الأرجنتين تعترف بفلسطين دولة حرة مستقلة

اضيف الخبر في يوم الإثنين ٠٦ - ديسمبر - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً. نقلا عن: المصريون


الأرجنتين تعترف بفلسطين دولة حرة مستقلة

 

الأرجنتين تعترف بفلسطين دولة حرة مستقلة
  |  06-12-2010 22:14

أعلنت وزارة خارجية الأرجنتين، الاثنين، أنّ الرئيسة كريستينا كيرشنر بعثت برسالة إلى نظيرها الفلسطيني محمود عباس تُعلن فيها أن بلادها "تعترف بفلسطين دولة حرة مستقلة في حدود 1967".

وجاء في بيان لوزارة الخارجية أنّ "الرئيسة كريستينا كيرشنر وجهت اليوم إلى رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس مذكرة تبلغه فيها بأنّ حكومة الأرجنتين تعترف بفلسطين دولة حرة مستقلة داخل حدود 1967" وفقًا لبيان وزارة الخارجية. وكانت البرازيل اتخذت الجمعة قرارًا مماثلاً.

وكان أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ياسر عبد ربه قال الاثنين: إنّ الأرجنتين ودولاً أخرى ستعترف بالدولة الفلسطينية أسوة بالبرازيل. وأوضح عبد ربه في حديث لإذاعة فلسطين الحكومية "أنّ اعتراف البرازيل بالدولة الفلسطينية المستقلة في حدود عام 1967 شجع دول أخرى على الاعتراف بالدولة الفلسطينية".

وأوضح "أن رئيسة الأرجنتين كريستينا فرنانديز دو كيرشنر، أكّدت في اتصال هاتفي مع الرئيس محمود عباس الأحد على اعتزام بلادها الاعتراف بالدولة الفلسطينية المستقلة بحدود 67". وأضاف: "أنّ الرئيسة كيرشنر أكدت للرئيس عباس أن الاعتراف بالدولة الفلسطينية ليس عملاً سياسيًا فقط، بل هو عمل أخلاقي".

وأعلنت البرازيل يوم الجمعة الماضي رسميًا اعترافها بدولة فلسطين على حدود 1967. وجاء الإعلان في رسالة وجهها الرئيس البرازيلي لولا دي سلفا إلى الرئيس محمود عباس وتسلمها وزير الخارجية رياض المالكي.
اجمالي القراءات 3740
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق