عن الفراعنة

الثلاثاء ١٢ - فبراير - ٢٠١٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
استازى الطيب يقول التاريخ المويق والناطق بالحقيقة ان البدو الرعاة الهكسوس طردوا من مصر سنة 1520قبل ميلاد المسيح وهو تاريخ يسبق مازكر عن وجود موسى علية السلام بمصر كيف وفق بين التواريخ المدونة على الحجر وبينها فى بعض الكتب المقدسة؟ استازى الطيب ينطق تاريخنا بالحق ان لاوجود مطلقا لموسى علية السلام على ارضنا ينطق التاريخ بالحق ان اجدادنا عرفوا الله الواحد الاحد وقدسوة من الاف السنين فأنظر سيدى لأناشيد المصرى القديم وابتهالة لله وستتأكد انة يؤمن بالالاه واحد لاشريك لة حتى وان دلس عن عمد او بخطأ محرفى فك رموز اللغة المصرية القديمة المعروفة بكلام مصر او لسان مصر وليس بالهيروغليفية فهى يونانية فترجموا كلمة نتر وهى تعنى السيد او ذا الصدارة أو رب أو صاحب ألى كلمة مفخخة لتتماشى مع ايمانهم بالتاوراة فهم لايتصوروا ان هناك من امن بالله الواحد رب الكون الا بنى اسرائيل فترجموا نتر الى كلمة الاه فهنا نشأ الخلل هنا نشأالفخ فصار الموجدون كما توحى وتنطق اناشيد وابتهالات اجدادنا للالاه الواحد صارت متجهة لارباب والهة استازى الطيب أليس الله القائل ماكنا معذبين حتى نبعث رسولا؟ فلماذا نرفض ان يكون الله ارسل لاجدادنا رسولا لم يقص علينا زكرة فعلمهم الكتاب والحكمة اللتى وجدناها على الحجر وفى لفائف البردى؟ استازى الطيب اسمح لى بدون ان اتجنى او ابالغ ان القراءة السريعة والمتانية لمافى تراثنا كمصرين قدامى لهى اعمق وانبل واسمى مما هو مدون من تعاليم موسى علية السلام بيالكتب خلاف القرأن الكريم فاجدادنا عرفوا اليوم الاخر والحساب وطلب المغفرة والعمل الصالح وووووو نفس التعاليم القرانية والميزان لماذا استاذ منصور وحضرتك دارس للتاريخ لاننظر لتراث المنطقة من الفرات للنيل ومن الشمال البحر المتوسط لمحيط الهندى كتراث امة مشترك تبادل التأثير فيما بينهم وانتقل تراث الشعوب بين الحضارات المختلفة والمتعاقبة لابناء تلك المنطقة؟ فالثالث الات والعزى ومناة هو الالهة القمرية لاهل الجزبرة كان منتقل لهم من الثالوث المصرى اللذى شابة الثالوث نفسة السومرى وايضا الثالوث الفينيقى وعن طرقنا كمصرين او الفينيقين ليس هناك حسم تاريخى لذلك انتقل لليونان القديمة ومنهم لباقى اروبا اسف لاطالتى لكن القران الكريم قصد بكلمة مصر البلد قصد المكان وليس اطلاقا مصر النيل تقبل محبتى وتقديرى وعجزى عن تقديم مقابل ماقدمتموة لى من علم ونور ارجعنى للحق اشكرك واشكر ربنا لما انا فية وعلية
آحمد صبحي منصور :

يلزمك أن تقرأ لنا كثيرا . فهذه قضايا إنشغلنا بها وعالجناها فى كتب كثيرة تم نشرها فى مصر مثل ( شخصية مصر بعد الفتح ( الاسلامى ) ، و( مصر فى القرآن الكريم )، وقد اضفت الى هذا الكتاب ملحقين فيهما الاجابة على تساؤلاتك . ثم مؤخرا نشرت على الموقع  كتابى : ( بنواسرائيل فى مصر الفرعونية ) ( العذاب والتعذيب ) عدا مقالات بحثية متفرقة.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 2897
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4986
اجمالي القراءات : 53,534,246
تعليقات له : 5,329
تعليقات عليه : 14,630
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


لم أفهم .!!: اخي توفي ترك 4 بنات كبار لي اخي وأخته وانا اخي...

الصدع بالحق: أرى نفسي تواقا للرجو ع للصدع بآيات الله...

شكرا عمّار السامرائى: الدكت ور احمد صبحي منصور المحت رم تحية طيبة...

لا أعلم ..!: داير البحث الذي تكلمت فيه عن عدم جواز نطق اسم...

أكرمك الله جل وعلا: ان في سورتي المؤم نون والشع راء معجزة رقمية...

تحرير المسجد الحرام: Dr. Mansour, Greeting s and I hope this note finds you in a great shape. First...

ليلة القدر: اقرا لك الان سلسلة مقالا ت عن ليلة القدر حيث...

العقبة: ما معنى ( العقب ة ) في سورة البلد ( فَلا...

لا تحزن وإقرأ لنا: اشعر بالإح باط والحز ن الشدي د لأن...

ابتلاء الحيوانات : هل هناك إبتلا ء للحيو انات ؟...

لا بد من القضاء: صلاةا لفجرف اتتني هل أقضيه امع ...

ذو القرنين : السلا م عليكم ابى الفاض ل د احمد سمعت خطبه...

عقوبة السرقة: انا أقرا بنهم في الموق ع ولكن بعض كتاب...

التعميم والاستثناء: هنا آية قرآني ة تحكم على كل أهل الكتا ب ...

صنع / صناعة: جاء تعبير ( صنع ) فى القرآ ن الكري م ، فهل هو...

more