السبت ٢٩ - ديسمبر - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً
حضرة الدكتور أحمد المحترم
إذا لم تكن الفاحشة (التي ربطها القرءان مرة بالنساء و مرة بمثني مذكر) أذا لم تكن سحاق او لواط ؟ فما هو حكم اللواط (والسحاق بالتحديد) في القرءان إذن؟ و نحن نعلم أن الله قد شنع و غلظ في وصف عذاب من قام باللواط (بالاضافة الى اجبارهم الناس عليه ) !! فكيف لا يذكر له عقاب إذا لم يكن عند الله مرضيا؟ فهل نفترض انه إذا سكت الله عنه في القرءان فهو مباح؟ أم من الاولى أن نفترض (وهذا منطقي من باب طريقة عرض الايات) أن تلك الايتين تتكلمان عنهما؟
و جزاكم الله خيرا على جهدكم
السؤال أعلاه والموجه إلى الدكتور أحمد , مبني على الآية ( 16 ) النساء , والآية أعلاه للأسف الشديد مكتوبة ناقصة (فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ ) غير موجودة ضمن السياق العام للآية.
أرجو تصحيح الآية أعلاه لتتناسق تماما في القرآن الكريم , مع قوله تعالى:
وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا ( 16 ) النساء
تقبلوا تقديري
شكر للاستاذ أنيس صالح .
ولقد نقلت السؤال كما هو وكان يجب أن أتمعن وأصحح ما فيه . وسأقوم بالتصحيح .
اهون العقوبات هو ما أوجبه الله تعالى فى الدنيا ، وهو ما نسميه بالحدود .والأفظع هو عذاب الاخرة.
وليس كل جريمة عليها عقوبة دنيوية ، فالكذب على الله تعالى هو افظع الظلم ولكن عقوبته مؤجلة الى يوم القيامة .
وأعظم الظلم وهو الشرك بالله جل وعلا ليس عليه عقوبة دنيوية ـ أو حد ـ ولكن المشرك الذى يموت مشركا مأواه الخلود فى النار وعذاب عظيم.
و الله جل وعلا جعل الخلود فى النار لكل من يموت وقد أدمن الفاحشة دون توبة ، وكفى بهذا عقوبة . و الله تعالى جعل من الافواحش ما نسميه باللواط ، و قد توعد من يموت دون توبة من تلك الفواحش بالعذاب الليم ـ ولنراجع الايات (وَاللَّذَانَ يَأْتِيَانِهَا مِنكُمْ فَآذُوهُمَا فَإِن تَابَا وَأَصْلَحَا فَأَعْرِضُواْ عَنْهُمَا إِنَّ اللّهَ كَانَ تَوَّابًا رَّحِيمًا
إِنَّمَا التَّوْبَةُ عَلَى اللّهِ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السُّوَءَ بِجَهَالَةٍ ثُمَّ يَتُوبُونَ مِن قَرِيبٍ فَأُوْلَـئِكَ يَتُوبُ اللّهُ عَلَيْهِمْ وَكَانَ اللّهُ عَلِيماً حَكِيماً
وَلَيْسَتِ التَّوْبَةُ لِلَّذِينَ يَعْمَلُونَ السَّيِّئَاتِ حَتَّى إِذَا حَضَرَ أَحَدَهُمُ الْمَوْتُ قَالَ إِنِّي تُبْتُ الآنَ وَلاَ الَّذِينَ يَمُوتُونَ وَهُمْ كُفَّارٌ أُوْلَـئِكَ أَعْتَدْنَا لَهُمْ عَذَابًا أَلِيمًا )
وهذا هو ما ينتظر اللوطيين إذا استمروا دون توبة .
ظلت دائما قضية الجنس هى الشاغل الأول للمجتمعات و الأفراد ، و بإختلاف الرؤى للمرأة إنقسمت المجتمعات إلى متحررة و متشددة . هولاء ينادون بحب الحياة و تقدير الجمال ، و أولئك يحرمون أنفسهم خوفاً من عذاب الآخرة . وكل فى ضلال مبين . و للحديث بقية
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4986 |
اجمالي القراءات | : | 53,537,970 |
تعليقات له | : | 5,329 |
تعليقات عليه | : | 14,630 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
اهلا بك وسهلا ومرحبا: بسم الله الرحم ن الرحم ن الاخ الدكت ور/ ...
لم ينالوا خيرا: مامعن ى قول الله تعالى في سورة التوب ة ...
الغناء : هل الغنا ء محرم ؟ وهل يجوز الاست دلال بقوله...
تحية العلم : ماحكم تقديس وتعظي م راية/ لم الدول ة مثل...
المشيئة والتمنى : يعجبن ى قول المتن بى : ( مَا كلُّ ما...
خمسة أسئلة : السؤا ل الأول : قرأ فى كتاب أن واحد ذهب الى...
سؤالان : الفتو ى السؤ ال الأول : هل هناك فرق بين...
أجمعين: السلا م عليكم و رحمة الله و بركات ه, ممكن...
الولاية فى الزواج : هل يجوز للمرأ ة الحرة أن تزوج نفسها ؟ وهل يجب...
المقصد التشريعى : الأحك ام الشرع يةفي القرآ ن من (الوا بات ...
القيلولة : كتبت في بحثك القرآ ني عن العور ة (وقت...
كلم الله موسى تكليما: عندما قال الله (وكلم الله موسي تكليم ا) هل...
الراشى والمرتشى: اعرف ان الرشو ة حرام . فهل هناك استثن اءات من...
سليمان وبلقيس: لقد قرأت كثيرا لكم في رؤيتك م للقتا ل في...
الاشتهاء والشهوة : هل الاشت هاء والشه وة حرام ؟ ...
moreعبد الله بن عبّاس ( الوجه الآخر )
القاموس القرآنى : ( فلك / عرج / سبح )
الجاموس الأبيض والاسناد والتوثيق
القاموس القرآنى : ( آخر ) بالخاء المكسورة و ( آخر ) بالخاء المفتوحة
دعوة للتبرع