هل منكم من يصدق بأن الرسول نسي آيات من القرآن العظيم؟

ابراهيم دادي في الأربعاء 15 يناير 2014


عزمت بسم الله،

هل منكم من يصدق بأن الرسول عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، ينسى آيات من القرآن العظيم؟؟؟

هل يعقل أن ينسى الرسول عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، أو يسقط آيات من القرآن العظيم فيذكره بها رجل سمعه الرسول يتلوها في المسجد؟؟؟

 

الجواب نعم لقد نسي الرسول عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، آيات من القرآن العظيم حسب كتاب البخاري ومسلم، رواية عن أم المؤمنين عائشة رضي الله عنها!!!...

فهل المؤمن المخلص في عبادته للواحد القهار أن يصدق ما يلي:

 

 

باب نسيان القرآن وهل يقول نسيت آية كذا وكذا وقول الله تعالى سنقرئك فلا تنسى إلا ما شاء الله     4750 حدثنا ربيع بن يحيى حدثنا زائدة حدثنا هشام عن عروة عن عائشة رضي الله عنها قالت ثم سمع النبي  صلى الله عليه وسلم  رجلا يقرأ في المسجد فقال يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية من سورة كذاحدثنا محمد بن عبيد بن ميمون حدثنا عيسى عن هشام وقال أسقطتهن من سورة كذا تابعه علي بن مسهر وعبدة عن هشام     4751 حدثنا أحمد بن أبي رجاء هو أبو الوليد الهروي حدثنا أبو أسامة عن هشام بن عروة عن أبيه عن عائشة قالت ثم سمع رسول الله  صلى الله عليه وسلم رجلا يقرأ في سورة بالليل فقال يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا   آية كنت  أنسيتها من سورة كذا وكذا

  4752 حدثنا أبو نعيم حدثنا سفيان عن منصور عن أبي وائل عن عبد الله قال قال النبي  صلى الله عليه وسلم  ثم بئس ما لأحدهم يقول نسيت آية كيت وكيت بل هو نسي.

البخاري ج 4 ص 1923 قرص 1300 كتاب.

 

788 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة وأبو كريب قالا حدثنا أبو أسامة عن هشام عن أبيه عن عائشة أن النبي  صلى الله عليه وسلم  ثم   سمع رجلا   قرأ من الليل فقال يرحمه الله لقد أذكرني كذا وكذا آية كنت أسقطتها من سورة كذا وكذا.

788 وحدثنا بن نمير حدثنا عبدة وأبو معاوية عن هشام عن أبيه عن عائشة قالت ثم كان النبي  صلى الله عليه وسلم  يستمع قراءة رجل في المسجد فقال رحمه الله لقد أذكرني آية كنت أنسيتها.

صحيح مسلم ج 1 ص 543. قرص 1300 كتاب.

 

هل يعقل أن ينسى الرسول شيئا من رسالة ربه التي نزَّلها الله تعالى على قلب رسوله بواسطة الروح الأمين ( جبريل)؟؟؟. وَإِنَّهُ لَتَنْزِيلُ رَبِّ الْعَالَمِينَ*نَزَلَ بِهِ الرُّوحُ الْأَمِينُ*عَلَى قَلْبِكَ لِتَكُونَ مِنْ الْمُنذِرِينَ(194). الشعراء. قُلْ مَنْ كَانَ عَدُوًّا لِجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَى قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللَّهِ مُصَدِّقًا لِمَا بَيْنَ يَدَيْهِ وَهُدًى وَبُشْرَى لِلْمُؤْمِنِينَ(97). البقرة.

 

هل يمكن أن ينسى الرسول عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، آيات من الرسالة التي هي هدى وبشرى للمؤمنين، بعد أن نزَّلَ الله تعالى الرسالة على قلب رسوله وحفظها الله تعالى بقدرته؟؟؟

هل يمكن أن ينسى أو يسقط الرسول عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، آيات من الذكر الحكيم وتبقى محفوظة عند رجل عادي، وينساها الرسول عليه وعلى جميع الأنبياء السلام، ؟؟؟

هل نصدق مثل هذه الأحاديث في (  البخاري ومسلم ) ونكذب أحسن الحديث الذي يقول: إِنَّا نَحْنُ نَزَّلْنَا الذِّكْرَ وَإِنَّا لَهُ لَحَافِظُونَ(9). الحجر.

 

فعلى كل مؤمن صادق أن يختار ما يصدق وما يكذب، إما أن يصدق أحسن الحديث الذي نزل على قلب الرسول، والذي لا يأتيه الباطل. وإما أن يصدق لهو الحديث الذي رواه البخاري ومسلم في كتابيهما؟؟؟

قال رسول الله عن الروح الأمين عن ربه: وَقَالَ الَّذِينَ كَفَرُوا لَنْ نُؤْمِنَ بِهَذَا الْقُرْآنِ وَلَا بِالَّذِي بَيْنَ يَدَيْهِ وَلَوْ تَرَى إِذْ الظَّالِمُونَ مَوْقُوفُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ يَرْجِعُ بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ الْقَوْلَ يَقُولُ الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا لِلَّذِينَ اسْتَكْبَرُوا لَوْلَا أَنْتُمْ لَكُنَّا مُؤْمِنِينَ(31). سباء.

والسلام على من اتبع هدى الله تعالى فلا يضل ولا يشقى.

 

 

اجمالي القراءات 31074

للمزيد يمكنك قراءة : اساسيات اهل القران
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   يحي فوزي نشاشبي     في   الخميس 16 يناير 2014
[73637]

نعم إن الأغلبية ستجيب بنعم ..


وعندما يغطي  دخان  البخار،  أو  بخار  البخاري  العقول  فكل  شئ  ممكن ...  مع  شديد  الأسف ..



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-11
مقالات منشورة : 422
اجمالي القراءات : 9,343,081
تعليقات له : 1,926
تعليقات عليه : 2,794
بلد الميلاد : ALGERIA
بلد الاقامة : ALGERIA