ثقافة الكيل بمكيالين ..

عمرو اسماعيل Ýí 2007-11-15



من عجائب مجتمعاتنا انها هي من ابتدعت الكيل بمكيالين ثم تصرخ متهمة الآخرين انها هي التي تفعل ذلك .. فنحن نتهم الآخرين بالعنصرية رغم اننا أكثر شعوب الارض عنصرية ..

أقمنا الدنيا ولم نقعدها علي رسم كاريكاتوري أهبل بدعوي إهانة الرسول وأحرقنا السفارات و هددنا رعايا هذه الدول بالقتل وفجرنا كنائس غير المسلمين في العراق و هاجمناها بالحجارة في لبنان .. رغم أننا نهين كل أتباع الأديان الأخري يوميا وعلنا في وسائل إعلامنا و مطبوعاتنا ونسميهم أولاد القردة والخنازير ونقول أن كتبهم المقدسة محرفة وندعو عليهم علنا بعد كل صلاة أن ييتم الله اولادهم ونستهزيء علنا وبشغف وإعجاب تام بكل مقدساتهم ونمنع أتباع دياناتهم من أن تطأ أرجلهم أماكننا المقدسة وكأنهم مخلوقات نجسه .. ونطلق علي القتل والذبح علي الطريقة الاسلامية مقاومة عندما يحدث في العراق .. وعندما يحدث نفس الشيء في السعودية أو مصر نسميه أرهابا وضلالا ..

نقول ان اهل الكتاب في مجتمعاتنا تمتعوا ومازالوا يتمتعون بحقوقهم رغم اننا نعتبرهم في قرارة انفسنا بل ونردد هذه المقولة علنا اهل ذمة يجب ان يدفعوا الجزية ولا يحق لهم الوصول للمراكز الحساسة في بلاد هي في الحقيقة بلادهم الاصلية.
لا يا سادة يجب ان نعي ان الكراهية طريق ذو اتجاهين والعنصرية كذلك .. يجب ان نعي ان سياسة الكيل بمكيالين هي سياسة مذمومة سواء مارسناها نحن او مارستها أمريكا أو الغرب.
يجب ان نعي اننا عندما نعترض علي اليهود لأنهم يعتقدون انهم شعب الله المختار فيجب ان نتوقف في نفس الوقت عن ترديد اننا خير أمة أخرجت للناس.
يجب ان نعترف أن ما يحدث في العراق من قتل للمدنيين و العراقيين الغلابة وخطف الاجانب ونحرهم هو ارهاب تماما مثله مثل ما يحدث في السعودية أو مصر ..
أما المشكلة الكبري فهي محاولة انكار الحقيقة ان ما يحدث من عنف و تطرف وقتل ونحر ليست هي ظاهرة عابرة وليدة افكار شاذة لقلة من الشباب .. لا يا سادة ان مايطلق عليه ارهاب هو وليد ثقافة ساكني القبور المنتشرة بين عدد كبير من الشباب و خاصة في الجزيرة العربية وللأسف تؤيدهم بطريقة غير مباشرة المؤسسة الدينية الرسمية ليس فقط في السعودية ولكن في معظم الدول العربية لأن هذه المؤسسات لاتملك الشجاعة الكافية لتفنيد الافكار والفتاوي التي يعتمد عليها هؤلاء القتلة بدءا من بن لادن الي الظواهري  الي أتباعهما في معظم الدول العربية ..إلي من حرقوا السفارات في دمشق وبيروت .. رجال الدين سواء في السعودية او في الازهر غير قادرين الا علي اطلاق شعارات عامة من قبيل ان الاسلام دين الرحمة ولا يبيح قتل المستأمنين (مما يوحي بموافقتهم الضمنية علي انهم كفار و مشركين) .. الي غير هذا الكلام .. ولكن مواجهة فتاوي و افكار ساكني القبور من أمثال ابن القيم وابن تيمية والمودودي وسيد قطب فهذا ما لايقدر عليه هؤلاء الشيوخ الذين يجيدون التقية خوفا من أولياء نعمتهم وهم بذلك يشجعون امثال المقرن و المهاجر وأبو جلمبو علي افعالهم الشنيعة التي جعلت كل شعوب الارض تكره كل ما هو عربي او اسلامي .. لماذا لا نواجه الحقيقة ان شعوب العالم فقدت كل تعاطف مع قضايانا بعد كل أعمال العنف التي نمارسها و علنا علي شاشات التليفزيون .. وأن الرسومات الكريهة في الدانمارك في الحقيقة لا تمثل الرسول بقدر ما تمثل الانطباع الذي خلقناه بأنفسنا في عقول الآخرين بتصرفاتنا و ميلنا نحو العنف وقهرنا للمرأة ورفضنا المبطن والعلني للآخر وعدم احترامنا لحقوق الإنسان ...
وقد ساقني حسن الحظ أو سوءه الي منتدي يتبادل فيه انصار هؤلاء المتطرفين الافكار ويطلق علي نفسه انصار الاسلام!!!! فرأيت العجب و تأكدت ان القضاء علي هذه الآفة يحتاج الي جهود مضنية ليست فقط أمنية ولكن الأهم ثقافية ودينية .. القضاء علي هذه الآفة لن يتم الا بقراءة جديدة للدين الاسلامي تتفق والعصر الذي نعيشه ونتخلص من خلالها الي الابد من قراءة ساكني القبور التي أورثتنا هذا التخلف والعنف و القسوة وألا ستكون النهاية ليست فقط لشعوبنا ولكن الاخطر للدين الاسلامي نفسه.
وأليكم عينة بسيطة من الافكار التي يتداولها مؤيدي هذا التطرف وأعتذر مقدما عن فظاظتها و قسوتها ولكن ان لم نواجه الحقيقة فلا أمل في الاصلاح :


"يقول الشيخ سلمان العودة  وهو علم الآن في السعودية ومرجع - وفقه الله  كما يقولون عنه وأقول عاقبه الله عما يقول - في إحدى محاضراته ( قبل أن يسجن ) في معرض رده على من زعم ان الجهاد للدفاع عن النفس فقط (( إن الحيوانات تدافع عن نفسها فهل يحتاج الدفاع عن النفس الى تشريع ))
نقول إننا نختلف مع هؤلاء القوم في علة القتال ،، وفي تفصيل علة القتل

فالذي نهي عن قتله ،، الذين لا يكونوا أهل قتال ،، وغير مهيئين له ،، ولا يقدرون عليه ،، ولا يطيقونه ،، فلا خوف منهم ،،

وعلة عدم قتل الاصناف المستثناة ،،، لانها مال للمسلمين ،،،،،،،،،، فاما يكونوا سبايا او عبيد ،، ....... )

هل هناك أكثر من هذا .. أن هؤلاء يعتبرون كل غير المسلمين ان كانوا قادرين علي القتال أعداء وجب قتلهم او ان يستسلموا ويصبحوا أهل ذمة يدفعون الجزية و الخراج أما الاطفال و النساء فلا يقتلون لأنه مال مشروع للمسلمين .. سبايا وعبيد؟!!!!!!!!!!!!!!!
وتأكيدا لهذا الكلام يقولون (والكافر الحربي الذي لا يقبل حكم الاسلام ولا دفع الجزية دمه مباح ،، ولا يعصمه الا دخوله الاسلام او قبوله حكم الاسلام ودفع الجزية ،، فختى لو لم يقاتل ،، وترك القتال ،،، لكن رفض حكم الاسلام ،، فدمه مباح ،، ما لم يكن هناك عهد او أمان .......


والاصل الذي استقرت عليه الشريعة في دماء الكفار هو الحل والاباحة ............. أما لفظ الحربي او اهل الحرب فهو لفظ عام يطلق على كل الكفار بكل اصنافهم الذين ليس لهم ذمة وعهد او أمان

لقوله صلى الله عليه وسلم ‏:‏ ‏{‏ فإذا قالوا ‏‏ لا إله إلا الله عصموا مني دماءهم وأموالهم ‏}‏ ‏,‏ وقوله ‏:‏ ‏{‏ كل المسلم على المسلم حرام ‏:‏ دمه وماله وعرضه ‏}

‏ وقد اتفق الفقهاء على أنه لا دية للحربي ‏;‏ لأنه لا عصمة له ويشمل الحربي الرجال والنساء والاطفال وكل كافر ليس له ذمة او عهد او امان.

ويقول الامام ابو بكر السرخسي في شرح السير الكبير (4/50 وما بعدها )

قال‏:‏ لا ينبغي أن يقتل النساء من أهل الحرب ولا الصبيان ولا المجانين ولا الشيخ الفاني .... ثم قال : بل منفعة المسلمين في إبقائهم ليكونوا أرقاء للمسلمين فإن قاتل واحد من هؤلاء فلا بأس بقتله .....

وبذا يقول ابن العربي في احكام القرآن (1/154 في مسألة استثناء الذي لا يطيق القتال من القتل .

الجواب : أنا إنما تركناهم مع قيام المبيح بهم لأجل ما عارض الأمر من منفعة أو مصلحة ‏:‏

أما المنفعة فالاسترقاق فيمن يسترق ‏;‏ فيكون مالا وخدما ‏,‏ وهي الغنيمة التي أحلها الله تعالى لنا من بين الأمم ‏.‏
ويقول الامام ابن القيم في زاد المعاد 3/158

فصار اهل الارض : مسلم مؤمن به ( اي بالرسول عليه الصلاة والسلام )

ومسالم له آمن ( يقصد اهل الذمة والعهد

وخائف محارب ( يقصد ما تبقى من الكفار بكل انواعهم واصنافهم ) أ هـ

ولا شك ان سبب قتال الكفر هو كفرهم ،، اما اهل الذمة ،، فقبولهم لحكم الاسلام يستثنيهم من هذا الامر ،،،،،،،)))))))

هذه عينة بسيطة من فكر وفتاوي ساكني القبور التي يعتمد عليها شيوخ الرعب والقتل والتي لا يجرؤ رجال المؤسسات الدينية الرسمية علي مناقشتها علنا لأنهم يدرسونها في المدارس والجامعات الدينية ويؤمنون بها
ولكنهم خوفا من سيف الحاكم أو طمعا في ذهبه يجيدون اللف والدوران .
الحقيقة يا سادة أنه لن يمكن القضاء علي التطرف و الارهاب الا بالقضاء علي فكر وثقافة ساكني القبور التي تتحكم في عقول و قلوب الكثيرين من شبابنا الذين ينشرون الرعب والقتل ويساعدهم في ذلك من يمارسون التقية من فقهاء السلطة.
أن الحقيقة المرة التي يجب ان نواجهها جميعا اننا في مفترق طرق مثلما كانت اوروبا في القرن الثامن عشر .... نجحت اوروبا في القضاء علي سيطرة الكنيسة فتقدمت .. وأن لم ننجح في القضاء علي فكر ساكني القبور وأعادة قراءة الدين بفكر الأحياء في القرن الواحد والعشرين .. فلا أمل لنا .... سيضطر العالم كله حينئذ أن يتعامل معنا كما تعامل مع هتلر .. بعد أن تنتشر السوم الكاريكاتيرية لاستثارتنا وإثبات عنصريتنا وميلنا للعنف وممارسته .. نحن لنا حق الاختيار ومصيرنا يعتمد علي هذا الاختيار .

اجمالي القراءات 11205

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (15)
1   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13463]

صدقت يا عمرو

بعد التحية والسلام

إقتباس :
{ من عجائب مجتمعاتنا انها هي من ابتدعت الكيل بمكيالين ثم تصرخ متهمة الآخرين انها هي التي تفعل ذلك .. فنحن نتهم الآخرين بالعنصرية رغم اننا أكثر شعوب الارض عنصرية .. }

صدقت يا عمرو ..
وإسمحوا لى وأن أستعير لغة شبهة جزيرة المعيز والذى جلدوا من تعرضت للإغتصاب من 24 ساعة بقولى عن مقالكم:
والله ما خالفت .. والله ما جصرت ..

إقتباس :
{ أن الحقيقة المرة التي يجب ان نواجهها جميعا اننا في مفترق طرق مثلما كانت اوروبا في القرن الثامن عشر}

طبعا .. طبعا .. طبعا ..
وحيث أن البشر هم البشر .. والمسيحية سبقتنا ب 600 عاما فنحن أمامنا يا عمرو 400 سنه .. هانت .. والصبر جميل ..


تحياتى والسلام ..

2   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الجمعة ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13466]

اتفق معك ولكن


سيدي الفاضل تحيه طيبه

اتفق معك في ماذهبت اليه من توضيح الخطر المحدق بنا بسبب التطرف الذي تعيشه اليوم مجتمعاتنا وثقافه ساكني القبور كما سميتهم.
ولكنني لم اجزم ببراءه وحسن نيه الاخرين ( الشعوب الاخرى سواء امريكا او الغرب)
مثلا ان ماحصل في قضيه الرسوم الكارتونيه وما حدث معها من ضجيج وتهريج انا شخصيا لست معه ولكني هذا لايعني انني اوافق على هذه الرسوم وان الامر لايستحق منا الرد.
لا , , يجب ان نرد ولكن ليس بحرق الاعلام وحرق السفارات وانما بالمقاطعه فعندما قاطعت السعوديه وبعض دول الخليج البضائع الدنماركيه, حدثت ضجه فعليه في الدنمارك في يوم واحد تم فصل اكثر من مائه موظف يعملون في شركه ارلا لللالبان وبدوا يكتبون عن خسائرهم يوميا وتحرك الرائ العام الدنماركي وتفاعلوا مع الحدث بجديه حيث بعد ان رفض
رئيس وزرائهم استقبال السفراء المسلمين لمناقشه موضوع الرسوم , اخذ هو الذي يتوسل اليهم للاجتماع بهم وتبرير رفضه, هذا من ناحيه ومن الناحيه الاخرى فقد حصل ان اكثر الدنماركيين اخذوا يقراؤن عن الاسلام
وعن محمد ولماذا يحبه المسلمين هكذا.
وهناك احصائيه تفيد باءنه دخل الاسلام اكثر من 3000 دنماركي بعد هذه الحادثه وانا قرءت شخصيا خبرا يقول ان الطلب على دراسه اللغه العربيه قد ازداد في جامعه كوبنهاكن الى %300.

قد نخطئ احيانا بالتعبير ولكن لايعني ابدا ان نصمت
حتى لايسئ الاخرين فهم الصمت

تحياتي




3   تعليق بواسطة   شريف صادق     في   الجمعة ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13467]

سيدتى الفاضله كوثر فاضل

بعد التحية والسلام

لا يبدو لى أنه قد وصلكم ما ينادى به الدكنور عمرو مطلقا ..

فقولكم :
{ مثلا ان ماحصل في قضيه الرسوم الكارتونيه وما حدث معها من ضجيج وتهريج انا شخصيا لست معه ولكني هذا لايعني انني اوافق على هذه الرسوم وان الامر لايستحق منا الرد. }
و
قولكم :
{ قد نخطئ احيانا بالتعبير ولكن لايعني ابدا ان نصمت حتى لايسئ الاخرين فهم الصمت }

وعليـــــــــــــــــــــــــــــــه :
ايها العالم الغربى المسيحى الديانة (أو غيرها ) قاطع مصر ولا تجعلها تستورد اى شيئا من منتجاتكم أو مخترعاتكم حتى الأدوية ( حتى قمحها الذى لا تنتجه ) حيث أن زغلول النجار ومحمد عمارة يشرحون بالإساءة فى أديانكم ليلا نهارا .. والسيد كوثر فاضل ترى :

( لايجب ابدا وأن تصمتوا حتى لا يسئ امثالهم من الجرابيع فهم الصمت }

هذا هو الكيل بمكيال واحد يا سيدتى ..

واخبرا لكى وان تعلمى ان الدخل القومى لبلد إوروبى متوسط كأسبانيا يفوق دخول الدول العربية الإسلاميه مجتمعه ( تصريح السيد محمد حسنين هيكل فى قناة الجزيرة الفضائية ) ..

هل تعلمى ان مشتريات ولايه نيويورك من اجهزة الحواسب تتعدى جميع مشتريات الدول العربية مجتمعه من اجهزة الحواسب ؟؟.. لا اعتقد انكم تعلمون ..

الدول العربية حاليا هى عاله على الإنسانية يا سيدتى بلا جدال .. فهى لا تضيف أى شيئا لخدمة الأنسانية أو البشرية ..

ولا يضيف شيئا على الأطلاق للإسلام وان ينضم 3000 او 300000 الف جاهل جديد بدين الإسلام إلى ما هو موجود الآن من اخوانهم الجاهلين الحاليين.

ويكفى أمامكم اننى تحديث جميع المسلمين على وجهه الآرض وأن يأتوا بنص قرآنى يحرم زواج المؤمنة من كافر ..
وضربوا جميعهم اخماس فى اسداس أمامكم ..
حتى وصلوا انهم يحرفون كلام الله عن مواضعه للرد على !!!!!!! ..
وتم إثبات ذلك لهم ولم يستغفروا !!!!!!! ؟؟؟؟؟؟.
الم يحدث ؟؟ ..

وأيضا يكغى أمامكم ما يظهره موقع آهل القرآن من أحاديث منسوبة للرسول تزكم الأنوف تركها هؤلاء الجهله أكثر من 1200 عاما ..

سيدتى المسأله بالكيف لا ب الكم..

تحياتى ..

4   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   الجمعة ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13471]

تصحيح لمغالطات كوثر فاضل

أن ما أثارته الاستاة/ كوثر فاضل فى مداخلتها فيه كثير من التضليل ...
اولاً : فور حدوث أزمة الرسوم الدانماركيه المسيئه الى الرسول صلعم .. قام رئيس وزرائها بالاعتذار علناً لكافة الدول الاسلامية ... و لكن لك لم يرض العرب المسلمون فارادو قتل الصحفى و محاكمته متفقاً مع حياة العنصرية و الديكتاتوريه التى نبتوا فيها ناسين أن الدانمارك دولة اوربيه حرة توفر الحرية لابنائها و لا تستطيع ان تحاكم احد مواطنيها لمجرد ان قال رأياً صفيقاً يقولون مثله و اكثر على المسيح الذى يتبعونه
ثانياً:
اما دخول عدد 3000 فى دين الاسلام هذا الرقم ليس صحيحاً و هو من باب الدعاية السلفية التى تمارسها كل البلدان الاصولية حتى لو حدث هذا ليس ذلك دليلاًعلى قوة المنهج الذى يتبعه اهل الاسلام....
و نسيت فى ذات الوقت أن تشير الى ظهور جماعة اوربيه للدفاع عن المرتدين عن الاسلام لما اشاعه اهل الاسلام من اصحاب البترودولار من كراهيتهم للمرأة و والاخر مهما كان مسالما0
ثالثاً:
نسيت الاستاذة كوثر فى معرض حديثها الهام جداً أن تقول ما يجب على الدول المسيحية أن تفعلوا تجاه الدول الاسلامية التى تمتهن ديانتهم و تسب رموزهم و كتبهم و تحث على قتلهم و سبيهم ماذا يفعلون بها..ام هو حلال لكم حرام عليهم
و اخيراً سيدتى فصدق الاستاذ شريف حيث قال أن الدول العربية والاسلامية تعيش عالة على العالم كله لما تحويه من جهل و تخلف و يا ريت السيدة كوثر تشرح لنا بقدر من الاختصار ما هى الاضافات التى اضافتها الدول العربية جميعاً الى الحضارة الانسانية فى الوقت الحاضر
و انا ابشرك سيدتى أن الدول العربية ستظل فى الحضيض وفى ارزل موقع ما دامت تلك الافكار التى تؤمنين بها ساريه فى دمائهم و عقولهم .. بدلاً من أن يعملوا و يفكروا ليكون لهم دور جدى فى عالم اليوم
بدلاً من ان يعيشو عاله على العالم لا ينشرون الا الخراب و الدمار اينما حلو و نزلوا
(وَسَيَعْلَمْ ٱلَّذِينَ ظَلَمُوۤاْ أَيَّ مُنقَلَبٍ يَنقَلِبُونَ)
(وَإِيَّايَ أَتُهْلِكُنَا بِمَا فَعَلَ ٱلسُّفَهَآءُ مِنَّآ إِنْ هِيَ إِلاَّ فِتْنَتُكَ تُضِلُّ بِهَا مَن تَشَآءُ وَتَهْدِي مَن تَشَآءُ أَنتَ وَلِيُّنَا فَٱغْفِرْ لَنَا وَٱرْحَمْنَا وَأَنتَ خَيْرُ ٱلْغَافِرِينَ )

5   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الجمعة ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13476]

الى/ السيد شريف صادق

تحيه طيبه
قد تكون محقا انني لم تصلني رساله الدكتور عمرو لاني قرئتها على عجل ولكن الذي قصدته هو ان ليس
كل المسلمين الظواهري او سلمان العوده او اصحاب موقع انصار السنه
بالتاءكيد يوجد غيرهم كثير وما هولاء الا اصوات نكره نرفضها نحن المسلمين قبل الغرب
وقصدت من تعليقي انه لا يجب ان نحسن الظن بالاخرين دائما ولا ننساق وراء طبولهم واعلامهم باءننا ارهابيون ومتطرفون يجب ان نتوقف عن جلد انفسنا وان لاننخدع بما يقولوه الاخرون عنا
ارجع واكرر لسنا كلنا ظواهريون ولا وهابيون

شكرا لملاحظاتك
تحياتي

6   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   الجمعة ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13478]

السيد محمد عطيه

السلام عليكم
اسمح لي ياسيدي ان اصصح انا مغالطاتك
اولا رئيس وزراء الدنمارك لم يعتذر بل انه رفض حتى ان يستقبل سفراء الدول الاسلاميه عندما طلبوا مقابلته للاستفسار عن سبب هذه الرسوم
رفض وبكل كبرياء وقال نحن شعب ديمقراطي لانحاسب الصحافه الحره.
ولكن بعد المقاطعه والضجه التي حصلت تراجع عن كبريائه وطلب مقابله السفراء حتى يعتذر ويشرح وجهه نظره.

اما دخول 3000 بالاسلام فهذا صحيحا وليس لغرض الدعايه وهذا ماذكرته الصحف الدنماركيه ولانني كنت اعيش الحدث يوميا واتابعه فهذه المعلومات اؤكد لك صحتها وليست مغالطه
واحب ان اذكر ان هولاء الناس عندما يدخلون الاسلام يصبحون اكثرا اسلاما من المسلمين الحقيقين لانهم اصبحوا مسلمين بالقناعه لا بالوراثه.
واذا كان هناك من يسب رموزهم وكتبهم ويحرض على قتلهم , لايعني اننا جميعا كمسلمين نفعل هذا ونؤيده
مثلما يوجد عندهم متطرفون ونازيون وعنصريون بالتاءكيد يوجد مثله عندنا
لذا لايمكن التعميم ولايمكن ان نقبل باءن يصفنا الاخرون بالارهاب .
يبدوا لي انهم كذبوا الكذبه ونحن صدقناها وهذا هو الخطر الكبير



7   تعليق بواسطة   عمرو اسماعيل     في   الجمعة ١٦ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13482]

قيم لا يمكن التفاوض حولها ..

لقد وصلت الانسانية كلها الي قيم لايمكن التفاوض حولها ,,ليس في الغرب فقط ولكن أيضا في الشرق ..إلا في الدول العربية بمسلميها ومسيحييها وبعض الدول الاسلامية وليس كلها ..فماليزيا مثلا وهي محسوبة علي الدول الاسلامية تحترم هذه القيم ..
وهذه القيم هي قيم حقوق الانسان وأهمها حرية العقيدة وحرية التعبير ..والشرط الوحيد هو عدم ممارسة العنف أو التحريض عليه ..وأضع بين ألف قوس جملة عدم التحريض عليه ..
في الغرب هناك ماهو أكثر من الكاريكاتير الدنماركي حول السيد المسيح عليه السلام .. ولم يحدث رد فعل مثل ماحدث عندنا حول تلك الرسوم .. وهناك أفلام وليس فقط رسم كاريكاتيري حول السيد المسيح لو تم انتاجهافي عالمنا لكان الدم الي الركب .. وهناك فيلم شهير صور سيدنا موسي وهو يطلب بقشيشا ليشق البحر لبعض المسافرين ..ولم تقم الدنيا ولم تقعد ..
مالا نستطيع أن نفهمه أن رئيس وزراء الدنمارك لا يستطيع فعلا أن يتدخل في حرية الصحافة .زعلي المتضرر اللجوء الي القضاء .. أو يقم بظاهرات سلمية يبدي فيها استنكاره ويرد علي ما ينشر في الصحافة بطريقة عقلانية..
لا يوجد من هو فوق النقد هناك أو حتي السخرية من الأنبياء الي رؤساء الدول .. من الممكن السخرية من بوش مثلا والمطالبة باسقاطه في الانتخابات .ولكن لا يمكن القول بوجوب قتله .. عندها من يقول ذلك يضع نفسه تحت طائلة القانون ...فما بالك بممارسة العنف .. نستطيع أن نقول عن رسام ذلك الكاريكاتير أنه متخلف ومجنون وحاقد ..لكن لو أفتي مسلم يعيش في الغرب بوجوب قتله ..فالسجن هو مصير هذا المسلم .. وهو ماحدث مثلا لأبو حمزة المصري في بريطانيا .. فقد حضرت معه صلاة جمعة في أواخر التسعينات وسألت نفسي كيف تتركه بريطانيا يحرض علي العنف بهذه الطريقة ضد من منحوه حق اللجوء السياسي هربا من مصر .. حتي وقع الفاس في الراس بعد 11 سبتمبر ومترو الانفاق في لندن ..
للأسف هذه الرسوم الكاريكاتيرية نحن المسئولين عنها ..نحن بانتحاريينا وقنابلنا البشرية واضطهاد النساء وتعدد الزوجات بطريقة فجة والمنقبات بشكلهن المخيف ..من أوحي له بهذه الرسوم .. سيدنا محمد صلوات الله عليه وسلم في هذه الرسوم هو ضحيتنا نحن أكثر من كونه ضحية هذا الرسام الدنماركي الاهبل ..
سيدتي الفاضلة كوثر فاضل .زنحن من نكيل بمكيالين .. وصدقيني لا أحد في العالم الآن كله شرقه وغربه يمنع مسلما مسالما من أداء مشاعره الدينية بل والدعوة للإسلام بكل الطرق الممكنة طالما كان ذلك بطريقة سلمية ..
أما مشكلتنا الأخري فهي ترديد بعض الكلام المرسل علي أنه حقيقة ثم تصديق هذا الكلام ..
لو هناك إحصائيات دقيقة عمن ترك الاسلام فعلا وليس قولا بالمقارنة بين من يدخلون في الاسلام بعد انتشار التطرف والتعصب والتفسير السلفي القميء له في العقود الأخيرة .. لكانت النتيجة مفزعة .. وبالمناسبة أكثر الأديان التي يتحول لها سكان الغرب الآن هي أديان غير سماوية مثل البوذية والسينتولوجي ..
سيدتي نحن فعلا أسياد ثقافة الكيل بمكيالين .. الحقوق هي طريق ذو اتجاهين Reciprocity.. من أراد أن تحترم عقيدته يجب أن يحترم عقائد الآخرين .. من أراد أن يتمتع بحرية عقيدته في بلاد أخري يجب أن يحترم حرية العقيدة للمختلف عنه في بلاده ..
إنهما ممكلة الشر وجمهورية الشر المسئولتين عن كل ماوصل اليه المسلمين اليوم .. نحن في قاع الحضارة للأسف بفضلهما وبفضل البترودولار عليه اللعنة ..

8   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   السبت ١٧ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13493]

حتى نعرف من هو الذي يكيل بمكيالين



الساده اهل القرءان السلام عليكم جميعا

بما ان هذا الموضوع حصل فيه بعض اللبس وقد يكون من وجهه نظري فقط
لذا اعطيت لنفسي الحق باءن اوضح رؤيتي وللاخريق الحق في التعليق عليها
عندما علقت على موضوع الرسوم اردت ان اوضح ان يكون لنا الحق في رفض الاءساه لنا
وخصوصا ان الاساءه كانت لرمز نعتز به جميعا وقلت انني لست مع العنف وحرق الاعلام والضجيج ولكن مع
المقاطعه لانها هي التي اركعت المقابل
اما بالنسبه لهم اذا سخروا من رموزهم او فعلو ماشاءوا فهذا شائنهم.
ارجع الى الفكر المتطرف هو ليس حكرا علينا بل هو عندهم ايضا فمثلا في الدنمارك وفي الماضي القريب جدا
كان حزب الشعب الدنماركي العنصري الذي يصرح كل يوم وباءعلى صوته
انه يكره الاسلام والمسلمين , ياسادتي هذا الحزب كان له ثلاث مقاعد بالبرلمان
واليوم هو يتربع على 25 مقعد لماذا؟؟؟
وبعد ازمه الرسوم قامت
مجموعه من المتطرفين بجمع المصاحف وهددوا بحرقها في ميدان عام انتقاما
من المسلمين لولا تدخلت الشرطه ومنعتهم لان هولاء المتطرفين يظنون انه ليس من حقناكمسلمين ان نغضب
(((لو سخروا منا))) والان من الذي يكيل بمكيالين؟؟

اترك الدنمارك وارجع الى الارهابين الذين يقتلون كل يوم بالعراقيين
هذا ايضا صحيح واتفق معكم ولكن من يقتل علماء العراق ومن يقتل اساتذه الجامعات
ومن يهدد الاطباء العراقيين بالقتل او ترك البلد والهجره
وبالناسبه القتل لايعرف هنا سني اوشيعي او مسيحي او صابئي او ارمني او يزيدي الكل مستهدفون لانهم
عراقيون وعندي احصائيه بعدد العلماء الذين تم قتلهم وبطرق مروعه ولكن لايسمح المجال هنا للنقاش عنها.
هل بعد هذا ستقولون لي انه الصعلوك الذي ارسله الظواهري وحارث الضاري او سلمان العوده او او ؟؟ هو
الذي قتل هولاء ويحاول بكل قوه تفريغ البلد من عقوله!!!

نشرت منظمه اليونسكو قبل ايام تقريرا اوضحت به انه كانت هناك خطه اعدت قبل سنه من غزو العراق
لنهب وتهريب الاثار العراقيه وان هناك دول متقدمه هي التي تقف وراء عمليه النهب والسلب المنظم
هل تعلمون ان اكثر من 12 الف موقع اثري عراقي ثم نبشها
وهل تعلمون ان اكثر من 17 الف قطعه اثريه سرقت من متحف بغداد
وهل تعلمون ان منظمه اليونسكو قد دقت ناقوس الخطر وصاحت ان التراث الانساني وان حضاره بلاد مابين النهرين مهد الحضاره البشريه في خطر
لااظنكم سوف تقولون ان ارهابي القاعده هم من خطط لهذه الجريمه لان الظواري
من هواه جمع الاثار!
اذهب الى امريكا
هل سمعتم بالمسيحيين الصهاينه ومايصرحون به من افكار ضد المسلمين جهارا وباءعلى صوت
وهل سمعتكم عن معسكرات اليسوع في امريكا وما تربي اطفالها عليه واي ثقافه
تغرس في نفوسهم
وهل سمعتم مراسل البي بي سي عندما يقف وراء مكان يتجمع فيه صبيه صغار يتعلمون حفظ القراءن يقول
هذا المراسل المسالم الطيب البرئ هنا ورشه تحضير الارهاب
هل اصبحنا متهمين بالارهاب عندما نعلم اطفالنا القراءن؟؟
والان من الذي يكيل بمكيالين؟؟؟
ولا اريد ان اذكر عدد المنظمات العنصريه والنازيه والتي تؤمن بابشع الافكار التي
تحرض على العنف واحتقار الاخر.
ولايفوتني ان اذكر من الذي يؤمن ويحضر لمعركه هرمجدون القادمه؟؟؟

نحن فعلا يادكتور عمرو لنا حق الاختيار ومصيرنا يعتمد على هذا الاختيار

تحياتي للجميع


9   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   السبت ١٧ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13496]

لعل السيدة كوثر فاضل نست فلنذكرها

كادت الدموع تفر من عينى من كثرة ما اسهبت السيدة كوثر فاضل فى قبح الغرب و دمامتهم و تربصهم بالعرب و المسلمين و اخذت تعدد جماعات العنف و الارهاب التى تنتشر فى اوروبا تضهد الاسلام و المسلمين
و نسيت الدمامل المتقيحة على وجهها ووجه العرب و المسلمين جميعاً
نسيت الاخوان المسلمين فى مصر الذين يسبون بنو وطنهم من الاقباط و يريدون فرض الجزية عليهم و منعهم من المناصب العليا المؤثرة
نسيت الوهابيين الفاشستيين الذين يدعون ليل نهار بكراهية الاخر و قتلهم و سبيهم و جعلهم جوارى و سباياوهو البيت الذى نشأ فيه و تربى بن لادن و امثاله
نسيت جبهة الانقاذ فى الجزائر التى ذبجت بنو وطنهم ذبح الشاه فى جريمة لم يرتكبها ابشع المستعمرين فى تاريخ العرب دمويه و سفاحاً
نست ليالى الظلم و القهر التى مارسها صدام ضد شعبه و انتهت الخاتمة لتؤكد على غباء ذلك الطاغية الذى اتى بخيول الجبابرة ليستولوا على ارض العرب
نست جماعة التكفير و الجهاد التى آوتهم الدول الكافرة من وجه نظرهم ثم انقلبوا عليها ليقتلوا الابرياء من ابنائهافى اسلوب غاية فى الصفاقة و الدناءة و هى التى فتحت ذراعيها لهم ووفرت لهم الامن و الامان من بطش حكوماتهم
نست نظام الخومينى و دمويته و سفاحه و طمعه اللا محدود فى الدول العربية والاسلاميةلتكون تابعة الى ملاليهم و رهبانهم
نست أن تنظف ثوبها من الاوساخ و الادران و الدماء المتصلبة عليه و لم تتذكر الا عيوب الغرب الذى لا يحتاج اليكم ولا الى العرب فى شىء
اذا كانت ارض الغرب لا تحتمل ايمانكم فلما لا ترحلون الى بلاد أخرى أو تعودو الى بلادكم
( إِنَّ ٱلَّذِينَ تَوَفَّاهُمُ ٱلْمَلاۤئِكَةُ ظَالِمِيۤ أَنْفُسِهِمْ قَالُواْ فِيمَ كُنتُمْ قَالُواْ كُنَّا مُسْتَضْعَفِينَ فِي ٱلأَرْضِ قَالْوۤاْ أَلَمْ تَكُنْ أَرْضُ ٱللَّهِ وَاسِعَةً فَتُهَاجِرُواْ فِيهَا فَأُوْلَـٰئِكَ مَأْوَاهُمْ جَهَنَّمُ وَسَآءَتْ مَصِيراً )
نسيت أن العرب هم من اوردو انفسهم موارد الهلاك بجهلهم و تخلفهم و عدم احترامهم لحقوق الانسان فى وطنهم
رممى بيتك اولاً ثم انظرى الى بيوت الأخرين
اطردى اللصوص من بيتك ثم حررى بيوت الاخرين
علمى ابنائك حب الانسانية قبل أن تنتقدى كراهية الاخرين لكم
(اللهم لا تؤاخذنا بما فعل السفهاء منا)
و السلام على من اتبع الهدى

10   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت ١٧ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13498]

السيدة كوثر المحترمة

سلام
ياسيدتي العزيزة لا اريد الدخول في نقاش معك حقا , ولكن ببساطة شديدة جدا لماذا لاترجعي للعراق وخاصة الدنمارك تعطي مبالغ مغرية(( جدا جدا)) لكل لاجئ حتى تتخلص منه , واكيد ليس كل اللاجئين لا تريدهم , ولكن فقط الذي بعد ان حصل على ورقة الاقامة , ظهرت عنصريته والذي يحمل مثل افكارك اتجاههم . فليش مجلبة بيهم وحاركة دمج يا عزيزتي .
فقط اذكرك بمثل اكيد سمعتيه كثيرا , وهذا يغنيني عن الكتابة , وصدق من قاله :

اتق شر من احسنت اليه .

( اما عن الرسوم , لا ينكر احدا بان الرسام اخطأ, واعتذر ان هو جرح مشاعر المسلمين في اي مكان لان كما ذكرت انت بنفسك انهم ليسوا متدينون و وكتب اعتذاره حتى في موقع العربية ليقرأه كل الناس , الم تتعلمي منهم شيئا وخاصة عدم الطعن بالظهر والمصداقية , وخاصة وبنفسك ذكرت الكثير من اخلاقهم الرفيعة .
سؤال على الماشي , هل عندما تكونين معهم تستعملي نفس هذا الاسلوب في الكلام الغير مقبول من تركيعهم وغيره وتظهري عنصريتك ام( .....) لن اقولها لاني اتوقع انك فهمت ما اقصده.
وبصراحة لا ادري ماذا يوجد في تعليقاتك الاخرى.

وهناك قولا ويعجبني جدا,وهو, اذا شربت من نهر فلا ترمي به حجرا ( ولست متأكدة من الصيغة )

نصيحة اخيرة يا عزيزتي:
لو ما عاجبتج الدنمارك , ارجعي للعراق وتمتعي بديمقراطية المالكي والحكيم ومقتدى وغيرهم الكثيرون ,واعطي فرصة للاجئين الموجودين في سورية والاردن ليتمتعوا بما تتمتعين به من رفاهية في الدنمارك , والا نسيت الحياة في العراق . ارجعي وفضييها ولا تحرقي دمك , وخاصة كما ذكرت انت في تعليقك , الحزب الذي انتخبه الشعب والذي سميتيه عنصري , انتخبه الشعب يعني اكثر الشعب الدنماركي يحمل افكاره فماذا تنتظرين ؟؟؟؟!!!!!!!!!.
فتج بعافية يختي
امل


11   تعليق بواسطة   محمد عطية     في   السبت ١٧ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13501]

صحة المثل استاذة امل

لا تبصق فى هذا اليئر ربما تحتاج يوماً أن تشرب منه
و هو على فكره مثل روسى
و دمتم بألف خير

12   تعليق بواسطة   كوثر فاضل     في   السبت ١٧ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13503]

العزيره امل


تحيه عراقيه خالصه من القلب لك ياعزيزتي السيده امل

رغم انك لاتريدين النقاش معي لكنى فعلا سعيده بنقاشك
انا اعرف سبب غضبك على تعليقي لاني تكلمت عن معسكرات اليسوع في امريكا وعن المسيحيين الصهاينه
وهذا لايعني لا سامح الله اني لي موقف عنصري متعصب من اخواننا المسحين اوان اؤيد الافكار المتطرفه لكني قصدت من كلامي انه ليس كل المسلمين متطرفين لااريد ان استعمل كلمه ارهابيين كمايسمونهم وليس كل اصحاب الديانات الاخرى ملائكه .

لاننا بشر ولسنا ملائكه فالخطاء وارد في تصرفاتنا وردود افعالنا , ليس من العدل ان نظلم الجميع اذا اخطئ واحد محسوب عليهم وبالمقابل لا نبرئ الاخرين
ونجعل منهم ضحايا وهم فيهم الجلادين.

فاءنت مثلا عندما قراءت مقالا عن التواره والانجيل على انهما انتشرا بالسيف غضبت ودافعتي عن عقيدتك التي تربيتي عليها وتؤمنين بها , فاءرجوا منك ياعزيزتي ان تعطي هذا الحق لغيرك ان يدافع عن عقيدته عندما يرى الاخرون يسؤون اليها, حتى لايقال عنانكيل بمكيالين.

وبالمناسبه انا صريحه جدا ولا يثنيني شيئا عن قول راءي اؤمن به مهما كلفني قوله من خساره.

واختم كلامي بتحيه عراقيه خالصه ياعزيزتي


13   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت ١٧ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13505]

السيدة كوثر المحترمة

الله بالخير
ليس من حقي اطلاقا وكما نقول نحن العراقيين ( وهاي زايدة مني ) لو تدخلت في عقيدة اي انسان يا سيدتي .
وثقي بان كل ما كتبته من تعليق , بنيته على ما جاء في تعليقك , يا سيدتي . وقد ذكرت لحضرتك , بان لا احد يستطيع ان ينكر بان الرسام اخطأ , وهو اعتذر وكتب اعتذاره في العربية وقرأناه جميعا , ولكن الكلام الكبير الذي تستعملينه من تركيع وغيره ليس محبذاو وخاصة وانت تعيشين بينهم . لننسى هفوات واخطاء الاخريين لينسى الغير اخطاءنا اتجاههم , ونحاول ننشر المحبة والسلام بين الجميع .
وياسيدتي ,ما ذكرتيه:

(انا اعرف سبب غضبك على تعليقي لاني تكلمت عن معسكرات اليسوع في امريكا وعن المسيحيين الصهاينه)

وصدقا صدقا صدقا , لم انتبه لهذا الكلام , اقول لك صدقا , لانه قد يكون صحيحا وقد يكون خطأ وهذا كلامك , وقد يؤثر على كثيرين وتتحملي بنفسك مسؤوليته امام الله يوم الدين , لذلك لم اركز عليه اطلاقا .
يعني وبدون زعل , ارجو ان نبطل استعمال هذه الكلمات الكبيرة والتي شبعنا منها , مثل المسيحين الصهاينة وغيرها .
وشكرا
امل

14   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   السبت ١٧ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13506]

الاخ العزيز محمد عطية , مرحبا مرة ثانية.

الف شكر للمعلومة , انه مثل حقا يعجبني جدا وكنت اتمنى ان اعرفه بشكل مضبوط.
الف شكر لحضرتك.
ودمت بالف خير
امل
( ملاحظة , تصور جاء الان ابني وعدل من الباب وباتجاهي وبدون مرحبا ولا سلام عليكم قال, ماما اريد الكومبيوتر , عيال اخر زمن لا نقدر عليهم , او الاصح انا لا ارد له طلب, واعتقد هذا ايضا خطأ , اقصد الدلال الزائد, الست معي يا اخ محمد , اعتقد توافقني الرأي , بان الدلال مرض يدمر الاولاد, شكرا للمعلومة مرة ثانية)
امل

15   تعليق بواسطة   محمد المصرى     في   الأحد ١٨ - نوفمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
[13541]

باركك اللة

مقال رائع ياستاذ عمرو
انت دوست على الجرح ولكن فعلا احنا عندنا ازدواج فى الشخصية ولكن الطريق شاق وطويل للقضاء على فكر ساكنى القبور وهم للاسف يزيدون كل يوم
اما السيدة الفاضلة كوثر فاضل .لااعتقد فى حكاية الالاف الذين دخلوا الاسلام بعد موضوع الرسوم وانها ضرب من اساطير البخاريون
لااشكك طبعا فى قرائتك للخبر ولكنة قد يكون منقول عن مصدر اسلامى ودور الصحيفة النقل فقط
حسبما اعلم ان فى الدانمارك ليس هناك ديانة فى اثبات الشخصية وبالتالى لاتوجد وسيلة لاحصاء هذا الخبر
ومن الممكن ايضا ان الجريدة تقصد تخدير المسلمين المقيمين فيها بهذة العنتريات حتى تشعرهم بالنصر وترك الانتقام
شوية احتمالات قد تصيب وقد تخطىء ولكننى لااؤمن بهذة المعجزات التى تحدث دائما للمسلمين
حتى القمر لمل طلعوة لقوا واحد بيدن

أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-09-30
مقالات منشورة : 131
اجمالي القراءات : 1,408,309
تعليقات له : 1,140
تعليقات عليه : 798
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt