د.عبدالرزاق منصور على:
هل الماء كائن حى؟

د. عبد الرزاق علي Ýí 2022-11-27


هل الماء كائن حى؟
د.عبدالرزاق منصور على

يشّكل الماء نحو 60% من جسمنا ، ويلعب دورا حيويا في ترطيب الجسم ونقل الأكسجين والتخلص من السموم وتعزيز عملية التمثيل الغذائي. يتخذ جزيء الماء شكل حرف V عريض حيث ترتبط ذرتا الهيدروجين" H" بذرة الأكسجين” “Oبرابطه تساهمية واحدة. ينجذب جزئ الهيدروجين "الموجب قليلاً" لجزيء الأكسجين القريب "السالب قليلاً" . وهكذا يتم ربط الجزيئين معًا بواسطة رابطة هيدروجينية وهذا يعنى ان جزيئات الماء تصطف بطريقه قطبيه(صف جزيئاته موجبه والصف الثانى جزيئاته سالبه) وهذا يفسر الخواص الفريده للماء.

الخواص الفريده للماء
- يشار إلى الماء باسم المذيب العام لأنه يمكن أن يذيب مجموعة واسعة من المواد المختلفة ، فتذوب جميع المواد القطبية تقريبًا في الماء لأن جزيئات الماء قطبية أيضًا.
- التماسك هو قدرة جزيئات الماء على الالتصاق ببعضها البعض. وقطبية الماء تعطي الماء قوة التصاقً عاليه (القدرة على الالتصاق بالأسطح الأخرى), والقوى اللاصقة للماء أقوى من قوى التماسك.
- الماء يمكنه أن يظهر خصائص حمضيه أو قلويه اعتمادًا على الرقم الهيدروجيني للمحلول الموجود فيه
- هل تساءلت يومًا كيف يمكن للأسماك البقاء على قيد الحياة تحت المسطحات المائية المتجمدة؟
تكمن الإجابة في الكثافة الفريدة للجليد. فالكثافه هى التى تحدد قدرة الجسم على الطفو ، إذ تتشكل المواد الصلبة عندما تتسبب قوى قوية بين الجزيئات في التصاق الذرات أو الجزيئات ببعضها ويتضمن ذلك تقريب الجزيئات من بعضها البعض أكثر مما هي عليه في الصورة السائلة ، مما يؤدي إلى كثافة أعلى. على سبيل المثال ، إذا وضعت الذهب الخالص في الذهب السائل ، فإن الشكل الصلب يغوص لأسفل. وبسبب شكل الزاويه التى تتخذها جزيئات الماء ، فإنها تشكل بنية بلورية فريدة مع وجود مساحة كبيرة بين الجزيئات تجعل الماء فى حالته الصلبه اقل كثافه من حالته السائله فيطفو الثلج فوق الماء.
الماء المبارك
1-حديثا اضاف العلماء خاصيه فريده اخرى وهى احتفاظ الماء بالمعلومات اى ان الماء لديه القدره على تكوين وتخزين ذاكره وثبت ذلك من تجارب فيزيائيه وكيميائيه وسأحاول تبسيط احد التجارب المعمليه التى يقوم فيها الباحثون باختبار ماده كيميائيه تستخدم لتحفيز خلايا المناعه لانتاج الاجسام المضاده .ففى احد مراحل التجربه تم تخفيف هذه الماده تدريجيا باذابتها فى نسب عاليه من الماء حتى وصل التخفيف لدرجة انعدام جزيئات الماده المحفزه من المحلول المائى تقريبا وكانت النتيجه صادمه :
المحلول المائى المخفف والذى فقدت منه جزيئات الماده المحفزه مازال محتفظا بمفعول الماده المحفزه أى مازال محلول الماء قادرا على تحفيز خلايا المناعه لانتاج أجسام مضاده ويتصرف الماء وكأنه يعيش على ذكراها مثلما يعيش الكثير منا على ذكرى حبيبه, وتحضرنى رائعة ام كلثوم التى تشدو فيها" يسهر المصباح والاقداح والذكرى معى".
-عكف العلماء على تفسير هذه الخاصيه الغريبه للماء وتوصلوا لحل اللغز وذلك بالاعتماد على فيزياء الكم, ومفادها ان من خواص الجسيمات انها توجد فى حالتين فى ٱن واحد وهما الحاله الجسيميه والحاله الموجيه فمثلا الضوء عباره عن موجات كهرومغناطيسيه وفى نفس الوقت فهو مكون من جسيمات دقيقه تسمى فوتونات. تأسيسا على هذه النظريه فان الماده المذابه بالماء تترك جزءها الموجى داخل الماء فيستغله الماء ليقوم بمفعول الماده المحفزه التى هجرت الماء.
-إذن جزئ واحد من الماده المذابه فى الماء يمكن استنساخه مئات أوقل آلاف المرات وبالمفهوم الطبى يمكن وصف هذه العملية بالتكاثر اى تكاثر الجزيئات الحيويه مثل الخلايا والحمض النووى. ومن هنا يمكن توصيف الماء بانه "مبارك". ونستنتج هذا من قوله تعالى فى سورة الحج (وَتَرَى الْأَرْضَ هَامِدَةً فَإِذَا أَنزَلْنَا عَلَيْهَا الْمَاءَ اهْتَزَّتْ وَرَبَتْ وَأَنبَتَتْ مِن كُلِّ زَوْجٍ بَهِيجٍ), وفى سورة "ق"(ونَزَّلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً مُبَارَكًا فَأَنْبَتْنَا بِهِ جَنَّاتٍ وَحَبَّ الْحَصِيدِ) اى ان الماء تسبب فى اهتزاز جزيئات مادة الارض حالة كونها فى صوره موجيه مما ادى الى نماء وتكاثر جزيئات مادة الارض فى حالتها الجسيميه. بالمناسبه اهدى هذه اللفته العلميه المعجزه للملحدين الذين يطعنون فى "القرٱن الكريم " حقدا منهم وجهلا
2-أثبت الفريق البحثى بقيادة الطبيب الفرنسى مونتيجنييرفى عام2009, ان الحمض النووى ينتج إشارات كهرومغناطيسية (EMS) ، يمكن قياسها عند تخفيفها بشدة في الماء. وأن هذه الإشارة يمكن تسجيلها ونقلها إلكترونيًا وإعادة إرسالها على عينة أخرى من المياه النقية البعيدة ، حيث يمكن أن يتكاثر الحمض النووي من خلال تفاعل "البوليميريز المتسلسل" على الرغم من عدم وجود الحمض النووي الأصلي في عينة الماء الجديدة. طبقا لهذه الخاصيه المذهله للماء لاتستبعد ان يتم بعثنا من القبوربواسطة الماء المسجل عليه احماضنا النوويه. والٱن أتذكر قوله تعالى (وَاللَّهُ أَنْبَتَكُمْ مِنَ الأرْضِ نَبَاتًا ثُمَّ يُعِيدُكُمْ فِيهَا وَيُخْرِجُكُمْ إِخْرَاجًا) نوح17
معلومه: الطبيب الفرنسى مونتيجنيير حصل على جائزة نوبل فى الطب عام2008, لاكتشافه فيروس”HIV” أو نقص المناعه المكتسب عام1983 ,وبالمناسبه هو من أعلن انCOVID-19” “هو فيروس مصنع معمليا.!
الماء الطهور: ذكرنا ان الماء تصطف جزيئاته بطريقه قطبيه بمعنى الايونات الموجبه فى صف والايونات السالبه فى صف. معلومه: الايون هو الجزئ اوالذره المحمله بشحنه (موجبه او سالبه) لان المفترض ان يكون الجزئ اوالذره فى حالة تعادل كهربائي فى حالتهم الطبيعيه.
-وتميزالماء باصطفاف الايونات الموجبه والسالبه تجعله قادرا على معادلة الايونات الشارده اوالجذور الحره
"Free Radicals" .اذن الماء يعمل على تنقية وتطهير الجسم من هذه الشوارد الضاره التى تسبب اكسدة الخلايا وتلفها.
اى ان الماء لايكتفى بكونه مطهرا ظاهريا مرئيا للعين ولكن يضاف اليه التطهير غير المرئى او التطهير المعنوى.قال تعالى (وَأَنزَلْنَا مِنَ السَّمَاءِ مَاءً طَهُورًا)-الفرقان48
الخلاصه: يعرف الكائن الحى بأنه البناء المنظم ، الذي يحتاج الطاقة ، ويتكيف مع التغيرات البيئية ولديه القدرة على التكاثر، النمو ، الحركة ، التمثيل الغذائي ، والموت... طبقا لهذا التعريف العلمى فالماء لايعتبر "كائن حى" بل هو سبب الحياه! وربما يكون سببا لبعث الحياه بعد الموت. قال تعالى فى سورة الانبياء(وَجَعَلْنَا مِنَ الْمَاءِ كُلَّ شَيْءٍ حَيٍّ) صدق الله العظيم.






اجمالي القراءات 893

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (10)
1   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   الإثنين ٢٨ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93700]

كالعادة .. أكثر من رائع يا عبقرى آل منصور


من سنوات قمت بتجميع الآيات المذكور فيها الماء لأكتب عنها بحثا ، ليس مثلما تفضلت بذكره من معلومات علمية ، ولكن من خلال تدبر قرآنى . لم أكتب هذا البحث بعد . أتمنى أن أرسل لك حصيلة الآيات لتنظر فيها بعقليتك العلمية . 

2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ٢٨ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93701]

الماء والمحلول الحيوى .


مقال ممتاز كالعادة دكتور عبدالرزاق منصور .بارك الله فيك .....



هناك فقط تساؤل لكى تكون الصورة واضحة 100% حول ربط الماء المبارك بحفظ المعلومات أو ما يُسمى بذاكرة الماء ..... من المعروف كيميائيا أن هناك فارق عظيم وجوهرى بين (الماء ) وأى مركب آخرأصبح الماء هو الوسط الذى أُذيب فيه هذا المُركب مهما صغرت وتضاءلت كميته .فالماء يُقال عنه ماء عندما يكون فقط (H2O). أما لو أُضيف إليه أو أُذيب فيه أى عنصر أو مُركب كيماوى فهنا لا يُصبح ماءا ولكن يكون محلولا كيماويا أو محلولا حيويا ..وكأننا هُنا نتحدث عن مثال حول(إخلاص الدين لله جل جلاله ) فلو دخل فى الإيمان واحد على مليار من الشرك فستزول عنه صفة الإخلاص فى الدين ويتحول  إلى إشراك بالله فى الدين  ......



فكذلك الماء إذا أُضيف إليه أى عنصر أو مركب حيوى فإنه يخرج من ال (H20) ويتحول إلى مركب آخر . وهذا واضح ومعروف فى كل  تسميات الأدوية والكيماويات السائلة (شراب أو أمبول أومحاليل ) حتى لو كانت درجة التخفيف (جم أو مللى واحد )من المادة الفعالة أو أقل لكل (الف لتر) من الماء فهنا يأخذ الخليط إسما آخر وليس إسم الماء ، ويكون مفعول وفاعلية هذا المحلول نتيجة للمادة المُذابة وليس نتيجة للوسط المُذاب فيه وهو الماء ......


3   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ٢٨ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93702]

2


 ومن هُنا أرى أن ذاكرة الماء التى قلت عليها حضرتك بأن العلماء قاموا بتخفيف مادة ما لتحفيز المناعة بالماء ثم خففوها  أكثر وأكثر لدرجة تقترب من العدم ،ووجدوا أن المحلول المُخفف مازال يعمل على تحفيز خلايا المناعة هى ليست لذاكرة جزيئات الماء ولكن لوجود المادة الكيماوية حتى لو كانت موجودة بدرجة وكمية تقترب من الصفر أو العدم ..  وتكون تجربتهم صادقة وحقيقة ثابتة عندما يفصلون المادة الكيميائية من الماء كُلية ويُعيدوا الماء إلى صورته الخالصة الأولى وهى (H20) فقط .ثم يُعيدوا إجراء التجربة ،فلو نجحت وعمموها على كل المواد الكيماوية العضوية وغير العضوية ونجحت ايضا (وهذا مستحيل نجاحها ) فهنا تكون تجربة صادقة وحقيقةعلمية ثابتة ونقول أن للماء ذاكرة وعلى البشرية أن تستغلها وتستفيد منها . وساعتها يستطيعون الإستغناء عن كل الكيماويات ويُعالجوا كل الأمراض بالماء بعد إذابة المواد الفعالة فيه ثم إستخلاصها وفصلها عنه مرة أخرى وإعادة الماء إلى مكوناته فقط ،ويستفيدوا من ذاكرة الماء فى العلاج ويوفروا مليارات الدولارات التى تُنفقها البشرية يوميا على الأدوية والكيماويات الأخرى .



فهل قاموا بهذه التجربة وأعادوها على 1000 مستحضر طبى وحيوى مثلا ؟؟؟؟ اعتقد لا ....


4   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الإثنين ٢٨ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93703]

3


وأعتقد أن موضوع البعث له آلية الله أعلم بها مثل آلية خلق آدم عليه السلام .بكل تأكيد تعتمدعلى حفظ الصفات الوراثية (ربما للأجساد ) أو ((للأعمال فقط ) أو ((للأجساد والأعمال معا ) مع النفس البشرية التى كانت داخل هذه الأجساد فى الكتاب المرقوم وسيحدث إتحاد لحظى بينهم بعد صدور الأمر بإعادة تخليق الإنسان مرة أخرى (بين الأعمال والنفس ،او بين الأجساد  والأعمال مع النفس )عندما تُلقى الأرض ما فيها وتتخلى عنه ويقوم الناس لرب العالمين  .......



( وجعلنا من الماء كُل شىء حى ) اعتقد أنها لا تقتصر على جزىء الماء فقط وإنما تتعداه إلى مكونات الماء من  (الهيدروجين والأكسجين ) منفصلين ايضا. فكل الكائنات الحية فى الكون تحتاجهما ولا حياة لها بدونهما .فكل المركبات العضوية تحت الأرض وفوق الأرض (الهيدروجين) هو القاسم المشترك الأول فى تركيبها الكيماوى مع الكربون .(والأكسجين) هو الحياةوبدونه يدخل الكائن الحى فى الوفاة والموت . وبالتالى فصدق الله العظيم القائل (وجعلنا من الماء كُل شىء حى ) فلا إستثناء لأى كائن حى من وجودعنصرى الماء فى تكوينه الكيماوى سواء كانا  متحدين أو منفصلين لإبقائه على قيد الحياة.



5   تعليق بواسطة   د. عبد الرزاق علي     في   الثلاثاء ٢٩ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93704]

شكر صافى مثل الماء الصافى


شكرا د.عثمان على هذه الملاحظه الهامه واود أن اؤكد على:



 ان الماء تم اخلاؤه تماما من الماده الكيميائيه أى أن نتيجة تحليل الماء كيميائيا هى بالعربى "يد2 أ" أو



H2O



ولم يبقى الا الاثر الموجى للماده التى لايمكن قياسها ماديا أو كيميائيا. فمن ناحية التركيب الكيميائى هو ماء صافى مائه بالمائه ولو مررت الماء على مرشح كيميائى أو فيزيائى لفصل أى أثر للماده سيكون الناتج الصافى هو ماء صافى مائه بالمائه لانه حسب فيزياء الكم فان الجزء الموجى من الماده لايمكن كشفه وقياسه بأى وسيله ماديه.



 



أما أعمالنا فيتم تسجيلها صوت وصوره بواسطة برنامج"رقيب عتيد"المثبت فى الجلد وفى حاستى السمع والبصروترسل نسخه فوريه منها لتثبت "تتسيف" فى ال"الامام المبين" قال تعالى (هَٰذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُم بِالْحَقِّ ۚ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ) الجاثيه 29  ,وقوله(إِنَّا نَحْنُ نُحْيِي الْمَوْتَىٰ وَنَكْتُبُ مَا قَدَّمُوا وَآثَارَهُم وكل شيئْ أَحْصَيْنَاهُ فِي إِمَامٍ مُّبِين) يس: 12



6   تعليق بواسطة   د. عبد الرزاق علي     في   الثلاثاء ٢٩ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93705]

ومنطقيا فان تسجيل الاعمال يكون موجيا


ومنطقيا فان تسجيل الاعمال يكون موجيا وليس ماديا بدليل قوله تعالى فى سورة فصلت(وَقَالُوا لِجُلُودِهِمْ لِمَ شَهِدتُّمْ عَلَيْنَا ۖ قَالُوا أَنطَقَنَا اللَّهُ الَّذِي أَنطَقَ كُلَّ شَيْءٍ وَهُوَ خَلَقَكُمْ أَوَّلَ مَرَّةٍ وَإِلَيْهِ تُرْجَعُونَ). وبالمناسبه فان الحمض النووى تنبعث منه موجات كهرومغناطيسه خاصه به وبما أن الحمض النووى هو فى الحقيقه سجل معلومات لكل الصفات والتصرفات وسائرالعمليات الحيويه للانسان ويحتوى على معلومات عن ماضى الانسان وحاضره وربما مستقبله, وأن الموجات الكهرومغناطيسه كما هو معروف علميا هى التى تنقل المعلومات ليس على مستوى الكره الارضيه بل خارج الكره الارضيه أيضا, اذن لاتستبعد أن موجاته تحمل أعمالنا لحظه بلحظه فترسلها للملأ الاعلى والله أعلم.



أما عن بعث الجسم والنفس فيكون لحظة بعث الجسم من الارض,قال تعالى فى سورة التكوير التى تعطينا بعض ملامح سيناريو يوم القيامه(وَإِذَا النُّفُوسُ زُوِّجَتْ) اى زوجت كل نفس بجسمها


7   تعليق بواسطة   د. عبد الرزاق علي     في   الثلاثاء ٢٩ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93706]

بارك الله فى عمرك د.أحمد صبحى فأنا تلميذك


بارك الله فى عمرك د.أحمد صبحى فأنا تلميذك وقد تعلمت منهج البحث القرآنى من حضرتك وعلى الرحب والسعه فأنا فى انتظار حصيلة الآيات من خلال تدبرك القرآنى لابحث الجانب العلمى كما تفضلت وذكرت والله الموفق وعليه قصد السيبل 



8   تعليق بواسطة   أحمد بغدادي     في   الأربعاء ٣٠ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93712]

تحياتي لعقليتك الفذة


الحقيقة لست موهلاً من الناحية  العلمية حتى أتبادل الأفكار مع حضرتك، لكن هناك شيء لافت بخصوص الفرق بين سقاية المطر للزرع و الشجر و بين   السقاية من الآبار... و الملاحظ أن ماء المطر يحيي النبات و الشجر فعلاً و يجعل فيه البركة... سقيتُ نبتَةً مرة و كانت شبه ذاوية، شبه حيّة، حتى هبط عليها المطر فانتعشت و ربَت.سبحان الله العظيم. تحياتي لك. 



9   تعليق بواسطة   د. عبد الرزاق علي     في   الأربعاء ٣٠ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93714]

الماء الحي قد بكون هو ماء المطر


أشكرك أستاذ أحمد بغدادى على هذه الملاحظه الهامه القيمه وأقول:



علميا يتكونالماء من الهيدروجين والأكسجين وهو قطبي أي تحمل إحدى الذرات شحنة سالبة والأخرى تكون عليها شحنة موجبة مثل القضيب المغناطيسي. وهذه الجزيئات الموجودة في الماء تكون موزعة توزيعا عشوائيا في الماء الطبيعي، ولو مررنا مجالا مغناطيسيا ذا قوة محددة في هذا الماء فسوف تنسجم هذه الجزيئات بحيث تكون الأقطاب الموجبة في اتجاه والسالبة في اتجاه وتصبح منتظمة في خطوط. وقال العلماء إن الماء عندما خلق أول مرة كان على هذه الصورة الصحيحة ثم حدث له عدم الانتظام. والعلماء يسمون الماء عديم الانتظام بالماء الميت، والماء المنتظم الأقطاب بالماء الحي وماء المطرهوالماء الحى تأسيسا على هذه النظره العلميه



10   تعليق بواسطة   د. عبد الرزاق علي     في   الأربعاء ٣٠ - نوفمبر - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً
[93715]

من فوائد الماء الحى


1-ثبت علميا ان السوائل يمكنها امتصاص الموجات الفوق صوتيهّ وكمثال نشرت مجلة الفيزياء فى 2014" بحثا يؤكد ان السوائل الرغويه البارده يمكنها صد الموجات فوق صوتيه ذات ترددات معينه. 2- بينت التجارب التى اجراها المعهد الدولى "للسمعيات والاهتزازات" 2021 ان غاز النيتروجين لديه القدره على تشتيت الموجات الفوق صوتيهّ بترددات 21-40 kHz”



من محصلة الابحاث فى 1,2 نستنبط النتيجه التاليه "الماء البارد المشبع بالنيتروجين يتغلب على الموجات فوق الصوتيه واثارها.



ملحوظه: كنا قد أثبتنا علميا وقرآنيا فى بحث سابق أن الجن والشياطين مخلوقه من  الموجات فوق الصوتيه



وماء المطر هو افضل مثال للسائل المشبع بالنيتروجين. والان نتدبر قوله تعالى: (وَيُنَزِّلُ عَلَيْكُم مِّنَ السَّمَاءِ مَاءً لِّيُطَهِّرَكُم بِهِ وَيُذْهِبَ عَنكُمْ رِجْزَ الشَّيْطَانِ) الانفال 11 ( وَاذْكُرْ عَبْدَنَا أَيُّوبَ إِذْ نَادَىٰ رَبَّهُ أَنِّي مَسَّنِيَ الشَّيْطَانُ بِنُصْبٍ وَعَذَابٍ ارْكُضْ بِرِجْلِكَ هَٰذَا مُغْتَسَلٌ بَارِدٌ وَشَرَابٌ) ص 41,4



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2016-01-10
مقالات منشورة : 48
اجمالي القراءات : 184,367
تعليقات له : 92
تعليقات عليه : 84
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Egypt