الخميس ٠٤ - أغسطس - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
المقصود هم الرسخون فى العلم القرآنى فى كل زمان بعد نزول القرآن ، وهم الذين يكتشفون عجائبه . وايضا علماء أهل الكتاب الذين آمنوا بالقرآن ، وذكرهم رب العزة جل وعلا فى خطاب للكفار العرب فقال : (وَإِنَّهُ لَفِي زُبُرِ الأَوَّلِينَ (196) أَوَلَمْ يَكُنْ لَهُمْ آيَةً أَنْ يَعْلَمَهُ عُلَمَاءُ بَنِي إِسْرَائِيلَ (197) الشعراء ) ( وَقُرْآناً فَرَقْنَاهُ لِتَقْرَأَهُ عَلَى النَّاسِ عَلَى مُكْثٍ وَنَزَّلْنَاهُ تَنزِيلاً (106) قُلْ آمِنُوا بِهِ أَوْ لا تُؤْمِنُوا إِنَّ الَّذِينَ أُوتُوا الْعِلْمَ مِنْ قَبْلِهِ إِذَا يُتْلَى عَلَيْهِمْ يَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ سُجَّداً (107) وَيَقُولُونَ سُبْحَانَ رَبِّنَا إِنْ كَانَ وَعْدُ رَبِّنَا لَمَفْعُولاً (108) وَيَخِرُّونَ لِلأَذْقَانِ يَبْكُونَ وَيَزِيدُهُمْ خُشُوعاً (109) الاسراء )
ولأن القرآن الكريم ( كتاب ) سماوى فيمكن أن نقول أن المقصود هنا هم علماء أهل الكتاب ، أى (أهل القرآن ) و ( أهل الكتاب ) الذى اُنزل من قبل .
تاريخ الانضمام | : | 2006-07-05 |
مقالات منشورة | : | 4986 |
اجمالي القراءات | : | 53,536,095 |
تعليقات له | : | 5,329 |
تعليقات عليه | : | 14,630 |
بلد الميلاد | : | Egypt |
بلد الاقامة | : | United State |
ماذا لو قرأت لنا ؟: الاست اد الحقو قي واستا د الفلس فة احمد...
السجن ليس الحل .!: .عندم كنت اعمل بالام ارات اخذت قروض وفيزا...
القرآن والهداية : لقد مضى تقريب ا عام و نصف العام على متابع تي ...
زواج ملك اليمين : السلا م عليكم ورحمة الله وبركا ته بد ايةً ...
لا تناقض إطلاقا: السؤا ل الأول : قرأت لك قولك إن الله لم يخلق...
الجن والاحلام: هل الأحل ام دايما ً بتكون من الله؟ ولا الجن...
الانسان يخلق: هل الانس ان خالق ؟ ...
مسألة ميراث: السلا م عليكم و رحمة الله تعالى و بركات ه لدى...
النقاب الملعون: فى فترة ضلال تنقبت وادمن ت الزوا ج بأكثر من...
تمتع الزوجين حلال: ما حكم شرب الزوج لبن زوجته أثناء المدا عبة أو...
هذا جهل مبين: رغم أن علماء ألآثا ر أليهو د أنفسه م ...
القصص القرآني : لماذا برأيك تم تضمين هذا الجان ب التار يخي ...
ورفعنا لك ذكرك: جاء فى كتاب سيادت كم الأنب ياء فى القرآ ن ...
شهد رمضان: ماهو تفسير الآيه فمن شهد منکم الشهر...
moreعبد الله بن عبّاس ( الوجه الآخر )
القاموس القرآنى : ( فلك / عرج / سبح )
الجاموس الأبيض والاسناد والتوثيق
القاموس القرآنى : ( آخر ) بالخاء المكسورة و ( آخر ) بالخاء المفتوحة
دعوة للتبرع