متى تتطهر السعودية من رجس الوهابية ؟ ! ( مقدمة )

آحمد صبحي منصور في السبت 21 اكتوبر 2017


متى تتطهر السعودية من رجس الوهابية ؟ ! ( مقدمة )

1 ـ جئت أمريكا هاربا بدينى من إضطهاد فى مصر قادته السعودية . كان معى كتابى المخطوط عن ( المعارضة الوهابية فى الدولة السعودية فى القرن العشرين ) . أرسلت منه نسخة بالبريد المسجل الى السفير السعودى فى واشنطن بندر بن سلطان ، مع رسالة مرفقة أدعو فيها الدولة السعودية الى فك إرتباطها بالعهد القديم مع ابن عبد الوهاب ، وأن تتحول السعودية الى مملكة دستورية بلا ايدلوجية وهابية ، وأن هذا يأتى من منطلق الحرص على الأسرة السعودية نفسها ، لأن القرن الحادى والعشرين سيشهد سقوطا حتميا للنظام السعودى لو ظل متمسكا بالوهابية .

المزيد مثل هذا المقال :

2 ـ الردُّ على هذا الخطاب رأيته ولمسته من عام 2002 وحتى الآن . اللوبى السعودى فى واشنطن لم يستطع إدخالى السجن فى أمريكا كما فعل فى مصر ، ولكنه فعل كل ما يستطيع فى تحجيمى والتعتيم على مركزنا ( المركز العالمى للقرآن الكريم ) وموقعنا ( اهل القرآن ) وقناتنا ( اهل القرآن ) ، وقام ثلاث مرات بتدمير موقعنا . الخطورة فى أننا ندعو الى الحرب الفكرية ضد الوهابية من داخل الاسلام لانقاذ أمريكا والغرب والمحمديين من حمامات الدم التى تتصاعد بإنتشار الوهابية وهى تحمل إسم الاسلام . أمريكا تنفق البلايين فى حماية أمنها فى الداخل والخارج بينما الحرب الفكرة السلمية لا تُكلّف ثمن طائرة أباتشى ، بل يمكن بهذه الحرب الفكرية أن تدرّ دخلا من خلال انتاج الدراما والبرامج . وقد فهم المسئولون فى أمريكا أهمية الحرب الفكرية ، يبدو هذا فى دعوتى وقبولى استاذا زائرا فى أهم المراكز التى تمد صانع القرار بالعلم والمعلومات ، وفى الاستشارات  (المجانية ) التى يطلبونها منى . ذُعر اللوبى السعودى جعله يتحرك بسرعة لاجهاض أى نجاح محتمل لنا . أغلق اللوبى السعودى فى وجهى كل الأبواب . صارت عادة أن يتحمس مسئول أمريكى رفيع المستوى ويتصل بى ، ثم فجأة يقطع الاتصال بى . مؤخرا حدث إتصال معى على أعلى مستوى ، ثم إنقطع بلا تفسير . طلبت منى قناة الحرة أن أكتب لها مقالا اسبوعيا بأجر باهظ ، وعقدنا الاتفاق ، ثم فجأة ألغوا الاتفاق . تحركات اللوبى السعودى ضدى مفضوحة ، ويعرفها أصحاب الشأن فى واشنطن .

3 ـ مع هذا لم أيأس من الأمل فى إصلاح السعودية بأن تتخلص من الوهابية . تولى الملك عبد الله وبدأ ببعض إشارات إصلاحية منها مؤتمرات عن إصلاح التعليم ، تشجعت فنشرت هنا فصلا من كتاب المعارضة السعودية وكان عن ( ناصر السعيد  ) دعوت فيها الملك عبد الله الى تبنى مشروع ناصر السعيد الاصلاحى . تبين أن هذه الاشارات مجرد فوتو شوب إعلامى ، فكتبت مقالا بالانجليزية منشورا فى موقعنا أعلنت فيه اليأس من إصلاح السعودية ، وأطلقت عليها ( محور الشّر ) .

4 ـ وظيفة المصلح الاسلامى أن يشجع أى بادرة للخير ، وهو نفس مع فعلته مع السيسى ثم تبين لى بما أجرم أنه عدو لرب العزة فتبرأت منه . الدافع للمصلح الاسلامى هو الحرص على حقن الدماء والخوف على المستضعفين فى الأرض ، وهم الضحايا فى الصراع بين المستبد وخصومه . وقد رأينا محور الشّر السعودى وصراعه مع داعش وما تسبب عنه التدخل السعودى فى الشام والعراق واليمن من حمامات دم . نتمنى أن تتوقف .

5 ـ ويمكن أن تتوقف حمامات الدم هذه لو تطهرت السعودية من رجس الوهابية ، فوهابيتها هى التى تدفعها الى ظلم الشيعة فى الداخل وحرب الشيعة فى الخارج ، ووهابيتها هى التى جعلتها تنشر الوباء الوهابى فى مصر وأزهرها وفى بلاد المحمديين . كان أغلبهم يدينون بدين التصوف السنى المسالم فتحولوا دين الوهابية الارهابى ، ووهابيتها هى التى دفعتها الى نشر الوباء الوهابى فى أوربا وأمريكا وكندا ، فأفسدت شباب المسلمين ، وبدلا من أن تكون الجاليات المسلمة فى الغرب عامل إصلاح للمسلمين أصبحت قنابل موقوتة تتفجر فى شوارع الغرب ، ووهابيتها هى التى أعاقت التحول الديمقراطى  فى بلاد المحمديين . حدث التحول الديمقراطى بلا صعوبة فى شرق أوربا التى كانت شيوعية فتحولت الى الديمقراطية ، بينما صودر التحول الديمقراطى فى بلاد المحمديين لأن البديل ليس دُعاة الديمقراطية والعدل وحرية الدين وحقوق الانسان بل الوهابيين من الاخوان والقاعدة والدواعش ، كلهم أعدى أعداء الديمقراطية والحرية والعدل وحقوق الانسان . بإختصار : يمكن وقف حمامات الدم لو تطهرت السعودية من رجس الوهابية .

6 ـ  يمكن للسعودية أن تنجو من سقوط حتمى قادم . بتخلصها من أوزار الوهابية وأعبائها السياسية ستتحول السعودية الى ملكية بلا أيدلوجية ، مثل المملكة المغربية والمملكة الاردنية الهاشمية . الأردن يعيش على الحافة الخطرة فى وسط الصراع العربى الاسرائيلى ، ونسبة كبيرة من السكان فليسطينون ، وهو يعانى من الفلسطينيين والاسرائيليين والسوريين والعراقيين والمصريين والسعوديين . ولو كان يعتنق الايدلوجية الوهاية المتعدية والمعتدية لسقط سريعا ، والتهمته اسرائيل أو غيرها . مملكة المغرب العريقة فى موقع يُعرف تراثيا ب ( الرباط ) أو ( الثغور ) أى على حافة التخوم التى يجرى فيها الصراع بين ( دار السلام ودار الحرب ) أو الحرب بين ( الهلال والصليب ) أو الحرب بين المسلمين والأوربيين . ومع هذا لم تسقط مملكة المغرب . لم تحتلها الامبراطورية العثمانية ، وظلت مستقلة لأنه ليست لها ايدلوجية سنية متطرفة متعدية معتدية كالوهابية . ومن الغريب أن المغرب والأردن لم تتعرضا لثورات العسكر ولم تعرفا إنقلابات حزبية أو عسكرية  وهى الأكثر إنفتاحا وليبرالية من نظم العسكر فى بلاد المحمديين ، حيث يلجأ المستبد الى إعتناق الوهابية ليزايد بها على خصومه الوهابيين من الاخوان وسائر تنظيماتهم العلنية والسرية .

7 ـ كان الاتحاد السوفيتى ثانى إثنين فى القوة على مستوى العالم . بايدلوجيته توسع فى اوربا وفى غيرها ، وتكونت امبراطوريته والدول التابعة له فى آسيا واوربا ومن كوبا الى فيتنام وكوريا الشمالية . حافظ الاتحاد السوفيتى على ايدلوجيته بفرضها على الناس وإحاطتهم بالستار الحديدى . بوسائل الاتصال الحديثة تداعى الستار الحديدى ، وتعرضت أيدلوجيته الشيوعية الى الحرب الفكرية من أمريكا والغرب ، بالحرب الفكرية ضد الشيوعية ووصولها الى عقل المواطن ( السوفيتى ) سقط ( الاتحاد السوفيتى ) بدون طلقة رصاصة واحدة . وبقى منه الدرس الهائل : أن الدولة التى تحكمها الأيدلوجية  الواحدة لا يمكن أن تستمر فى عصرنا ، عصر القرية الكونية والسماوات المفتوحة وثورة الاتصالات .

8 ـ فى بداية الدولة السعودية الثالثة الراهنة وقف شيوخ الوهابية ضد المخترعات الحديثة فى الاتصال والمواصلات من التلغراف الى الموتوسيكل ، وبصعوبة أقنع الملك عبد العزيز شيوخ الوهابية أن هذه المخترعات ليست من الجن والشياطين ، ثم ما لبثت السعودية أن إستعملت المخترعات الحديثة فى نشر وهابيتها فى بلاد المحمديين وفى الغرب ، بانتشار الوباء الوهابى بحمامات الدم إشتعلت وسائل الاعلام والاتصال تنقل أخباره وتحلل وتناقش ، فتعرضت الوهابية للنقاش ، ووصل النقاش الى الداخل السعودى . ومع أن النظام السعودى يبذل ما يستطيع فى حجب المواقع التنويرية مثل موقع أهل القرآن  وموقع الحوار المتمدن ، ومع أنه النظام الرائد إعلاميا فى مجال الفضائيات والذى يفرض ايدلوجيته الوهابية على سكان المملكة يحميها من النقاش ــ مع هذا كله فإن شُعاع النور تسلل رغم أنف الدولة السعودية ، ووضع وهابيتها فى ( مرمى النقاش ) . بل إن شيوخ الوهابية فى إستعمالهم لوسائل الاتصال قد فضحوا جهلهم وتخلفهم وتزمتهم وإنحلالهم ، وجعلوا أنفسهم فريسة للمنتقدين والساخرين . أى إنقلب السحر على الساحر . لم يعد فى مقدور الدولة السعودية حماية وهابيتها من النقاش والنقد على مستوى وسائل الاتصال التى تغزو العالم ، ولم يعد بإمكانها التعتيم الكامل على دعوات الاصلاح ومنها دعوتنا أهل القرآن . وبدأ فى الأُفُق نُذٌر اللوم من أمريكا ـ حامية العرش السعودى ، فكان لا بد من إجرءا ما . فكان إنشاء مركز إعتدال ، ومركز آخر لتنقية الأحاديث الوهابية السنية .

9 ـ الهاجس الأكبر هو أن الدولة الايدلوجية الكبرى ( الاتحاد السوفيتى ) قد سقطت لأن ايدلوجيتها سقطت ، فكيف بالدولة السعودية ، وهى دولة قامت من قبل ثلاث مرات وسقطت من قبل مرتين ، وألان هو الموعد المناسب لسقوطها ؟ وحين تسقط فلن تسقط دمعة واحدة عليها ، لأنها بوهابيتها تسببت من عام 1745 وحتى الآن فى قتل الملايين من أقصى الشرق الى أقصى الغرب ، وأكثر من هذا وأفظع أنها شوهت دين الاسلام العظيم الذى تتمسّح به .!.

10 ـ الذى يعنينا هو تبرئة الاسلام بمعناه العقيى والتشريعى ونشر الاسلام السلوكى بمعنى السلام وحقن الدماء ، خصوصا دماء المستضعفين فى الأرض الذين ننتمى اليهم. ومن هنا ننسى ما سببته لنا السعودية من إضطهاد ، ونكتب ندعوها الى الاصلاح ، وأن تتطهر من رجس الوهابية وأن تتحول الى ملكية دستورية لتنقذ الأسرة السعودية وشعب الجزيرة العربية والعالم من شرور الوهابية .

9 ـ كيف ؟ فى المقال التالى . 

اجمالي القراءات 1984

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   أبو علي محمد علي     في   السبت 21 اكتوبر 2017
[87293]

ألسنا متفائلين زيادة عن اللزوم؟؟؟


مساء الخير



أعتقد أننا بغير قصد استقرأنا في قرار بن سعود خيرا هو في الأصل غير موجود فيهم ، لا أتصور أن يتخلى بن سعود عن ركيزة حكمهم المتمثّلة في الوهابية و الخطوة التي قام بها سلمان مجرد تعديل يخدم السلطة لا الدين ، و أميل الى القول أن التعديلات تهدف الى جعل دينهم أقل عرضة لهجمات القرآنيين و في نفس الوقت يخدم المصالح الأمنية الغربية و كذا في المستقبل القريب تبني النموذج الإماراتي ، أما من ناحية اللب فسيحتفظون بنفس الضلالة و إنشاء بخاري 2.0 يتماشى مع متطلبات المرحلة  . لابد من مواصلة النضال الفكري دون هوادة لأنه ببساطة فاقد الشيء لا يعطيه فلا تتوقع تحرير الاسلام ممن أفسده.



ليلة سعيدة



2   تعليق بواسطة   محمد يحيى محمد أمين     في   السبت 21 اكتوبر 2017
[87294]

هل هذا يعني انهم يستطيعون النجاة مما اقترفوا


هل هذايعني أن من تسبب في قتل و تشريد الملايين من البشرية و واعتدوا واغتصبوا و ما زالوا مستمرين في ذلك



بعد أن يتعبوا ويملوا من الإغتصاب هم و أعوانهم الشياطين من الإنس 



يقولون نحن آسفون لأننا اغتصبناكم و سرقنا أموالكم وقتلنا أحبابكم سوف لن نفعل ذلك مجددا و نحتفظ بكل ما سرقناه لعدم تكرار ما فعلناه بكم سابقا 



من قال أن الذي يدفع آلاف و مليارات الدلارات لقتل انسان طلب بضع دولارات يشبعه هو و أولاده 



يعرفون تماما انهم اذا اعطوا حق هذا الضعيف لن يكلفهم شيئا و مع ذلك يدفعون الكثير لقتلهم 



انهم يعرفون تماما كيف يوقفون الحرب و العيش بسلام بين كل الأديان و الجنسيات ولكنهم لايفعلون ذلك لأنهم لا يريدون السلام الدائم 



شوشو مش حيسيبهم  يعملوا اللي هم عاوزينه  



3   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الأحد 22 اكتوبر 2017
[87296]

القران الكريم هو الحل .


القصص القراني عبرة و عظة لمن آمن بالقران الكريم و بما فيه من قصص للعبرة و العظة ، كم من دول عظمى قامت و سادت ثم بادت و كم من قرى أهلكها الله جل و علا بسبب ظلمهم يقول جل و علا : ( وتلك القرى اهلكناهم لما ظلموا وجعلنا لمهلكهم موعدا ) ، ما فائدة المال و الغنى و السيط و السيطرة و العز الزائل !! ما فائدة الدنيا بأسرها إن شاب هذه الفائدة ظلم و بغي و عدوان !! 



لنتدبر هذه الآية ففيها السر لهذا الموضوع يقول جل و علا : (  تلك الدار الاخرة نجعلها للذين لا يريدون علوا في الارض ولا فسادا والعاقبة للمتقين ) .



4   تعليق بواسطة   ابراهيم احمد     في   الأحد 22 اكتوبر 2017
[87303]

أضم قول إلى قولك أستاذي العزيز


يعجبني املك وتفائلك بالحياة أبي الغالي .. وصدقت حين قلت أن التعامل مع الخصم يكون على أساس حسن الخلق أولاً وتقبل الإساءة بالأعراض والصفح والإحسان  نرجو من خلالها أن يرضى الله علينا ..  لأن هذا ماتعلمناه بفطرتنا وبديننا الحنيف .. ونحن حتماً نؤمن أن لكل شيء له نهايتة لا محالة ولا يعجز عند الله شيء وهو القاهر فوق عبادة  فاصبر جميل والله المستعان فوق كل شيء وإلى الله ترجع الأمور وسوف يعلم من تكون له عاقبة الدار 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 3166
اجمالي القراءات : 24,870,880
تعليقات له : 3,783
تعليقات عليه : 11,640
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي



فيديو مختار