كتابة المصحف

الخميس ٠١ - نوفمبر - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
المصحف المرقم غير مطابق لرسم المصحف الشريف و يحتوى على عدة أخطاء على سبيل المثال لا الحصر : 1- الآية7, 8 من سورة النور وَالْخَامِسَةُ أَنَّ لَعْنَتَ اللَّهِ عَلَيْهِ إِن كَانَ مِنَ الْكَاذِبِينَ وَيَدْرَأُ{7} عَنْهَا الْعَذَابَ أَنْ تَشْهَدَ أَرْبَعَ شَهَادَاتٍ بِاللَّهِ إِنَّهُ لَمِنَ الْكَاذِبِينَ{8} و تصحيحها و يدرؤا فى اول الاية 8 وليس فى أخر الآية 7 2- لا يوجد بالمصحف علامات المد اللازم ولا علامات الوقف اللازم و الوقف الممنوع و لا علامات السجدات 3- لا يوجد بالمصحف اى من العلامات الإرشادية للقراءة مثل قلى , صلى , ج 4-كلمة : امرأة كتبت في هذا المصحف بالتاء المربوطة بينما في الرسم العثماني نجد امرأت بالتاء المفتوحة في آيات وامرأة بالتاء المربوطة في آيات أخرى . 5-كلمة ( أيَّه) في الآية 31 من سورة النور مكتوبة في هذا المصحف( أيها ) بينما في الرسم العثماني ( أيَّه). 6-كلمة لأذبحنه في سورة النمل في الآية رقم 21مكتوبة هنا ( لأذبحنه ) بينما في الرسم العثماني ( لأاْذبحنه ) . 7- كلمة ( إبراهيم ) في هذا المصحف جميعها بوجود الياء ... بينما في الرسم العثماني جاءت في سورة البقرة فقط بدون نقاط ست مرات و جاءت 63مرة في غير سورة البقرة بياء . 8-كلمة (بأيد ) الواردة في الآية رقم47 في سورة الذاريات وردت في هذا المصحف بياء واحدة بينما في الرسم العثماني بياءين . لذا وجب التنبيه يوجد كذلك عده مواقع على شبكة الانترنت(250000 موقع ) تقوم بنشر هذا المصحف الرقمي . وهذا المصحف غير مراجع او مصرح بنشره من اى الجهات المختصة بنشر المصحف الشريف. وبما أن كتاب الله هو المرجع الأول للمسلمين فلا يصح ان يكون به خطاء او خلاف تصديقا لقول الله تعالى (ذلك الكتاب لا ريب فيه ), وبما ان الله قد اختصكم بشرف نشر كتابة الكريم و المحافظة علية, رجاء التكرم بسرعة اتخاذ ما ترونه مناسبا فى هذا الشأن لدرء الفتنة بين المسلمين والحفاظ على كتاب الله الكريم. والله ولى التوفيق و أثابكم الله خير الجزاء
آحمد صبحي منصور :

المصحف المكتوب بما يعرف بالرسم العثمانى هو الأصل وهو المرجعية. وقد شرحنا هذا فى مقال سابق عن كتابة النبى محمد عليه السلام القرآن بيده ومعه بعض أصحابه. 

حفظ الله جل وعلا للقرآن مستمرة . وهى تعنى أن تكون هناك محاولات للنيل من القرآن ويتم كشفها وفضحها . وسجل التاريخ عدة محاولات من هذه فى العصر العباسى وغيره ، وبقى المصحف بالخط ( العثمانى ) معنا . و( العثمانى ) نسبة للخليفة عثمان بن عفان الذى أحرق كل النسح من المصحف المخالفة للنسخو الأصلية المكتوبة بخط النبى محمد. وحفظ الله جل وعلا للقرآن الكريم يجعل الضالين والفاسقين يقومون بهذا الحفظ بدليل أن المحمديين يتمسكون بعدم النيل من النّص القرآنى ، ولكنهم لا يؤمنون به وحده حديثا . وترتب على هذا أنهم يؤمنون بالمصحف يقدسونه ولكن يكفرون بالقرآن.!

الكتابة القرآنية مختلفة عن الكتابة العربية المتعارف عليها ، وهى مؤسسة على إعجاز رقمى بدأ كشف بعض ملامحه . 

المشكلة الآن فى كتابة المصحف على الانترنت ، لآن الكتابة على الانترت لا تعرف الكتابة القرآنية الفريدة ، علاوة على أخطاء أخرى مثل الذى أشرت اليه. انا كنت أعتمد على نسخة مثل تلك التى ذكرتها ، وكنت أنقل عنها وتبين لى أخطاؤها ، وأرشدنى أخ عزيز الى مصحف آخر أكثر ضبطا. وأعتمد عليه الآن .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2307
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4664
اجمالي القراءات : 46,596,669
تعليقات له : 4,838
تعليقات عليه : 13,829
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


أرجو أن تقرئى لنا: شكرا لكم لاستق بال رسائل نا السوا ل الاول...

لا يبطل الوضوء: هل وضع طلاء الأظا فر بالنس بة للمرأ ة يبطل...

حق التشريع : من له الحق التشر يع في الدين الاسل امى ؟ ...

فيلم شيعى عن فاطمة: جمع الشيخ الشيع ي المتو اجد في لندن ياسر...

السلام فى الصلاة: بعثت إليك يا أ/أحم رسالة من قبل سائلا عن...

للصبر خدود: عشت مع جوزى تلاتي ن سنة ما شفتش فيهم يوم واحد...

زواج البدل: إذا كان زواج البدل مع إعطاء الصدا ق لكل بنت هل...

استمرار الرق : لماذا لم يحرم الله جل وعلا ملك اليمي ن ) الم...

الحقنا بهم ذرياتهم: ما معنى ( ألحقن ا بهم ذريات هم )...

الله أكبر: اعتدن ا عند الصلا ة أن نكبر قائلي ن الله...

هو جل وعلا فوق الزمن: قولة عز وجل {إِنَ اللَّ هَ فَالِ قُ ...

جارة ساحرة : فوجئت بان امام الباب وعلى عتبة شقتى ماء لونه...

الارهاب فى الاسلام: أود سؤالك بخصوص مصطلح "الإر اب" حيث توصف به...

النظافة من الإيمان: هل النظا فة من الإيم ان؟ ...

هجص ابن كثير: في قرأتي لتفسي ر ابن كثر الايا تان 85 , 86 هنالك...

more