رسالة موجزة للأحبة

آحمد صبحي منصور Ýí 2008-09-17


أحبتى

كل عام وانتم بخير .
أقدم ـ وبكل اخلاص ـ الشكر والامتنان للأحبة أعضاء اللجنة على ما قدموه من جهد دائب فى خدمة الموقع.
ونظرا لظروف خاصة فقد رأوا حلّ اللجنة لاتاحة الفرصة لاعادة تكوينها فى فرصة قريبة .
وحتى يحين هذا الوقت فان الادارة العادية للموقع ستباشر مهام اللجنة ، وسيكون لى حذف أى مقال أرى أنه لا يتلاءم مع الموقع وشروط النشر فيه ، كما سيكون لادارة الموقع حق حذف أى تعليق يخرج عن أدب الحوار .
وأتمنى أن يلتزم الجميع باخلاقيات الموقع وشروط &

اجمالي القراءات 6536

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (21)
1   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26933]

شكرا لكم أخي العزيز الدكتور أحمد على هذه الرسالة،

شكرا لكم أخي العزيز الدكتور أحمد على هذه الرسالة، وندعو الله تعالى أن يعينكم ويبارك في صحتكم وأوقاتكم، لتواصلوا جهادكم في سبيل الله بالتي هي أحسن.



فأرجو من رواد موقع أهل القرآن أن يقولوا للناس حسنا، ويتعاملوا معهم بما يحبون أن يعاملهم الناس به، ليكونوا ممن تشملهم هذه التذكرة التي يقول المولى تعالى فيها: وَمَنْ تَابَ وَعَمِلَ صَالِحًا فَإِنَّهُ يَتُوبُ إِلَى اللَّهِ مَتَابًا(71)وَالَّذِينَ لَا يَشْهَدُونَ الزُّورَ وَإِذَا مَرُّوا بِاللَّغْوِ مَرُّوا كِرَامًا(72)وَالَّذِينَ إِذَا ذُكِّرُوا بِآيَاتِ رَبِّهِمْ لَمْ يَخِرُّوا عَلَيْهَا صُمًّا وَعُمْيَانًا(73)وَالَّذِينَ يَقُولُونَ رَبَّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أَزْوَاجِنَا وَذُرِّيَّاتِنَا قُرَّةَ أَعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتَّقِينَ إِمَامًا(74)أُوْلَئِكَ يُجْزَوْنَ الْغُرْفَةَ بِمَا صَبَرُوا وَيُلَقَّوْنَ فِيهَا تَحِيَّةً وَسَلَامًا(75)خَالِدِينَ فِيهَا حَسُنَتْ مُسْتَقَرًّا وَمُقَامًا(76).الفرقان.

نسأل الله تعالى لكم التوفيق.


2   تعليق بواسطة   واصل عبد المعطي     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26935]

يا أ هل القرآن... إتحدوا! بيان إلى الرأي العام

بيان إلى الرأي العام 

القيادة المؤقتة للحركة القرآنية الوطنية لتحرير موقع أهل القرآن
  

يا أهل القرآن ... إتحدوا!
 

يا جماهير أهل القرآن الأبية، يا أهلنا الصابرين الصامدين في فضاء الإنترنت في كل غرفةٍ من غرف تدبر القرآن العظيم.

في هذه الأيام المباركة من شهر القرآن طالعنا الباب العالي ممثلاً بشخص المنصور بأمره المنتصر لنفسه بمرسومٍ جائرٍ تم بموجبه فرض حالة الطوارئ وتفعيل الأحكام العرفية حتى أجلٍ غير مسمى. وأتبعه بحل لجنة الموقع الوطنية الممثل الشرعي والوحيد لأهل القرآن، والمؤتمنة على الدستور والقانون. وتم بناءً على هذا المرسوم أيضاً، كما تعلمون، تعطيل أحكام الدستور وتجميد القضاء العادي، وتسليط المحاكم الإستثنائية والميدانية على الفكرة والكلمة.

يا جماهيرنا الأبية المرابطة خلف أجهزة الكمبيوتر العين على الشاشة واليد على الكيبورد، لقد انقلب الحاكم بأمره على القرآن في شهر القرآن (نكص على عقبيه وقال إني بريءٌ منكم) ضارباً بحرية الرأي والتفكير ومبدأ الشورى المنبثقين عن القرآن الكريم عرض الحائط. إن المستبد برأيه قد تجاوز كل الحدود والأعراف فلم يرع حرمة شهر رمضان ... شهر القرآن ... بل انقض على أهل القرآن كتاباً ومعلقين وقراءً في محاولةٍ بائسةٍ منه للسيطرة على العقول وتكميم الأفواه وفرض الكلمة الواحدة ... كلمته، والرأي الأوحد ... رأيه. لقد ضاق صدر الباب العاجي بفسحة الحرية التي كانت متنفساً وحيداً لأهل القرآن يتبادلون فيه أفكارهم ومعارفهم هاربين من قيود محاكم التفتيش وحملات التكفير. وها هو يحول موقعنا الأبي إلى ثكنةٍ عسكريةٍ ممنوع فيها الكلام والهمس والإيماء إلا بإذن وموافقة مسبقة ... إذنه وموافقته! وإننا إذ نعاهد أمتنا الأبية على مواصلة النضال ضد العسف والظلم فإننا نناشد كل الأحرار والشرفاء التطوع في الحركة القرآنية الوطنية لتحرير موقع اهل القرآن.

أيها الأحرار يا أحفاد عمر بن الخطاب ... يا أبناء محمد عبده ... يا روح الحقيقة الخالدة قاوموا بكل قواكم، كما تقاوم العين المخرز، هذا الفرمان الجائر. وارفضوا بكل كمبيوتراتكم حل اللجنة الوطنية وتعليق أحكام الدستور.

يا أهل القرآن كتاباً ومعلقين وقراء ... إتحدوا... اطلبوا الموت ... توهب لكم الحياة.

وإنها لإنتفاضة حتى يرفع شبل من أشبالنا وزهرة من زهراتنا راية القرآن فوق مقالات الموقع وتعليقات الموقع.

تحية إلى موقعنا الحر الأبي وإلى انتفاضتكم الإلكترونية الباسلة. والخلود لمقالاتنا وتعليقاتنا شهداء الحق في وجه الباطل{ولا تحسبن الذين قتلوا في سبيل الله أمواتاً بل أحياء عند ربهم يرزوقون}.

القيادة المؤقتة للحركة القرآنية الوطنية لتحرير موقع أهل القرآن صبيحة يوم الخميس الثامن عشر من شهر رمضان لعام 1429 هجرية، الموافق للثامن عشر من سبتمبر/أيلول لعام 2008 ميلادية.

عشتم وعاش موقعنا حراً سيداً مستقلاً، وإنها لإعتراضات حتى النصر.


3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26936]

برافو يا واصل أفندى .

برافوا يا واصل - بالروح بالدم نفديك يا واصل .أرسل جيوشك إلى اليمن -ومنها إلى المكسيك -ومنها إلى كل الثوار فى العالم بدءا من مدغشقر حتى  طرابنطرطور ...وسلم لى على (عطيف الورع ) .....على فكره إذا كنت فاكر أننا مش عارفينك -تبقى غلطان ..يا حبيبى ويا نور عينى -فى حاجه اسمها بصمة الكلام زى بصمة اليد والصوت كده .ومنها -يعرف كل قارىء وعاقل ان هذا الكلام بتاع فلان على طول حتى لو تخفى وراء مليون اسم مستعار .على كل حال -تأكد ان الموقع باق إن شاء الله .وفى إزدهار مستمر .وسيرتفع بجهد اصحابه اعضاء اللجنة الكرام .وأن أى تغيير فى عمل اللجنة أو سياستها أو إدارة الموقع - فهو مجرد تغيير إدارى وشكلى لا يؤثر ابدا على إرتباط أعضاء اللجنة بالموقع أو إدارته أو كتابه او قراءه الكرام ،لأنهم يتبنون منهجا يبتغون به وجه الله ،وليس منصبا دنيويا ،يبتغون  من وراءه أن يكونوا اصحاب   مراكز أوغيره .وأن هدفنا الأساسى والباقى هو ما نكتبه وننشره ونتركه من إجتهاداتنا حول الحق القرآنى ، الذى لا ينقلب أصحابه على أعقابهم أبدا ،كما إنقلبتم أنتم وإنكشفت حيلتكم ومئا ربكم ومقاصدكم الدنيئة للتفرقة بين الموقع وإدارته ورواده وكتابه وباحثيه بدءا من د- منصور -ونهاية بأصغر كاتبة ومعقبة - الأنسه - نورهان عثمان .....واذكرك دائما بقول الله تعالى (ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين ) ...وقوله تعالى ( ولا يحيق المكر السىء إلا بأهله ). واذكرك بأن أعضاء اللجنة والكتاب والإدارة معتصمون بحبل الله المتين ،الذى لن تفلح معه محاولاتكم الشيطانية البغيضة للوقيعة بينهم . 


وأعلن بأنى  أجدد ثقتى التى لم تتزعزع يوما فى إدارة الموقع وكتابه ومعقبيه الكرام .وأخص بالذكر - أعضاء اللجنة الكرام - الذين اؤمن تمام الإيمان بأنهم على إستعداد دائم لخدمة الموقع فى أى وقت وفى أى مكان وركن من أركانه ،لإيمانهم بأنهم يساهمون فى شق طريق وبناء صرح الفكر القرآنى الجديد فى مواجهة الشيطان وأعوانه وأتباعه واذنابه المنبذوين المطرودين من رحمة الله إن شاء الله فى الدنيا والآخرة .


  فإستغفروا الله وأطيعوه .واسأل الله لنا ولكم الهداية .


 



4   تعليق بواسطة   واصل عبد المعطي     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26937]

اللهم إني صائم.

وما رميتُ إذ رميتُ ولكن الله رمى!

يبدو أنني قد ضربت على وترٍ حساسٍ (عصب بالمصطلح الطبي) دون قصد مني فتعليقك السابق كشف أموراً لم تكن لتخطر لي على بال لولاكم، فما خلف السطور كشف أكثر مما كشفته السطور نفسها، أشكرك من كل قلبي.

لكن هذا لا يمنع أن أسجل إستهجاني للأسلوب والمستوى الذي انحدرت إليه في الكلام الذي وجهته إلي. فقد اتبعت في تعليقي أسلوباً أدبياً واتبعت في تعليقك أسلوباً لا أدبياً ولا راقياً. حقاً لا أعرف ما هو السبب وراء ذلك إلا أن يكون تأثير الصيام عليك. أدعو لك صياماً مقبولاً وإفطاراً شهياً.

سامحك الله فإني مسامح ... والمسامح كريم.


5   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26938]

الى واصل

السلام عليكم


إن حل اللجنة هو المطلوب بسبب توجيه بعض الانتقاد لها من بعض المعلقين والكتاب ولظن البعض أن كونهم في اللجنة يعفيهم من المساءلة , فكانت حركة ديمقراطية رائعة وفيها خدمة للموقع



أما اسلوبك يا واصل  فقد أصبح ممل  ولا يلفت الانظار نهائيا ولسنا كالشعوب البلهاء التي تصوم وتفطر على مثل هذه الكلمات التي هي بالاصل سبب هلاكنا وتخلفا فكل شخص يريد حشد الانصار أو تسليط الانظار يلبس لباس الثورة الذي ليس من مقاسه ويحفظ بعض الكلمات الثورية من بعض الكتب ويرددها خمس مرات حتى لا ينساها  .


وما شأن لجنة الموقع بأفكار الموقع ؟  السببب أننا وجدنا  تراخي بمسألة الانظباط بين بعض الاخوة فتم حل اللجنة .


ويا حبيبي شو عاملين أحفاد عمر بن الخطاب اليوم؟ , واقفين طوابير على المخابز أو بسبحوه وبقدسوه باسماء سلاطينهم .


أو ربما يكون سبب كلامك هذا هو رد الدكتور أحمد عليك قبل عدة أيام  فلم تستطع الرد عليه فتحاول قلب الطاولة من زاوية أخرى في مقال ( هذا الحديث الكاذب الملعون )


قال يا أحفاد عمر قال 


6   تعليق بواسطة   واصل عبد المعطي     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26944]

إلى عازف المزهر

كل الإنقلابات التي وقعت وصفها أصحابها وتابعيهم من قارعي الطبول وعزفة المزاهر وحملة الشموع بأنها حركات ديمقراطية رائعة وفيها خدمة للوطن! هي أمارة على منهج ثابت لا يتبدل، تماماً كما أن أمارة الكذب كثرة الأيمان.

اسمح لي أن أقول لك بأنك تهرف بما لا تعرف فانتظر حتى ينقشع الضباب ويطلع الصباح، وعندها إعزف على مزهرك كما تشاء! الآن نحن نعيش في فترة إنتقالية ولا أحد يعلم على ماذا سترسو الأوضاع ومن س.... ومن س.... كي لا ....


7   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26945]

الى واصل

شاطر يا واصل شاطر


8   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26947]

يا أمة ضحكت من جهلها الامم

هل أصبح وجود المشاكل وتعليقات مخزية ونقدا وتجريحا للأشخاص حرية تعبير يجب السماح بها ؟


هل كل من يوافق الدكتور أحمد أصبح يحمل مباخر ؟


من لا يقتنع مع الدكتور أحمد ليناقشه بعلمه لا أن يتفلسف عليه وعلينا


هل أصبحت السنوات الثلاث الماضيات عجاف يا أخ سنان منان ؟ ألم يقم الموقع بنقلة نوعية لها أصداء داخليا وخارجيا ؟ ألم ينقح الموقع الكثير من الخرافات التراثية ؟ ألم يتعلم كل واحد منا شيئا مفيدا خلال السنوات العجاف تلك ؟


إنها طبيعة العرب إذا خاصم فجر


إن ما يحدث اليوم في هذا الموقع لهو دليل على أن الجينات التي تكون العقلية العربية فيها شيء غريب فعلا , لا ينفع معها لا إصلاح ولا مودة ولا إحسان وإذا ترك لها مساحة من الحرية تبدأ بالسباب والقذف  والشتم والمشاكل فإذا منعت سمت ذلك ديكتاتورية,


خذوها مني كلمة وتناقلوها


(أرض الانبياء أرض الاغبياء ) نلاحظ أن الشرق الاوسط هو مهد الرسلات الهية وتقريبا معظم الرسل جاءوا للشرق الاوسط وهذا يدل على أن شعوبها لا تفقه وشعوب غبية وهمجية وسرعان ما تنقلب على المصلحين لهذا أرسل الله الرسل الى هذه المنطقة تترا ولكن لم يفلحوا  وآخرهم محمد ولكن لم يفلح هو الآخر فسرعان من انقلبوا عليه لذلك


( أرض الانبياء أرض الاغبياء )




9   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26951]


السلام عليكم.


إلى جميع رواد و أحباء الموقع الكريم - أهل القرآن - أوقفوا من فضلكم هذا الخصام، لأن الخصام إذا طال أصبح عداء ولد البغضاء بين الطرفين المتخاصمين. بصراحة، إن ما فهمته مما يجري في الموقع أخيرا هو أن هنالك دعوة قرآنية قد تكون جديدة و لكونها تدعو لإعادة التفكير في العبادات من جديد، و لكن ليس على طريقة أن الصلاة هي ثلاث فروض بل هم يرون أن جميع العبادات هي روحية فقط و لا دخل للجسد فيها. و بعبارة أوضح فالصلاة غير موجودة قطعا و الحج كذلك و قيسوا على ذلك بقية النسك و العبادات. في الحقيقة أنا أحترم حرية هؤلاء الأشخاص في أن يعبدوا الله تعالى كا يحلو لهم و لكن ما  أعيبه هو أن يبدأ دعاة ذلك المذهب بالدعوة لهم سرا- كأننا نعيش الثورة العباسية على بني أمية - ثم يقومون بتعريف أراهم شيئا فشيئا على رأي المثل ( مشوار الألف خطوة يبدأ بميل ). أقولها ثانية و بصراحة أن جميع من يريدون موقع أهل القرآن على منهجه الذي عهدوه من قبل فمن حقهم أن يتشبثوا بموقعهم و ليكتبوا فيه ما يشاؤوا مادام حسابهم على الله تعالى فقط، و أما اللذين يؤمنون بآراء أخرى غير التي نؤمن بها، فمن حقهم أيضا أن يعبروا عن رأيهم و لكن باحترام و إن شاؤوا التعريف بمذهبهم أكثر فأكثر، فلينشؤوا موقعا جديدا آخر و ليكن أساس التواصل بيننا هو أن الفكر السليم و المؤدب سيكون قدره أن يواجه فكرا آخر سليما و مؤدبا بالطبع. أما قرار حل اللجنة السابقة و إعادة النظر في سير الموقع فذلك أمر لا غبار عليه، لأته يعطي الفرصة للآخرين ليشاركوا في تحمل أمانة التبليغ و الدعوة القرآنية السلمية. كما أن قرار الدكتور أحمد صبحي منصور هو قرار ديمقراطي يؤمن بكون الفكر ليس حكرا على أحد، لأنه إن بقي أعضاء اللجنة على حالهم فستولد البلادة الفكرية من رحم الرتابة التي ستخيم على الموقع، لغياب تبادل فرص الإشراف و المتابعة. و كما يقول المثل ( غيّر سرج فرسك يرتح ظهرك ).


10   تعليق بواسطة   محمد البرقاوي     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26952]

لا وقت للخصام الآن

السلام عليكم.


إلى جميع رواد و أحباء الموقع الكريم - أهل القرآن - أوقفوا من فضلكم هذا الخصام، لأن الخصام إذا طال أصبح عداء ولد البغضاء بين الطرفين المتخاصمين. بصراحة، إن ما فهمته مما يجري في الموقع أخيرا هو أن هنالك دعوة قرآنية قد تكون جديدة و لكونها تدعو لإعادة التفكير في العبادات من جديد، و لكن ليس على طريقة أن الصلاة هي ثلاث فروض بل هم يرون أن جميع العبادات هي روحية فقط و لا دخل للجسد فيها. و بعبارة أوضح فالصلاة غير موجودة قطعا و الحج كذلك و قيسوا على ذلك بقية النسك و العبادات. في الحقيقة أنا أحترم حرية هؤلاء الأشخاص في أن يعبدوا الله تعالى كا يحلو لهم و لكن ما  أعيبه هو أن يبدأ دعاة ذلك المذهب بالدعوة لهم سرا- كأننا نعيش الثورة العباسية على بني أمية - ثم يقومون بتعريف أراهم شيئا فشيئا على رأي المثل ( مشوار الألف خطوة يبدأ بميل ). أقولها ثانية و بصراحة أن جميع من يريدون موقع أهل القرآن على منهجه الذي عهدوه من قبل فمن حقهم أن يتشبثوا بموقعهم و ليكتبوا فيه ما يشاؤوا مادام حسابهم على الله تعالى فقط، و أما اللذين يؤمنون بآراء أخرى غير التي نؤمن بها، فمن حقهم أيضا أن يعبروا عن رأيهم و لكن باحترام و إن شاؤوا التعريف بمذهبهم أكثر فأكثر، فلينشؤوا موقعا جديدا آخر و ليكن أساس التواصل بيننا هو أن الفكر السليم و المؤدب سيكون قدره أن يواجه فكرا آخر سليما و مؤدبا بالطبع. أما قرار حل اللجنة السابقة و إعادة النظر في سير الموقع فذلك أمر لا غبار عليه، لأته يعطي الفرصة للآخرين ليشاركوا في تحمل أمانة التبليغ و الدعوة القرآنية السلمية. كما أن قرار الدكتور أحمد صبحي منصور هو قرار ديمقراطي يؤمن بكون الفكر ليس حكرا على أحد، لأنه إن بقي أعضاء اللجنة على حالهم فستولد البلادة الفكرية من رحم الرتابة التي ستخيم على الموقع، لغياب تبادل فرص الإشراف و المتابعة. و كما يقول المثل ( غيّر سرج فرسك يرتح ظهرك ).


11   تعليق بواسطة   أنيس محمد صالح     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26953]

أخي وأستاذي الرائع أحمد صبحي منصور

بعد التحية والتقدير والإحترام



مع إن هذه الخطوة الشوروية تأخرت كثيرا ليتجدد العزم لدى الموقع ورواده ... ولكنني أؤكد على كلامكم الجميل الرائع من إن اللجنة السابقة لم تألوا جهدا للسهر على الموقع خلال العامين الأولين من إنشائه... وعندما بدأ فكر الموقع ينتشر ويشتهر بشكل ملفت, ظهر كتاب ومفكرون من كل حدب وصوب, ولم تستطع بعدها لجنة الإشراف الفصل بين كونهم كتاب في الموقع وبين الضغط والإكراه من جانب آخر من موقعهم كلجنة إشراف ومتابعة لكتابات الموقع!! فحصل الخلط ..



كنت أتمنى أن يظل هذا دستورا للموقع بتغيير سنوي ( أو كل عامين ) للجنة الإشراف إسما وصورة.. ونعطي المجال لآخرين نكتشفهم بفكرهم وإمكانية تقبلهم وإستيعابهم لأي تأصيل جديد في الفقه الإسلامي القرآني.



خطوتكم هذه أخي وأستاذي الدكتور أحمد, هي غربلة وهزة ضرورية لحفظ ماء الوجه للجميع مفكرون وكتاب ومعلقون وهي بداية صحيحة لمنع أية مهاترات وسجالات واهية, أشد على أيديكم وأعلن تضامني غير المشروط للوقوف إلى جانبكم وإلى جانب موقعكم الرائع هذا ... وأسجل كل إحترامي وشكري وتقديري للجنة الإشراف السابقة أجمعين ونكن لهم كل الحب والتقدير والشكر والإمتنان, لما بذلوه من جهود عظيمة من أجل هذا الموقع الرائع.



وهمسة عتاب إلى الدكتور عثمان... واضح موقف السيد واصل عبد المعطي سلفا... وأمثاله يحاولون الإساءة للدكتور أحمد وللموقع .. ومعروف إن كلامه لا يخلو من إساءة وتحريض وكلام إنشاء وهو منزعج أن يخطو الموقع خطوة تصحيحية إلى الأمام... وتجد أمثاله كثيرون في كل المواقع دونما إستثناء تقريبا...

ردكم عليه للدفاع عن الموقع أو عن الدكتور أحمد منصور لن يجدي نفعا وتقود إلى سجالات ومهاترات تسمحون له فيها أن يسترسل, الموقع في غنى عنها ... فأمثال هؤلاء يتم البحث عن ماذا قدموه للموقع من دراسات وأبحاث, أما كونه معلقا فقط, متواجد من أجل الإساءة والمناقرة والتهريج فيكتفي الموقع بإنذارهم لمرة واحدة وشطبهم نهائيا من الموقع دونما حاجة للرد عليهم وتحويل الخطوة التصحيحية في الموقع إلى سجالات واهية وتسفيهات وإساءات... وطالما تعليقه فيه خروج عن الموضوع, فيستوجب شطب التعليق فورا وإنذاره.



أبارك خطوتكم الرائعة هذه أخي وأستاذي الفاضل الدكتور أحمد صبحي منصور... وتقبلوا مني كل التقدير والحب والإحترام


12   تعليق بواسطة   محمد مهند مراد ايهم     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26954]

بداية يا واصل افندي

حل لجنة الاشراف جاء باقتراح من لجنة الاشراف نفسها وكنت احد اعضائها فعل هذا يزعجك أم انك وجدت مادة لتصطااد من خلالها في الماء العكر


ولكن يبدو انك حين لم تجد مادة فكرية تدخل من خلالها لتصطاد في العكر صادفك هذا الامر


الرجاء الزم حدودك فلا شأن لك بما يحدث واجلس جلسة المتفرج المستمع فهو اولى بك فمن لديه كلمة خير فليقلها وإلا فليصمت


 


13   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26955]

حسبي الله ونعم الوكيل

 شكرا على أخلاق رواد هذا الموقع العظيمة


قيل :  ان جادلت الاحمق لا يستطيع الناس التفريق بينكما


انتهى الحوار


14   تعليق بواسطة   واصل عبد المعطي     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26959]

على الأقل في واحد فاهم علي

والله صرت أشك أنك مكشوف عنك الحجاب يا أستاذ سنان. أمنيتك مطابقة لأمنيتي. ولكن إذا حدث عكسها وتم ضمه إليها فعندها ستكون جريمة قتل (إنتحار جماعي) متعمد مع سبق الإصرار والترصد. وسنضرب كفاً بكف وسنقول: لا حول ولاقوة إلا بالله عليه العوض ومنه العوض فيك يا .... ... القرآن.


15   تعليق بواسطة   محمد مهند مراد ايهم     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26960]

لقد تجاوزت كل الحدود

واصل عبد المعطي تجاوزت كل حدود الادب


16   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الخميس ١٨ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26965]

شكرا لكل من تفضل بالتعليق ، حتى الأستاذ واصل عبدالمعطى ..

أكرر تقديم خالص الشكر والامتنان لأعضاء اللجنة السابقة وأؤكد تقديرى للايجابيات الكثيرة التى قاموا بها خصوصا أخى الأكبر الاستاذ فوزى فراج ، وأتمنى لهم ولجميع كتاب الموقع ومعلقيه وقرائه كل الخير.

سأحاول بقدر الامكان أن أتسامح مع من يهاجمنى ،وأرجو ـ مخلصا ـ ألا يغلبنى قلمى فأرد على السيئة بمثلها ، ولو حدث فأعتذر مقدما .

ولكن لن أتسامح فى حق الاخرين .. ومن حق ادراة الموقع حذف أى تعليق يخالف شروط النشر دون ابداء الأسباب ، كما ان من حقى حذف أى مقال أراه لا يتلاءم مع منهج الموقع ، وأعتقد ان لى الكفاءة فى تقدير ذلك .

ما نفعله هنا ليس بدعا .. كل المواقع المحترمة تضبط أيقاع التعليقات فيها ، حتى التى تفتح أبوابها لشتى المعتقدات ليتشاجر اصحابها دفاعا وهجوما. ولكننا موقع ذو نوعية خاصة تتمركز حول الاجتهاد فى فهم القرآن الكريم ابتغاء الاصلاح السلمى للمسلمين ، ومن الوارد أن تحدث اخطاء ،بل لا بد أن تحدث ، ويستوى فى هذا الجميع ، فكلنا بشر خطاءون ، ولكن لا بد من توخى الحكمة .. وهذا ما سنحاوله بقدر المستطاع .. وهنا يجب أن يتعاون أهل الموقع معنا فى كتاباتهم وتعليقاتهم ، لا نريد سبابا ولا تعريضا ولا تنابذا بالألقاب ، فهذا لا يليق بكم ولا برسالة الموقع . وهذا يضيع وقت الجميع . وأعتقد أن الوقت الذى يضيع فى التلاسن و السفسطة والتراشق بالكلمات أولى أن يكون فى الخير ؛ فى كتابة مقال ، فى مطالعة بحث ،أو فى التفكير فى موضوع جديد والتخطيط لكتابته . فى النهاية فلن يبقى نافعا منا بعد الموت إلا تلك الكلمة الطيبة التى يكون أصلها ثابتا وفرعها فى السماء ، وتؤتى اكلها كل حين بإذن ربها جل وعلا، لتظل تثمر اصلاحا عبر الأجيال .

جزاكم الله تعالى خير الجزاء .. وغفر لى ولكم ، وهدانا وإياكم الى يحبه جل وعلا ويرضاه .

وكل عام وانتم بخير.

والله جل وعلا هو المستعان


17   تعليق بواسطة   جاكوب القصاب     في   الجمعة ١٩ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26983]

وقل جاء الحق وزهق الباطل ان الباطل كان زهوقا

السلام عليكم...بارك اللة فيك يا استاذ احمد على هذا التعليق الذي هو اجمل واصدق جواب على كل هذا التعليقات اعلاة..... «هل يستوي الذين يعلمون و الذين لا يعلمون إنما يتذكر أولوا الألباب»


18   تعليق بواسطة   زهير الجوهر     في   الجمعة ١٩ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[26992]

شكرا أستاذ واصل المحترم

تحية طيبة


شكرا أستاذ واصل , فقد وصلتني فكرتك, انت تريد ان تقول بأن حذف أي تعليق بدون أبداء السبب وراء الحذف هو مشابة للقوانين العرفية, وهو بداية التسلط الفكري الذي يقود الى أنواع أخرى من التسلط.


هناك نوع من الحق فيما تقول, والأسلوب الثوري الخطابي من الواضح انك لم تقصده وانه أتى بصورة مجازية.


لكن أستاذ واصل المحترم , يجب أن لاننسى ان هذا الموقع هو أساسا موقع استاذنا الغالي أحمد صبحي منصور, وبالتالي فهو حر في أختيار سياسة موقعة, فهذا من باب الحريات الشخصية, وكذلك هو طبعا حر في أن يحذف أي شيء لايراه مناسبا في موقعة, لاتنسى أستاذ واصل, نحن في النهاية ضيوف.


المسأله هو ان الدكتور أحمد صبحي منصور يريد من هذا الموقع ان يكون موقعا لتدبر القرآن الكريم, وبالتالي المراد هو الكلام المفيد, الذي يقدمنا خطوات نحو فهم القرأن والأصلاح السلمي للمجمتع الأسلامي. طبعا لكون الموقع له هذا الهدف العظيم أصبح رسالة الموقع تتجاوز الرغبة الذاتية لصاحبة, ولذلك أصبحا مندوبا أن نقول بأن على صاحب الموقع التزام نحو ضيوفه بأن لا يفعل ما يثير حساسيتهم, مثل حذف التعليقات والمقالات بدون أبداء الأسباب (وأن كان ذلك من حقة), لأنه في بعض الأحيان لايعلم صاحب التعليق لماذا حذف تعليقة, لذا يبدوا لي أنه من الأفضل أشعار صاحب التعليق المسيء بأخطائه, وأن يطلب منه أن يخذف تعليقة, أو يعدلة بما يتلائم مع سياسة الموقع, فأن لم يفعل فعندها يحذف التعليق أو المقال بعد ثلاثة أيام. أما أذا أحتج صاحب المقال أو المعلق بأنه لم يخل بشروط النشر فالأصوب في نظري الشخصي هو أن يحال أمره الى لجنه حيادية للنظر في شأنه, فأذا ثبت عدم ملائمة المقال للموقع والأخلال بشروط النشر عندها يطلب من صاحب المقال أو التعليق تعديله أو حذفه, فأن لم يفعل,يحذف.


طبعا انا أتكلم عن التعليقات التي فيها باب وجواب, وليس عن التعليقات الشائنه جدا كأن تكون تعليقات أرهابية أو جنسية وما الى ذلك فهذه الأخيرة طبعا تحذف من دون أبداء الأسباب.


لكن في النهاية يبقى الحق الأول والأخير لصاحب الموقع.


لاتنسى أخ واصل الدكتور أحمد صبحي منصور شخصية رائعة, وأمينه, ونحن لدينا ثقة كاملة به.


مع التقدير


19   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الجمعة ١٩ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[27005]

فقد رأيت من واجبي أن أرد على فسق المدعو ( واصل عبد المعطي)

أعزائي القراء سلام الله عليكم،

لأول مرة أصرح أنني من أعضاء اللجنة المنحلة فقد رأيت من واجبي أن أرد على فسق المدعو ( واصل عبد المعطي) الذي دخل الموقع يوم 07/08/2008. معنى ذلك ليس له في الموقع إلا أياما معدودات فكيف عرف ما عرف؟؟؟

أود أن أهمس في أذن واصل عبد المعطي الذي كتب قائلا: بيان إلى الرأي العام



القيادة المؤقتة للحركة القرآنية الوطنية لتحرير موقع أهل القرآن



يا أهل القرآن ... إتحدوا!



يا جماهير أهل القرآن الأبية، يا أهلنا الصابرين الصامدين في فضاء الإنترنت في كل غرفةٍ من غرف تدبر القرآن العظيم.أهـ

لقد ذكرني هذا الإنسان ( واصل عبد المعطي) المصاب بالهوس، بعام 1967 أيام جمال عبد الناصر، التي كنا نسمع فيها مثل هذه البيانات الثائرة، ولا نرى إلا غبارا تركه جنود العرب لما ولوا دبرهم لعدوهم.

فياوحيك يا عبد المعطي، لو كتبت ما كتبت أيام كانت السلطة للجنة الإشراف، لحذف تعليقك وعلق عضويتك الدكدور حسن، بعد استشارة الأستاذ شريف هادي ورمى به في سلة المهملات، لأن أسلوبك أسلوب الوسواس الخناس، و السوقة والأنذال، المختبئين من الناس وراء الأسماء المستعارة.

لقد كتبت يا ( واصل عبد المعطي) تقول: إن المستبد برأيه قد تجاوز كل الحدود والأعراف فلم يرع حرمة شهر رمضان ... شهر القرآن ... بل انقض على أهل القرآن كتاباً ومعلقين وقراءً في محاولةٍ بائسةٍ منه للسيطرة على العقول وتكميم الأفواه وفرض الكلمة الواحدة ... كلمته، والرأي الأوحد ... رأيه. أهـ

هل لي أن أسالك، وهل لك أن تكشف قناعك فتجيب على ما يلي:

• هل كنت معنا في لجنة الإشراف فعرفت كيف كان الدكتور أحمد يتعامل مع إخوانه؟

• كيف عرفت أنه كان يستبد برأييه ويتجاوز الحدود؟؟؟؟؟؟؟ لأن هذا غير صحيح أبدا فقد كان المعلم الأستاذ الرحيم الحنون المتواضع، فاسأل أعضاء اللجنة المخلصين ليجيبوك.

فأنا أنصحك أن تختفي من هذا الموقع المبارك الذي يديره الدكتور أحمد صبحي بحكمة ورزانة، وكانت له لجنة موقرة للإشراف يتعامل معها الدكتور أحمد وتتعامل معه بكل احترام وكأنه عضو من الأعضاء، وكانت تعمل بإخلاص راجية ما عند الله وحده لا شريك له، واتقي الله في نفسك ولا تكن من الفاسقين.

وأعتذر للقراء الكرام على هذا الرد وسببه المسمى (واصل عبد المعطي) الذي نكل أمره إلى ربه في شهر رمضان ونحن صيام، فنقول حسبنا الله ونعم الوكيل...


20   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الجمعة ١٩ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[27008]

أحبتى ..شكرا لكم جميعا .. وسأحذف هذا المقال لنلتفت الى ما هو أهم ..

أحبتى


يعلم الله تعالى ـ وكفى به عليما ـ أننى لم أرد أن يكون هذا المقال الموجز هدفا للتعليق ، ولكن مجرد إخبار عن موقف حدث ، وحرصت ـ ولا زلت حريصا ـ على تاكيد محبتى و إعزازى لأعضاء اللجنة السابقة ، و أمتنانى لما بذلوه فى خدمة الموقع ، وهم قبل اللجنة وبعدها أعمدة هذا الموقع ورواده الكبار الذين احتفظ لهم بكل تقدير واحترام . 


ولكن جاء تعليق الاستاذ واصل عبد المعطى ـ غفرالله تعالى لى وله ولنا جميعا ـ فانهالت التعقيبات على خلاف ما أريد.


على أية حال فاننى سألغى هذا المقال بعد ساعات ، معتذرا مقدما لكم جميعا عن الغائه ، وشاكرا أيضا لاهتمامكم ، داعيا الله جل وعلا ان يثيبكم عنى خير الجزاء.


وكل عام وانتم بخير.


أخوكم المحب : أحمد صبحى منصور


21   تعليق بواسطة   خالد حسن     في   الجمعة ١٩ - سبتمبر - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً
[27010]

السلام عليكم

نعم إحذفه


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4724
اجمالي القراءات : 47,941,911
تعليقات له : 4,920
تعليقات عليه : 13,982
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي