هل تعد المشاريع الفاخرة في دبي وجهة للساسة الفاسدين والمتهربين ضريبيا؟

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء ٢٨ - مايو - ٢٠٢٤ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: عربى 21


هل تعد المشاريع الفاخرة في دبي وجهة للساسة الفاسدين والمتهربين ضريبيا؟

على مساحة 27 مليون متر مربع جنوب دبي٬ وبمجموع ٣٤٠ قصر وفيلا، أطلقت شركة التطوير العقاري ديسكفري لاند٬ مشروع مجتمع سكنيً فاخر بكلفة ملايين الدولارات٬ حيث سيصل ثمن أغلى قطعة أرض فيه إلى 50 مليون دولار٬ وتبدأ أسعارها من 7.5 مليون دولار. وأُطلق على هذا المجتمع الحصري اسم "ديسكفري ديونز".

وسيضم الموقع أيضًا منتجعًا خاصًا لبطولات الغولف، وهو أول ملعب غولف يتكوّن من 18 حفرة في المنطقة، وابتكره المصمم العالمي توم فازيو. وستكون "ديسكفري ديونز" أول مكان إقامة فاخرة للغاية في الشرق الأوسط. وتدير الشركة حاليًا 35 مجتمعًا سكنيًا راقيًا على مستوى العالم.

وقال مؤسس ورئيس مجلس إدارة ديسكفري لاند، رجل الأعمال اليهودي مايك ميلدمان: "نحن نؤمن بأنّ الوقت الذي تقضيه مع العائلة والأصدقاء يعادل الرفاهية المطلقة"، مضيفًا أنّ "ديسكفري ديونز" هي وسيلة لربط الأشخاص الذين يعنون الكثير بالنسبة لك بما هو مهم.

ويُمنح أعضاء "ديسكفري ديونز" حق الوصول الحصري إلى "ديسكفري داون تاون"، وهو نادٍ خاص للأعضاء بدبي يحتل جزءًا في فندق "Edition" الفاخر، والذي يقع بجوار أطول مبنى بالعالم، أي برج خليفة. يضم النادي سلسلة من "محطات الراحة" المجهزة جيدًا، ومطعمًا، وغرفة لترفيه الأطفال، وصالة مؤتمرات صغيرة، وحانة. وأنهت شركة تطوير العقارات أيضًا العمل على أول مركز تجارب في الموقع يُدعى "ذا ليك هاوس" (The Lakehouse)، وهو عبارة عن حانة ومطعم، ويستند كلاهما على مفهوم من المزرعة إلى الطاولة.

ملاذ للتهرب الضريبي
وبحسب تقرير لمنظمة الشفافية الدولية (ترانسبرنسي) فإن إمارة دبي أصبحت ملاذا عالميا لغسل الأموال، حيث يمكن للفاسدين وباقي أصناف المجرمين شراء عقارات فاخرة دون أي قيود.

وتنضم المنظمة غير الحكومية إلى عدد من الهيئات التي تثير الانتباه لبروز دبي على الساحة الدولية، ولكن في مجال غسل الأموال.

وأشارت منظمة الشفافية في تقريرها السنوي عن مؤشر الفساد في العالم، إلى نتائج خلصت إليها شبكة التحقيقات الصحفية لمكافحة الفساد والجريمة ومركز الدراسات الدفاعية المتقدمة في واشنطن عن غسل الأموال في إمارة دبي.
اجمالي القراءات 160
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق