.. وهذا الكتكوت الشيعى ..!!

آحمد صبحي منصور Ýí 2018-05-13


.. وهذا الكتكوت الشيعى ..!!

مقدمة :

1 ـ أزعجنا هذا الكتكوت الشيعى بأسئلة، منها ما ينفى تحريف التوراة والانجيل الموجود الآن  ، وقد سبقت لنا الكتابة فيها فى مقالات وكتب ، ورددنا فى باب الفتاوى ( فاسألوا أهل الذكر ) ثلاث مرات متتابعة بعنوان ( إرحمونا )  فى 29 ابريل 2018 ،. قبلها كتب يهاجمنا بتشيعه فرددنا عليه فى الفتاوى بعنوان ( هذا الشيعى ) بتاريخ  23 ابريل 2018 . الآن يواصل هجومه ونرد عليه بهذا المقال .

2 ـ هو حالة تستحق الكثير من الإشفاق . واضح من كتاباته أنه لا يعرف كيف يكتب الكلمات العربية كما لا يعرف قواعد النحو ، علاوة على جهله بدينه الشيعى . ومع هذا يتطاول على مفكر إسلامى كتب آلاف الكتب والمقالات والأبحاث والفتاوى والتعليقات ونشر مئات الفيديوهات . هذا الكتكوت يتهمنا بالجهل ..

3 ـ ننقل رسالته كما هى ونهنئه أنه نجح فى أن يلفت نظرنا اليه بحيث نكتب عنه هذا المقال بإعتباره حالة من السقوط الذى يستدعى الأسف .!

أولا : ( Sender Name : احمد اسماعيل 
Sender Name : TRADE2304@YAHOO.COM 
Real IP : 197.162.66.2 - 197.162.66.2
Real Country: 
Date : 18-05-12
Message :
--------------------------------------------------
اري انك جاهل الي ابعد حد عن التشيع وان كل الانتقادات التي عتوجهها لهم هي غايه في الركاكه فانت لا تفقه عنهم شئ ولم تقرا لعلمائهم شئ وشتان بين سفهاء السنه وفطاحل الشيعه ايات الله العظماء الفلاسفه المشهورين التي ذاع صيتهم وتدرس كتبهم في الجامعات الاوروبيه وهم في قمه الزهد فايه الله9 السيستاني ليس عنده الا بيت ايجار ويقابل زواره من شتي انحاء العالم وهو جالس علي الارض اسخف الاشياء انك تظن ان منهج الشيعه الحديثي والروائي وحجيته عندهم هو نفسه منهج السنه فالشيعه لا يقدسون الاسانيد والروايات كالسنه وباب الاجتهاد مفتوح عندهم الي يومنا هذا بل في الحوزات العلميه تقدم الرسالات في نقد الكتب الروائيه ونقد العلماء السابقين بكل اريحيه وحتي كتاب الكليني هذا الذي لا تفقه عنه شئ يقول في مقدمه كتابه اعلم انه لا سبيل الي معرفه هذه الروايات الا من قوله عليه السلام اعرضوها علي كتاب الله فما خالف كتاب الله فهو زخرف بل يوجد من علماء الشيعه من ضعف اكثر من ثلثي كتاب الكافي بكل سهوله ولم ينقده احد بل الروايات تخضع الي الدراسه في الحوزات العلميه نفسها هل انت قرات اصلا كتاب الكافي انا ساعطيك بعض الروايات في كتاب الكافي وكلام الائمه عليه السلام عن القران في كتاب فضل العلم عن أبي عبد الله عليه السلام قال: إن الله تبارك وتعالى أنزل في القرآن تبيان كل شيء، حتى والله ما ترك الله شيئاً يحتاج إليه العباد، حتى لا يستطيع عبد، يقول: «لو كان هذا أنزل في القرآن»؟ إلا وقد أنزله الله فيه. انت لم تقرا كتب الاسلام الحقيقيه للاسف وهذا سبب ضلالك لم تقرا شرائع الاسلام للعلامه الحلي ومن شده جهلك بالتشيع تردد الاشاعات التافهه الذي يطلقها الوهابيه علينا بدون اي دراسه كانك مجرد ببغاء فمثلا من اكثر الاشياء التي اذحكتني وانا اقرا لك انك تقول ان الشيعه اخذو عقائد الفرس وانت لا تعرف اصلا ان ايران هذه لم تكن شيعيه الا من ما يقرب من مائتي سنه فقط وكل علماء الشيعه هم عرب اقحاح معروفه انسابهم ومن اضحك ما قرات لك ايضا انك عندما تكلمت عن ايه الافك تقول انك اغضبت الشيعه لانهم يقولون ان عائشه زانيه وانت اصلا لا تعلم انه لا يوجد اي ذكر لحادثه الافك هذه اصلا في كتب الشيعه نهائيا ولم يقر بها اي شيعي واحد بل كل الشيعه كتاباتهم ان حادثه الافك هذه ملفقه هذا قبل كتابتك انت بمئات السنين وعلماء الشيعه مشهورين بالزهد فلا يوجد عالم شيعي يسكن قصرا او له سياره وهذا من غايه جهلك ان تقول انهم يكتنزون الاموال وهذا الهراء انما اموال الخمس هذه تنفق علي الحوزه العلميه والجماعات الاسلاميه والمراكز الشيعيه في العالم فهذه الحوزات العلميه الشيعيه لا تخضع لصرف الدوله وانما تصرف عليها اموال الخمس فلو كان علماء الشيعه يكنزونها كيف تظل هذه الحوزات بجامعاتها ومدارسها ومستسفياتها قائمه حتي الان من اغببي ما ذكرت انك عندما تكلمت عن ائمه الشيعه الامام علي والحسن والحسين احتججت عليهم بكتب اعدائهم ككتب ابن خلدون وابن كثير والقرطبي وهذا بسبب جهلك بالتاريخ الاسلامي فانت لا تعرف ان الاندلس ودمشق كل كتابهم ومؤرخيهم هم نواصب معروفين ببغضهم للامام علي حتي لو كانو يترضون عليه عندما يذكرونه فهم يفعلون ذلك باعتباره صحابي لان الذي وضع مبدا عداله الصحابه هذا معاويه باعتبار نفسه صحابي وهذا كان سبيله الديني الوحيد لاخذ الحكم ولم يكن يستطيع ان يخرج عليا من دائره الصحابه فهذه كانت حيلته الوحيده فكل اهل الشام والاندلس والبصره بالذات معروفين بالنصب عند كل المؤرخين ... لو كنت منصفا لاحتججت عليهم بكتبهم مثل كتاب مثلا سيره الائمه لفجعفر مرتضي العاملي او غيرهم لا تعلم كتابات الشيعه في نقد الفتوحات التي تظن انك جئت بشئ جديدا لم يات به احد من قبل لم تقرا فتوحات الشيطان للعلامه الكركي هذه الافكار التي تظن انك اتيت بها كتب عنها الشيعه قبلك مئات الكتب قبل مئات السنين انا ادعوك لمناظره علنيه لو تظن نفسك عالما علي الشيخ ياسر الحبيب علي قناه صوت العتره في اي موضوع تختاره تذاع علي الهواء مباشره وستري والله علم الاسلام الحقيقي وستري اقل علماء الشيعه ماذا سيفعل بك فهل تقبل ؟؟؟؟ ) .

أولا : تحليل ما كتب :

1 ـ هو يعبر عن دينه الأرضى :

1 / 1 : يقول(فُضّ فوه )  : ( وشتان بين سفهاء السنه وفطاحل الشيعه ايات الله العظماء ) . دين التشيع اصدر قرارا فرض أئمته على رب العزة جل وعلا ، وجعلهم ( آيات الله ) مصطلح ( آية / ىيات ) من أهم مصطلحات القرآن الكريم . هل جاء فى القرآن وصفا لبعض البشر بأنهم ( آيات الله )؟ وهل أنزل الله جل وعلا جبريل يعلن للناس أن فلان ابن فلانه هو آية الله ؟ . هل جاء وصف رسول الله عليه السلام بأنه ( آية الله ) ؟! . واضح أن التشيع دين أرضى له مصطلحات خاصة وشعائر جديدة ما أنزل الله جل وعلا بها من سلطان .

1 / 2 : ويقول  (فُضّ فوه ) : (وعلماء الشيعه مشهورين بالزهد فلا يوجد عالم شيعي يسكن قصرا او له سياره وهذا من غايه جهلك ان تقول انهم يكتنزون الاموال وهذا الهراء انما اموال الخمس هذه تنفق علي الحوزه العلميه والجماعات الاسلاميه والمراكز الشيعيه في العالم فهذه الحوزات العلميه الشيعيه لا تخضع لصرف الدوله وانما تصرف عليها اموال الخمس ) .

هو يذكر هنا ( الخمس ) الذى فرضه دين التشيع على الشيعة . يدفع الشيعى 20 % من دخله ( لآيات الله ) وأئمة ( الحوزات ) . هل هذا التشريع ورد فى الاسلام ( القرآن الكريم )؟ هل عرفه عصر الرسول عليه السلام ؟ بل هل عرفه ( على بن أبى طالب ) وابنه الحسين ؟ . نحن هنا أمام دين أرضى مبتدع له ( آياته) أو ( آلهته )  البشرية وله ( حوزاته ) وله شعائره الخاصة من التقديس والتطبير .

1 / 3 : أبغض الكفر هو ما ينسب نفسه الى رب العزة جل وعلا ودينه الاسلام . فالكتكوت الشيعى يقول لنا : ( انت لم تقرا كتب الاسلام الحقيقيه للاسف وهذا سبب ضلالك لم تقرا شرائع الاسلام للعلامه الحلي . ) .

عليه ، فهذا ( العلامة الحلى ) هو الذى كتب  ( شرائع الاسلام ) موضحا الاسلام الحقيقى. فياحسرتاه على الذين عاشوا ولم يعرفوا الاسلام الحقيقى الذى كتبه هذا ( العلامة الحلى ) . وياحسرتاه على ( الامام على وسيد الشهداء الحسين وفاطمة الزهراء والأئمة الإثنا عشرية ) انهم ماتوا ولم يعرفوا الاسلام الحقيقى الذى كتبه ( العلامة الحلى ) . كلهم مثلنا ( ضالُّون ) ايها الكتكوت البائس .!

ثم عن قوله  : ( أنت لم تقرأ كتب الاسلام الحقيقية ) نسأل :هل هناك كتب للاسلام  غير القرآن ؟ وهل مات النبى محمد عليه السلام ولم يبلغ الرسالة كاملة بحيث يحتاج الاسلام الى ( العلامة الحلى ) وغيره ليكتبوا  (كتب الاسلام الحقيقية )؟ ثم ان معنى هذا انه توجد ( كتب الاسلام الحقيقية ) و ( كتب الاسلام غير الحقيقية ) فمن يا ترى يقرر لنا ما هى كتب الاسلام الحقيقية وكتب الاسلام غير الحقيقية ؟ واضح أن هذا الكتكوت الشيعى هو الذى يقرر للعالمين هذا من ذاك .!

1 / 4 : ليس فى الاسلام أن تأخذ أجرا على الدعوة . كل نبى كان يعلن أنه لا يأخذ أجرا ، وقال الرجل الصالح لقومه : (اتَّبِعُوا مَنْ لا يَسْأَلُكُمْ أَجْراً وَهُمْ مُهْتَدُونَ (21)  يس ) . الدين الشيعى يؤول قوله جل وعلا  (  قُلْ لا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ أَجْراً إِلاَّ الْمَوَدَّةَ فِي الْقُرْبَى وَمَنْ يَقْتَرِفْ حَسَنَةً نَزِدْ لَهُ فِيهَا حُسْناً إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ شَكُورٌ (23) الشورى ) يزعم أن اولى القربى هم من يجعلونهم أهل البيت أو آل البيت. وقد رددنا على ذلك فى مقالات سابقة . ولمجرد التذكير فإن آل البيت هن ازواج النبى فقط . وأن الأجر المشار اليه لذوى القربى يعنى أقارب الشخص نفسه ، بدليل أن الآية نفسها تقول إن الذى يقترف حسنى يزده الله جل وعلا حسنا ، ثم إن القرآن الكريم يفسر بعضه بعضا ، فالأجر هو أن تتخذ الى ربك سبيلا  بعمل الخير ، قال جل وعلا : (قُلْ مَا أَسْأَلُكُمْ عَلَيْهِ مِنْ أَجْرٍ إِلاَّ مَنْ شَاءَ أَنْ يَتَّخِذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلاً (57)  الفرقان ) ، وهذا الأجر هو لنا بتقديمه لأقاربنا ، قال جل وعلا : (قُلْ مَا سَأَلْتُكُمْ مِنْ أَجْرٍ فَهُوَ لَكُمْ إِنْ أَجْرِي إِلاَّ عَلَى اللَّهِ وَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ شَهِيدٌ (47) سبأ  ). خلافا لذلك فإن الدين الشعى جعل له كهنوتا ، وفرض لهذا الكهنوت أجرا هو الخُمس . وهنا ينطبق عليه ما جاء عن أئمة الكفر الذين يأكلون السحت من أموال الناس بالباطل ويصدون عن سبيل الله ، ويشترون بآيات الله ثمنا قليلا : ( البقرة 174 : 176 ) ( التوبة 34 : 35 ) ( المائدة  62 : 63 ).

2 ـ  : ويقول (فُضّ فوه ) : ( وعلماء الشيعه مشهورين بالزهد فلا يوجد عالم شيعي يسكن قصرا او له سياره وهذا من غايه جهلك ان تقول انهم يكتنزون الاموال .. ) ويقول : ( وهم في قمه الزهد فايه الله9 السيستاني ليس عنده الا بيت ايجار ويقابل زواره من شتي انحاء العالم وهو جالس علي الارض ) .

2 / 1 : لا يهمنا أن يكونوا من ائمة الزهد أو أئمة الرقص . الذى يهمنا أنهم يأكلون من ( الخُمس ) أى من ( السُّحت ).

2 / 2 : ثم إن من الخداع والنفاق و (لزوم الشُّغل ) ـ بالتعبير المصرى ـ  أن يزعم أحدهم الزهد ، وحساباته البنكية فى الداخل والخارج بالملايين .

2 / 3 : ثم لا يوجد عليهم رقيب فيما يجمعون وفيما ينفقون ، هم آلهة فى الدين الشيعى لا يُسألون عما يفعلون .

2 / 4 : إقرءوا المنشور عن ثروات آيات الله والملالى فى ايران والعراق وعن الفساد هنا وهناك ..وإشعروا بقليل من الخجل .!

3 ـ عن الأسانيد فى الدين الشيعى يقول (فُضّ فوه ) : ( ان منهج الشيعه الحديثي والروائي وحجيته عندهم هو نفسه منهج السنه فالشيعه لا يقدسون الاسانيد والروايات كالسنه وباب الاجتهاد مفتوح عندهم الي يومنا هذا بل في الحوزات العلميه تقدم الرسالات في نقد الكتب الروائيه ونقد العلماء السابقين بكل اريحيه ) ( وحتي كتاب الكليني هذا الذي لا تفقه عنه شئ يقول في مقدمه كتابه اعلم انه لا سبيل الي معرفه هذه الروايات الا من قوله عليه السلام اعرضوها علي كتاب الله فما خالف كتاب الله فهو زخرف ).

3 / 1 : وأقول من واقع التخصص العلمى إن أئمة أهل السُّنّة هم الأكثر إهتماما بالأسانيد من الشيعة ، ولهم علم ( الجرح والتعديل ) وكتبوا فى هذا ألكثير ،وأهمها موسوعة ( ميزان الاعتدال ) للإمام الذهبى .  ليس فقط فى كتب الحديث بل ايضا فى التأريخ للأئمة والشيوخ ، فيما يُعرف بالطبقات ، بل حتى فى الحوليات التاريخية   العامة كما فعل ابن الجوزى فى تاريخ ( المنتظم ) . ولقد دمرنا منهجهم هذا فى أبحاث منشورة وفى برامج على الفيديو . والشيعة تابعوا السنة فى هذا . وحتى الان لا تزال الرسائل العلمية تتعرض لهذا الهجص .

3 / 2 :  أما ما يقوله الكلينى فى كتابه عن القرآن فهو ممائل لما يقوله أئمة السنة أيضا. وهو وهم يناقضون أنفسهم ، ليس فقط فى الروايات المضحكة التى يفترونها وتخالف القرآن ، ولكن أيضا لأنهم لو كانوا يؤمنون بالقرآن الكريم وحده حديثا ويكتفون به كتابا ما إفتروا هذه الأكاذيب .

4 ـ ويقول (فُضّ فوه ) : ( ومن شده جهلك بالتشيع تردد الاشاعات التافهه الذي يطلقها الوهابيه علينا بدون اي دراسه كانك مجرد ببغاء فمثلا من اكثر الاشياء التي اذحكتني وانا اقرا لك انك تقول ان الشيعه اخذو عقائد الفرس وانت لا تعرف اصلا ان ايران هذه لم تكن شيعيه الا من ما يقرب من مائتي سنه فقط وكل علماء الشيعه هم عرب اقحاح معروفه انسابهم ) .

4 / 1 : واقول : الوهابية أجهل من أن يكتشفوا أن الشيعة أخذوا دينهم من التراث الدينى الفارسى. أنا الذى إكتشفت هذا ، ولم يكن صعبا . وأكّد هذه الحقيقة ونشرها فى الدوريات العلمية أخى الشقيق الراحل د محمد علاء الدين منصور  ــ أستاذ ورئيس قسم الدراسات الشرقية فى كلية آداب القاهرة ـ وكان أكبر خبير ومتخصص فى اللغة الفارسية والتاريخ الإيرانى . حديث العلم شىء ، وحديث الكتاكيت شىء آخر .!  .

4 / 2 : التشيع مبثوث فى فارس ، يعبر عن ثقافتها الدينية . بغض النظر عن الدول التى قامت فيها ثم سقطت  من العصر العباسى الثانى وحتى عصر اسماعيل الصفوى ، وهذا موضوع شرحه يطول .

5 ـ ويقول ( فّضّ فوه ) :  ( من اغببي ما ذكرت انك عندما تكلمت عن ائمه الشيعه الامام علي والحسن والحسين احتججت عليهم بكتب اعدائهم ككتب ابن خلدون وابن كثير والقرطبي وهذا بسبب جهلك بالتاريخ الاسلامي )( لا تعلم كتابات الشيعه في نقد الفتوحات التي تظن انك جئت بشئ جديدا لم يات به احد من قبل لم تقرا فتوحات الشيطان للعلامه الكركي هذه الافكار التي تظن انك اتيت بها كتب عنها الشيعه قبلك مئات الكتب قبل مئات السنين). وأقول :

5 / 1 : ما كتبته عن الخلفاء الراشدين والحسين وما كتبته عن الفتوحات كان موجها للسنيين أساسا . وهم أيضا يقدسون عليا والحسين . وفى العنوان أقول ( المسكوت عنه من تاريخ عمر فى الفكر السُّنّى ) ( المسكوت عنه من تاريخ الخلفاء الراشدين فى الفكر السُّنّى ) ، وأعتمد على تراثهم ليكون حُجّة عليهم . وأرجو ان تُتاح لى افرصة والامكانات لألتفت الى الدين الشيعى أُدمّره تدميرا كما فعلت مع دينى التصوف والسنة ، وخصوصا الوهابية.

5 / 2 : ثم هذه الأحكام العامة الجاهلة فى قوله : ( فانت لا تعرف ان الاندلس ودمشق كل كتابهم ومؤرخيهم هم نواصب معروفين ببغضهم للامام علي حتي لو كانو يترضون عليه عندما يذكرونه فهم يفعلون ذلك باعتباره صحابي لان الذي وضع مبدا عداله الصحابه هذا معاويه باعتبار نفسه صحابي وهذا كان سبيله الديني الوحيد لاخذ الحكم ولم يكن يستطيع ان يخرج عليا من دائره الصحابه فهذه كانت حيلته الوحيده فكل اهل الشام والاندلس والبصره بالذات معروفين بالنصب عند كل المؤرخين ... لو كنت منصفا لاحتججت عليهم بكتبهم مثل كتاب مثلا سيره الائمه لفجعفر مرتضي العاملي او غيرهم ) .  هل كل كتّاب الاندلس ودمشق والبصرة يناصبون عليا العداء ؟ هل أحصى  هذا الكتكوت البائس كل العلماء ؟ ثم من قال إن معاوية هو الذى وضع عدالة الصحابة ؟ هذا موضوع ظهر مع إختراع علم الجرح والتعديل فى العصر العباسى الثانى .!  ثم هل يجوز لمفكر إسلامى فى قامتى أن يحتج بأقوال الشيعة فى الرد على السنة ؟  . المنهج العلمى أن أحتجّ على الشيعة بترثهم وأحتج على السنة بتراثهم وعلى الصوفية بتراثهم . وقد فعلت هذا مع السنيين ومع الصوفية. وأرجو أن تُتاح لى الفرصة والامكانات لألتفت الى الدين الشيعى أدمره تدميرا كما فعلت مع دينى التصوف السنة وخصوصا الوهابية.

6 ـ ويقول (فُضّ فوه ) : ( انا ادعوك لمناظره علنيه لو تظن نفسك عالما علي الشيخ ياسر الحبيب علي قناه صوت العتره في اي موضوع تختاره تذاع علي الهواء مباشره وستري والله علم الاسلام الحقيقي وستري اقل علماء الشيعه ماذا سيفعل بك فهل تقبل ؟؟؟؟). واقول :

 6  / 1 :ـ نحن نؤمن بالقرآن الكريم وحده حديثا ونكتفى به وحده كتابا . والله جل وعلا نهانا أن نتجادل مع من يكفر بآيات الله القرآنية . قال جل وعلا :( مَا يُجَادِلُ فِي آيَاتِ اللَّهِ إِلاَّ الَّذِينَ كَفَرُوا  )(4) غافر ) لو جادلناهم سنكون مثلهم . قال جل وعلا :  (وَإِنَّ الشَّيَاطِينَ لَيُوحُونَ إِلَى أَوْلِيَائِهِمْ لِيُجَادِلُوكُمْ وَإِنْ أَطَعْتُمُوهُمْ إِنَّكُمْ لَمُشْرِكُونَ (121) الانعام )

6 / 2 :  لو قرأ شيخك هذا بعض مؤلفاتنا وفهمها لتغيرت حياته .!..

أخيرا :

1 ـ أمضيت معظم حياتى الفكرية أكتب ضد التصوف ثم السُّنة . وجاءت توجيهات من ايران الى الشيعة المصريين ليتخذوا من كتاباتى ضد السُنّة مرجعية لهم . لم ألتفت الى التشيع لأنه الأقل خطرا و شأنا ولأن الشيعة أقلية ومعظمهم واقع تحت الاضطهاد . ودافعت عن الشيعة المضطهدين فى مصر ـ وتاريخى معروف فى هذا ــ حتى لقد ظن البعض أننى شيعى . وأصبح لى مؤيدون من الشيعة ، مالبث أن تحولوا الى خصوم حين كتبت عن ( على ) وعن ( الحسين ) وربطت التشيع بالتصوف بالسنة كأديان أرضية كافرة . تناسوا أفضالى عليهم ، وتناسوا أننى مصلح مسالم يدعو لاصلاح المسلمين بالاحتكام الى القرآن الكريم ، واننى لا أقدس بشرا من الأنبياء أو من غيرهم ، وأننى لا تأخذنى فى الحق لومة لائم ، ولا يهمنى غضب فلان أو رضى فلان .

2 ـ ولكن الذى يحزننى فعلا أن  يوجد كتاكيت شيعة بهذا الجهل ثم يتطاولون علينا . 

اجمالي القراءات 6332

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (4)
1   تعليق بواسطة   مصطفى اسماعيل حماد     في   الإثنين ١٤ - مايو - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[88629]

المغيبون


أنصح هذا المغيب أن يقرأ كتاب الشيعة والتصحيح للعلامة الموسوى ليعرف ما هو التشيع وما هى عوراته كما أرشده إلى محاضرات السيد كمال الحيدرى (من إسلام الحديث إلى إسلام القرآن-الإسلام الأموى)والتى أثبت فى ثناياها أن الكلينى لايختلف عن البخارى فى شيء فكلاهما طافح بالأكاذيب والإفتراءات كما أثبت أن مرجعهم الموثوق(بحار الأنوار) من تلفيق واضعه ولا يتمتع بأى مصداقية بل وتساءل مستنكرا (من أين أتى العلامة المجلسى بمعلومات لم يسبقه إليها أحد ليرويها بدون أى سند؟                                       لم تعد المعلومات حكرا على أحد فى هذا العصر وبضغطة  زر تنساب المعارف كالطوفان فلم يعد للأزهر ولا للحوزة أية ميزة بل أصبحت العلوم فى متناول الجميع وبدأ الناس يتساءلون فهوت الرموز وتساقطت الأصنام واتسع المجال أمام العقول المتفتحة والبصائر المستنيرة لتبحث وتمحص وتدقق وبإذن الله سيلحق التشيع والتسنن بالتصوف الذى لفظ أنفاسه الأخيرة غير مأسوف عليه.



2   تعليق بواسطة   نور مصطفى على     في   الإثنين ١٤ - مايو - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[88630]

اذا نطق السفيه فلا تجبه فخير من اجابته السكوت


اسعد الله مساؤك دكتورنا الحبيب وادامك الله ولا تلتفت الى الجهلاء فهم مساكين عقولهم مغلقة ، اقرا احيانا 5 ساعات مما تكتب فجعلتها ساعتان لان ماتكتبه ليس بالشئ اليسير فجاهل من يتطاول ويتهمك بالجهل فلو كنت كما يقول او يتهموك الجهلاء لما حاربوك ولكن لعجزهم امام علمك ويقولون لا يفتى ومالك فى المدينة واقولا لا يفتى ودكتور احمد فى المدينة.



3   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الإثنين ١٤ - مايو - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[88631]

شكرا أحبتى ، أكرمكم الله جل وعلا ، واقول


لا أرد على الجاهلين إهتماما بهم ولكن لتفنيد دينهم الأرضى ، إذ يحسبونه هدى . الرد الموضوعى على أكاذيبهم ضرورى جدا لأن أولئك المدافعين عن أصنامهم الفكرية والحجرية والبشرية ليسوا سوى الأتباع ، وهم صادقون فى التعبير عن عقائدهم لأنهم يحسبونها حقا . لذا فالرد عليهم هو وعظ لكل من يعتقد إعتقادهم ويحسب نفسه من المهتدين . 

عوتبت مرة لأننى قبلت دعوة من مركز يتبع الاخوان المسلمين فى ضواحى واشنطن ، فذهبت . أضطر هذا المركز لدعوتى تظاهرا منه  بالاعتدال ، ولأن بعض الطلبة الأمريكيين المسلمين الذين يتعلمون فى هذا المركز قرءوا ترجمة كتابى ( حد الردة ) ورأوه مثيرا للإهتمام فضغطوا على إدارة المركز للنقاش معى. ذهبت وألقيت محاضرة بالانجليزية عن حد الردة هى منشورة هنا فى القسم الانجليزى . أعتبرها ناجحة جدا . عوتبت إذ قيل لى كيف تذهب الى هناك وتتعاون مع الإخوان ؟ قلت : واجبى يحتم أن أعظ دون أن أفرض نفسى على أحد ، فإذا دُعيت فلا بد أن أٌجيب .

هنا نفس الموضوع تقريبا . هؤلاء الأتباع يدافعون عن دينهم ينتصرون له فيجب الرد عليهم ، ثم سواء علينا آمنوا أم ظلوا على كفرهم . إنه التبليغ للحق إبتغاء مرضاة الرحمن جل وعلا. 

4   تعليق بواسطة   نور مصطفى على     في   الإثنين ١٤ - مايو - ٢٠١٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[88632]

اكيد دكتور احمد


معك حق دكتور وواجبك ان ترد عليهم، لولا انك ترى الناس اهل الباطل لما عرفوا الحق ، ولكن من باب انه سفيه ويتطاول عليك فليتعلم .ااذكر مرة فى تويتر وجدت تغريدة للطرخونى نشرها احد محبيه عن اخذ الدين من اصحابه كما نذهب الى الطبيب والمهندس نذهب لاهل العلم فقلت لصاحب التغريدة لقد قرات نفس المقالة وكانت للعودة فما رايك ناخذ من العودة ام من رزق لا انكر انى اعلم بانهم تياران يكفر بعضهم البعض ولكن اردت ان اعرف كيفية تفكيره المعم بعد طول نقاش اتهمت بالزندقة والكفر ويجب ان يقام عليه الحد رغم ان المقالة هى هى .اعانك الله دكتور على مثل هؤلاء حتى لو اخطات فى تفسير او ما شابه فهم غيروا الدين كله.     



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4981
اجمالي القراءات : 53,347,483
تعليقات له : 5,323
تعليقات عليه : 14,622
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي