سكة اللي يروح ما يرجعش

كمال غبريال Ýí 2011-06-13


   

• الصفوة تقود الأمة المصرية في سكة اللي يروح ما يرجعش!!
• لن يحصل هذا الشعب على أقل أو أكثر مما يستحق، وعلى المتضرر خبط دماغه في الحيطة!!

المزيد مثل هذا المقال :

• منطق الإخوان للم الشمل والتوافق مع سائر التيارات الوطنية كمن يقول ركزوا الآن على زرقة عيوني، ولا تذكروا شيئاً عن أنيابي ومخالبي. . لن أشكك في نية من يصدق هذا الكلام، ولكن فقط في سلامة قواه العقلية. . المذيع الذي يتقاضى الملايين عن برنامج توك شو، يرتكب جريمة في حق نفسه بلقاء مشين، يجبن فيه عن مناقشة ضيفه ذو اللحية العظيمة مناقشة تحترم عقولنا وتحترم المذيع النجم ذاته. . ليس أقل للتدليل على جدية الإخوان في خطابهم المعسول من موافقتهم على استبدال عبارة "دين الدولة الإسلام" بالمادة الثانية من الدستور بعبارة "الإسلام دين غالبية المواطنين"، ليس هذا لصالح غير المسلمين، فهذا التعديل يحكم عليهم بأنهم أقلية، ولكن لتحاشي هيمنة الفكر الديني ورجال الدين على كافة مؤسسات الدولة استناداً للدستور. . بالطبع مستحيل يوافقوا!!. . كل التقدير لمجهودات شيوخ السلفية في تدعيم الدولة المدنية بفضحهم حقيقة ما يدبرونه لنا. . هم رجال صرحاء يظهرون ما يبطنون من عداء للبشرية، بعكس ثعبانية أحاديث قيادات الإخوان. . نعم التوافق بين سائر القوى الوطنية يكون على الحد الأدني المشترك، لكن هذا الحد الأدنى يجب أن يتضمن توفير الأمان مما نعرف جميعاً من نوايا خاصة ورهيبة للتيارات الدينية، وإلا كنا نعبث ونلهو بمستقبل البلاد.
• "الأهرام: مرشد الإخوان‏:‏ سيد قطب أوصاني في المعتقل بالأقباط ‏..وأنتظر البابا لزيارته". . مشكلة الإخوان المسلمين ليست مع الأقباط، هي مع الإنسانية والحضارة بصفة عامة. . بس حكاية فلان أوصاني دي محتاجة قسم اسكندراني معتبر!!. . "اليوم السابع | مرشد الإخوان ينتظر موافقة البابا شنودة لزيارته فى الكاتدرائية". . لن يجد فضيلة المرشد من خارج جماعته حليفاً صلباً وعنيداً مثل قداسة المعظم وأصحاب النيافة الذين حوله. . تاريخ بطاركة الإسكندرية طوال أربعة عشر قرناً حافل بالعمالة والخيانة للشعب. . تاريخ رعاة يذبحون الغنم ليملأوا بطونهم، فلا يستغرب أحد إذا تحالفت الكنيسة مع الإخوان. . سترون لو سيطر الإخوان المسلمون على مصر، كيف سيتحالف معهم قادة الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وكيف سيخرج خراف الكنيسة للحديث عن حكمة قداسة البابا المعظم وإرشاد الروح القدس له. . فقط لا تنسوا أنني سبق وتوقعت هذا.
• "اليوم السابع | العريان: ملتزمون بتشكيل قائمة ائتلاف وطنيِ". . رغم الشك في التزام الإخوان بغير مصالحهم الخاصة، فإن مثل هذا الائتلاف يرجع لجبن وارتعاب دعاة الدولة المدنية، ويلغي المنافسة ويصادر رأي الشعب. . يحق للإخوان هكذا احتقار كل من عداهم بالساحة. . أسحب ثقتي من أي سياسي يشكل مع التيارات الإسلامية قائمة انتخابية موحدة، فقد اختار دور التابع الذي ينتظر ما يتصدق عليه به من يسيطرون على الشارع، وهو جالس في مكتبه أو أمام كاميرات الفضائيات. . هو القعود عن العمل وسط الجماهير، واستسهال التسول والتفضل من التيار الإسلامي، ما يدفع نخبة هزيلة هائمة في مستنقعات الإيديولوجيا إلى السعي لقائمة انتخابية موحدة، ينعم عليهم فيها الإخوان ببعض المقاعد البرلمانية. . هي مأساة بكل المقاييس. . هم يعملون بالمثل القائل "خسارة قريبة ولا مكسب بعيد" أو "خسارة محدودة قربية ولا خسارة فادحة بعيدة" وفي كلا الحالتين بئس الثوار هم!!. . الحقيقة التي علينا الاعتراف بها أن فكر الإخوان قد تغلغل بين الصفوة خلال الأربعة عقود الماضية، ولم يكن أعضاء الحزب الوطني والوفد وسائر الأحزاب الكرتونية أقل تهوساً وتعصباً وانغلاقاً من الجماعة العتيدة ذاتها.
• بأسمع حكاية الطريق الثالث وأكتم الضحكة تأدباً، يخترعوا حكاية الليبرالية المتوحشة، ويخترعوا لها تعويذة الطريق الثالث تبطلها. . انظروا إلى الشعوب الغربية لتتعرفوا على العدالة الاجتماعية على أصولها. . مش عارف امتى هنفوق من البانجو الاشتراكي. . صنف مضروب!!
• أحب أن أسأل من لا يملون من الحديث عن الخصوصية والهوية، إن كانوا يوافقون على إدراجنا ضمن الجنس البشري، أم أن خصوصيتنا تنزع عنا ذلك التصنيف، لنكون مثلاً أشباه بشر؟!
• "بوابة الوفد الإلكترونية: الجاسوس الإسرائيلي أشعل فتنة إمبابة وماسبيرو"- " اليوم السابع | النيابة العامة: الجاسوس الإسرائيلى كان يحرض المتظاهرين على الشغب". . مفيش فايدة، عمرنا ما هاننظف!!. . أحمدك يا رب طلعت كل مصائبنا سببها جاسوس إسرائيلي ابن لئيمة، وطلعنا احنا خرنشات بنتسحب من آذاننا ونخرب بيتنا بأيدينا كرامة للجواسيس. . الله يخرب بيتها اسرائيل المجرمة اللي مستعبطانا!!
• رغم قدر الاستنارة الرائع في فكر د. محمد البرادعي، إلا أن فيروسات العروبة متوطنة في رأسه، وهي ذاتها التي تدفع البعض لاتهامه بالعمالة لأمريكا، هكذا تتحقق العدالة حين يجني ثمار ما يعتنقه. . إشرب يا معلم بالهناء والشفاء!!

اجمالي القراءات 8587

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-03-23
مقالات منشورة : 598
اجمالي القراءات : 5,299,813
تعليقات له : 0
تعليقات عليه : 264
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt