يطيقونه ( الصيام )

السبت ٠٢ - أبريل - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
دكتور احمد خيار الاتصال بكم في موقعكم لا يعمل .الرسالة لا ترسل . لذلك ارسل لك سؤالي من خلال صفحتك.. مع اقتراب شهر رمضان اخذت اقرأ مقالاتك التي تحدثت عن الصيام . وكان ان قرأت تفنيدك للادعاء القائل ان قوله تعالى وعلى الذين يطيقونه فدية طعام مسكين تعنى اي الذين لا يطيقونه وانهم يدعون ان "لا " حذفت وقلت ان هذا تحريف للقرأن .. ولكن في فتوى سابقه لك اجبت السائل عند سؤاله لماذا جاء قوله تعالى "لتجزى كل نفس بما تسعى" بالمضارع قلت ان هناك ايجاز بالحذف واصلها بما كانت تسعى .. هم يقولون حذفت لا في لا يطيقونه وانته تقول حذفت كانت من بما كانت تسعى .. كلماذا تعتبر قولهم تحريف وتعتبر قولك ايجاز بالحذف؟؟
آحمد صبحي منصور :

اسلوب الايجاز بالحف يدخل فى الأساليب المجازية ، وهى فى مجالات الوعظ والقصص القرآنى . أما آيات التشريع فليس فيها مجاز . كلها بالاسلوب العلمى التقريرى المحددة معانى ألفاظه . 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2570
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4986
اجمالي القراءات : 53,531,631
تعليقات له : 5,329
تعليقات عليه : 14,630
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


والعافين عن الناس : هناك شخص قريب لى ، وتعود ت على إكرام ه ...

جهل مبين.!!: اري تشابه كبير جدا بينكم وبين فكر طائفه...

بين الغضب والابتلاء: كيف أفهم الفرق بين الابت لاء الشدي د ...

ابراهيم آية 7 : ـ أريد معرفة وشرح معني ( لَئِن ْ شَكَر ْتُمْ ...

أسئلة: السؤا ل الأول : زكري ا دعا ربه ليرزق ه ...

( قُل ) والصلاة : عن كتاب ( قل ) لماذا لم ترد ( قل ) فيما يخض الصلا ة ؟...

حق اليتيم: لاإفر اط ولاتف ريط... ليتي إذاصا ر غنيا...

ذو القرنين ..: السلا م عليكم انا اسكند ر توره. من...

التفسير كفر : الأست اذ احمد صبحي منصور تحية عطرة منذ ...

Hejab , beating wife: How a Muslim woman should dress and is hejab fareeda or not? what do you think about what is...

حسابات مهلكة : السؤ ال الأول الظاه ر ان عيلتن ا ...

مرحبا ..ولكن ..!: كنت فى بلدى قرفان من الأدي ان والطو ائف ...

هذا التخلف السُّنّى: يصعب علي ما تذهبو ن إليه كيف نترك الحدي ث ...

بين الاخلاص والنية: يا شيحنا أنت هاجمت حديث إنما الأعم ال ...

اللمم: لوسمح ت عندى بضعة اسئلة انا فى علاقة مع...

more