علامات الحب عند الرجل

شادي طلعت Shady talaat في الإثنين 20 مارس 2017


تظن المرأة أحياناً ظن السوء في رجل أحبها حقاً، وتنخدع أخرى في حب مزيف، الأولى لم تعرف أن من بادرها الحب كان صادقاً، والثانية صدَقت حباً كان كاذباً، والخطأ هنا لا يتحمله الرجل الذي لا يستطيع أن يعبر عن مشاعره، بل تتحمله المرأة أيضاً لأنها لم تمييز بين الغث والسمين.
 
إن الرجل إذا أحب تظهر عليه أعراض الحب قولاً وفعلاً، وحتى تكون عند النساء دراية بتلك الأعراض، فإنني سأذكر بعضاً منها علها تساهم في ضبط الأمور، وتكون سبباً في نجاح علاقات كثيرة إن شاء الله، وهي عشر علامات، تخص العلاقة في مرحلة ما قبل الزواج وما بعده.
 
علامات حُب الرجل :
 
العلامة الأولى/ السعي لإتمام رباط الزوجية :
يسعى الرجلُ لإتمام الزواج بسرعة حتى وإن كان سعيه مجرد أمنيات، فقد تكون أحواله المادية متعسرة، لكنه لا يملك هنا إلا الدعاء والصبر، فإن كان الرجل كذلك فعلى المرأة أن تعلم أنه يحبها، أما لو كان ميسور الحال، فهو يسعى لتذليل كافة العقبات في طريق الزواج.
 
العلامة الثانية/ السعي الدؤوب لرؤية المرأة :
يسعى الرجل المُحب لرؤية المرأة دوماً، فإن لم تتيسر الرؤية قبل الزواج، يكون سعيه لسماع صوتها، وحتى بعد الزواج، يظل الرجل على حاله، طالما ظل يُحب.
 
العلامة الثالثة/ التأثر بعد كل فراق :
ليس سهلاً على الرجل المُحب فراق حبيبته، لذا يُظهِر أثناء كل فراق حجج غير مبررة، فقط لإبقاء المرأة ولو لثواني معدودات أخرى.
 
العلامة الرابعة/ حب إبتسامة المرأة :
الرجل إن أحب حباً حقيقياً فإنه يسعى جاهداً لرؤية إبتسامة المرأة، لأن ذلك أمرُ يسعده، كما تظهر على وجهه علامات الرضا، في حال إستطاع إضحاكَها.
 
العلامة الخامسة/ إخفاء الغيرة وعدم إظهارها :
عندما يُحبُ الرجل، فإنه لا يُظهر علامات الغيرة بشكل صريح، إلا بعد الإرتباط الزوجي، أما ما قبل ذلك فإنه يسعى لإخفاء غيرته، لأسباب عديدة ليس مجالها الآن.
 
العلامة السادسة/ تحمُل صغائر المرأة :
طبيعة خلقة الرجل تجعله أكثر تحملاً من المرأة، إلا أن طبيعتة أيضاً تجعله لا يصبر على إمرأة ليس بينه وبينها إرتباط أو علاقة، فإن كان الرجل مُتحملاً لأكثر من مرة، صغائر تصدر من المرأة عن سهو أو عمد، فتلك علامة حُب أخرى للرجل.
 
العلامة السابعة/ التفاخر بالظهور مع المرأة :
الرجل إذا أحب حقاً، فإنه يتفاخر بالظهور بحبيبته أمام العالم كله، طالما كان ذلك قبل الإرتباط، أما بعد الإرتباط، فقد يؤُثر بعض الرجال تقليل ظهور نسائهم معهم، كنوع من الخوف عليهن أو بسبب  الغيرة.
 
العلامة الثامنة/ اللطف في حساب المرأة :
بعد أي إرتباط بين إثنين، يحاسب كُل طرف الآخر، سواء كان الإرتباط مجرد وعد أو خطبة أو زواج، بيد أن حساب الرجل الُمحبُ للمرأة يتسم باللين واللطف، ولا يعرف العنف أبداً.
 
العلامة التاسعة/ حب تناول الطعام مع المرأة :
إن كان الرجل يسعى دوماً لتناول الطعام مع المراة فتلك علامة حُب، وبعد الزواج إن كان الرجل يأكل داخل بيته أكثر مما يأكل خارجه فذاك دليل على حُبه أيضاً، وليس معنى حُب تناول الطعام مع المرأة أن تكون هي من قامت بعمل الطعام، أبداً ليس هذا المقصد، لكن المقصد مجرد تناوله الطعام وهي معه، حتى وإن كان الطعام من خارج البيت، أو في مطعم.
 
العلامة العاشرة/ الكرم مع المرأة :
على المرأة أن تعلم أن الرجل إن أحب فإنه يعطي ولا يبخل، والعطاء هنا إن لم يكن بالمال فإنه يكون في التعبير عن المشاعر، أو بكليهما، فالمهم أن يكون الرجل معطاءُ كريم، لا بخيل شحيح، ولا تقبلُ بالرجل البخيل إلا إمرأة بخيلة شحيحة، خلاصة القول في شأن الكرم : الرجل البخيل مُحب المال، لا يمكنه أبداً أن يحُب إمرأة اياً ما كانت، فالمال عنده هو المقدس الأول، وليس بعده شيء.
 
وعلى الله قصد السبيل
 
شادي طلعت
اجمالي القراءات 3016

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-11-20
مقالات منشورة : 181
اجمالي القراءات : 1,564,734
تعليقات له : 56
تعليقات عليه : 178
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt