آيات الله في الماء:
عرض دعوي مسجدي عن آيات الله الباهرات في الماء وأشكاله!

نسيم بسالم في الجمعة 13 ديسمبر 2013


هذا عرضٌ دَعوي جَديد في سلسلة عُروضي الكَونيَّة المسجديَّة؛ خصَّصتُه لكُلِّ ما يتعلَّقُ بالماء غير البِحار والمُحيطات التي أفردتُها بعَرض خاص... فجاء العرضُ صراحَةً طَويل الشُّعَب؛ في زُهاء سبعمائة شَريحَة.
بدأتُ بالحديث عَن أهميَّة الماء لحياة الكائنات؛ على ضَوء قوله تعالى: ( وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاء كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ أَفَلَا يُؤْمِنُونَ) [الأنبياء : 30]، ثُمَّ تناولتُ أهمَّ خصائص الماء الفيزيائيَّة والكيميائيَّة، وكذا الغيبيَّة. عرَّجتُ بعدَها لتسليط الضَّوء على أشكال تواجد الماء في الطبيعَة، ودورتُه المعرُوفَة؛ مارًّا على كيفيَّة تكوين السُّحب، وأشكال التساقُط المُختلفَة بالصُّور والعِبر انطلاقًا من معينِ الكتاب المَجيد..
ثُمَّ تابعُت رحلَة الماء بعد نُزولِه من السَّماء مُتحدِّثًا عَن الوديان والسُّدود، وكذا تخزينه في الأرض، وخُروجه على شكل ينابيع، أو عن طريق الآبار، ثُمَّ ثنَّيتُ بأشكال المياه الأُخرى المُتواجدة في الكَون؛ من جداول وشلالات وأنهار مُبيِّنا جمال كُلٍّ وخصائصَ كُلٍّ، لأختِم بحديث مُقتضب عَن مياه الجنَّة ومياه النَّار..
أسأل الله أن يكُون عرضًا جميلاً مُمتعًا، مُستَوفيًا لمضمُونِه؛ مُلملمًا لأطرافِه؛ ولا شكَّ أنَّ القصُور سمَة كُلِّ جُهدٍ بشري؛ فصوِّبُوني وقوِّمُوني، ولكُم جزيل العطايا من ربِّ البرايا..
لَم أقرِّر بعدُ متى أعرضُه في بيُوتِ الله؛ سأخبركُم في حينِه إن شاء الله.. جُمعتكم مباركَة ميمُونَة.

رابط التِّحميل:

http://www.4shared.com/file/XkTdpilf/_______.html

اجمالي القراءات 13493

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2012-01-12
مقالات منشورة : 53
اجمالي القراءات : 611,553
تعليقات له : 9
تعليقات عليه : 27
بلد الميلاد : algeria
بلد الاقامة : algeria