إبن تيمية أكثر شيوخ المسلمين كذباً في التاريخ ‏

خالد اللهيب Ýí 2014-02-19


مما كتب الأستاذ سامح عسكر على موقع أهل القرآن ، وبعد الكثير من التلخيص والتصرف ‏،( إبن تيمية أكثر شيوخ المسلمين كذباً في التاريخ ).‏
فقد حوى كتاب إبن تيمية "مجموع الفتاوى" مئات الادعاءات الكاذبة تحت مسمى إجماع ‏المسلمين واتفاق العلماء ، دون دليل أو تحري الصدق فيما يقوله ، على الرغم أن هناك علماء ‏آخرين كابن حزم الأندلسي نفى وجود ما يسمى بالإجماع أصلاً أو إمكانية تحققه في أي ‏عصر. ومشهور عن ابن حنبل قوله.."من ادعى الإجماع فهو كاذب".‏

المزيد مثل هذا المقال :

وهذه إحصائية لكثرة إستخدام مصطلح إجماع وإتفاق المسلمين والعلماء لابن تيمية وافترائه ‏على دين رب العالمين في كتاب واحد له وهو كتاب "مجموع الفتاوى".‏
فقد إستخدم "باتفاق المسلمين" 303 مرات و"باتفاق العلماء" 195 مرة و "بإجماع ‏المسلمين" 102 مرة ، "اتفق المسلمون" 61 ، "اتفق العلماء" 51 ، "أجمع المسلمون" 38 ، ‏‏"اتفق الصحابة" 14 ، "باتفاق الفقهاء" 13 ، "اتفق السلف"11 ، "اتفق الفقهاء" 10 ، "اتفق ‏أهل السنة" 7 ، "باتفاق الصحابة" 6 ، "أجمع أهل العلم" 6 ، "بإجماع العلماء" 5 ، "بإجماع ‏السلف" 4 ، "أجمع العلماء" 4 ‏
وذكر كل من "باتفاق السلف" ، "باتفاق أهل السنة" و "باتفاق أهل الإيمان" 3 ، "أجمع ‏الفقهاء" و "إجماع الفقهاء" مرتين ، و"أجمع السلف" ، "أجمع أهل السنة" ، "أجمع الصحابة" ‏، "بإجماع الصحابة، "فلا خلاف بين الأمة" مرة واحدة.‏
وقد أورث تلامذته من الإخوان والسلفيين وسائر جماعات التكفير ذات اللغة ، ( أجمع العلماء ‏والفقهاء) نزولاً لطريقة شيخهم في البحث والإفتاء.‏
إن ابن تيمية هو المرجعية الأولى للإرهاب والجريمة باسم الدين على الرغم من أن أتباعه من ‏السلفية يعتبرونه عالِم لا يُشق له غبار، حتى أنهم يذكرونه بشيخ الإسلام ، ومن لا يزال يُنكر ‏أن ابن تيمية هو الأب الروحي للإرهابيين فليقرأ مؤلفات شيوخهم من رموز الجهاد والتكفير ‏في العالَم كأبو بصير الطرطوسي وجهيمان العتيبي وعبدالله الرشود وعبدالله عزام ...وغيرهم ‏من شيوخ القاعدة والجهاد ، بل يقرأ مؤلفات سيد قطب وهو من هو في عالم التكفير وتجهيل ‏المجتمعات. ‏
إن فقه ابن تيمية كان من أكثر صنوف الفقه تجريما في الإسلام ، حيث لم يتورع في هدر ‏دماء الناس ، ولم يكن يخشى عواقب تكفيره للمسلمين وهدر دمائهم لأتفه الأسباب.‏
فمما ذكر في كتابه (مجموع الفتاوى) ما يلي :‏
‏1-- تكفير وقتل من يجهر بالنية ،(كأن تقول قبل الدخول في الصلاة مثلا نويت أن أصلي ‏الظهر 4 ركعات لله تعالى).‏
فقد قال : " الجهر بلفظ النية ليس مشروعا عند أحد من علماء المسلمين ولا فعله رسول الله ‏صلى الله عليه وسلم ولا فعله أحد من خلفائه وأصحابه وسلف الأمة وأئمتها ومن ادعى أن ‏ذلك دين الله وأنه واجب فإنه يجب تعريفه الشريعة واستتابته من هذا القول فإن أصر على ‏ذلك قتل "..مجموع الفتاوى(ج5 صـ153)‏
‏2-- تكفير وقتل من يأكل الحيات والعقارب ، قوله : " الحمد لله أكل الخبائث وأكل الحيات ‏والعقارب حرام بإجماع المسلمين . فمن أكلها مستحلا لذلك فإنه يستتاب فإن تاب وإلا قتل ‏‏"..مجموع الفتاوى..(3/ 51)‏
‏3-- تكفير وقتل تارك صلاة الجماعة والجمعة ، قوله : " فإن التعبد بترك الجمعة والجماعة ‏بحيث يرى أن تركهما أفضل من شهودهما مطلقا كفر يجب أن يستتاب صاحبه منه فإن تاب ‏وإلا قتل"..مجموع الفتاوى..(3/ 52)‏
تكفير وقتل من يخالفه في فهم الشرع ، قوله : " فأما الشرع المنزل : فهو ما ثبت عن ‏الرسول من الكتاب والسنة وهذا الشرع يجب على الأولين والآخرين اتباعه وأفضل أولياء الله ‏أكملهم اتباعا له ومن لم يلتزم هذا الشرع أو طعن فيه أو جوز لأحد الخروج عنه فإنه يستتاب ‏فإن تاب وإلا قتل"...مجموع الفتاوى..(3/ 33)‏
‏4-- تكفير وقتل من يتأخرعن الصلاة ، قوله : " ولا للمستأجر أن يمنع الأجير من الصلاة ‏في وقتها . ومن أخرها لصناعة أو صيد أو خدمة أستاذ أو غير ذلك حتى تغيب الشمس ‏وجبت عقوبته ، بل يجب قتله عند جمهور العلماء بعد أن يستتاب "..مجموع الفتاوى..(5/ ‏‏80)‏
‏5-- تكفير وقتل من يقول بقتال الصحابة ، قوله : " وأما من قال : إن أحدا من الصحابة أهل ‏الصفة أو غيرهم أو التابعين أو تابعي التابعين قاتل مع الكفار أو قاتلوا النبي صلى الله عليه ‏وسلم أو أصحابه أو أنهم كانوا يستحلون ذلك أو أنه يجوز ذلك . فهذا ضال غاو ؛ بل كافر ‏يجب أن يستتاب من ذلك فإن تاب وإلا قتل"..مجموع الفتاوى..(2/ 448)‏
لقد خُدِعت في ابن تيمية كما خدع الكثيرون ، فقد كنت من قبل أقول : أن ابن تيمية له وعليه ‏وأنه عالِم لا يُشق له غبار، هكذا كانوا يدرسون لنا مذهبه في السياسة والإفتاء.‏
أرجو نشر هذا عبر مواقع التواصل الاجتماعي لديكم ، و لكم الشكر و الثواب . كما أرجو ‏طلب صداقتي لمتابعة كل ما أنشر ، إن كان في الدين أم في الشعر ، ‏أعتذر عن المحادثة ‏‏(الشات) من الجميع ، إذ إنني لا أستخدمها مع أحد .‏
 

اجمالي القراءات 33153

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2011-12-18
مقالات منشورة : 1
اجمالي القراءات : 4,688
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 110
بلد الميلاد : 0000
بلد الاقامة : 0000