ما بين فريضة الصلاة وفريضة البغاء

فوزى فراج Ýí 2007-01-22


)) او لما جاء فى مقالته,  اعدت السؤال بأسلوب اخر فى محاولة اخرى منى ان اتأكد تماما اننى لم اخطئ الفهم متجاوزا فىذلك كل مبادئ الحوار من مثل كيف عرفت و او ماهى مصادرك  او مراجعك ....الخ, ووضعت له اربعة اسئله كانت مما اعتقدت انه قاله. وقد بدأ بعض الأخوه فى الانضمام الى ذلك الحوار بوجهات نظرهم الخاصه والتى لن اتعرض لها الآن وان كانت اقل ما يمكن ان يقال متفقة مع مفهومى من المقاله.
المزيد مثل هذا المقال :

وجاء رد سيادته على اسئلتى الاربعه التى كانت فى غاية الوضوح والمباشرة, ردا اقل ما يمكن ان يوصف به انه غير مباشرا , به كثير من اللف والدوران كما وصفه الأخ عثمان, وافاد بأننى قد اخطأت فهم ( بعض ) ما قاله. ثم فى معرض رده على اخى عونى اسقط قنبلة اخرى , سأشير اليها فيما بعد.

وللمرة الثالثه, بناء على ماجاء من رده, صححت ما قال انى اخطأت فى فهمه, ووضعت له ملخصا لما فهمته من مقالته بعد ذلك التصحيح, ولازلت اسأله ان كان ذلك ما يقصده بالضبط قبل ان أبدأ فى مناقشة ما جاء فى المقاله, فحتى الان لم اناقشه فى ما جاء بالمقاله, لأنى اود ان اعرف ( هل سقط القمر فعلا واى قمر يتحدث  عنه) اود ان اعرف منه ان كنت قد وصلت اخيرا فى فهمى لمقالته مما يسمح لنا ان نتحاور فى مدى صحة او عدم صحة ما قاله.

وجاء رد سيادته مرة اخرى مؤكدا لى انه كان يقصد تماما بعض الذى اشرت اليه, ودلل على ذلك ببعض الآيات من القرآن, غير ان الرد كان لايزال غير ما توقعت وبة الكثير من ( اللف والدوران بحرص حول بعض النقاط).

ولأن الموضوع اكبروأخطر  مما يمكن ان نتجاوزه ببساطه او نتجاهله, فقد لخصت له للمرة الرابعه فى اربعة اسئله محدده وواضحه للأجابه عليها بنعم او لا, كما اعطيته الاختيار ان يستفيض فى الاجابه بشرط ان يلتزم بتلك الاسئله الاربعه.

فرد على الاخ عونى سماقيه بشأن القنبله التى فجرها واشرت اليها مسبقا, ثم رد على الأخ عثمان , وفى رده عليه تجاهل اسئلتى الواضحه والمحدده , واتهمنى بأن تعليقاتى عليه لم يجد بها سوى ((الغضب)), وانه لن يضيع وقته فى هذه المسأله.  وبالطبع المقاله والتعليقات لازالت منشورة كما أشرت اليها بعنوان ( نكاح المؤمنين) لمن لم يطلع عليها ويود ان يفعل ذلك.

بإختصار شديد, لأنى قد اطلت على الجميع فى شرح وقائع ما حدث, ان الاستاذ سمير حسن يقول ان البغاء ((((((فريضة)))))) فى الاسلام, وانه نوع من التجاره وقد حلله الله كأى تجارة اخرى.

كما يقول ان الفتيات المؤمنات ممن يردن ان يمارسن البغاء لا جناح عليهن فى ذلك وليس ذلك محرما عليهن مادمن يفعلن ذلك برغبتهن ومادمن غير متزوجات, ولايعتبر ذلك زنا منهم .

كما ان الشباب الذين يستطيعون او لديهم المقدره الماليه ان يدفعوا ثمن البغاء , فليس عليهم حرج ايضا فى ممارسه الجنس مع اؤلئك الفتيات فى اى وقت يشاؤا طالما انهم غير متزوجين .

وقد افاض سيادته فى شرح التحريم مما جاء فى القرآن الذى عادة ما يسميه ( البلاغ العربى بدلا من القرآن, ولا ادرى ماوراء ذلك, كما انه يصر ان كلمة القرآن لاتكتب هكذا لأنها محرفه, بل يجب ان تكتب ""القرءان"" علما بأن الكلمه تكتب فى الكتاب نفسه بنفس الطريقه اى "القرآن" اى انه يعترض على الكتاب نفسه فى الطريقه التى سمى نفسه بها!!!!!), وافاد بأن لحم الخنزير ليس محرما وتلك كانت القنبله التى اشرت اليها!!!!

اولا البغاء الذى يدعو له الاستاذ الفاضل بأنه فريضة على المسلمين, اردت ان اجد معناه طبقا للقواميس والتراجم  وليس طبقا لما اعرفه فقط, فوجدت فى لسان العرب ما يلى:

... وقال ابن خالويه: البِغاءُ مصدر بَغَتِ المرأَة بِغاءً زَنَت، ... ولا تُكْرِهوا فَتياتِكم على البِغاء ؛ والبِغاء: الفُجُور، ... في الأَصل ذمّاً، وجعلوا البِغاء على زنة العيوب كالحِرانِ والشِّرادِ    

اما المصباح المنير:

وبغت المرأة تبغي بغاء بالكسر والمد فجرت فهي بغي والجمع بغايا وهو وصف مختص بالمرأة

القاموس العربى:

 بغاء اى دعاره , وترجمتها الى الانجليزيه تأتى فى معانى كثيره, سأعرض نماذجا منها:

fornication

ومعناها: بِغَاء , خَلَاعَة , دَعَارَة , دِعَارَة , زِنًى , سِفَاح , عَهْر , فاحِشة , فُجُور , فَحْشاء , فِسْق , فُسُوق , قاذُورَة , مُوبِقَة

harlotry

اa prostitute; whore, ِمْرَأَةٌ فاجِرَة , بَغِيّ , بِنْتُ الهَوَى , زانِيَة , عاهِرَة , فاجِرَة , فاحِشة , قَحْبَة , مُومِس , مُومِسَة

ولا اريد ان اطيل عليكم فهناك عدد كبير من الترجمه والمعانى, وهنا الرابط لمن اراد ان يستزيد http://qamoos.sakhr.com/idrisidic_H1.asp?Lang=A-E&Sub=%c8%db%c7%c1

فهذا هو معنى البغاء الذى ينادى الاستاذ سمير حسن بأنه ((فريضة)) فى الاسلام, ولما كانت الصلاه والزكاه والصيام والحج من فرائض الاسلام, ومن الممكن ان تؤدى جميعها فى وقت واحد, اى من الممكن ان تصلى وتصوم وتزكى فى نفس الوقت , فطبقا له من الممكن ايضا ان تمارس البغاء فى نفس الوقت.

ولعلنا يمكن ان نتخيل ان الرسول (ص) كان يبارك ذلك, او انه حاشا لله كان يمارسه, او انه كان يدعو المسلمين ان يفتحوا مزيدا من بيوت البغاء او بيوت الدعاره للإكتساب والتجاره التى سمح الله بها كما قال الاستاذ سمير حسن, حتى يمكن مساعدة شباب الامه الاسلاميه فى النتفيس عن شهواتهم , بل من الممكن ان نتخيل من المؤمنين من كان يفتتح مثل تلك البيوت ليقدم فيها الفتيات حتى وولو كانت اخته او ابنته, بشرط ان يطلق سراحها ان ارادت ان تعتزل المهنه. ولعله كان يكرس احدى الغرف فى هذا البيت لأداء الصلاة حين قيامها , بل لعله كان يؤذن للصلاه داعيا كل الرواد لأداءها والتوقف نماما  عما هم يعملونه ان حان وقت الصلاة , تخيل ذلك!!!

اننى اعيش فى الولايات المتحده منذ حوالى 36 عاما ولم اجد هنا من يشجع او يدافع عن اعمال الدعاره او بيوت الدعاره سواء بين من اعرفهم او فى مايكتب فى الجرائد او يقال على شاشات التليفزيون, فهل يعنى ذلك ان الدعاره غير موجوده هنا, بالطبع لا, فهى موجوده هنا وفى مصر وفى جميع انحاء العالم, لكنها غير قانونيه وغير اخلاقيه وغير صحيه, الا فى عدد من البلاد الدى قد يعد على اصابع البد الواحده, وتخضع لرقابه صارمه من تلك الدوله.

اما ماجاء فى تعليق الاستاذ عن عدم تحريم لحم الخنزيروتفسيره لذلك, فسأترك ذلك الآن الى وقت  اخر.

اود ان اقول للأستاذ سمير حسن اننى حتى كتابة هذه المقاله لم اكن غاضبا, بل لازلت فى مرحلة الذهول والدهشه والتعجب ,ولم اصل بعد الى مرحلة الغضب, الذهول والدهشه والتعجب من تحليل لحم الخنزيرعن طريق تفسير كلمات القرآن على طريقته الخاصه وعلى ما اقتنع به من مراجع,  والتى لا اذكر انه قد اعطى لنا منها  مرجعا واحدا موثوق به او حتى غير موثوق به, بل هو يقول هذا هو تفسير الكلمه وخلاص ويجب ان تقبل هذا التفسير لأنى اقول كذلك,  تحليل شرب الخمر بتفس  الطريقه , تحليل اللقاءات الجنسيه بين الشباب غير المتزوج وفتح بيوت الدعاره والبغاء واعتبارها مصدرا تجاريا للرزق حلله الله واباحه للجميع سواء من امن او من لم يؤمن بل الدعوه لها بأنها من فرائض الاسلام.   اننى خلال ما اقترب على سته وستون عاما على وجه هذه الارض وبين من امن ومن لم يؤمن, لم اسمع فى حياتى مطلقا مسلما واحدا او حتى مسيحيا او يهوديا او اى ملة اخرى ممن شجع على الدعارة وطالب بها ووصفها انها من الاشياء المرغوب فيها ذات النتائج الطيبه على المجتمع, ولكن كما يقولون , هناك دائما مايسمى بالمرة الاولى, واللى يعيش ياما يشوف.

مع تحياتى للجميع

اجمالي القراءات 30762

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (13)
1   تعليق بواسطة   محمد سمير     في   الثلاثاء ٢٣ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1761]

تعريف الزنا

الزنا هو اي علاقة جنسية كاملة بين رجل وامراة خارج
نطاق الزواج وملك اليمين الذي انتهى عصره .
يقول تعالى: (ولا تقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا).هذا يعنى ان نبتعد حتى عن مقدمات الزنا.
للأسف فان اخي سمير يحرف الكلم عن مواضعه.
تحياتي الحارة لك اخي فوزي وانا مع كل ما طرحته .

2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء ٢٣ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1766]

النجمه قالت للقمر فوق فى العلالى::

استاذى العزيز .أثلجت صدرى بتوضيحك للقضيه الخطيره .وحصرها فى نقاط متتابعه على طريقة 1-2-3.وهذا ما يجب ان تكون عليه مقالات التى تتصدى لفهم الشريعه النقيه الغراء.بدلا من ان تكن بطريقه مبهمه ومليئة بالحوارات الفلسفيه(الفذلكه تبعا للتعريف المصرى).والغريب أن الآستاذ -سمير هو الذى غضب وثار عندما عرضنا عليه ان يجيب على اشئلتنا بوضوح ودون مواربه .وأتهمنا بأننا نتبع الفقهاء والآسلاف فى فهم القرآن وإتباع معاجم اللغه لفهم كلماته ..ويبدو انه لا يعلم اننا من اوائل من نادى وننادى وننصح بالإبتعاد عن الركون والإستكانه والإكتفاء بأراء الفقهاء بل علينا وعلى كل من يريد ان يفهم القرآن ان يفهمه بلغة القرآن نفسه.والغريب ايضا انه يعتمد فى فهمه على القاموس العبرى فى فهم اللسان العربى ثم يعتبر ان فهمه نابع من فهم القرآن .ولكم ان تراجعوا مقالته المذكوره .وردوده فستجدون انه يكتب معنى بعض الكلمات باللغة العبريه .ويعتبر ان طالما معناها هكذا بالعبريه فهى صحيحة المعنى ولا قول فوق قوله ولا فهم غير فهمه .....وكان فى زمان أغنيه مصريه بتقول (النجمه قالت للقمر فوق فى العلالى ...) .بس مش عارف هى قالت له إيه ؟؟..وتوضيح بسيط للأستاذ -محمد سمير .صديقى العزيز _ملك اليمين (الإماء ) ليست للمتعه الجنسيه .ولكن للعمل فقط لا غير وإذا اراد صاحبها او سيدها (تجاوزا فى التعبير) ان يمارس معها الجنس فليكن بالزواج الشرعى المنصوص عليه فى زواج الإماء فى القرآن الكريم..وما حدث هو إنتقال الفكر الجاهلى حول الإماء كما هو وتسخيرها لسيدها فى كل شىء بما فيه المتعه الجنسيه منها ..وارجوا مراجعة ايات الزواج بسورة النساء وتدبرها بهدوء ولنتحاور فيما بعد عن اوجه إختلاف المفاهيم لو وجدت..ولكم خالص الحب والتقدير مع ضوء القمر الدائم..

3   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الثلاثاء ٢٣ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1769]

تهميش التهبيش

أخى وصديقى فوزى فراج
بداية أنا متفق معك فى كلمة كتبتها سواء تعليقأ على مقال الأستاذ سمير حسن أو ما كتبته فى مقالك الطيب هذا
منذ عشرين عامأ ذهبت لزيارة رجل حسبته صديقى لما كان بقوله من معسول الكلام ولما دخلت عليه منزله رايته يجلس ومعه زوجته يتفرجان على التلفزيون ولما سلمت وجلست إكتشفت أنهم يتابعون فيلم سكس على الفيديو وكان هناك حيوانات فى الفيلم تجامع نساء فقلت له ما هذا الضلال يا فلان فقال أين الضلال؟ سألنى بكل برود فقلت أتجلس مع زوجتك تتفرجان على هذا الفحش ؟ فقال نحن من حقنا أن نستمتع بهم ولا عيب علينا ولا وزر !! قلت كيف ذلك أيها المسلم المصلى القارىء للقرآن ؟ فكرر على نفس معتقدات الأستاذ سمير حسن حيث أن هؤلاء الفتيات العاهرات من حق الجميع الإستمتاع بهن صراحة او عن طريق مشاهدة أفلامهن لأنهن لسن مؤمنات محصنات ولما قلت له أن ذلك فسق وزنا وفحشاء ضحك ضحكة طويلة وقال لى أسكت يا حمار فعندما تفهم دينك جيدأ وتفهم القرآن تعالى واجلس معى وكلمنى فى الدين فقلت له شرف لى أن أعيش وأموت حمارأ من أن أكون فاحشأ مثلك أجلس وزوجتى تشاركنى مشاهدة الفيلم الجنسى بكل بشاعته وتسمح لى أن أجلس معكم بكل هدوء وتدعى أننى حمار لا افهم القرآن فبئس الفهم فهمك والإسلام برىء منكم يا أهل الضلال والفسوق لقد حرم الله على المسلم أن ينظر بعينه لجسد أى امرأة غير زوجته وأمره بغض الطرف وأمر المرأة بغض طرفها وها أنت ترى أمامك العراة والعاريات يضاجعهن كلاب بشرية وكلاب حقيقية ولا تستحى كأنك تؤدى فريضة عليك فكرر ثانية أننى حمار لا أفهم دينى
ألغريب والله على ما اقول شهيد ان نفس الشخص كان قبلها قد قال لى أن لحم الخنزير الحيوان ليس هو المقصود بكلمة لحم الخنزير فى القرآن

4   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الثلاثاء ٢٣ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1770]

تابع تهميش التهبيش

ولكن المقصود هو كل حيوان يتغذى على القذارة وكل نبات ينبت فى تربة قذرة وأن من حقنا أكل لحم حيوان الخنزير لو تربى على مأكولات نظيفة !!!
أما الأستاذ سمير حسن فقد تعرفت عليه منذ عامين وارسل لى أحد عشر كتابأ من مؤلفاته وحاولت قراءتهم والتغلغل فى فكره لكننى عجزت للأسباب الآتية:
1-لم أعرف منهجه الفكرى وعلى أى مدرسة فكرية يعتمد
2-يخلط بين اللغة العبرية والفارسية والسورية القديمة ( العامية) ولا أعرف له هى من لى
3- يريد حشو فكره بالقوة فى عقل من يقرأ له دون أن يشرح له ويبرهن على سبب تفاسيره العجيبة وآرائه الغريبة
4- كثير الكتابة جدأ ويصل بك لأمور تقبلها بنسبة صفر فى المئة
5- غير واضح وملتوى
6- على طريقته هذه لا يوجد مسلم فى الأرض سواه
7- مشوش ويستخدم لغة معقدة لا يفهمها المثقفون فما بالك بالقارىء العادى
وأخير
رفضت كل كتاباته التى تفتقر للبرهان ولا يفهمها أحد غيره
وأخيرأ مرة أخرى يريد أن يوحى لنا أن الإسلام أحل بيوت الدعارة وأننا عشنا حميرأ لا نفهم ديننا ولا نفهم ما يدعو له القرآن العظيم

5   تعليق بواسطة   Inactive User     في   الثلاثاء ٢٣ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1771]

تابع تهميش التهبيش

ولأننى أعتبر كل هذه الوسائل والمسائل تهبيشأ فأنا أدعو لتهميشها بمعنى
تهميش التهبيش

6   تعليق بواسطة   شريف هادي     في   الثلاثاء ٢٣ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1778]

بصراحة

كنت قد قررت أنْ لا أكتب كلمة واحدة تعليقاً على الاستاذ الفاضل سميروالسبب أني لا أفهم ما يكتبه في مقدماته وشرحه قد يكون لعيب في ولكن أفهم جيدا النتائج التي يتوصل إليها وهي في الحقيقة ضد الفطرة التي فطر الله عليها البشر فكل حرام عنده حلال فلحم الخنزير حرام منذ بعث الله رسوله وأنزل عليه القرآن واضحا جليا بلفظ "حرم" أما عند السيد الفاضل سمير فهو اللحم المخنزر وأقول له قال تعالى"فبدل الذين ظلموا قولا غير الذي قيل" وكان لي رأي في الخمر وقد وافقني عليه إلا أنني لم أوافقه لأني الأن مطمئن أنها حرام والزنا عنده حلال بل وواجب فمن كونه فاحشة وساء سبيلا إلي كونه واجب وسبحان مغير الأحوال ولأني أشعر بالمرارة والصدمة في مقالتك فأردت أن أسري عنك بجملة واحدة (سمعت أن نزلاء مستشفى المجانين رفعوا اليافطة المكتوب عليها مستشفى المجانين ووضعوها من الداخل لتقرأ من الداخل وليس من الخارج) ويا أخي عثمان لقد سمعت النجمة قالت إيه للقمر قالت له بالبلاغ العربي قالتله شايفه ياقمر مجانين قبالي ويا أخي حسن والله أحبك وأحمد ربنا إنك قابلت ديوث واحد في عشرين سنة وسلملي ع الترماي

7   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الثلاثاء ٢٣ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1784]

الاخوان فوزي فراج وعثمان محمد علي المحترمان , بعد التحية

الاخ فوزي : مقالتك واضحة ومهمة , واكيد بذلت جهدا , لتخرج بهذا الشكل الجميل, للعلم,الزناحرام في المسيحية.
والان اسمح لي ان اعلق قليلا خارج موضوعها.
يا خوية يا فوزي , انت ما عرفتش ليه القمر سقط في المحيط , ابقى معي للاخر وستجد الجواب بعد ان نجيب على سؤال الاخ عثمان:
وكان فى زمان أغنيه مصريه بتقول (النجمه قالت للقمر فوق فى العلالى ...) .بس مش عارف هى قالت له إيه ؟؟
يا خوية يا عثمان , الم تسمع اهم انجازات مكوك الفضاء الامريكي وهو تسجيله لصوت النجمة وهي توشوش للقمر وتقول له:
قوم وانا اقعد مطرحك ( أوم وانا ااعد مطرحك )
الان يا خوية يا فوزي عرفت ليه القمر سقط في المحيط, وانت يا خوية يا عثمان عرفت ايه قالت النجمة للقمر.
طاب يومكما



8   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الأربعاء ٢٤ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1805]

الى الاخوه والاخت ممن علقوا على المقاله-1

الأخ الاستاذ محمد سمير, تحياتى وشكرى على مرورك, كما اتفق معك تماما ان الزنا هو اى علاقه بين اثنين لايربطهما عقد او اتفاق الزواج. كان الاسلام واضحا فى ذلك, ولم يفرق بين من يرتكب الزنا سواء كان متزوجا اصلا ام لم يكن. لم يفرق القرآن فى ذلك بل وصف العمل بأنه (زنا) . ولذلك فإن ما جاء فى البخارى ومسلم وغيرهم من كتب الحديث مبررين عقاب الرجم للزانى ( المحصن) اى المتزوج يختلف عن عقابه لغير المتزوج , يخالف كتاب الله عز وجل. والذى ينص على الجلد بمئه جلده, ليس هناك استثناء او اختلاف. لكنهم يحاولون ان يتبعوا معاجم الغرب فى تعريف تلك العلاقات, ففى اللغه الانجليزيه توجد كلمتان لتعريف تلك العلاقات, احداهم يختص بالمتزوجين (adultery) , الأخرى تختص بغير المتزوجين (fornication) .

اخى الحبيب عثمان, من الواضح كما قلنا , اننا لم نغضب, بل ربما كما قلت فى مقالتى اننى كنت ذاهلا متعجبا غير مصدقا ما قرأته, ولم اصل بعد الى مرحلة الغضب, ومن يقرا مقالته والتعليقات عليها منا جميعا سيدرك بلا مشقة كيف حاول ان يراوغ ويلف ويدور فى اجاباته دون ان يجيب, وعندما اصررت على ان يجيب على الاسئله بوضعها له فى اكثر من صيغه ولأكثر من مرة, فقد غضب وقال انه لن يضيع وقته , واتهمنا بالغضب واتهمنا بأننا نتبع مش عارف مين وايه. اما بالنسبه للنجمه التى قالت للقمر, فعليك ان تقرأ ماقالته الأخت امل فى تعليقها.

9   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الأربعاء ٢٤ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1806]

الى الاخوه والاخت ممن علقوا على المقاله-2

اخى حسن عمر, لايمكن ان اختلف معك فى ردك وتعليقك , كما ان تحليلك للأستاذ سمير حسن كان شاملا و لايختلف مطلقا عن ما وصلت اليه فى قرارة نفسى . لقد كنت متشوقا ان اناقشه فيما جاء فى مقالته و ان اعطيه كل فرصه ان يبرر وان يشرح كيف توصل الى ما توصل له, والاهم هو ما هى مراجعه الموثوق بها, كما لاحظت انا ما لاحظت انت, كتابته لبعض الحروف او الكلمات العبريه والتى لا اعرف عنها شخصيا شيئا, ومن الغريب ( وهذا اقل ما يمكن ان يقال) ان يلجأ سيادته الى اللغه العبريه كى يفسر اللغه العربيه بل كى تصبح هى السلطه المطلقه فى الشرح او التفسير. كما يلجأ فى بعض الاحيان الى استخدام اللغه الدارجه فى الشام. هل يمكن ان تفسر احدى الكلمات الانجليزيه لمتحدث بها بالرجوع الى معناها او ترجمتها العربيه مثلا, لكن اغرب ماقال سياديته هو ان كلمه القرآن والتى كتبها الكتاب نفسه بنفسه وبين سطوره بهذا الشكل, يريدها ان تكتب القرءان.............

اخى الحبيب شريف, مثلك والله كنت قررت بعد قراءة عددا من مقالاته ان لا اضيع وقتى بالتعليق, فلقد توسمت هناك شيئا غريبا او خللا غير طبيعيا ( ليس فيه شخصيا لاسمح الله) ولكن فيما يريد ان يبرهنه, غير انى عندما قرات تلك المقاله, لم استطع ان اقاوم نفسى من محاوله فهم مايبغى, وكانت دهشتى اكبر من ان اتجاهلها او اغض عنها النظر. وشكرا على خفة ظلك فيما يتعلق بمستشفى الأمراض العقليه , اما بالنسبه لسلامك على الترماى, فأسف , ليس لدينا ترماى , ولو كان لدينا لكنت بعته من زمان فالزباين كثير.

الاخت أمل ( very funny) شكرا على خفة ظلك, الآن قد عرفت ما الذى حدث للقمر , وشكرا لمكوك الفضاء الذى لولاه لما عرفنا ما حدث.


10   تعليق بواسطة   محمد شعلان     في   الأربعاء ٢٤ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1811]

القرآن سلوان

الاستاذ الكريم فوزي فراج الجميع هناوأنا واحد منهم نعزز موقفك في هذا المقال، ولاعزاء للقرآنيين عندما يصدمون في عزيز لديهم فقدوه كمتأمل حقيقي للقرآن وكمتدبر يعي مراد الآيات وإنما العزاء والسلوان لهم في اللجوء إلى الله تعالى أن يثبت اقدامهم ويُلْهِم عقولهم وقلوبهم الفهم والادراك الذي يرضاه الله تعالى.

11   تعليق بواسطة   فوزى فراج     في   الأربعاء ٢٤ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1813]

لم تكن تلك نيتى

اخى محمد شعلان, لم يكن مقصدى او نيتى ان نفقد احدا ولكنى كنت امل ان نتحاور حوارا منطقيا عاقلا بالأدله والبراهين ونعمل بما قال الله عز وجل, ادع الى سبيل ربك بالحكمة والموعظة الحسنة وجادلهم بالتي هي احسن ان ربك هو اعلم بمن ضل عن سبيله وهو اعلم بالمهتدين .
كان ذلك هو غرضى من الدخول فى ذلك الحوار.
شكرا على مرورك

12   تعليق بواسطة   لطفية احمد     في   الخميس ٢٥ - يناير - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[1818]

ماذا أقول

لا أدرى ماذا أقول ولكن الكلام العقلى المنطقى لا يحتاج فى إثباته إلى عنت لأنه يخاطب العقل هذه البذرة التى وضعها الله سبحانه فى الإنسان لكى يميز بها الحق من الباطل وهذه الفطرة السليمةكلنا يتفق فيها مهما كان حجم الاختلاف فى غيرها. العلاقة بين الرجل والمرأةمحددة ومبينة واضحة وهى العلاقة الشرعية التى يترتب عليهاحقوق وواجبات كما أن ما عدا ذلك محرما وهو ما بينه القرآن بشكل واضح سواء أكان التحريم للفوحش أم للزنا أو البغاء فى آياته
لسنا دعاة تمزق أو فرقة ولكنا دعاة حوار ومناقشة .

13   تعليق بواسطة   سعيد العوضى     في   الأربعاء ٠٧ - مارس - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[3698]

حسبنااا الله ونعم الوكيل

مرحبا ما هذا الذى ارى واسمعة ما هذا الخبل ايات الله تفسر بمشتهيات النفس لا حول ولا قوة يا سمير حسن الاية الكريمة واضحة ولا تحتاج اللى قموس الشهوة الذى تستند لة وَلَا تُكْرِهُوا فَتَيَاتِكُمْ عَلَى الْبِغَاء إِنْ أَرَدْنَ تَحَصُّنًا لِّتَبْتَغُوا عَرَضَ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَمَن يُكْرِههُّنَّ فَإِنَّ اللَّهَ مِن بَعْدِ إِكْرَاهِهِنَّ غَفُورٌ رَّحِيمٌ اى يا استاذ ولا نغصب نسائنا وفتياتنا على الزناا واذا غصبناهم على البغاء اى الفاحشة فان الله غفور لهن بعد الغصب لا ذنب لها بعد اجبرهاا على الزنا ايات تحريم الزنا فى القران واحكام الزنا كثير وواتضحة يقول تعالى: (ولا تقربوا الزنى انه كان فاحشة وساء سبيلا).الزَّانِيَةُ وَالزَّانِي فَاجْلِدُوا كُلَّ وَاحِدٍ مِّنْهُمَا مِئَةَ جَلْدَةٍ وَلَا تَأْخُذْكُم بِهِمَا رَأْفَةٌ فِي دِينِ اللَّهِ إِن كُنتُمْ تُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ وَلْيَشْهَدْ عَذَابَهُمَا طَائِفَةٌ مِّنَ الْمُؤْمِنِينَ الزَّانِي لَا يَنكِحُ إلَّا زَانِيَةً أَوْ مُشْرِكَةً وَالزَّانِيَةُ لَا يَنكِحُهَا إِلَّا زَانٍ أَوْ مُشْرِكٌ وَحُرِّمَ ذَلِكَ عَلَى الْمُؤْمِنِينَ ماذا تريت ان تصل لة فانتة تذكرنى بعداء الاسلام وتحلل لحم الخنزير والخمر لحول ولا قوة يقول الله تعالى لك يا سمير حسن إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَن تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالْآخِرَةِ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ . صدق الله العظيم

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-08-18
مقالات منشورة : 149
اجمالي القراءات : 3,458,449
تعليقات له : 1,713
تعليقات عليه : 3,274
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State