ولى الأمر الشيعى

الثلاثاء ٠٦ - فبراير - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
تناقشت مع بعض الشيعه وسالتهم عن ادلتهم عن العصمه والامامه من القران فقالو هذه الايه واطيعو الله واطيعو الرسول واولي الامر فقالو ان الطاعه المطلقه تفيد العصمه وعطف طاعه الله والرسول علي اولي الامر يفيد ان ولي الامر او الامام يكون معصوما والتنازع يكون بين المسلمين وبعضهم وليس بين اولي الامر لانه لا يجوز ان تتنازع مع من امر الله بطاعته بالاطلاق ؟؟
آحمد صبحي منصور :

قلنا غن اولى الامر هم أصحاب الاختصاص والخبرة ، وهم بإختيار الناس حسب مؤهلاتهم . وتفصيل هذا فى كتابنا عن الشورى الاسلامية . والمطاع هو الله جل وعلا وحده فى كتابه الذى ابلغه رسوله وفيما يطبقه أولو الأمر .

ليقل الشيعة ما يقولون فلهم دينهم ولنا ديننا .

دينهم فى تقديس وعبادة البشر والحجر ، ومن آلهتهم الإمام المعصوم وآل البيت ، ويتلاعبون بالقرآن لإثبات هذه الأوهام . ديننا أنه لا إله إلا اله وحده لا شريك له. 

وسنلتقى أمام الواحد القهار جل وعلا ليحكم بيننا فيما نحن فيه مختلفون .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 5331
التعليقات (7)
1   تعليق بواسطة   مصطفى اسماعيل حماد     في   الثلاثاء ٠٦ - فبراير - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[87959]

له الحكم وإليه ترجعون


هذه الآية الكريمة  نفسها تؤكد أنه لا عصمة ولاعلم مطلق ولا قداسة ولا حتى خصوصية لا للأئمة ولالغيرهم لأن تكملة الآية (فإن تنازعتم فى شيء فردوه إلى الله والرسول)ولم يقل الله تعالى (فردوه إلى الله والرسول والأئمة)إذا الخطاب موجه لكل المؤمنين بما فيهم الأئمة الذين لو كانوا يملكون العلم المطلق لذكرهم الله تعالى  كمرجعية والذين لو كانوا معصومين حقا  لما كان هناك نزاع أصلا فكيف نتنازع ومعنا أئمة معصومون واجبوا الطاعة لايخطئون وكيف يخطئون وهم يمثلون ظل الله على الأرض -اللهم غفرانك- ومن الملاحظ  أن حرف الجر إلى لم يتكرر فى الآية الكريمة أى أن الرد سيكون إلى جهة واحدة فكلمة(الرسول )هنا لاتعنى سوى القرآن الكريم  كتاب الله الأوحد  أى أن الحكم لله لله فقط وكفى به حسيبا ..



2   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الثلاثاء ٠٦ - فبراير - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[87960]

شكرا د مصطفى ، وكل عام وانتم بخير


شكرا على هذه الإضافة الرائعة .

وقد أجبت على سؤال لك فى مقال خاص ، سبق نشره. 

3   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة ٠٩ - مارس - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[88151]

د مصطفى اسماعيل حماد .. تمت ترقيتك الى كاتب فى الموقع . مبروك


وآسف على الانشغال .

وننتظر مقالاتك واسهاماتك فى الموقع .

ولقد كتبت مقالا  إستجابة لسؤال لك ، وأنتظر تعليقك عليه . وقد قلت هذا من قبل لك . 

4   تعليق بواسطة   محمد على الفقيه     في   الجمعة ٠٩ - مارس - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[88153]

وبواقعيه أكثر


نحن عندما نتلوا القرآن يكون لدينا عمق إيماني ان محمد رسول الله معصوم في كل حرف في القرآن 



وبعد التبليغ هناك تحذير للنبي من أن يفتنوة عن القرآن دليل على طبيعة البشرية 



وهذة الآية تجعلك تؤمن أن لا عصمة لبشر



(قل لا تسألون عما أجرمنا ولا نسأل عما تعملون)



وبدون مبالغة أنا معترف بفضل محمد رسول الله ناهيك عن القدسيه بل أعترف بالفظل كم ضاق صدرة وكم آذوة وكم أتهموه بالسحر والجنون كيف أختارة الله لرسالتة كم كادوا يفتنوة 



الأعتراف بالفضل ليس قدسية وأرباب



أنا حين اقراء هذا القرآن أذكر ان من نزل علية هو محمد عليه سلام هو من نطقة ومن بلغة ومن ذكرنا بة ومن أنذرنا بة كل هذ صلاة على النبي حين تعرف معنى دور الرسول ولن يصلي على النبي كما أراد الله إلا من تدبر القرآن



لماذا أجد حبا وأمتنانا وأعترافا ولقائا للنبي محمد؟؟ كيف لا اجد هذا كله ورسول الله فينا وهو القرآن



5   تعليق بواسطة   محمد على الفقيه     في   الجمعة ٠٩ - مارس - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[88154]

طلبني أحد أصدقائي وهو زيدي


قال لي تعال نحتفل بالمولد النبوي ؟؟ قلت له انا احتفل يوميا بمحمد قال لي كيف ؟ قلت له نحن عندما نتلوا القرآن نتيقن ان الرسول نطقة كما هو فينا 



ألح عليّ أن احضر معهم فحضرت معهم وشاركتهم ما اجمل توحيد الصف ومشاركه الناس في اشيا ليست محرمه بل تذكرنا بمحمد رسول الله وهو القرآن



6   تعليق بواسطة   مصطفى اسماعيل حماد     في   السبت ١٠ - مارس - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[88159]

شكرا على الترقية


شكرا على الترقية أستاذنا العزيز ولايمكن أن يدور بخلدك أننى أتقاعس عن طلب لك ولكنى بحثت عن المقال فلم أجده ولايمكنك أيضا اتهامى بالتكاسل لأن شغلى الشاغل حاليا هو استيعاب كل ماهو مدون بالموقع وقد اخترت مواضيع كثيرة للكتابة فيها ولكنى كلما اخترت موضوعا أجدنى سبقت إليه من فرسان الموقع الإخوة رضا البطاوى وعثمان محمد على ومحمد صادق وغيرهم ولكنى سأعمل بنصيحتك وأكتب موضوعا يختص  بالأحوال المصرية وعسى ألاأجدنى قد سبقت إليه ورجاء اذكرلى عنوان المقال المشار إليه لأن هذه القضية تشغلنى كثيرا ومما يشبهها قوله تعالى فى سورة النور (ولاتكرهوا فتياتكم على البغاء إن أردن تحصنا)  هل معنى ذلك أنهن لو لم يردن التحصن لجاز لنا إكراههن على البغاء؟



وشكرا



7   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت ١٠ - مارس - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[88160]

ننتظر مقالاتك د مصطفى


والمقال المشار اليه هو ( القاموس القرآنى : برهان )

http://www.ahl-alquran.com/arabic/show_article.php?main_id=17914

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4981
اجمالي القراءات : 53,362,624
تعليقات له : 5,324
تعليقات عليه : 14,623
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


منهج أهل القرآن: في رؤية كنت تطلب منى أن أقوم بدعوة إلى الفكر...

قتل الصيد: رجل أطلق على غزال الرصا ص فقتله ، وظل يبحث عنه...

وهديناه النجدين : ما معنى : (وهدي اه النجد ين ) ؟ ...

عيسى أحس منهم الكفر: ما معنى ( فَلَم َّا أَحَس َّ عِيسَ ىٰ ...

زكاة الحُلىّ من تانى: إنى أمتلك ذهب كنت أشتري تة قبل الزوا ج من...

مسألة ميراث: امرأة ماتت وليس لها ولد وليس لها زوج وعنده ا ...

القبر المزور للنبى : ذكرت في احد الفتا وى بأن قبر الرسو ل ...

معاملة الأسرى: معامل ة الاسر ى ومجرم ى الحرب بالمن أو...

نحن والشيعة : ملا 40;ی ن من الش 40;عة قد سمّوا نهج...

النسيان والغفران: أعاني من مشكله رهيبه وهي عدم قدرتي علي أن...

حلال العمل فيها: هل العمل في البنو ك حرام ام حلال...

التدخين لا يفطر: انا سوف اذهب للتدخ ين لأكن هذا الشي في ذمتكم...

أيام الحج : عزيزي الأست اذ أحمد صبحي جذب انتبا هي ...

سؤالان: السؤا ل الأول : هل الآية 16 من سورة الرعد...

لبس بمعنى خلط : ما معنى ( لبس ) في قوله تعالى ( ( الَّذ ِينَ ...

more