضارة الغربية الخادعة ،المتشدقون بالحديث عن حقوق الأسرة والطفل فى ظل الثقافة الغربية ،وهى فى الحقيقه فشلت فشلا ذريعا فى الحفاظ على الأسرة وترابطها ، واصبح من أدبياتها مجرد التفكير فى أن تحنو على طفل جريمة لا تغتفر ربما لو ترجمتها على أرض الواقع لأمضيت بسببها سنوان وسنوات داخل أسوار أحد السجون .
وفى الحقيقه لا تعنينى الثقاقه الغربيه فى هذا الجانب ولا تشغل بالى على الإطلاق ،ولكن ما يشغلنى هو حرصى على الأسرة المسلمة بعد أن بات إستتقرارها وإستمرارها مهدد بتشريعات الفقهاء من جهة ومن تشريعات الوافد الغربى المنحل عليها من جهة أخرى .
فهل يستطيع أهل القرآن أن يضعوا تصورا تشريعيا جديداٍ يساهمون به فى الحفاظ على الأسرة وكيانها وترابط أفرادها وتأثير ذلك على المجتمع مرة أخرى ،مبنى على رؤية قرآنية خالصة متكاملة يفندون فيه مزاعم الفقهاء ؟؟
وبداية أضع بين أيديكم بعضاٍ من أراء الفقهاء حول قضيتى الطلاق وزنا المحارم .
فى إنتظار ردودكم عن السؤال الأتى وما يتبعه من أسئلة أخرى حول .هل أصاب الفقهاء فى ارائهم حولهما أم لا؟؟

فعن قضية الطلاق يقول الفقهاء.
ما ذا لو قال الرجل لزوجنه إذهبى أنتِ على ّ حرام ؟؟ :
المالكيه قالوا –هذا طلاق بائن ،وهى محرمة عليه حتى تنكح زوجا آخر.
أحمد بن حنبل _ قال هذا ظهار وعليه كفارة الظهار .
الحنفية والشوافعة قالوا . هو ونيته إن نوى طلاق فهو طلاق ،وإن نوى يمين فهو يمين ، وإن لم ينو شىء فهو لغو.
وعن وطء المحرمات يقول الفقهاء ( والمحرمات فى عرفنا- نوعان –نوع محرم تحريما مطلقاٍ ومستمرا وهو ما ورد بآية محرمات الزواج ،مثل الأم والإبنه والأخت ووووو .ونوع محرم تحريما مؤقتا ،وهو كل ما عدا ألنوع الأول ويحل الزواج به إذا توافرت شروط العقد عليه عقدا صحيحا ) .
2- ما حكم من عقد على أمه أو أخته أو إبنته وهو يعلم انها أمه أو أخته أو إبنته ؟ أو تزوج نساءاً وهن تحت أزواجهن عمداً دون طلاق ولا فسخ ؟؟ ((زى ما عمل صلاح نصر –مدير مخابرات عبدالناصر مع إعتماد خورشيد –ايا م عبدالناصر ))
أبو حنيفه –لا حد عليه .
الشافعى – عليه حد الزنا .
أحمد بن حنبل – يقتل .
3- ما حكم وطء المحرمات بملك اليمين مثل الأم والبنت والبنت والأخت وباقى المحرمات ؟

مالك –وطء الأم والإبنه والأخت بملك اليمين – عليه حد الزنا .والباقى فلا حد عليه ولكن يعاقب بالتعزير اى العقاب المخفف.
4- ما حكم وطء المستأجرة للخدمة ( الخادمة مثلا أو العاملة فى المنزل )؟؟
أبو حنيفه – لا حد على وطئها .
الشافعى ومالك – عليه حد الزنا .
إبن الماجشون – لا حد على المخدوم إذا وطىء خادمته .
4- ما حكم من يلعب بالصبى إن أدخله فيه ؟ هل يتزوج من أمه (ام الصبى ) أم لا؟؟
الشعبى وأبو جعفر – فلا يتزوجن من أمه .
5- ما حكم الزوجة التى زنى زوجها بأختها أو أمها أو إبنتها ؟؟
إبن عباس ومولاه عكرمه – لا تحرم عليه ولا حد عليه .
عمران بن حصين وجابر بن زيد – تحرم عليه .
أبو هريره ( طبعا أبو هريره راجل خبير فيقول تفصيلا ) لا تحرم عليه حتى يُلزقَ بالأرضِ.
(يعنى لا تحرم عليه إلا لما يجيب لمس أكتاف ثم يعد عليه حكم الحلبه ثلاث عدات متتاليات هههههههههه)
طيب يا عم ابو هريره ماذا لو زنى بها فى أى وضع آخر ولم يلزق بالأرض ؟ هل تحرم عليه زوجته أم لآ؟؟

إبن المسيب وعروة والزهرى – هذا جائز ولا تحرم عليه زوجته .
--
طبعا حضراتكم تابعتم معى مدى خيبة وإنحلال بعض الفقهاء ودعوتهم للزنا وزنا المحارم الصريح ،والزنا مع الخادمات والعاملات فى المنازل دون أدنى عقوبه ودون وازع من ضمير للحفاظ على إنسانية الخادمات والعاملات ودون مراعاة لأوامر الله القاهر فوق عباده ..
وهنا نسال فى عجالة .ألا يعتبر حديث الفقهاء والمحدثين عن جرائم الزنا والوطء وزنا المحارم ،وتفقههم حولها سواء كان فقهاٍ صحيحا أو خاطئاٍ دليلا على أن زمنهم لا يختلف عن زماننا شيئاٍ؟؟؟ وأن الرزيلة فيه تقف على قدم المساواة مع الرزيلة فى زماننا بل ربما تتفوق عليها أحيانا ؟؟
ومن هنا هل صدق البخارى عندما قال (خير القرون قرنى ثم الذى يليه ثم ثم ثم ... أم كذب وأختلق على رسول الله عليه الصلاة والسلام ما لم يقله ؟؟

وهل كان عصر ما بعد الرسالة عصراً ذهبيا للشريعة الإسلاميه كما يتصوره السذج والعوام من الناس ؟
وهل ذلك الفقه فى تسيير شئون الأسرة المسلمة يصلح لأن تعمل على إحيائه جماعات الإسلام السياسى لتحكم به البلاد والعباد مرة أخرى ؟؟
وهل يجوز للأزهر أن يستمر فى تعليمه لطلابه هذا الفقه على أنه هو الفقه الإسلامى ولا فقه غيره ؟؟

وهل من حق الدولة أن تفرضه على الناس من خلال مؤسساتها الإعلاميه ومساجدها ومنابرها الخطابيه؟؟
أليس من العار على المسلمين أن يظلوا مغيبين عن حقيقة الإسلام و القرآن الكريم بين أيديهم ؟

اجمالي القراءات 10607

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (18)
1   تعليق بواسطة   زهير الجوهر     في   الثلاثاء 29 يوليو 2008
[25056]

شكرا أستاذ عثمان

تحية طيبة


أستاذ عثمان: لم تنقل لنا ماقال أبن حنبل في ثالثا ورابعا ورابعا (وردت مكررة في مقالك) وخامسا. كما لم تنقل ماقال الشيعة الأمامية في ذلك.


ياترى ماذا قالت المعتزلة؟


مع التقدير


2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الأربعاء 30 يوليو 2008
[25059]

أخى زهير .جوهر

أخى -زهير _ أشكرك .لم أورد رأى إبن حنبل فى (رابعا وخامسا ) لأنهما جزء من روايه للبخارى فى باب النكاح فذكرتهما كما هما فقط .... أما عن الفقه الشيعى .ففى الحقيقه أنا لست معنى به على الإطلاق .وإن كنت أحيانا أمر على بعض منه بالصدفه البحته . ولكن عموما تستطيع أن تقول (أن الفقه الإسلامى التراثى كله فاسد فى أغلبه ،لأنه يعتمد على روايات الحديث سوى روايات أهل السنه أو أهل التشيع وما تفرع منهما أو ما نتج عنهما من فرق ومذاهب لم تتخذ القرآن الكريم وحده مصدرا للتشريع ) ....وشكرا لك مرة أخرى .


3   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الأربعاء 30 يوليو 2008
[25065]

ما هو التشريع الاسلامي المتكامل ..

أخي الدكنتور عثمان .. ماهو تعريفكم للتشريع الاسلامي المتكامل .. ولنبدأ بتعريف كلمة تشريع ثم اسلامي ثم متكامل ..


حيث أعتقد أن التشريع يعني سن القوانين .. والقوانين هي عمل مدني .. حتي لو كان القرآن هو مصدر رئيسي لها .. وهي قابلة للتجربة والتغيير الي الآفضل حسب ظروف المكان والزمان ..  وإذا أضفنا لها الاسلامي والمتكامل سيصبح من الصعب جدا تغييرها إذا ثبت عوارا ما في قانون اعتبرناه تشريعا اسلاميا متكاملا ..


ما هو تشريع الطلاق مثلا المتكامل في رأيك من وحي القرآن ..


ثم نناقش بعدها ماهي تشريعات الثقافة الغربية المبتزلة والمنحطة ..في نفس الموضوع ... لنحدد ماهو الآقرب لروح القرآن بعدها ..


لأنه في رأيي أن الطلاق المدني في تشريعات الثقافة الغربية المنحله .... هو اقرب لروح القرآن ولروح العدل  وهو موثق ويحفظ للزوجة حقوقها ولا يتركها عرضه لأهواء الرجل ..


4   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الأحد 03 اغسطس 2008
[25198]

تعميم آخر أخي الكريم ..

ها أنت تعمم مرة أخري أخي الكريم الدكتور عثمان ..عندما تقول:


الجنس فى الثقافه الغربيه يا سيدى هو الذى أدى إلى أنه لم تعد هناك اسره متماسكه فى الغرب على الإطلاق ..


هناك أسر كثيرة أخي الكريم .. بل سامحني لو قلت لك أن أغلب الآسر متماسكة ..


سأقول لك شيئا جيدا كمثال .. لو ثبت أن طبيب يمارس الجنس مع مريضته .. فسيعتبر مستغلا ضعفها ويعاقب عقابا صارما قد يصل الي منعه من ممارسة المهنة ..هذا هو مايسمي كما قال أخي فوزي ما يسمي .. STEREOTYPING


للأسف الكثير من القوانين المدنية في الغرب هي أقرب لروح الاسلام من تلك القوانين في بلاد تدعي تطبيق الشريعة ..


5   تعليق بواسطة   عابد اسير     في   الأحد 03 اغسطس 2008
[25201]

نصوص مفجعة مؤلمة

الأستاذ الكريم د/عثمان محمد على


تحية طيبة


 تلك النصوص فعلا مفجعة مؤلمة نسأل الله  الهداية الى صراطة المستقيم


6   تعليق بواسطة   زهير الجوهر     في   الأحد 03 اغسطس 2008
[25212]

عثمان باشا المحترم

تحية طيبة


أويدك في حرصك على القيم العائلية, وأتفق معك في أن العائلة في تدهور في الغرب. أنا أعيش هنا في جامايكا وأستطيع ان أقول بأن القيم العائلية مع الأسف مدمرة, وكذلك في كل الكاريبي وهذه مشكلة تحاول الحكومة هنا حلها, لكنها ومع الأسف مستعصية.


لكن أستاذ عثمان عندما ننقد الغير يجب ان يكون نقدنا بناءا, فما هي القوانين المدنية التي يراها حضرتكم لحماية العائلة. يعني ماهي أقتراحاتكم, وتذكر بأنك تقترح لمجتمع مدني متحضر يتمتع بالحقوق الشخصية والمدنية.


مع التقدير


7   تعليق بواسطة   زهير الجوهر     في   الأحد 03 اغسطس 2008
[25215]

أستاذي العزيز

تحية طيبة


لكن هل تعتقد بأن هذه الأخلاقيات الغربية المنحلة لها رواج في عالمنا العربي سواءا في مصر أم غيرها, لا أتصور. وحتى أحكام هؤلاء الفقهاء التي اشرتم اليها مشكورين لايعلمها الناس, ولو علموها لسبوا هؤلاء الفقهاء وتبروا منهم, وفي الحقيقة ليس لها تأثير لان القانون المدني المصري لايقبل بها بالتأكيد, ولاحتى القوانين العرفية الأجتماعية.


أويد حرصك على القيم العائلية.


المشكلة يأخي العزيز الموجودة في مجتمعاتنا هي ليست هذه الفتاوى اللامعروفه, وأنما هي الأتجاة الآخر, الا وهو التطرف في مايسمى بقيم الشرف الجنسي, بحيث نعوق حرية المرأة ولانسمح لها بالخروج من البيت ألا بمحرم, ونحجبها ونضع النقاب على وجهها, ونقوم بختنها ,ونفصل الجنسين فصلا تاما حتى لايعرف كل من الجنسين عن الآخر غير الجانب الجنسي, هذا التطرف في الحقيقة هو الذي سوف يجعل المجتمع في النهاية ينفجر ويميل ربما بأتجاة المجتمع الغربي, فالمجتمع الحر المنحل خير من المجتمع المتطرف القاسي غير المنحل جنسيا, هذا ماسوف يحصل.


لذلك فأن أرى الوسطية في كل شيء. يعني أن لاننحل بأتجاه الغرب, وكذلك أن لاننغلق بأتجاه الشرق.


مع التقدير


8   تعليق بواسطة   حسن أحمد     في   الإثنين 04 اغسطس 2008
[25253]

بارك الله فيك يا اخي عثمان محمد علي

 


9   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 07 اغسطس 2008
[25314]

بدون تعليق ..

بعد التحية والسلام ..

أنقل تفاصيل الخبر المنشور بتاريخ اليوم ( 2008/08/07 ) تحت عنوان :

ربع الايطاليون يتبادلون زوجاتهم ..

من على الرابط : www.fosta.net/cutenews/show_news.php

والسلام ..


10   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 07 اغسطس 2008
[25319]

عثمان باشا ..

الحقيقة أنا كنت سأضع روابط الأحصائيات عن زنا المحارم فى مصر .. لكن لقيتها فضيحة كبيرة قووووى  .. وربنا أمر بالستر ..


الموضوع حساس وفيه ناس بتعمل زى النعام ..


كلام كثير من اللى أنت قلته مضبوط  .. وأكثر منه كمان  .. وأتفق معكم فيه بدون الدخول فى التفصيلات  .. لأن الناس بتحب النعام ..


مجرد تفصيله صغنونه قوى مفيش حد ينكرها ..


معظم شباب أوربا وأمريكا بينفصل فى السكن عن عائلتهم عندما يبلغوا عز سن المراهقة ( 15 - 16 ) سنه علشان يبقوا على راااااحتهم .. وغالبية الأوروبيين والآمريكان اللى مش عايشين فى المناطق الريفية ( أو المتحفظين بالزيادة بالنسبة لبلدهم .. يعنى العُقد بتوعهم )  قله قيمة عندهم أن البنت تتجوز وهى عذراء  ..  بيعتبروها ضاربها السلك ومعجبتش حد خالص  قبل كدا  .. وحدث بلا حرج عن عدد الأبناء الأمريكان الذين لا يعرفون من هو والدهم ..


11   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 07 اغسطس 2008
[25324]

السيد واصل

بعد التحية والسلام .

أحييكم على إنضمامكم إلى معلقى موقع أهل القرآن بباكورة تعليقاتكم المتسائله عن معنى الناشطين جنسيا ..

أما الآجابة على تساؤلكم فهى  ...  جاء بالخبر التالى :

{ التقرير الذي نشرته صحيفة "لا ستامبا" الإيطالية الشهيرة، والذي يشير إلى أن "ربع الأزواج الإيطاليين يشاركون في عملية تبادل الزوجات بانتظام"، بحسب صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية.

وتشير الصحيفة البريطانية إلى أن المقال الذي نشرته "لا ستامبا" على صدر صفحتها الأولى بعنوان "عاهرون وقت الغداء"، أفاد بأن هناك إحصائية رسمية تشير إلى أن حوالي 500 ألف زوج (رجل وامرأة) يشاركون في عملية تبادل الزوجات في نواد جنسية خاصة يصل عددها لأكثر من 200 ناد على مستوى إيطاليا. }


أسم الصحفية الايطاليه وأسم المقال تم الآشارة إليهم .. تستطيعون الوصول إليها عن طريق الآنترنت وقراءة المقال باللغه الأم .. 
ولا تنس سيادتكم اننى كتبت عنوانى (( بدون تعليق )) ..  أليست واضحة ؟؟

والسلام ..


12   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 07 اغسطس 2008
[25329]

السيد واصل

بعد التحية والسلام ..

قولكم :

{ أنت وضعت تعليقاً بعنوان "بدون تعليق" فمن ناحية هو تعليق ومن ناحية أنت تقول بدون تعليق! }

أصحح لسيادتكم ...

1- أننى وضعت خبرا عن غيرى وليس تعليقا منى.

2- أننى وضعت مصدر الخير .. وتاريخه ..

3- أننى لم أعلق على الخبر المنقول حتى تقولون
{ فمن ناحية هو تعليق ومن ناحية أنت تقول بدون تعليق }

أما قولكم

{ قد قبلت تعليق الأستاذ عثمان وتجاوبت معه }

أننى وضحت للسيد عثمان فى ردى على مقولته أو بالأصح تساؤله { شكرا على مرورك على المقاله . سواء كنت مع أو ضد  وليس إلا .. ولم يحدث أن سألنى سيادته عن الخبر الذى نقلته .. ولو كان سألنى عنه فستكون الأجابة مثلما جاوبتكم تماما ..


أما قولكم :


{ هذا دوركم أنتم إذا أردتم أن تتثبتوا وتتبينوا}


يا سيدى الفاضل العهده فى الخبر على مصدر الخبر الأصلى وليس ناقل الخبر كما تدعون إن كنتم لا تعلمون  .. لا توجد جهة تنقل الأخبار فى العالم تتحقق من الخير قبل نقله ( إن كان صادرا عن جهة غيرها  ) .. إنما تكتفى بذكر الخبر ومصدره وتاريخة فقط كما فعلت أنا .. أما مصدر الخبر نفسه فهو الذى لابد أن يستوفى دستور كتابة الأخبار الـ  ( Five Ws ) ..


برجاء مراجعه معنى الـ  Five Ws  .. ومن تخص على الرابط : en.wikipedia.org/wiki/5_Ws

والسلام .. 


13   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 07 اغسطس 2008
[25331]

السيد واصل ..

بعد التحية ..

1- بدون تعليق كانت تخص الخبر الذى نقلته .. وهذا واضح ..

2- أننى لا اريد التعليق على المقال ذاته وهذا واضحا وانا حر فى هذا إن كان عظمتكم لا تستاؤن من هذا .. اما كون الموقع يسميه "تعليق" فهو حر .. غيره  من المواقع يطلق عليه  "رساله من" .. أو "تداخل من" .. فلا تحاسبنى على شيئا لم اسميه بنفسى أيها المحترم ..


3- وأيضا (( كنت ))  لا أريد الدخول فى الجدال الدائر فى تداخلات هذا المقال لضعف مستوى الجدال الدائر حول اخلاقيات الغرب ووجدت أن هناك من يريدون عمل الشربات من الفسيخ وهذا رآييى وانا حر فيه (  فى نظرى إن كان فخامتكم لا تستاؤن من هذا )  .. وإكتفيت بنقل خبر لعل وعسى المتحاورون هنا يكونون على مستوى الحوار الجيد بعد قراءته  .. إن كنت أنت تصدق الخبر أو تكذبه فهذا شأنك الخاص ولا دخل لك بى إن كنت أأخذ به أم لا  ولا تفرض رآيك على الأخرون  ... أما أنت فلا تعلم مستوى خبرتى فى الحياه إلى مدى تصل لكى أحكم على خبر صحيح من عدمه .. فعندما يُذكر ان هناك 200 ناديا لتبادل الزوجات فى أيطاليا يضم 500,000 ألف زوج وزوجة أى نصف مليون أسرة فى أكبر صحف أيطاليا  ( أى أكبر من تعداد الجيش العامل الأيطالى )  .. فهذا امرا من السهل التحقق منه .. وأن كان سليما فهو فى نظرى كافيا بدون فلسفة من سيادتكم وإدعاء الاختلاف على تعريفات جانبية  مثل تعريف "الناشطون جنسيا" .. 


أما ردى على الأستاذ عثمان فهو لتساؤله فى أى صف فى الفكر أقف .. ووجدت سيادته يتحدث بمنطق ( فى تعليقاته  وليس المقال وهنا لا اقصد ضعف أو قوه ) والأخرون يريدون عمل الشربات من الفسيخ .. وردى  بالمناسبة إن كنت لا تعلم أقوى من الخبر الذى نقلته .. فلا توجد عذراء قبل الزواج  فى مدن أمريكا ( وليس ريفها ) أيها السيد الفاضل إلا من يطلقون عليها (( عُقد )) ..   


والسلام


14   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 07 اغسطس 2008
[25335]

السيد واصل .. المضمون وصلك وما زلت تتفلسف !!

بعد التحية والسلام ..

ذكرت أننى تداخلت يغرض الأتى :

{ وأيضا (( كنت )) لا أريد الدخول فى الجدال الدائر فى تداخلات هذا المقال لضعف مستوى الجدال الدائر حول اخلاقيات الغرب ووجدت أن هناك من يريدون عمل الشربات من الفسيخ وهذا رآييى وانا حر فيه ( فى نظرى إن كان فخامتكم لا تستاؤن من هذا ) .. وإكتفيت بنقل خبر لعل وعسى المتحاورون هنا يكونون على مستوى الحوار الجيد بعد قراءته}

وأيضا ذكرت ذكرت التالى :

{ فعندما يُذكر ان هناك 200 ناديا لتبادل الزوجات فى أيطاليا يضم 500,000 ألف زوج وزوجة أى نصف مليون أسرة فى أكبر صحف أيطاليا ( أى أكبر من تعداد الجيش العامل الأيطالى ) .. فهذا امرا من السهل التحقق منه .. وأن كان سليما فهو فى نظرى كافيا بدون فلسفة من سيادتكم وإدعاء الاختلاف على تعريفات جانبية مثل تعريف "الناشطون جنسيا" .. }

هل فهمتم الأقتباس الأخير ؟؟ .. أشك .. وألا ما تداخلتم بفلسفة وجدال جديد جانبى  منكم !!!

ماذا يهمنى من فلسفتكم الجديدة بخصوص إن كان النصف مليون أسرة ( التى تشكل تعداد أكبر من تعداد  الجيش العامل الآيطالى )  يشكلوا ربع متزوجى إيطاليا ..  او تعدادها  .. أو بالأصح من وصل لسن 43 عاما من الرجال ، و35 عاما من النساء  (((( من المتزوجون منهم )))) ..  ؟؟؟؟ ..


ليس هذا ما أردت توصليه أيها المستجد هنا .. وليس هذا بيت القصيد  !!  .. 


المضمون أيها المتداخل الجديد (( وهذا هو لُب القصيد )) أن أخلاقهم الآسرية بزررررررررررررررميط  ومنحطة أقصى الأنحطاط  كما ذهب السيد عثمان .. وصلت يا واصل .. 


و خد عندك من تانى يمكن مشفتش  .. لا توجد عذراء قبل الزواج فى مدن أمريكا ( وليس ريفها ) أيها السيد الفاضل إلا من يطلقون عليها (( عُقد )) ..   عندك أعتراض أيها المجادل ..



وصلت تانى يا واصل .. 


15   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 07 اغسطس 2008
[25338]

ارحب بالحوار .. وأرفض الجدال .. يا سيد واصل ..

تقول :

{ يبدو أنك ترفض الاعتراف بالخطأ }

وقيل لك وأنت يبدو لا تقرأء ..أو تقرأ ولا تستوعب .. الأتى :

{ يا سيدى الفاضل العهده فى الخبر على مصدر الخبر الأصلى وليس ناقل الخبر كما تدعون إن كنتم لا تعلمون .. لا توجد جهة تنقل الأخبار فى العالم تتحقق من الخير قبل نقله ( إن كان صادرا عن جهة غيرها ) .. إنما تكتفى بذكر الخبر ومصدره وتاريخة فقط كما فعلت أنا .. أما مصدر الخبر نفسه فهو الذى لابد أن يستوفى دستور كتابة الأخبار الـ ( Five Ws ) .. برجاء مراجعه معنى الـ Five Ws .. ومن تخص على الرابط : en.wikipedia.org/wiki/5_Ws }

تقول الزور والمخالف على غير الحقيقة الأتى :

{ أنت قلت: "ربع الايطاليين يتبادلون زوجاتهم" } .. وهذا جاء بالخبر وليس منى .. فقد جاء بالخبر الأتى :

{ والذي يشير إلى أن "ربع الأزواج الإيطاليين يشاركون في عملية تبادل الزوجات بانتظام"، بحسب صحيفة "ذي إندبندنت" البريطانية. }

تقول زورا ..

{ أنت استنتجت النسبة ( أو أخذتها من المقالة المترجمة) }

كيف تسوق للقرأ هنا باننى استنتجتها ؟؟؟؟ !!!!  .. وتلزق بعدها (( ( أو أخذتها من المقالة المترجمة)))  .. يبدو انك لاتقرأ بحيث لا تستطيع التمييز بين هذا وذاك للآسف !!! ..  ولم أستنج كما تحاول الآدعاء زورا على غير الحقيقة أيها المجادل !!!

أما قولكم :

{ وهذا عندي خطأ حتى تثبت العكس }

تم الرد عليه من قبل بالأتى :

{ إن كنت أنت تصدق الخبر أو تكذبه فهذا شأنك الخاص ولا دخل لك بى إن كنت أأخذ به أم لا ولا تفرض رآيك على الأخرون ... أما أنت فلا تعلم مستوى خبرتى فى الحياه إلى مدى تصل لكى أحكم على خبر صحيح من عدمه .. فعندما يُذكر ان هناك 200 ناديا لتبادل الزوجات فى أيطاليا يضم 500,000 ألف زوج وزوجة أى نصف مليون أسرة فى أكبر صحف أيطاليا ( أى أكبر من تعداد الجيش العامل الأيطالى ) .. فهذا امرا من السهل التحقق منه .. وأن كان سليما فهو فى نظرى كافيا بدون فلسفة من سيادتكم وإدعاء الاختلاف على تعريفات جانبية مثل تعريف "الناشطون جنسيا" .. } قولكم :

{ الخلاف على النسبة التي استخرجتها من المقالة المترجمة فقط }

تانى (((( أستخرجتها بعد ما كررت استنتجتها ))) !!! ..  قيل لكم .. كفى إدعاء زورا بأننى استخرجتها أو استنتجتها  ..الحقيقة لن أرد عليكم أو على أى من يجادل مثلكم  بقول الزور ..




أما بالنسية لما تدعيه من المفسر والمفسور خاصتك فهذا وهم .. ولم أتداخل بالتعليق على المقال ذاته كما ذكرت (( إن كنت تفهم ما تقرأ )) أو إن كنت تعى ما كتبته أنا .. وإنما تداخلت على تعليقات السيد عثمان ذاتها والتى تشير لهذا والتى إضطره البعض إلى حذفها وهى حقيقة دامغة ..


للأسف .. أرفض الحوار مع من يجادل مثلك ويدعى على الأخرين الزور  ..


16   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 07 اغسطس 2008
[25340]

إلى القرأ المحترمين فقط ..

إلى الجميع حتى يعلموا شخصية المجادل عن حق ..

جاء التالى فى مقال جريدة الأنديبندنت بالحرف .. 

The source with which the newspaper arrived at the one-in-four figure was a Rome-based body called The International Federation for the Protection of Rights and Freedoms, or Federsex, for short. The organisation has 500,000 members that meet in 200 private clubs across Italy and swap partners, but the Federsex experts believe that is just the tip of the iceberg. They put the real figure closer to two million, or a quarter of the eight million sexually active couples across the country

والمقال بالكامل على مجله الأنديبندنت على الرابط التالى : www.independent.ie/world-news/europe/revealed-italy-is-the-home-of-wife-swapping-1447230.html

أيها الخجل أين حمرتك .. ؟؟


هكذا حال العرب للأسف كل واحد فيهم قاعد يفتى وكسلان ومش عايز يتعب نفسه انه يدور فى النت على المقال بالأنجليزى .. إنما فى الفتوى شغال حبشى !!!


17   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 07 اغسطس 2008
[25342]

يمكن ما بيفهمش إنجليزى المدعى زورا أننى القائل بأنهم ربع الآيطاليون ..

وبالعربى  مترجما على موقع اخر وأيضا تحت عنوان ( صدق أو لا تصدق .. ربع الآيطاليون يتبادلون زوجاتهم  ) وليس مُستنتجا ( أو مستخرجا ) منى كمدعى الزور على شخصى :


على الرابط : www.shobiklobik.com/forum/topic.asp


هل هناك من يدعى الآن زورا أننى المستنتج ( أو المستخرج )  أن ربع الآيطاليون يتبادلون زوجاتهم ؟؟ ..


أيها الخجل أين حمرتك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟..


18   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الخميس 07 اغسطس 2008
[25344]

أنت مزور القول عن شخصى .. وتدعى عدم الفهم ..


فمعلوما للجاهل أن العهده على الرواى وليس الناقل  .. وتم ذكر مصدر الراوى .. والكلام مكتوب  فى مجله الأنديبندنت ولا خطا فى الترجمة ولا حوار معك ..


ويا ليتك تفهم أن كتبت هذة المجله تشهيرا وزورا بأيطاليا ستدفع تعويضات تجعلها تفلس وتفقل وليس مثلك ترمى الزور ببلاش .. فلا تقارن قولك الزور ببلاش ( أننى المستنتج أو المستخرج )  بمن يدفع غرامة نتيجه قوله الزور ..


وإفهم للمرة الخمسين ألف ..أنا لم أعلق بتاتا على الخبر قبل تداخلك  .. وياليت ولعل وعسى تفهم من المقال عن من نقلت مجله الأنديبندنت الخبر ..


إنتهى الحوار معك إلى أبد الابدين  ..


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-24
مقالات منشورة : 187
اجمالي القراءات : 1,656,784
تعليقات له : 3,588
تعليقات عليه : 1,990
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Canada

لهو الحديث

باب المعذبون فى الأرض

باب فرص تهمك

باب استراحة أهل القرآن

باب مقالات انجليزية

باب غرائب فى الكون و الأرض