من كتب ( السنة) وافتراء لهو الحديث على الله ورسوله.

ابراهيم دادي في الإثنين 11 مايو 2020


من كتب ( السنة) وافتراء  لهو الحديث على الله ورسوله.

 

ملاحظة هذه إعادة للمقال بعد محاولة أعداء الله إطفاء نور الله تعالى.

عزمت بسم الله،

 

قال رسول الله عن الروح عن ربه:

وَمَا ظَنُّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ يَوْمَ الْقِيَامَةِ إِنَّ اللَّهَ لَذُو فَضْلٍ عَلَى النَّاسِ وَلَكِنَّ أَكْثَرَهُمْ لَا يَشْكُرُونَ(60).يونس. قُلْ إِنَّ الَّذِينَ يَفْتَرُونَ عَلَى اللَّهِ الْكَذِبَ لَا يُفْلِحُونَ(69). يونس.

 هَذَا كِتَابُنَا يَنطِقُ عَلَيْكُمْ بِالْحَقِّ إِنَّا كُنَّا نَسْتَنسِخُ مَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ(29). الجاثية.

 

لنر كيف يفتر البخاري ومسلم وغيرهما على الله ورسوله الكذب.

 

1792 - حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ حَرْبٍ قَالَ عَنْ شُعْبَةَ عَنْ الْحَكَمِ عَنْ إِبْرَاهِيمَ عَنْ الْأَسْوَدِ عَنْ عَائِشَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهَا قَالَتْ كَانَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يُقَبِّلُ وَيُبَاشِرُ وَهُوَ صَائِمٌوَكَانَ أَمْلَكَكُمْ لِإِرْبِهِ وَقَالَ قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ{ مَآرِبُ } حَاجَةٌ قَالَ طَاوُسٌ{ غَيْرِ أُولِي الْإِرْبَةِ } الْأَحْمَقُ لَا حَاجَةَ لَهُ فِي النِّسَاءِ

صحيح البخاري - (ج 7 / ص 8/ 9) المكتبة الشاملة.

 

1106 حدثني علي بن حجر حدثنا سفيان عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم كان رسول الله  صلى الله عليه وسلم  يقبل إحدى نسائه   وهو صائم  ثم تضحك     1106 حدثني علي بن حجر السعدي وابن أبي عمر قالا حدثنا سفيان قال قلت لعبد الرحمن بن القاسم أسمعت أباك يحدث عن عائشة رضي الله عنها ثم أن النبي  صلى الله عليه وسلم كان يقبلها   وهو صائم  فسكت ساعة ثم قال نعم.

صحيح مسلم ج 2  ص  776 .

 

1802 - حَدَّثَنَا مُعَلَّى بْنُ أَسَدٍ حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ عِكْرِمَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ احْتَجَمَ وَهُوَ مُحْرِمٌ وَاحْتَجَمَ وَهُوَ صَائِمٌ.

صحيح البخاري - (ج 7 / ص 28) المكتبة الشاملة.

 

1802 - حَدَّثَنَا مُعَلَّى بْنُ أَسَدٍ حَدَّثَنَا وُهَيْبٌ عَنْ أَيُّوبَ عَنْ عِكْرِمَةَ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمَا أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ احْتَجَمَ وَهُوَ مُحْرِمٌ وَاحْتَجَمَ وَهُوَ صَائِمٌ.

صحيح البخاري - (ج 7 / ص 28) المكتبة الشاملة.

 

 

1705 - حَدَّثَنَا خَالِدُ بْنُ مَخْلَدٍ حَدَّثَنَا سُلَيْمَانُ بْنُ بِلَالٍ عَنْ عَلْقَمَةَ بْنِ أَبِي عَلْقَمَةَ عَنْ عَبْدِ الرَّحْمَنِ الْأَعْرَجِ عَنْ ابْنِ بُحَيْنَةَ رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُ قَالَ احْتَجَمَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَهُوَ مُحْرِمٌ بِلَحْيِ جَمَلٍ فِي وَسَطِ رَأْسِهِ.

صحيح البخاري - (ج 6 / ص 370) المكتبة الشاملة.

 

روى مالك عن نافع أن عبدالله بن عمر رضي الله عنهما كان ينهى عن القبلة والمباشرة للصائم وهذا والله أعلم خوف ما يحدث عنهما فإن قبل وسلم فلا جناح عليه وكذلك إن باشر وروى البخاري عن عائشة قالت كان النبي صلى الله عليه وسلم يقبل ويباشر وهو صائم وممن كره القبلة للصائم عبدالله بن مسعود وعروة ابن الزبير وقد روي عن ابن مسعود أنه يقضي يوما مكانه والحديث حجة عليهم قال أبو عمر ولا أعلم أحدا رخص فيها لمن يعلم أنه يتولد عليه منها ما يفسد صومه فإن قبل فأمنى فعليه القضاء ولا كفارة قاله أبو حنيفة وأصحابه والثوري والحسن والشافعي واختاره ابن المنذر وقال ليس لمن أوجب عليه الكفارة حجة قال أبو عمر ولو قبل فأمذي لم يكن عليه شئ عندهم وقال احمد من قبل فأمذي أو أمنى فعليه القضاء ولا كفارة عليه إلا على من جامع فأولج عامدا او ناسيا وروى ابن القاسم عن مالك فيمن قبل أو باشر فأنعظ ولم يخرج منه ماء جملة عليه القضاء وروى ابن وهب عنه لا قضاء عليه حتى يمذي قال القاضي أبو محمد واتفق أصحابنا على أنه لا كفارة عليه وإن كان منيا فهل تلزمه الكفارة مع القضاء فلا يخلو أن يكون قبل قبلة واحدة فأنزل أو قبل فالتذ فعاود فأنزل فإن كان قبل قبلة واحدة أو باشر أو لمس مرة فقال أشهب وسحنون لا كفارة عليه حتى يكرر وقال ابن القاسم يكفر في ذلك كله إلا في النظر فلا كفارة عليه حتى يكرر وممن قال بوجوب الكفارة عليه إذا قبل أو باشر أو لاعب امرأته أو جامع دون الفرج فأمني الحسن البصري وعطاء وابن المبارك وأبو ثور وإسحاق وهو قول مالك في المدونة وحجة قول أشهب أن اللمس والقبلة والمباشرة ليست تفطر في نفسها وإنما يبقى أن تؤول الى الأمر الذي يقع به الفطر فإذا فعل مرة واحدة لم يقصد الإنزال وإفساد الصوم فلا كفارة عليه كالنظر إليها وإذا كرر ذلك فقد قصد إفساد صومه فعليه الكفارة كما لو تكرر النظر قال اللخمي واتفق جميعهم في الإنزال عن النظر أن لا كفارة عليه إلا أن يتابع والأصل أنه لا تجب الكفارة إلا على من قصد الفطر وانتهاك حرمة الصوم فإذا كان ذلك وجب أن ينظر الى عادة من نزل به ذلك فإذا كان ذلك شانه أن ينزل عن قبلة أو مباشرة مرة أو كانت عادته مختلفة مرة ينزل.

تفسير القرطبي ج 2 ص 324.

 

311 - حَدَّثَنَا سَعْدُ بْنُ حَفْصٍ قَالَ حَدَّثَنَا شَيْبَانُ عَنْ يَحْيَى عَنْ أَبِي سَلَمَةَ عَنْ زَيْنَبَ بِنْتِ أَبِي سَلَمَةَ حَدَّثَتْهُ أَنَّ أُمَّ سَلَمَةَ قَالَتْ حِضْتُ وَأَنَا مَعَ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ فِي الْخَمِيلَةِ فَانْسَلَلْتُ فَخَرَجْتُ مِنْهَا فَأَخَذْتُ ثِيَابَ حِيضَتِي فَلَبِسْتُهَا فَقَالَ لِي رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ أَنُفِسْتِ قُلْتُ نَعَمْ فَدَعَانِي فَأَدْخَلَنِي مَعَهُ فِي الْخَمِيلَةِ قَالَتْ وَحَدَّثَتْنِي أَنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كَانَ يُقَبِّلُهَا وَهُوَ صَائِمٌ وَكُنْتُ أَغْتَسِلُ أَنَا وَالنَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ مِنْ إِنَاءٍ وَاحِدٍ مِنْ الْجَنَابَةِ.

صحيح البخاري - (ج 2 / ص 36) المكتبة الشاملة.

 

هذا ما تجدون في كتب ما يسمى (بالسنة) فهل يمكن أن نقتدي بها فنقبل ونباشر ونحن صيام؟؟؟ أم أن هذه الكتب كتبت لتخرج الناس من النور إلى الظلمات.

قال رسول الله عن الروح عن ربه:

اللَّهُ وَلِيُّ الَّذِينَ آمَنُوا يُخْرِجُهُمْ مِنْ الظُّلُمَاتِ إِلَى النُّورِ وَالَّذِينَ كَفَرُوا أَوْلِيَاؤُهُمْ الطَّاغُوتُ يُخْرِجُونَهُمْ مِنْ النُّورِ إِلَى الظُّلُمَاتِ أُوْلَئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ(257). البقرة.

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

اجمالي القراءات 1757

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   سعيد علي     في   الأربعاء 13 مايو 2020
[92349]

التدليس في كتب الحديث !


لاحظ أخي إبراهيم أن تلك الروايات ليست أحاديث ! هي أقوال نُسبت لعائشة و ابن عباس و غيرهم .. اسلوب تدليسي إحترافي استخدمه هؤلاء في الكذب على رسول الله عليه السلام .



2   تعليق بواسطة   ابراهيم دادي     في   الأربعاء 13 مايو 2020
[92353]

شكرا لكم أستاذ سعيد علي، التعقيب،


شكرا لكم أستاذ سعيد علي، التعقيب،



 



نعم إن الكثير مما نسب إلى قول أو فعل الرسول، ما هو إلا قول أو فعل البشر ولا علاقة له بالوحي، وفي كتب الحديث الكثير من الأمثلة ومنها على سبيل المثال ما يلي:



4667 حدثنا أحمد بن يونس حدثنا زهير حدثنا الأسود بن قيس قال سمعت جندب بن سفيان رضي الله عنه قال ثم اشتكى رسول الله  صلى الله عليه وسلم فلم يقم ليلتين أو ثلاثا فجاءت امرأة فقالت يا محمد إني لأرجو أن يكون   شيطانك  قد تركك لم أره قربك منذ ليلتين أو ثلاثا فأنزل الله عز وجل والضحى والليل إذا سجى ما ودعك ربك وما قلى   باب قوله ما ودعك ربك وما قلى تقرأ بالتشديد والتخفيف بمعنى واحد ما تركك ربك وقال بن عباس ما تركك وما أبغضك     4668 حدثنا محمد بن بشار حدثنا محمد بن جعفر غندر حدثنا شعبة عن الأسود بن قيس قال سمعت جندبا البجلي قالت امرأة ثم يا رسول الله ما أرى صاحبك إلا أبطأك فنزلت ما ودعك ربك وما قلى



البخاري ج 4 ص 1892 قرص 1300 كتاب.



 



4698 حدثنا أبو نعيم حدثنا سفيان عن الأسود بن قيس قال سمعت جندبا يقول ثم اشتكى النبي  صلى الله عليه وسلم  فلم يقم ليلة أو ليلتين فأتته امرأة فقالت يا محمد ما أرى  شيطانك  إلا قد تركك فأنزل الله عز وجل والضحى والليل إذا سجى ما ودعك ربك وما قلى.



البخاري ج 4 ص 1906 قرص 1300 كتاب.



شكرا مرة أخرى على المشاركة.



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 422
اجمالي القراءات : 9,344,523
تعليقات له : 1,926
تعليقات عليه : 2,794
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA