كلمة آمين ليست من القرآن فهي دخيلة....:
وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا...

Brahim إبراهيم Daddi دادي Ýí 2006-11-15


نقول في صلاتنا في آخر سورة الفتحة ( آمين) جهرا و خلف الإمام في دعائه، بينما لو رجعنا إلى أصل هذه الكلمة لوجدنا أنها تعني اسم إله من آلهة الفراعنة (أمون)، فقد تعلمها بني إسرائيل منهم و تعلمها المسيحيون من بني إسرائيل، ثم وصلت إلينا عن طرقهما، بعد أن حرفت فاستبدل الواو بالياء لتزيل الشك و تحول الاستجابة للدعاء إلى غضب الرحمان و عدم الاستجابة، لأنه سبحانه لا يقبل أن يشرك به، وهو يقول سبحانه: وَلِلَّهِ الْأَسْمَاءُ الْحُسْنَى فَادْعُوهُ بِهَا وَذَرُوا الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي أَسْمَائِهِ سَيُجْزَوْنَ مَا كَانُوا يَعْمَلُونَ(180).الأعراف.

المزيد مثل هذا المقال :

و واقع المسلمين يؤكد عدم استجابة الله لدعائهم ففي كل جمعة يدعوا أئمة المساجد طالبين من القدير أن يهلك (أعداءهم)  و أعداء الله و أن يطمس أموالهم و يشدد على قلوبهم لأنهم لا يؤمنون، و نتيجة استجابة العليم بما تخفي الصدور معروفة لدى الناس جميعا، و أقترح أن يقال اللهم استجب، يا ربي، يا الله، وغير ذلك من أسماءه الحسنى، و أن لا يقال (أمين) في آخر سورة الفتحة ولا في الدعاء لله وحده.

و الأسماء الحسنى التي يحب الله هي التي سمى بها نفسه في القرآن العظيم لا غير، لأن الأسماء المعروفة لدى المسمين بأسماء الله الحسنى أغلبها موضوعة و ليست من أسماء الله تعالى التي طلب من المؤمنين أن يدعوه بها فهي مما وضع من الإسرائيليات كذلك.

اجمالي القراءات 21338

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (11)
1   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الخميس ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[663]


أود أن أضع بين أيديكم هذا الموضوع الذي كنت أناقشه في سبلة العرب (سبلة الدين)لكن مع الأسف الشديد لم يقدر أحد المشرفين أن يناقش الموضوع كما يناقشه الرجال و كانت له صلة الإدارة في الموقع فأغلق الموضوع و أوقف اشتراكي و احتجب، بعد أن أعدت فتح الموضوع من جديد و حذفه من جذوره. فإليكم أعزائي القراء ما دار بيننا. وهذا هو الرابط: http://www.omania.net/avb/showthread.php?t=331394

السلام عليكم،

أولا: يقول تعالى: قُلْ هَذِهِ سَبِيلِي أَدْعُو إِلَى اللَّهِ عَلَى بَصِيرَةٍ أَنَا وَمَنْ اتَّبَعَنِي وَسُبْحَانَ اللَّهِ وَمَا أَنَا مِنْ الْمُشْرِكِينَ(108).يوسف.

ثانيا: أشكر كل من قرأ الموضوع و من كان له فيه تدخلا، إلا أنني أود أن نتحاور بالتي هي أحسن و نخلص النية بحثا عن الحق لنتبعه، يقول تعالى: وَقُلْ الْحَقُّ مِنْ رَبِّكُمْ فَمَنْ شَاءَ فَلْيُؤْمِنْ وَمَنْ شَاءَ فَلْيَكْفُرْ.29 الكهف.

ثالثا: أرجو أن تعودوا إلى المعاجم لتتأكدوا من أصل كلمة (آمين) وما تعنيه.

رابعا: إليكم هذه الأحاديث لنتحاور و نناقشها و ننظر فيما قيل عن رواتها واحدا واحدا، إلى أن نصل بجهادنا و هداية من ربنا إلى الحق الذي أمرنا المولى تعالى بإتباعه و اجتناب السبل التي تفرق بيننا.

1865 مالك بن الحسن بن مالك بن الحويرث عن أبيه عن جده أحاديث لا يتابعه عليها أحد ثنا كهمس بن معمر بمصر وزكريا بن يحيى البستي ببيت المقدس قالا ثنا الحسن بن أبي يحيى بن الموطأ ثنا عمران بن أبان ثنا مالك بن الحسن بن مالك بن الحويرث حدثني أبي عن جدي أن رسول الله صلى الله عليه وسلم صعد المنبر فرقي عتبة فأتاه جبريل فقال قل أمين قال أمين ثم رقي عتبة أخرى فقال قل أمين قال آمين ثم رقي عتبة ثالثة قال قل آمين فقال آمين فقال جبريل يا محمد من أدرك والديه أو أحدهما أو أدركه رمضان أو ذكرت عنده فلم يغفر له فأبعده الله قل آمين فقلت آمين.
الكامل في ضعفاء الرجال ج 6 ص 381.


و السلام عليكم.

2   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الخميس ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[664]


.../...
ثنا بن زيدان ثنا الحسن بن علي الحلواني وثنا كهمس بن معمر ثنا الحسن بن أبي يحيى ثنا عمران بن أبان ثنا مالك بن الحسن حدثني أبي عن جدي قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم من كنت مولاه فعلي مولاه ثنا بن أبي زائدة ثنا الحسن بن علي الحلواني وثنا كهمس ثنا الحسن بن أبي يحيى ثنا عمران بن أبان ثنا مالك بن الحسن حدثني أبي عن جدي قال رسول الله صلى الله عليه وسلم لعلي أما ترضى أن تكون بمنزلة هارون بن موسى إلا أنه لا نبي بعدي أخبرنا بن زيدان ثنا الحسن بن علي ثنا عمران بن أبان ثنا مالك بن الحسن بن الحويرث حدثني أبي عن مالك بن الحويرث قال كان علي أول من أسلم من الرجال وخديجة أول من أسلم من النساء ثنا أبو عروبة ثنا زكريا بن الحكم ويحيى بن الحسن الأبلي قالا ثنا عمران بن أبان عن مالك بن الحسن بن مالك بن الحويرث عن أبيه عن جده أن النبي صلى الله عليه وسلم قال الحسن والحسين شباب أهل الجنة وأبوهما خير منهما وهذه الأحاديث بهذا الإسناد عن مالك بن الحسن هذا لا يرويه عن مالك إلا عمران بن أبان الواسطي وعمران بن أبان لا بأس به وأظن أن البلاء فيه من مالك بن الحسن هذا فإن هذا الإسناد بهذا الحديث لا يتابعه عليها أحد.
الكامل في ضعفاء الرجال ج 6 ص 381.

907 أخبرنا أبو يعلى قال أخبرنا أبو معمر قال حدثنا حفص بن غياث عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة ثم أن النبي صلى الله عليه وسلم صعد المنبر فقال آمين آمين آمين قيل يا رسول الله إنك حين صعدت المنبر قلت آمين آمين آمين قال إن جبريل أتاني فقال من أدرك شهر رمضان ولم يغفر له فدخل النار فأبعده الله قل آمين فقلت آمين ومن أدرك أبويه أو أحدهما فلم يبرهما فمات فدخل النار فأبعده الله قل آمين فقلت آمين ومن ذكرت عنده فلم يصل عليك فمات فدخل النار فأبعده الله قل آمين فقلت آمين.
صحيح ابن حبان ج 3ص 188.
.../...

3   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الخميس ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[665]


.../...
66 إبراهيم بن حرب العسقلاني قال إذنه حدث بمناكير منها حدثنا خير بن عرفة حدثنا إبراهيم بن حرب ختن ادم حدثنا حفص بن ميسرة عن يحيى بن أبي كثير عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم قال ليبعثن الله اقواما يوم القيامة تتلالا وجوههم يمرون بالناس كمر الريح يدخلون الجنة بغير نجاسة الذين ماتوا في الرباط.
ميزان الاعتدال في نقد الرجال ج 1 ص 145.

يأمر تعالى قائلا: وَقَالَ رَبُّكُمْ ادْعُونِي أَسْتَجِبْ لَكُمْ إِنَّ الَّذِينَ يَسْتَكْبِرُونَ عَنْ عِبَادَتِي سَيَدْخُلُونَ جَهَنَّمَ دَاخِرِينَ(60).غافر.
قُلْ إِنَّمَا حَرَّمَ رَبِّي الْفَوَاحِشَ مَا ظَهَرَ مِنْهَا وَمَا بَطَنَ وَالْإِثْمَ وَالْبَغْيَ بِغَيْرِ الْحَقِّ وَأَنْ تُشْرِكُوا بِاللَّهِ مَا لَمْ يُنَزِّلْ بِهِ سُلْطَانًا وَأَنْ تَقُولُوا عَلَى اللَّهِ مَا لَا تَعْلَمُونَ(33). الأعراف.

و السلام عليكم.
الشكر لك على هذه المداخلة و التي جعلتني أبحث عما أثبت لك أن كلمة آمين هي من أصل يهودي و مسيحي، فإليك أخي الكريم هذا الرابط لتقرأ وتنظر بأم عينيك ما يقوله المبشرون. ملاحظة بسيطة لم يذكر صاحب الموضوع أن أصل كلمة آمين هي اسم إله من آلهة الفراعنة لماذا؟
http://www.islameyat.com/arabic/QA/QA6.htm#+%20ما%20معنى%20كلمة%20آمين%20التي%20تستعمل%20عادة%20في%20نهاية%20الصلوات%20والابتهالات%20إلى%20الله؟
تحياتي.

4   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الخميس ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[666]


هذا رد من الردود:
من تصدقوا هذا المدعو دادي القرآني المنهج والذي لايعترف باحاديث البخاري او مسلم ام تصدقوا رسولكم صلى الله عليه و سلم اقراوا معي هذه الاحاديث الصحيحة التي جاءت عن الرسول صلى الله عليه وسلم بخصوص استعمال كلمة آمين :

حديث رقم: 747
صحيح البخاري > كتاب صفة الصلاة > باب جهر الإمام بالتأمين وقال عطاء آمين دعاء ـ ـ
حدثنا عبد الله بن يوسف قال أخبرنا مالك عن بن شهاب عن سعيد بن المسيب وأبي سلمة بن عبد الرحمن أنهما أخبراه عن أبي هريرة أن النبي صلى الله عليه وسلم قال : (إذا أمن الإمام فأمنوا فإنه من وافق تأمينه تأمين الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه وقال بن شهاب وكان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول آمين).
رواه البخاري
حديث رقم: 748
صحيح البخاري > كتاب صفة الصلاة > باب فضل التأمين

حدثنا عبد الله بن يوسف أخبرنا مالك عن أبي الزناد عن الأعرج عن أبي هريرة رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (إذا قال أحدكم آمين وقالت الملائكة في السماء آمين فوافقت إحداهما الأخرى غفر له ما تقدم من ذنبه).
رواه البخاري
حديث رقم: 749
صحيح البخاري > كتاب صفة الصلاة > باب جهر المأموم بالتأمين

حدثنا عبد الله بن مسلمة عن مالك عن سمي مولى أبي بكر عن أبي صالح عن أبي هريرة أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال : (إذا قال الإمام غير المغضوب عليهم ولا الضالين فقولوا آمين فإنه من وافق قوله قول الملائكة غفر له ما تقدم من ذنبه تابعه محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة عن النبي صلى الله عليه وسلم ونعيم المجمر عن أبي هريرة رضي الله عنه).

5   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الخميس ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[667]


هذا الجواب: 2467 عمر بن أبي سلمة بن عبد الرحمن بن عوف ضعفه شعبة ويحيى وقال الرازي لا يحتج به وقال النسائي ليس بالقوي .
الضعفاء و المتروكين لابن الجوزي ج 2 ص 210.

420 أحمد بن عبد الله بن خالد الجويباري ويقال الجوباري وجوبار من عمل هراة ويعرف ب توق عن ابن عيينة وطبقته قال ابن عدي كان يضع الحديث لابن كرام على ما يريده فكان ابن كرام يخرجها في كتبه عنه فمن ذلك ابن كرام حدثنا أحمد عن أبي يحيى المعلم عن حميد عن انسيكون في امتي رجل يقال له أبو حنيفة يجدد الله سنتي علي يده الحديث ابن كرام حدثنا أحمد عن الفضل بن موسى عن محمد بن عمرو عن أبي سلمة عن أبي هريرة حديث اطلبوا العلم ولو بالصين وله عن أبي البختري وهو شر منه عن هشام بن عروة عن ابيه عن عائشة مرفوعاً من امتشط قائماً ركبه الدين وقال ابن حبان هو أبو علي الجويباري دجال من الدجاجلة روى عن الائمة الف حديث ما حدثوا بشئ منها فمن ذلك عن ابن عيينة ابن طاوس عن ابيه عن ابن عباس مرفوعاً الايمان قول والعمل شرائعه لا يزيد ولا ينقص وقال النسائي والدار قطني كذاب قلت الجويباري ممن يضرب المثل بكذبه.
ميزان الاعتدال في نقد الرجال ج 1 ص 245.

لمن يريد المزيد فعيه بتهذيب التهذيب ج 12 ص 127 وما بعدها.

السلام عليكم،
لك أخي كامل الحرية أن تكذب من تشاء و تصدق من تشاء بيدك الاختيار ما دمت روحك لم تصعد إلى العلياء.
وهذا ما قيل عن راوي الحديث عبد الله بن يوسف الذي تفضلت برواية عنه من (صحيح البخاري) وهو شيخه.
عبد الله بن يوسف شيخ البخاري.
4717 صح عبد الله بن يوسف خ،د،ت،س التينسي الثقة شيخ البخاري أساء ابن عدي بذكره في الكامل قال محمد بن عبد الله بن عبد الحكم قد كان يحيى بن بكير يقول في عبد الله بن يوسف متى سمع من مالك ومن رآه عند مالك توهم فيه ما لا يجوز فخرجت فلقيت أبا مسهر فسألني عن عبد الله بن يوسف فقلت عندنا بمصر في عافية فقال سمع معي الموطأ سنة ست وستين ومائة فرجعت إلى مصر فحكيت لابن بكير فلم يقل فيه شيئا بعد قلت ابن يوسف أثبت في الموطأ من ابن بكير وأوثق بكثير وناهيك أن يحيى بن معين قال ما بقي على أديم الأرض أوثق من ابن يوسف في الموطأ وقال البخاري كان من أثبت الشاميين قلت مات سنة ثماني عشرة ومائتين وله نحو من ثمانين سنة رحمه الله تعالى .
ميزان الاعتدال في نقد الرجال ج 4 ص 231.

6   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الخميس ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[668]


1014 عبد الله بن يوسف التنيسي أصله دمشقي ثنا محمد بن يحيى بن آدم أخبرنا محمد بن عبد الله بن عبد الحكم قال وقد كان بن بكير يقول في عبد الله بن يوسف الدمشقي من سمع من مالك ومن رآه عند مالك توهم فيه ما لا يجوز له فخرجت أنا فلقيت أبا مسهر سنة ثمان عشرة ومائتين فسألني عن عبد الله بن يوسف ما فعل فقلت عندنا بمصر في عافية فقال أبو مسهر سمع معي الموطأ من مالك سنة ست وستين فرجعت إلى مصر فجاءني بن بكير مسلما فقلت له أخبرني أبو مسهر أن عبد الله بن يوسف سمع معه الموطأ من مالك سنة ست وستين فلم يقل فيه شيئا بعد أخبرنا أحمد بن الحسين الصوفي ثنا يحيى بن معين ثنا عبد الله بن يوسف التنيسي ثنا الهيثم بن حميد أخبرني أبو معبد عن طاوس عن أبي موسى الأشعري أن النبي صلى الله عليه وسلم قال إن الله يبعث الأيام يوم القيامة على هيئتها ويبعث يوم الجمعة وهي زهراء منيرة أهلها محفوفون بها كالعروس تهدي إلى كريمها فذكره قال الشيخ وعبد الله بن يوسف هو صدوق لا بأس به والبخاري مع شدة استقصائه اعتمد عليه في مالك وغيره ومنه سمع الموطأ وله أحاديث صالح وهو خير فاضل.
الكامل في ضعفاء الرجال ج 4 ص 205.

10688 أبو هارون الجبريني عن عبد الله بن يوسف التنيسي بخبر باطل هو آفته.
ميزان الاعتدال في نقد الرجال ج 7 ص 436.

1003 عامر بن عمرو يقال بن عمير مؤذن مسجد ارسوف عن ثابت البناني لا يعرف وعنه عبد الله بن يوسف التنيسي انتهى وهكذا ذكره العقيلي عامر بن عمر كذا بضم العين وقال لا يتابع على حديثه وساق له من طريق عبد الله بن يوسف عنه عن ثابت ويزيد الرقاشي عن أنس ثلاثة أحاديث.
لسان الميزان ج 3 ص 224.



7   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الخميس ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[669]


725 إسحاق بن إبراهيم الحنيني د ق عن مالك وغيره صاحب أوابد قال ابن عدي مع ضعفه يكتب حديثه وساق له عن مالك عن يحيى بن محمد بن طحلاء عن أبيه عن عمر ان النبي صلى الله عليه وسلم قال أحب البيوت الى الله بيت فيه يتيم مكرم وقال إذنه حدثنا محمد بن أحمد بن الوليد حدثنا الحنيني حدثنا هشام بن سعد عن زيد بن أسلم عن عطاء بن يسار عن أبي هريرة قال جاء جبريل الى النبي صلى الله عليه وسلم يوم الأضحى فقال كيف رأيت نسكنا هذا فقال تباهي به أهل السماء وأعلم يا محمد أن الجذع من الضأن خير من المسنة من المعز ومن المسنة من البقر وأعلم أن الجذع من الضأن خير من المسنة من الإبل ولم علم الله ذبحاً هو أفضل منه لفدى إبراهيم عليه السلام قال إذنه أما حديث مالك فلا أصل له وأما حديث هشام فيروى عن زياد بن ميمون وكان يكذب عن أنس بن مالك قال البخاري في حديثه نظر وقال النسائي ليس بثقة قلت هو مدني سكن طرسوس رحل إليه أبو الأحوص العكبري وغير واحد مات سنة ست عشرة ومائتين وأقدم من عنده سفيان الثوري وكان ذا عبادة وصلاح قال عبد الله بن يوسف التنيسي كان مالك يعظم الحنيني.
ميزان الاعتدال في نقد الرجال ج 1 ص 329 وما بعدها.

4095 عامر بن عمرو ويقال ابن عمير مؤذن مسجد أرسوف عن ثابت البناني لا يعرف وعنه عبد الله بن يوسف التنيسي.ميزان الاعتدال في نقد الرجال ج 4 ص 21.

10688 أبو هارون الجبريني عن عبد الله بن يوسف التنيسي بخبر باطل هو آفته.
ميزان الاعتدال في نقد الرجال ج 7 ص 436.
يقول تعالى:
إِنَّ هَذِهِ تَذْكِرَةٌ فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ سَبِيلًا(29) الإنسان.
ذَلِكَ الْيَوْمُ الْحَقُّ فَمَنْ شَاءَ اتَّخَذَ إِلَى رَبِّهِ مَآبًا(39). النبأ.
15.11.06 السبلة.

ثم أغلق الموضوع.

8   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الخميس ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[671]


و هذه الرسالة موجهة إلى المحترم الخطاب تيمور أقول فيها:

يا سيد الخطاب تيمور، ما ذا بينك وبين DADDI.

يا سيد الخطاب تيمور، القوي منّا هو الذي يجادل بالتي هي أحسن ، ولا يستعمل نفوذه وقوته في إبطال الحق و إظهار الباطل، بل يجب عليه أن يخرج إلى ميدان الحوار بالتي هي أحسن، و لا يحتجب إلا إذا كان لا يملك و لا يعلم و لا يفرق بين الحق و الباطل، و تغلبت عليه شقوته، حينئذ يستتر بغلق و توقيف اشتراك العضو الذي يحاوره حتى لا يفضح جهله و قصوره في الموضوع.

يا سيد الخطاب تيمور الظاهر أنكم من الذين يؤمنون بحديث البشر و يعظمونه، لكنكم سيدي لماذا لا تتبعون هذا الحديث البشري كله فعندكم رواية تقول فيما معناه: خالفوا المشركين و لو في شراك نعلهم. فما الفرق بين أحفوا الشارب و اعفوا اللحى؟ و بين خالفوا المشركين؟ لأن كلمة ( آمين) أصلها إله من آلهة الفراعنة و تحولت إلى بني إسرائيل ثم إلى النصارى، وهي متداولة بينهم إلى يومنا هذا، أليس من الواجب مخالفتهم في كلمة آمين كذلك؟

فكيف إذا كانت هذه الكلمة (آمين) ترمز إلى إله من آلهة الفراعنة وتذكرونه في صلاتكم و دعائكم لله الواحد القهار!!!؟؟؟ كيف تريدون أن يستجيب و أنتم تشركون به غيره؟ عن علم و بالتالي متعنتين.

وهذا ما قال الخطاب تيمور في رده عن كلمة (آمين):
ما هذا الهراء كيف تحول إستجابة الدعاء لسخط الرحمن..؟؟ كيف علمت بأنها أسخطت الرحمن وللمرء ما نوى ، فهو ينوي ويعتقد بها أنها طلب الله الإجابة على دعاء ، فكيف يؤاخذ الله الناس بما لم يقر في نيتهم..؟؟

الأخ الخطاب تيمور السلام عليكم، ليس بإمكاني تحويل استجابة الدعاء لسخط الرحمن، لكن أعلم علم اليقين أن الله تعالى لا يغفر أن يشرك به.
يقول تعالى:
إِنَّ اللَّهَ لَا يَغْفِرُ أَنْ يُشْرَكَ بِهِ وَيَغْفِرُ مَا دُونَ ذَلِكَ لِمَنْ يَشَاءُ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَقَدْ ضَلَّ ضَلَالًا بَعِيدًا(116). النساء.
حُنَفَاءَ لِلَّهِ غَيْرَ مُشْرِكِينَ بِهِ وَمَنْ يُشْرِكْ بِاللَّهِ فَكَأَنَّمَا خَرَّ مِنْ السَّمَاءِ فَتَخْطَفُهُ الطَّيْرُ أَوْ تَهْوِي بِهِ الرِّيحُ فِي مَكَانٍ سَحِيقٍ(31).الحج.
وَأَنَّ الْمَسَاجِدَ لِلَّهِ فَلَا تَدْعُوا مَعَ اللَّهِ أَحَدًا(18). الجن.



9   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الخميس ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[672]


.../...
و قال الخطاب تيمور أيضا:
ستأتينا في الغد بهلوسة جديدة بأنه الله أو القسم والله هي أصلها واللات ولكنها حرفت للإطمئنان فكم وكم من كلمات تتشابه فهل تحمل على السوء..؟؟

أما واقع المسلمين فمثال يحطم أحلامك التي جئت بها ، فالرسول عليه الصلاة والسلام جلس فترة طويلة في مكة يدعو إلى الله ولم يتبع إلا قلة قليلة وهو يدعو الله فهل هذا دليل على سوء فيه..؟؟

يغلق.

الأخ الخطاب تيمور إن تغضب و تغلق الموضوع ابتغاء مرضات الله تعالى فإنه يؤيدك و ينصرك على من يشرك به شيئا، أما إن كنت غلقت الموضوع بوسوسة من الشيطان فقد نجح في استفزازك لتبقي على كلمة الباطل والشرك و سوف تسأل، و نُسأل جميعا عما كنا نعمل يوم النشور. أما إغلاقك الموضوع فلا يهمني لأن أحكم الحاكمين هو وحده الذي سوف يضع الموازين القسط يوم القيامة فلا تظلم نفس ما كسبت. فالقراء سوف يشهدون كما تشهد أناملنا عما نكتب و سوف نقرأه كذلك. فأين الحوار بالتي هي أحسن وأين خلق القرآن؟ وأين أسوة الرسول محمد؟ " عليه أصلي وأسلم" الذي لم يكن فظا غليظ القلب بل كان رحيما لطيفا مع المشركين، فأنا لا أدعو إلى الشرك و لكن أدعو إلى وحدانية الله تعالى وحده لا شريك له.
يقول تعالى: وَلَا تَتَّبِعْ أَهْوَاءَ الَّذِينَ كَذَّبُوا بِآيَاتِنَا وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ بِالْآخِرَةِ وَهُمْ بِرَبِّهِمْ يَعْدِلُونَ(150).الأنعام.
وَلَوْ جَعَلْنَاهُ قُرْآنًا أَعْجَمِيًّا لَقَالُوا لَوْلَا فُصِّلَتْ آيَاتُهُ أَأَعْجَمِيٌّ وَعَرَبِيٌّ قُلْ هُوَ لِلَّذِينَ آمَنُوا هُدًى وَشِفَاءٌ وَالَّذِينَ لَا يُؤْمِنُونَ فِي آذَانِهِمْ وَقْرٌ وَهُوَ عَلَيْهِمْ عَمًى أُوْلَئِكَ يُنَادَوْنَ مِنْ مَكَانٍ بَعِيدٍ(44).فصلت.
و السلام عليكم.

10   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الجمعة ١٧ - نوفمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[679]


عزمت بسم الله،
من بين ما استند إليه الأخ الخطاب تيمور كذريعة لإغلاق موضوع (كلمة آمين ليست من القرآن فهي دخيلة) و لإيقاف اشتراكي لمدة معينة هي ما يلي:

قال:
قمت بإيقافك بعد أن إدعيت أن آمين هي مسخطة لله ولذلك الله لا يستجيب للمسلمين الدعاء الآن والموضوع موجود في السبلة الدينية ومغلق وردي هناك موجود.أ هـ.
و من هذا الموقع موقع أهل القرآن، الذين يؤمنون بالكتاب المحفوظ المنزل على رسوله و لا يشركون عبادة الله شيئا، و هم الذين قال الله فيهم:

إِنَّ الَّذِينَ هُمْ مِنْ خَشْيَةِ رَبِّهِمْ مُشْفِقُونَ*وَالَّذِينَ هُمْ بِآيَاتِ رَبِّهِمْ يُؤْمِنُونَ*وَالَّذِينَ هُمْ بِرَبِّهِمْ لَا يُشْرِكُونَ*وَالَّذِينَ يُؤْتُونَ مَا آتَوا وَقُلُوبُهُمْ وَجِلَةٌ أَنَّهُمْ إِلَى رَبِّهِمْ رَاجِعُونَ*أُوْلَئِكَ يُسَارِعُونَ فِي الْخَيْرَاتِ وَهُمْ لَهَا سَابِقُونَ(61). المؤمنون.

أقول و من هذا الموقع يمكنك أن تواصل الحوار معي على أعين الأشهاد، لأن هذا الموقع لا يكسر الأقلام و لا يقصي أحدا، بل يوجد فيه من المخلصين العبادة لله وحده و المتخلقون بخلق القرآن (ولو لم يحفظوه)، يمكنهم أن يتحاوروا معك بالتي هي أحسن و بالدليل. فأهلا بك أخي الكريم الخطاب تيمور محاورا لا مشرفا مقتدرا على إقصاء من يخالفك الفكرة أو الرأي.

و أنا أبدأ بسؤال عن ما تقدم و أغلقت الموضوع من أجله و قلت: قمت بإيقافك بعد أن إدعيت أن آمين هي مسخطة لله ولذلك الله لا يستجيب للمسلمين الدعاء.أهـ.

.../...

11   تعليق بواسطة   Brahim إبراهيم Daddi دادي     في   الجمعة ١٧ - نوفمبر - ٢٠٠٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[680]


.../...

1. كم من إمام يصلي الجمعة وكم من مأموم يقول (آمين)؟ لما يدعوا الله تعالى ( خاصة في الحرم المكي و مسجد المدينة المنورة) أن يدمر اليهود ويشتت شملهم و يطمس أموالهم، وينصر المسلمين والمجاهدين على (أعدائهم) ـ ولا نعلم أعداء المسلمين من هم؟ لأنهم تفرقوا من بعد ما جاءهم العلم بغيا بينهم ـ و ينزل الغيث و يرزقهم، لكن مع الأسف الشديد نرى و نسمع أن أغلب الكوارث الطبيعية تقع في بلاد المسلمين، و التقاتل والدماء تسيل أودية في بلاد المسلمين، و التشتيت يقع في بلاد المسلمين كذلك، و الفقر و الهوان و المذلة في بلاد المسلمين، فأين استجابة الله للمسلمين؟ أم غيرهم الذين ينزل عليهم المطر و يتحكمون في أمور الدنيا، و يشتتون شمل المسلمين و يتصدقون عليهم بالغذاء و الملبس و التكنولوجيات بجميع أنواعها، أقول هل هؤلاء هم الذين يحبهم الله و يحبونه؟!!!
2. أليس عدم استجابة الخالق سبحانه لدعاء المسلمين سببه الشرك به و النفاق، و الإسلام بدون إيمان ولا إخلاص في العبادة له وحده؟ فما هو ردك أيها الأخ الخطاب تيمور؟
و يصدق في من يشرك بالله الشيطان أو شيئا آخر مما زينه للناس قوله تعالى:

إِنَّمَا سُلْطَانُهُ عَلَى الَّذِينَ يَتَوَلَّوْنَهُ وَالَّذِينَ هُمْ بِهِ مُشْرِكُونَ(100). النحل.
و سلام على المرسلين.

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 536
اجمالي القراءات : 11,096,056
تعليقات له : 2,005
تعليقات عليه : 2,908
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA