أيها السوريون: دعوني أُقـَبـِّل رؤوسـَكـُم

محمد عبد المجيد في الخميس 01 سبتمبر 2011


كم وددت أن أبعث إليكم تهئة العيد بسقوط الصنم الهش كما فعلت مع المصريين والليبيين والتونسيين، ولكن لا بأس فقد تأتي التهنئة المتأخرة حاملة معها بشائر نصر قادم بسقوط طغاة آخرين في عالمنا العربي الذي تجمعت كل فصول العام فيه ربيعاً حتى لو أصر أسياد الوهم على جعله خريفا يقطعون فيه رقاب شعوبهم، ويضاعفون أعداد المفقودين لعل الشمس تخفي وراءها ما تبديه في شوارع المدن الحزينة.


كل الثورات الشعبية تثلج صدري، وأي حالة غضب ضد الخنوع والخضوع والقهر ينبغي أن نحتفل بها كما نحتفل بأعيادنا كلها خاصة أن هتافات السوريين ضد جزّارهم بدتْ لي نغمات موسيقية لحـَّنتها السماء، وعزفتها حناجر طاهرة ترفض أعتى قساة العصر.
ما أجمل ثورتكم الرائعة وهي تلعن شبلا ضعيفا أقنعه المنافقون والأفـَّاقون والأوغاد أنه أسد، وأن جُحره الذي يرتعد فيه خوفاً هو عرين، وأن كلابه لا تنبح ضد اللصوص، ولا تهز ذيلها فرحاً إلا بمَقـْدم الشبـّيحة.
تحيرني قدرة سفاح دمشق على المجيء بعشرات الآلاف من رجال الجيش والاستخبارات والفن والأدب والإعلام والدبلوماسية وقد ارتدوا جميعاً أقنعة المـَذلة والمسكنة والعبودية وهم يلعقون حذاءه، ويمرغون أنوفهم في التراب تحت قدميه فيصطادون الأبرياء من فوق أسطح المنازل، ويمارسون كل أنواع التنكيل والتعذيب والغلظة مع من أوقعهم حظهم العاثر في قبضتهم.
لا أخاف من استمرار نظام الأسد الشبل، فمن يملك أبسط القدرات على استشراف شروق شمس اليوم التالي لا يخالجه أدنى شك في أن دراكيولا الشام يـُعِدّ حقائبه للهروب إلى الشاطيء الآخر من خليجنا العربي، لكنني خائف من وجود أعداد كثيفة وهائلة محسوبة على السوريين والشياطين في نفس الوقت، يملكون هوية قلب العروبة ويحلمون مثلما حلم سعد حداد وأنطوان سعد بالأرتماء في أحضان فتيات إسرائيليات على شاطيء إيلات، ومكافأة شهرية من جيش الدفاع الاسرائيلي(!) لكل الخدمات التي قدمها عملاؤه في الجنوب اللبناني!
أخاف يوم يعلن أحرار سوريا بعد هروب عائلة الأسد أو قتلهم أو إعدامهم أن المقابر الجماعية يزدحم بها باطن الأرض العربية المحررة، وأن أوغاد الحـُكم لم يكونوا تحت تهديد السلاح والترويع والترهيب، لكنهم تبرعوا من جراء كراهيتهم الإبليسية لأبناء بلدهم، فمارسوا كل صنوف التعذيب والاخضاع والسيطرة والقهر بلذة ومتعة وغبطة لن تعطي فرصة في سوريا الجديدة للقول: اذهبوا فأنتم الطلقاء!
أيها السوريون:
ملحمتكم درس سيتعلمه أبناؤكم في المدارس والجامعات كما يتعلمون دروس العبادة، وعندما صلى الأسد وخدمه وعبيده ومتزلفوه صلاة العيد في الوقت الذي كنتم تتظاهرون، وتعتصمون، وتفقدون البريء تلو الآخر، فإن العلي القدير كانت له، سبحانه، حسابات خاصة، وأظن، وبعض الظن يقين، أن صلاتهم لم تصل إلى السماء الدنيا، وثورتكم هي الصلاة الحقيقية التي تقبـّلها الله بغض النظر عن دين أو مذهب أو فـِرقة الثائر، فالجنة تحت أقدام الثوار.
كنت أريد أن أبعث لكل السوريين الذي أعرفهم، وبعض الذين لا أعرف، تهنئتين: واحدة بعيد الفطر، والثانية بالنصر، لكنني لم أفقد تفاؤلي وأكاد أرى ثورتين جديدتين لغضب شعبي عارم في بلدين عربيين عانا من الطغاة ردحاً طويلا من الزمن.
أيها السوريون:
هتافاتكم تتفوق على أي كونسرتو أو عزف جماعي أو أناشيد وطنية يطلقها ربيع الوطن العربي الهادر غربا وشرقا، والغاضب شمال وجنوبا، والثائر مدناً وحضراً، وعندما كتبت في شهر يناير( أكاد أرى سراويل مبللة) كنت فعلا أراها على أجساد جبناء يعادونكم من القصر الجمهوري بدمشق إلى درعا، ومن اللاذقية إلى بانياس، ومن حِمص إلى حماة.
مدن سورية ستلهم كل الخاضعين من أبناء العروبة في المستقبل روحَ المقاومة، وسيعرف المتبرعون بدماء لأنياب الأسد أن السوريين تحرروا حتى لو لم تتم إذاعة البيان رقم واحد، يستتبعه خبر القاء القبض على بشار وماهر وبشرى وأسماء وهم يحاولون الهروب من الحدود العراقية أو اللبنانية استعداداً للقفز في أحشاء طائرة إيرانية جاثمة فوق مطار أقيم لمن أراد أن يلحق بزين العابدين بن علي وعلي عبد الله صالح وليلى الطرابلسي.
أيها السوريون:
دعوني أقبـّل رؤوسـَكم، وأدعو الله أن يرحم شهداءكم الأبرار،وأستعد لزيارة أرض البطولة والأمجاد، وأستمع لقصص المئات عما لم تستطع الشاشة الصغيرة أن تحكيه أو تقصّ على أسماعنا وعيوننا بعضا منه.
إنها خطوة واحدة .. بل هزة واحدة ويتهاوى أعفن أنظمة الاستبداد، وإلى أن تضعوا القيد الحديدي في يدي سفاحكم الأشر، فإنني أنتظر بصبر نافد بشائر نصر لاحت أكثر وضوحاً من شمس دمشق في ظهورها وظـُهرها وهي تتوسط كبد السماء .

 

محمد عبد المجيد

طائر الشمال

Taeralshmal@gmail.com

أوسلو في 31 أغسطس 2011
 

اجمالي القراءات 8808

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (17)
1   تعليق بواسطة   نجلاء محمد     في   الجمعة 02 سبتمبر 2011
[59902]

وماذا يقول في صلاته

الأستاذ الفاضل / محمد عبد المجيد كل عام وأنت وجميع الأسرة الكريمة بخير بمناسبة عيد الفطر الذي يشعر جميعنا بطعم خاص له بما أنه أول عيد بعد ثورة يناير 25 المباركة والتي خلعت مبارك غير المبارك .


كنت أريد أن أسأل بشار ومن معه ممن كانوا يؤدون صلاة العيد عن ماذا كانوا يقولون في صلاتهم وهم يقفون أمام رب العزة جل وعلا بعدما قتلوا ألاف السوريين ويتموا آلاف الأطفال وحرموهم من آبائهم وأمهاتهم وعذبوا وجرحوا ألاف أخرى ،بماذا يشعروا في هذه اللحظات هل بفخر وتكبر من أفعالهم الإجرامية هذه ؟؟ وهم يتبعون خطرات الشيطان الذي يأمرهم بقتل النفس التي حرم الله قتلها ، وقتل من يأمر بالقسط وإقام العدل ممن يطلبون حريتهم بطريقة سلمية !!


نعم أستاذي الفاضل صلاتهم لم تصل إلى السماء ، والثورة وهذه المظاهرات السلمية هي الصلاة الحقيقية التي ندعوا الله جلت قدرته أن يتقبـّلها ويثيبهم عليها وينصرهم قريبا على الأسد مصاص الدماء ونظامه


2   تعليق بواسطة   زهير قوطرش     في   السبت 03 سبتمبر 2011
[59916]

أخي مجمد عبد المجيد

 


في هذا التعليق أود أن أقدم للقراء ,نموذج عن النفاق لبعض رجال الدين من أمثال الشيخ البوطي لا أكرمه الله .هذا الشيخ المتواطئ مع النظام القمعي يتهم الدكتور برهان غليون  الناطق الرسمي  للمعارضة  السورية في الخارج , التي تضم كل الأطياف .بأنه عميل االأمريكان وعميل الموساد,وكأن المتظاهرين في سوريا أبطال الكرامة يخرجون للموت والجرح والاعتقال بسبب المؤامرة الأمريكية الأسرائيلية ,


أخي عبد المجيد ,هذه هو الفرق بين الإنسان الحر من أمثالك الذي يقف مع العدل ضد الظلم ,وهذا هو موقف رجل الدين المنافق الذي هو من سوريا ويقف مع الظلم .


عن موقع كلنا شركاء.


شن الدكتور محمد سعيد رمضان البوطي هجومًا عنيفًا على المفكر الدكتور برهان غليون، واتهمه بالعمالة ومحاولته وآخرين اجتثاث الإسلام من بلاد الشام وقال "هنالك مساعٍ غريبة في كيفيتها المسعورة، غريبة في سرعتها العجيبة تسعى لاجتثاث الإسلام"، ولم يتطرق البوطي في خطبته التي القاها من على منبر الجامع الأموي بدمشق إلى قصف مآذن المساجد وإهانة أئمتها، وتابع "في 4-7 اجتمع ممثلين عن الموساد الإسرائيلي والمخابرات المركزية الأمريكية في بلدة لا أريد ذكر اسمها، وكان الحديث في هذا اللقاء حول مصير المستقبل السوري الذي ينبغي العمل عليه، كان أول ما تم في هذا اللقاء بالإجماع ضرورة حماية أمن إسرائيل وضرورة تأجيج التصادم في هذه البلدة المباركة في سورية وضرورة تأسيس ما يسمى بالمجلس الثوري الانتقالي لسورية واختيار الغليون رئيساً لهذا المجلس، وتم تطبيق ذلك، تم إيجاد هذا المجلس واستيلاده وتم اختيار هذا الغليون رئيساً له منذ أيام"، وتساءل البوطي "من هو هذا الغليون وما هي معتقداته التي يريد أن يعمل عليها غداً حتى اقتضى الأمر أن يكون هو المختار في ذلك اللقاء؟"، واردف "سأحدثكم عن طائفة من معتقداته التي يبذل جهده الجهيد لتنفيذها، ولسوف أقرؤها كما هي لكي لا أزيد كلمة أو أنقص كلمة، يقول أولاً: لا أجد أي مبررٍ لعدم الوقوف بقوة وشدة في مواجهة التيارات الإسلامية إذا ما أراد الواحد منا النهوض بحال وطنه ومجتمعه والتوجه به إلى طور الحداثة، ويقول ثانياً: التراث، الدين كل ذلك لا يملك مفاتيح تحسين شروط حياة الإنسان على الأرض وإنما هو جزء من تفكير الإنسان الخاص به، إلى ما وراء ذلك"، وأضاف البوطي "مشروع هذا الحكم اللاديني الملحد هو الذي تدعو المعارضة السورية اليوم إلى الجهاد والاستشهاد في سبيله، الذي أريد أن أقوله في أول تعليق لي على هذا الذي ذكرته لكم: هل يتأتى تطبيق هذا الحلم الذي تطاول عمره والذي تمثل في العمل بكل الوسائل على اجتثاث الإسلام من بلاد الإسلام، لم يجد أي وسيلة للنجاح بل وجد نقيض ذلك".

وبعد غليون توجه البوطي إلى المعارضة السورية وطلب منهم ان لا يسيرهم من قال عنه "اختارته الموساد الإسرائيلية والمخابرات الأمريكية رئيساً لهذا المجلس" يقصد غليون والمجلس الوطني الانتقالي.

وقبل خطبة البوطي بيوم شنت صفحات موالية للنظام هجوما على المفكر غليون، واتهمته بنفس التهم التي ساقها البوطي بالإضافة لتهم تمس الأخلاق والنزاهة.

وبث عبر الانترنت عدد كبير من المقاطع المصورة التي تؤكد استهداف مساجد في حمص وحماة وديرالزور والقصير من قبل الجيش والمخابرات والشبيحة، وكتابة عبارات مسيئة على جدرانها الخارجية والداخلية، بالإضافة لمقطع آخر أثار الكثير من الجدل يصور ضرب مواطن ليشهد أن الرئيس هو ربه، وضرب إمام مسجد في حمص، واستنكر عدد كبير من العلماء في سوريا وخارجها هذه التصرفات.


3   تعليق بواسطة   آحمد صبحي منصور     في   السبت 03 سبتمبر 2011
[59924]

أيها الكاتب الحرّ محمد عبد المجيد : دعنى أيضا أقبّل رأسك الكريم لأنك نصير الأحرار

كل عام وانت أخى الحبيب بكل خير أنت وأسرتك النبيلة . ولك جزيل الشكر والامتنان على حضورك الجميل و المشرق فى موقعك أهل القرآن ـ والذى صار بفضلك وفضل الأحبة الأحرار كتيبة لنصرة الأحرار فى وطننا العربى .


وتحية للمناضل الشريف الأخ الحبيب زهير الذى يكتوى ـ وهو فى المهجر ـ بمأساة سوريا الشقيقة وهى حبلى بمخاض الثورة . وبعونه جل وعلا ستخرج سوريا ومصر وليبيا ونونس من هذه المحن أصلب عودا وحرية وديمقراطية وعدلا . ليس هذا مجرد أمنيات وأحلام ولكنها قراءة صحيحة لعصرنا الذى يشهد مصرع الطغاة فى العالم منذ هتلر وموسولينى الى صدام ، ويأتى الدور على صغار وحقراء الاستبداد من مبارك والأسد والقذافى وبن على .. ,والبقية تأتى ..


وندعو الله جل وعلا أن يتم تدمير الصنم الأكبر أو محور الشّر فى العالم كله ، والمسمى السعودية ..


4   تعليق بواسطة   عمر ادلبي     في   الأحد 04 سبتمبر 2011
[59937]

هم يعترفون ياسيد محمد عبدالمجيد

الارهابي عمار زياد النجار مواليد حماة 1970 أحد أذرع الارهاب الوهابي في سورية ألقي القبض عليه وظهرعلى التلفزيون السوري متحدثا عن المظاهرات : كانوا يقومون بانزال الطعام الىالمتظاهرين مثل السندوتش والعصائر واكتشفنا أنهم كانوا يضعون في الورق الذي يلفون به كل سندوشةمبلغ 500ليرة للتشجيع على الاستمرارربالمظاهرات وكانوا أيضا يقومون بطحن حب مخدر ويضعونه داخل السندوشة وأكد الكلام نفسه باريخ 3-9-2011الارهابي محمد ابراهيم خاوندي أحد قادة المجموعات الارهابية في اللاذقية. ووصف كل منها كيفية الحصول على السلاح وأين تم استخدامه وعمليات الاختطاف للمواطنين وقتلهم والصاق  التهمة بالجيش والحديث كان بالارقام والوثائق..فعن أية ثورة تتحدث  يا سيد محمدعبد المجيد؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


5   تعليق بواسطة   محمد عبد المجيد     في   الأحد 04 سبتمبر 2011
[59943]

نجلاء محمد وصلاة بشار الأسد

الأخت العزيزة نجلاء محمد،


كان الملك الحسن الثاني يفعل نفس الشيء، ويصلي، ويجلس في الدروس الحسنية الرمضانية وبيده السبحة، ويـُسـَبـّل عينيه من الورع الظاهري، ولكنه كان يفكر في طرق جديدة لتعذيب السجناء والمعتقلين.


وصدام حسين صلى في الكويت المحتلة على مقربة من مقر لتعذيب الكويتيين، وكانت القبلة عكس اتجاه الكعبة المشرفة.


وآية الله خلخالي كان حجة في العلوم الدينية، ولكنه كان يفتخر بأن أحكام الإعدام التي يصدرها لا تستغرق أكثر من دقيقتين.


صلاة بشار الأسد بعثية ولعله كان يقرأ القاتحة ثم بعضا من تعاليم ميشيل عفلق.


 


مع تحياتي


محمد عبد المجيد


طائر الشمال


أوسلو


 


6   تعليق بواسطة   محمد عبد المجيد     في   الأحد 04 سبتمبر 2011
[59944]

زهير قوطرش والبوطي وسقوط العلماء

أخي العزيز زهير قوطرش،


طبعا سقوط العلماء يعادل مئة مظاهرة مناهضة للدين.


قابلت الشيخ البوطي مرة واحدة في معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، وأعطيته ثلاثة أعداد من مجلة طائر الشمال وفيها نقد للحكم في سوريا، وتصفحها، واستحسنها، لكنه كغيره من الكتاب والعلماء والمثقفين الذين يبتسمون في وجهك فإذا انصرفت سلخوك بألسنة حداد.


كانت هناك محاضرة في نفس المعرض لجمال الغيطاني، مع ترجمة فورية إلى الألمانية. قال فيها بأنه لا يــُقصــَف قلم في مصر، كأن الألمان حمقى.


بعد المحاضرة قلت له بأن هذا غير صحيح بالمرة والدليل أنني ممنوع من دخول بلدي، وأن طائر الشمال ممنوعة من تنفس هواء القاهرة، فاستغرب هذه المعلومة الجديدة.


بعدها أعطيته عددين من طائر الشمال، وتصفحها واقفا، ثم نظر إلي مبتسما وقال: أنتَ تكتب كلاماً خطيرا وأنا أتفهم تماما منعك من دخول مصر!


قالها بين الجد والهزل، مبتسماً لكن وراء الابتسامة قناعة بأن مصر، كما قال للجمهور الألماني، بلد الحريات الصحفية!


 


وتقبل تحياتي


 


محمد عبد المجيد


طائر الشمال


أوسلو  النرويج


7   تعليق بواسطة   محمد عبد المجيد     في   الأحد 04 سبتمبر 2011
[59945]

الدكتور أحمد صبحي منصور وأهل القرآن وأصدقاؤهم

أخي الحبيب الدكتور أحمد صبحي منصور،


كلمات منكَ أفضل من سبعين وساماً على صدري، واطراء أكبر مني لكنه مصدر بهجة لأنه من مناضل حر، ومجدد في الفكر الديني، وداعية لاستخدام العقل بعدما هجره المسلمون قروناً عدة.


 


أنا المستفيد بالكتابة في موقعكم الموقر، ويكفي أن كتيبة من المثقفين والمستنيرين تحيطني بدفئها، وأقلامها، فتتم تكملة أي مقال بقراء له لعل بعضهم أكثر مني حرصاً على المقال نفسه.


 


وأنا، أخي الحبيب جدّ سلمى، أقـَبـّل رأسـَك الكريم والطاهر لمساحة التسامح التي تجعلها في موقعك فتشحذ بها الأقلام لتمنح المزيد من الابداع.


 


وتقبل محبتي الخالصة، والله يرعاك


 


محمد عبد المجيد


طائر الشمال


أوسلو   النرويج


 


8   تعليق بواسطة   محمد عبد المجيد     في   الأحد 04 سبتمبر 2011
[59946]

عمر ادلبي وعن أي ثورة أتحدث!

أخي العزيز عمر ادلبي،


كلامك هذا خطير جدا بالنسبة لي فهو يعني أن معلوماتي، ومتابعاتي ، وقراءاتي، في العقود الثلاثة الأخيرة التي اقتربت فيها من الشأن السوري لا تساوي بعوضة فما تحتها!


حتى زيارتي لدمشق، ورجل الاستخبارات الذي وجدته في غرفتي، ومئات الحكايات الموثقة التي امتلأ بها رأسي عن أبشع عمليات تعذيب وتصفية في السجون السورية .. كل هذا ينبغي أن يعاد النظر فيه كما جاء في تعقيبك: عن أي ثورة تتحدث يا سيد محمد عبد المجيد؟


 


ومع ذلك فلا أخفي عليك إيماني اليقيني بأن حُكم أسرة الأسد يحتضر، وأن الوثائق وشهادات السوريين، من داخل السجون ومن خارج الوطن، ستفصح عن كارثة إنسانية ، وستتعجب، أخي العزيز عمر ادلبي ، من قبور جماعية يمشي فوقها السوريون، وربما تكون أنت أيضا قد مشيت فوق جثث المئات دون أن تدري.


 


نعم، هي ثورة بكل المعايير والمقاييس الوطنية ، والشبيحة والقتلة هم كلاب سيد القصر، وسنشاهد قريبا بإذن الله ملايين السوريين يرقصون في الشوارع احتفاءً بتحرير سوريا من الطاغية.


والله يرعاك، وتقبل تحياتي.


 


محمد عبد المجيد


طائر الشمال


أوسلو


9   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الأحد 04 سبتمبر 2011
[59951]

وجهة نظر أخرى

أقبل رؤوسكم أيها السوريون لأنكم واجهتم حتى الآن قوى الظلام السلفية وقوى الاستكبار العالمية ورفضتم تحويل بلدكم الى عراق آخر وليبيا أخرى ..أقبل أياديكم أيها السوريون الشرفاء الذين تطالبون بالتغيير تحت سماء الوطن وليس تحت  عباءة الحاج ساركوزي وآية الله العظمى أوباما والمتبركون بهما من مشايخ النفط أبالسة العصر...أقبل أياديكم ياأسر شهداء الجبش والأمن وأنتم تستقبلون أبناءكم وقد سقطوا في كمائن غادرة على يد الضالين المضللين فتقولوا :الحمد لله الذي شرفنا باستشهادهم.. أيها السوريون أعطيتم العالم أول أبجدية في التاريخ فأعطوهم اليوم أفضل درس في كيفية الحفاظ على الأوطان..أيها السوريون في عام1916 كانت مساحة بلادكم 300000كم2 فأصبحت باتفاقيات  سايكس-بيكو 185000كم2...أيها السوريون قاتلوا ولا تسمحوا باتفاقية سايكس- بيكو جديدة أكثر هولا وتشظيا.


 أيها السوريون..سوريا بخطر فقفوا مع سوريا


10   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الإثنين 05 سبتمبر 2011
[59958]

دخلت الذئا ب

نقلت محطة bcc لبريطانية اليوم تصريحا (لقائد الثوار ) في طرابلس يطالب فيه بريطانيا وأمريكا الاعتذار بعد اكتشاف وثائق تثبت وجود تعاون أمني بينهما وبين نظام القذافي .


 


تعليق: خرجت الثعالب لتحل مكانها الذئاب


11   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الإثنين 05 سبتمبر 2011
[59959]

إلى الرفيق نور الدين محمد

هل لديك المقدرة على التفريق بين النظام و الوطن؟


ما الفرق بين أن تقول...... أيها السوريون..سوريا بخطر فقفوا مع سوريا


 و أن تقول:.....أيها السوريون: النظام بخطر فقفوا مع النظام؟


يا أخي أقعني بوجهة نظرك و سأكون من أوائل المسبحين و المهوبرين بحمد بشار و أبوه و عائلته...و إبن خالته كمان


و بعدين ما تزيح (ط.....) بالسلفية و الوهابية و الإباضية......كللو على  كللو ...بحاجة للإستئصال...إنما حبة حبة.....يعني لو أهل الجزيرة هبوا و ثاروا...رح نقللهم...طولوا بالكم ما هلق ...لحتى نخلص من سوريا و ليبيا و اليمن؟......ريتها كلها تولع مع بعض....لعنة الله على كل أفاك أثيم


12   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الإثنين 05 سبتمبر 2011
[59960]

السيد عمر إدلبي...صاحب التعليق 59937

بعد قراءة تعليقك، فكرت بيني و بين نفسي...يمكن أنا من المغرر بهم و ما معي خبر....ممكن أكون و هابي و ما حدن نبهني....جايز أكون سلفي و المياه عم تجري من تحتي و يا غافل إلك الله ....يا أخي ....هالحركة التصحيحية اللي عملها  حافظ الأسد...يلعن عرضها...ما حللها تتصحح و خللصونا بقى؟ بشار الشيل إبن الأسد...تم (إنتخابه) و على مرأى و مسمع البشرية  بسرعة الجيجاهيرتز أو أسرع....طيب يا أخي...اللي مشغول بتأمين معيشة أولاده   منو فاضي  للدمقراطية و لا لأمرهم شورى بينهم...ما حجتك يا مثقف؟ ما حجتك اللي بتعرف و بتحرف؟.......و حياة عينك و عين كل من يصفق لهؤلاء المستبدين...ولسوف تسألون......يوم القيامة


13   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الإثنين 05 سبتمبر 2011
[59966]

الاستاذ محمد دندن

 


الاستاذ محمد دندن


ليست لدي المقدرة على التفريق بين النظام والوطن وأنا بانتظار اتباع دورة عند سيادتك ( رضي الله عنك ) من أجل تنمية قدراتي.


نقول لك هذا تيس فتقول احلبوه..هل قرأت لي يوما أنني دافعت عن أي نظام؟؟ هل اذا طالبت بعدم تمزيق وطني أكون من أتباع النظام؟؟أنا أتحداك أن تأتي بآية قرآنية واحدة تبرر للعصابات المسلحة ما تفعله ضد الأبرياء في سورية..أنا لاأستطيع أن أكذب ما تراه عيني وما تسمعه أذني وما أعيشه على أرض الواقع...بالتأكيد أنت من المغرر بهم وبالتأكيد سوف تسأل يوم القيامة  عن المشاركة في سفك دماء السوريين..


14   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الثلاثاء 06 سبتمبر 2011
[59982]

السيد نور الدين محمد

أشكرك على دعائك لله بالرضا عني...فالله سبحانه و تعالى قال لرسوله الكريم الذي اختاره لهداية البشرية:


يا أَيُّهَا النَّبِيُّ اتَّقِ اللَّهَ وَلَا تُطِعِ الْكَافِرِينَ وَالْمُنَافِقِينَ إِنَّ اللَّهَ كَانَ عَلِيمًا حَكِيمًا ---الأحزاب -1


مع أنك تسخر مني ، و تريد أن تلتحق بدورة من دورات التفريق بين النظام و الوطن....فلن أسخر منك...لآن في الحياة أشياء أهم


مطالبتك بعدم تمزيق وطنك هي نفس الحجة التي يستعملها غرماؤك السلفيون بعدم النهوض ضد الحاكم الفاسد المستبد( خاصة إدا كان من آل سعود) درءاً لسفك الدماء...ولضمان استمرار تدفق البترول إلى حماتهم


الآية القرآنية التي تبرر(للعصابات المسلحة ما تفعله ضد الأبرياء في سوريا) هي :


وَإِنْ طَائِفَتَانِ مِنَ الْمُؤْمِنِينَ اقْتَتَلُوا فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا فَإِنْ بَغَتْ إِحْدَاهُمَا عَلَى الْأُخْرَى فَقَاتِلُوا الَّتِي تَبْغِي حَتَّى تَفِيءَ إِلَى أَمْرِ اللَّهِ فَإِنْ فَاءَتْ فَأَصْلِحُوا بَيْنَهُمَا بِالْعَدْلِ وَأَقْسِطُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُقْسِطِينَ -الحجرات-9


طبعاً معاوية بن أبي سفيان كان يعتبر كل من قاتله (عصابات مسلحة)...و لكي لا تشرد بأفكارك أنا لست شيعياً و لا سنياً و لا ضرسياً و لا خوارجياً  ،و لكن على سلم المسلمين المؤمنين إن شاء الله، أقلهم شأناً


 


 


15   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الثلاثاء 06 سبتمبر 2011
[59983]

السيد محمد دندن

اذا كنت تعتبر العصابات السلفية المتوحشة التي تقتل الأبرياء(وأرجو وضع خط تحت كلمة الأبرياء) وتقطع أجسادهم وتفصل الرؤوس عن الأجساد وهي تصيح الله أكبر..ثم تعمل على تدمير البنية التحتية للوطن واعادته لعصر الحمار والثور..أقول اذا كنت تعتبرها طائفة من المؤمنين وأنت تكتب في موقع أهل القرآن فأنا أرفع لك العشرة معلنا هزيمتي أمامك ولاحول ولا قوة الا بالله...


بالنسبة لموضوع شيعي وسني واباضي وخوارج ودروز  وعلويين  ..الخ أقول لك مع الاعتذار..طز في الطوائف كلها..أنا يهمني القرآن الكريم أولا وثانيا وثالثا وأخيرا..وأضيف في كل طائفة يوجد زعران وبلطجية وفاسقون ..وفي كل طائفة يوجد أناس من أطهر الناس وأنبل الناس وأشرف الناس .


16   تعليق بواسطة   محمد دندن     في   الثلاثاء 06 سبتمبر 2011
[59984]

أخي دائماً إن شاء الله...مهندس نور الدين محمد

أخي في الإنسانية

أخي في البيئة الإجتماعية و اللغوية و الموقع الجغرافي الذي نشأنا فيه سوياً

أخي في الإسلام المبني على مرجعية واحدة والتي هي القرآن و التي نؤمن بها سوياً

إذا كنت (أنا) محقاً في حوارنا، واستفاد بعض الإخوة القراء من حوارنا،فأنا أتنازل لك عن ثواب هذا الحوار و جعله الله في ميزان حسناتك. و إذا كنت(أنا) مخطئاً ،فأنا أتحمل مسؤولية (تخاريفي)، وعسى الله يغفر لي سوء معتقدي، مع إيماني اليقيني بعلمه جل و علا بحسن نيتي.

نرجع إلى لب الموضوع...هناك نظام حكم، خدم شعبه و لم يدخر وسعاً في تأمين احتياجات مواطنيه من أسباب الرفاهية و الرفعة و التقدم ألخ ألخ ألخ...هذا النظام أتى إلى الحكم على ظهر دبابة أو عبر إنقلاب عسكري أو حركة تصحيحية..

.ثم هناك نظام حكم آخر...أدى نفس الخدمات لشعبه و على نفس المستوى، ولكنه أتى إلى الحكم تعبيراً عن إرادة شعبية وتنفيذاً للتوجيه الرباني القرآني و الذي يتلخص بقوله تعالى (و أمرهم شورى بينهم):

أيهما أحق بالتأييد؟

إذا كان كلامي منطقي يا أخي، فهون عليك ، أنت لم تنهزم أمامي...أنت انتصرت للقرآن

و السلام

 


17   تعليق بواسطة   مهندس نورالدين محمد     في   الأربعاء 07 سبتمبر 2011
[59991]

أخي محمد دندن

 


أخي الكريم ..نحن اخوة دوما..والخلاف لايفسد  للود قضية أرجو الله أن يهدينا جميعا الى الصواب.


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2007-07-05
مقالات منشورة : 520
اجمالي القراءات : 3,832,028
تعليقات له : 527
تعليقات عليه : 1,292
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : Norway