ماهي الأرض المقدسة التي كتبها الله لبني اسرائيل؟؟؟

عثمان محمد علي Ýí 2023-10-17


ماهي الأرض المقدسة التي كتبها الله لبني اسرائيل؟؟؟
ماهي الأرض المقدسة التي كتبها الله لبني اسرائيل في قوله تعالى (وَإِذۡ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوۡمِهِۦ يَٰقَوۡمِ ٱذۡكُرُواْ نِعۡمَةَ ٱللَّهِ عَلَيۡكُمۡ إِذۡ جَعَلَ فِيكُمۡ أَنۢبِيَآءَ وَجَعَلَكُم مُّلُوكٗا وَءَاتَىٰكُم مَّا لَمۡ يُؤۡتِ أَحَدٗا مِّنَ ٱلۡعَٰلَمِينَ (20) يَٰقَوۡمِ ٱدۡخُلُواْ ٱلۡأَرۡضَ ٱلۡمُقَدَّسَةَ ٱلَّتِي كَتَبَ ٱللَّهُ لَكُمۡ وَلَا تَرۡتَدُّواْ عَلَىٰٓ أَدۡبَارِكُمۡ فَتَنقَلِبُواْ خَٰسِرِينَ (21) قَالُواْ يَٰمُوسَىٰٓ إِنَّ فِيهَا قَوۡمٗا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدۡخُلَهَا حَتَّىٰ يَخۡرُجُواْ مِنۡهَا فَإِن يَخۡرُجُواْ مِنۡهَا فَإِنَّا دَٰخِلُونَ (22)؟؟
واذا كانت فلسطين فهل يعني هذا أنها من حقهم ؟
ومن هم القوم الجبارين الذين كانوا فيها ؟ وكيف يخرجهم الله من أرضهم و يامر قوم موسى ان يسكنوا في الأرض المقدسة مكان القوم الجبارين سكانها الأصليين ؟
==
التعقيب:
من خلال القصص القرءانى عن بنى إسرائيل منذ يعقوب إلى بعثة محمد عليهما السلام نفهم أن المولى جل جلاله عندما أمرموسى عليه السلام بالخروج ببنى إسرائيل من مصرلإنقاذهم من بطش فرعون وجنوده أمرهم بالهجرة إلى فلسطين ليقيموا فيها ،لأنها أرض ابائهم إبراهيم وإسحاق ويعقوب وأولاده ال12 .بمعنى أنها أرض أجدادهم. ولكنهم للأسف كانوا مُعترضين ومماطلين ورافضين لطاعة وتنفيذ أوامرالله جل جلاله حتى في إخلاص العبادة له وحده سُبحانه ،و في غياب موسى إتبعوا السامرى في صناعة وعبادة العجل ووووو . فكانوا يبحثون عن حجج وتبريرات لرفضهم هذا . ومن هذه الحجج أنهم كانوا يقولون لموسى عليه السلام نخاف من سكان فلسطين لأن فيهم بلطجية وعصابات وووو (فيها قوما جبارين ) ورفضوا أمرالله لهم في الذهاب إليها .وفى القتال دفاعا عن أنفسهم ،وقالوا لموسى وهارون(فَٱذۡهَبۡ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَٰتِلَآ إِنَّا هَٰهُنَا قَٰعِدُونَ (24)
ونتيجة لرفضهم هذاكتب الله عليهم (التيه والشتات 40 سنة ) .فتاهوا فى الصحراء إلى أن وصلوا للجزيرة العربية واليمن وتبعثروا في أراضيها. ثم عاد إلى فلسطين منهم بعد ال40 سنة شتات من عاد وبقى من بقى فى الجزيرة العربية واليمن ،ومنهم من إستقر في الشام (سوريا ) ومنهم من عاد إلى مصر مرة أُخرى.
ثم نزلت في فلسطين من بعد موسى رسالات لداود وسليمان وزكريا ويحيى وعيسى ومن كان معهم من أنبياء آخرين لم يذكرهم القرءان بالإسم عليهم السلام جميعا.وقد ذكر لنا القرءان أيضا أن بنى إسرائيل لم يكونوا مُسالمين مع هؤلاء الأنبياء أيضا ،بل وصل إجرام بعضهم أنهم قتلوا بعضا من هؤلاءالأنبياء وحاولوا قتل وصلب عيسى عليه السلام.
سؤال:
يعني الأرض المقدسة هي فلسطين ؟
وحسبت ما علمت من حضرتكم أن المسجد الأقصى هو في الواد المقدس طوى في سيناء ؟
نعم ---المسجد الأقصى الحقيقى شىء وأرض فلسطين ومسجدها شىء آخر.فمسجد فلسطين بناه عبدالملك بن مروان بن الحكم ثم أكمله وإفتتحه إبنه الوليد بن عبدالملك ليكون وجهة سياسية لهم بعدما فقدوا السيطرةعلى مكة والمدينة لوجود عبدالله بن الزبير بمكة وأبناء على بن أبى طالب وشيعتهم بالمدينة .ووضعوا فيه روايات ومناقب كاذبة كرواية المعراج،وفضل الصلاة فيه وو لتجعل مكانته تُضاهى وتقترب من مكانة المسجد الحرام .
=
الأماكن التى قال عنها القرءان أنها مباركة أومُقدسة هى ( البيت الحرام ) و (أرض فلسطين )و (الوادى المقدس فى طور سيناء).
سؤال :
يعني هل يجوز لبني اسرائيل ان يحتجوا بالآية الكريمة ويقولون ان فلسطين كتبها الله لهم ؟
و يعني انه لحد الآن لم يكتشف احد المسجد الأقصى في طور سيناء ام أنهم يخفون الحقيقة ، ام انه اندثر ؟
هو ليس عقد بيع وشراء.ولكن كانت أرضا ليقيموا فيهه بعد خروجهم من مصر. وإنتهى هذا بنهايتهم من عصورقديمة. أما الموجودون الآن فهم من شتات العالم ولاعلاقة لهم ببنى إسرئيل الحقيقيين. فالفلسطينيون والشوام هم أحفاد بنى إسرائيل الحقيقيين ،ولكنهم دخلوا فى الإسلام ،وبقى منهم من بقى على دينه (المسيحيةوقليل منهم على اليهودية ).
أما يهود اليوم فهم دخلوا في اليهودية وليسوا من أحفاد (يعقوب عليه السلام وأولاده وذريته).هؤلاء جاءوا لفلسطين على أنها أرض الميعاد التى سيُحشرالناس فيها وإحياءا لمعبد سليمان عليه السلام ههههههه .والغريبة أنهم لا يذكرون زكريا أو يحى أو عيسى عليهم السلام مع أنهم ايضا من بنى إسرائيل ومن أنبياء بنى إسرائيل ههههههه.فلم يُطالبوا بأنها أرض زكريا ويحيى والمسيح عليه السلام ،ولم يُطالب المسيحيون في العالم بأنها أرضهم لأنها وطن وموطن وأرض المسيح عليه السلام .وفى المُقابل لم يُطالب المُسلمون بمكة والمدينة والجزيرة العربية لأنها أرض نبيهم محمد عليه السلام هههههههه .
والمُصيبة الكُبرى أن المُسلمين أنفسهم يؤمنون بهذا بأن (فلسطين هى أرض البعث والحشر،وسينزل فيها عيسى عليه السلام آخر الزمان ليُقيم العدل ويقتل المسيخوالدجال ويكسر الصليب ) ،فهم يعطونهم صكا وإعترافا وتأييدا لما يقولون ولما يؤمنون به ويتمسكون به ويُقاتلون من أجله،(طيب زعلانين أو زحلانينين منهم ليه يا عرب ويا مُسلمين ويا فلسطينيين ،وبتغنوا لهم أُغنية مخاصماك ليه يا عساسيل ؟؟؟؟ هههههه).
=
أنا دائما أُنادى بإبعاد الدين عن قضية فلسطين لأننا دينيا (تراثيا )سنخسرها وبأيدينا وبتراثنا وبجغرافيتنا وديموجرافيتنا وبعدد سكان المسلمين مقارنة باليهود (مليار ونص فى مواجهة 15 مليون ) ،و100 مليون كيلومترمربع فى مواجه 50 الف كم. المسلمون والعرب مُتخلفون سياسيا إلى أقصى درجة إلى درجة الرثاء عليهم.
==
المسجد الأقصى فى طور سيناء كانت له مُهمة واحدة وهى تلقى موسى ومحمد عليهما السلام الوحى فيه وإنتهى دوره ولا أحد يعلم مكانه تحديداعلى جبل الطور.
وأتذكر أنى كتبت مقالا سنة 2004عن المسجد الأقصى بفلسطين وتاريخه وأنه لاعلاقة له بالقدسية ولا بالمسجد الأقصى الحقيقى في جبل الطور، ونشرته نقلا عن مقالى على النت جريدة القُدس العربى ،وعملوا لى مندبة ومناحة وهجوم وووووو من كل الفئات (سلفيين على شيوخ على فلسطينيين وووووو ) لكن الحق يُقال نفعتنى ردود أفعالهم وسفالتهم على المقال كمُستند رسمي منشورفي الصحافة والميديا والإنترنت في قضيتى للإقامة في كندا هربا من الإضطهاد الدينى في العالم العربى البئيس التعيس.
ولنقرأ سويا الآيات الكريمات التي وردت فيها الأية الكريمة (قَالُواْ يَٰمُوسَىٰٓ إِنَّ فِيهَا قَوۡمٗا جَبَّارِينَ) لنتعرف على حقائقها .
==
(وَإِذۡ قَالَ مُوسَىٰ لِقَوۡمِهِۦ يَٰقَوۡمِ ٱذۡكُرُواْ نِعۡمَةَ ٱللَّهِ عَلَيۡكُمۡ إِذۡ جَعَلَ فِيكُمۡ أَنۢبِيَآءَ وَجَعَلَكُم مُّلُوكٗا وَءَاتَىٰكُم مَّا لَمۡ يُؤۡتِ أَحَدٗا مِّنَ ٱلۡعَٰلَمِينَ (20) يَٰقَوۡمِ ٱدۡخُلُواْ ٱلۡأَرۡضَ ٱلۡمُقَدَّسَةَ ٱلَّتِي كَتَبَ ٱللَّهُ لَكُمۡ وَلَا تَرۡتَدُّواْ عَلَىٰٓ أَدۡبَارِكُمۡ فَتَنقَلِبُواْ خَٰسِرِينَ (21) قَالُواْ يَٰمُوسَىٰٓ إِنَّ فِيهَا قَوۡمٗا جَبَّارِينَ وَإِنَّا لَن نَّدۡخُلَهَا حَتَّىٰ يَخۡرُجُواْ مِنۡهَا فَإِن يَخۡرُجُواْ مِنۡهَا فَإِنَّا دَٰخِلُونَ (22) قَالَ رَجُلَانِ مِنَ ٱلَّذِينَ يَخَافُونَ أَنۡعَمَ ٱللَّهُ عَلَيۡهِمَا ٱدۡخُلُواْ عَلَيۡهِمُ ٱلۡبَابَ فَإِذَا دَخَلۡتُمُوهُ فَإِنَّكُمۡ غَٰلِبُونَۚ وَعَلَى ٱللَّهِ فَتَوَكَّلُوٓاْ إِن كُنتُم مُّؤۡمِنِينَ (23) قَالُواْ يَٰمُوسَىٰٓ إِنَّا لَن نَّدۡخُلَهَآ أَبَدٗا مَّا دَامُواْ فِيهَا فَٱذۡهَبۡ أَنتَ وَرَبُّكَ فَقَٰتِلَآ إِنَّا هَٰهُنَا قَٰعِدُونَ (24) قَالَ رَبِّ إِنِّي لَآ أَمۡلِكُ إِلَّا نَفۡسِي وَأَخِيۖ فَٱفۡرُقۡ بَيۡنَنَا وَبَيۡنَ ٱلۡقَوۡمِ ٱلۡفَٰسِقِينَ (25) قَالَ فَإِنَّهَا مُحَرَّمَةٌ عَلَيۡهِمۡۛ أَرۡبَعِينَ سَنَةٗۛ يَتِيهُونَ فِي ٱلۡأَرۡضِۚ فَلَا تَأۡسَ عَلَى ٱلۡقَوۡمِ ٱلۡفَٰسِقِينَ 26) المائدة.
اجمالي القراءات 2637

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق