الملحدون فى القرآن

السبت ١٣ - يونيو - ٢٠٢٠ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
لاحظت انه منذ ظهور الفكر القرآنى بدأ أئمة السنيين والشيعة يقومون بالتشويش على دعوتكم والتشكيك فيها مع ان أدلتكم واضحة خصوصا في مقالات القاموس القرآنى التي تحدد معنى اللفظ القرآنى من خلال السياق ، وتتبعون في هذا كل الآيات. والمؤلم ان هناك الكثير من الناس من يصدق تشويشهم ويردد دعاويهم . فكيف نرد عليهم ؟
آحمد صبحي منصور :

 

1 ـ لا تتعب نفسك . كل شخص وما يختاره لنفسه . والحق واضح لمن أراد معرفته طالبا الهداية من رب العزة  جل وعلا ، يقرأ كى يهتدى داعيا ربه جل وعلا ، يقول :( إهدنا الصراط المستقيم )

2 ـ منشور لنا مقال في القاموس القرآنى عن مصطلح ( لبس ) وفيه التركيز على (لباس ) بمعنى ما يرتديه الشخص ، وإشارة عن ( لبس ) بمعنى  إلباس الحق بالباطل أو ( التلبيس ) أو ( التشويش ) . وهذا كان يفعله علماء أهل الكتاب الضالون . قال جل وعلا لهم وقت نزول القرآن الكريم :

2 / 1  ـ ( وَآمِنُوا بِمَا أَنزَلْتُ مُصَدِّقاً لِمَا مَعَكُمْ وَلا تَكُونُوا أَوَّلَ كَافِرٍ بِهِ وَلا تَشْتَرُوا بِآيَاتِي ثَمَناً قَلِيلاً وَإِيَّايَ فَاتَّقُونِ (41) وَلا تَلْبِسُوا الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُوا الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (42)  البقرة  ) . هنا إلباس الحق بالباطل  وكتمان الحق مع معرفتهم به.

2 / 2 ـ ( يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَكْفُرُونَ بِآيَاتِ اللَّهِ وَأَنْتُمْ تَشْهَدُونَ (70) يَا أَهْلَ الْكِتَابِ لِمَ تَلْبِسُونَ الْحَقَّ بِالْبَاطِلِ وَتَكْتُمُونَ الْحَقَّ وَأَنْتُمْ تَعْلَمُونَ (71) آل عمران ) هنا إلباس الحق بالباطل  وكتمان الحق مع معرفتهم به.

3 ـ وهو نفس خداع الشيطان لأوليائه ، قال جل وعلا : ( وَكَذَلِكَ زَيَّنَ لِكَثِيرٍ مِنْ الْمُشْرِكِينَ قَتْلَ أَوْلادِهِمْ شُرَكَاؤُهُمْ لِيُرْدُوهُمْ وَلِيَلْبِسُوا عَلَيْهِمْ دِينَهُمْ وَلَوْ شَاءَ اللَّهُ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ (137) الانعام )

4 ـ يكرر دُعاة الأديان الأرية ما كان يفعله أئمة الضلال من أهل الكتاب وقت نزول القرآن كراهية للقرآن وكفرا بالقرآن.

5 ـ وهنيئا لهم صدّهم عن سبيل الله جل وعلا وإلحادهم في آياته . قال جل وعلا : ( إِنَّ الَّذِينَ يُلْحِدُونَ فِي آيَاتِنَا لا يَخْفَوْنَ عَلَيْنَا أَفَمَنْ يُلْقَى فِي النَّارِ خَيْرٌ أَمْ مَنْ يَأْتِي آمِناً يَوْمَ الْقِيَامَةِ اعْمَلُوا مَا شِئْتُمْ إِنَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ (40) إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُوا بِالذِّكْرِ لَمَّا جَاءَهُمْ وَإِنَّهُ لَكِتَابٌ عَزِيزٌ (41) لا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِنْ بَيْنِ يَدَيْهِ وَلا مِنْ خَلْفِهِ تَنزِيلٌ مِنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ (42) فصلت  )



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2291
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4985
اجمالي القراءات : 53,503,421
تعليقات له : 5,329
تعليقات عليه : 14,629
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


شكرا لكم : 1 ـ ( مساء الخير إسمي شكيب من الجزا ئر أريد أن...

شفاعة الملائكة: يقول تعالى في سورة الأنب ياء في سياق الحدي ث ...

لم تتجاوز الحدّ: هل تجاوز ت حدودي ..؟؟ استاذ ي الكري م ...

الغاية والوسيلة: أود أن أعرف رأيك بالقو ل أن الغاي ة تبرر...

ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول هل القلب السلي م معناه فى...

رسالة تأخر الردعليها: هناك تحية لك عندى من صديق عزيز لك التحي ة من...

الضحك فى الصلاة : غصب عنى أتذكر فى الصلا ة حكاية أو موقف فى فيلم...

أبشع الجنون: الصين الشعب ية أعلنت أن الإسل ام ...

هذا قول كفر : هل يصح القول بانه كلا ياخذم نه ويرد الا...

مسألة ميراث : توفى اخى رحمه الله عليه ( اللهم اسكنه فسيح...

خير مما يجمعون: هذه قصتى . أنا كنت طالب فى الجام عة اسقط سنة...

هدانا الله واياك : أخي العزي ز أكتب إليكم هذه الكلم ات من...

أهل النبى اسماعيل: ما معنى الأهل فى الآية 55 من سورة مريم ؟ ...

عجل أبيس: لماذا لايكو ن هو العجل المرم وز لة بالثو ر ...

ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول : الاس تاذ حمد حمد كتب...

more