Search:

شجرة الحلم العربي

حكايات من حلب: الحلقة الثانية

ليلة الدخلة

قصة عجيبة: حوار مع الجن

قصتي مع أهل القرءان

عين الأم (قصة مؤثرة من واقع الحياة)

النظافة والأدب في الخطاب من العادات الأمريكية

حكاية مرفت و ولاء

حكمت المحكمة ببراءة نسمة

تجارب من الحياة (دعوة عامة)

حكاية رجل ميت

الولى والمريد

جنون

حكاية عمى بطاطا

هذه بضاعتكم ردت إليكم

كلهم .. أولاده!!!

نظرة ومدد يا شيخ بركات !!!!

ضائعون

إنهم يظلمون الحمير

أللص والحمار وعدالة الأشرار

نموذج حزين للمرأة

بيدى لا بيد عمر ( عن ختان البنات)

ألمرأة الصخرية

From the Archive
Western Sahara Roundtable on Jadaliyya
An open letter to senator McCai
Salafi Wahabism is anti Islam
Sociology_of_islam
How Further Radicalization of Egypt in Post-Mubarak Era Can be Prevent
The Just Third Way
Answering those who say that Quran contradicts itself (Introduction)
Can We Think?
right of women in Islam to work and to be active in the society
The Rebuilder’s Tale
Multiculturalism Run Amok
Determining Ramadan
Colonel Mohamed ELghanam: asks for a criminal trial of Mubarak‏
Having Islam in our side against Wahabists
European-Middle Eastern Encounters
The Philosophy of Submission
"Heroic" Serbs Storm U.S. Embassy in Belgrade
Egypt’s Copts in Al-Qaeda’s Sights
Building Churches is a recognized right in
The Faults of Islam
All Ahadeeth false? - So do you believe they are true? Or what parts of the Sirah do you tak... ......
Our Number.. - I'm very impressed. I wanted to know how many people follow your point... ......
Taraweeh - Would it be possible if you please could tell me your stand on the "Ta... ......
قصة عجيبة: حوار مع الجن

  by: : محمد سمير

قال تعالى"وانه كان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا"
رغم إيماني بوجود مخلوقات تسمى الجن ، ورغم إيماني بإمكانية حدوث لقاء ما بين الجن والإنس ، إلا أنني على يقين بأن الكثير من الدجالين ، اتخذوا هذا الموضوع مصدرا للكسب غير المشروع ، والضحك على الناس وسرقة أموالهم تحت وهم الاتصال بالجن والحديث معه.
قد تكون القصة التي سأعرضها عليكم حالا من هذا القبيل والتي وصلتني من الأخ الكريم محمد سمير لعرضها عليكم ، وفي الحقيقة ترددت قليلا قبل نشرها ، ولكن للأمانة التي ألزمت بها نفسي في عرض تجارب أي من الإخوة الأفاضل مهما كانت غرابتها لعلنا نجد في طياتها عبرة ما ، خاصة والأخ الكريم يؤكد حدوثها معه شخصيا ، لذلك قررت نشرها من باب سرد حكاية حدثت مع واحد من رواد الموقع ، رغم تحفظي الشديد على ما جاء بها ، وظني سوءا بصديقه الذي يحضر الجن ، والله أعلم
شريف هادي
حوار مع الجن
محمد سمير / فلسطين
>> أخي الحبيب / شريف هادي ، حفظك الله من كل سوء .
>> إليك هذه القصة التي حدثت معي :
قبل عدة سنوات كنت في زيارة عند أحد الأصدقاء وفوجئت أنه يقوم بتحضير الجن . وأعجبتني الفكرة مع أنها لم تدخل عقلي كثيرا" ، ولا زلت أفكر فيها وما من إجابة على ما حدث معي . وقد كانت طريقته على النحو التالي :
1. قام بقراءة العديد من آيات القرءان الكريم لمدة ( 3 ـ 5 / دقائق ) . وقال لهم : أحضروا .
2. قال له : يا شيخ عبد الله إنزل على يد أخي فلان .
فقاطعته وقلت له أريد أن تنزله على يد أخيك غير المتعلم لأنني أريد أن أناقش الجني . فأمره أن ينزل على يد أخيه الحاصل على الشهادة الإبتدائية . وفجأة رأيت يد أخيه اليمنى قد ثقلت وبدأ أصبع الشاهد يتحرك للأعلى والأسفل . وقال لي : إسأله وهو سيجيب كتابة عن طريق يد أخي .
وكان الحوار التالي :
أنا : كم عمرك يا أخ عبد الله ؟
الجني : عمري 2200سنة .
أنا : هذا يعني أنك عاصرت سيدنا المسيح عليه السلام وسيدنا محمد عليه السلام .
الجني : نعم .
أنا : هل صلب المسيح عليه السلام ؟
الجني : أستغفر الله العظيم ، ( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ) .
أنا : هل أنتم متقدمون عنا علميا" وتقنيا" ؟
الجني : نعم نحن نسبقكم بألف وخمسمائة سنة في التقدم العلمي .
أنا : متى اكتشفتم البث التلفزيوني مثلا" ؟
الجني : في عهد النبي محمد عليه السلام .
أنا : هل صحيح أن سرعتكم تساوي سرعة الضوء ؟
الجني : سرعتنا أكبر من سرعة الضوء بقليل .
أنا : كم يا ترى ؟
الجني : 400ألف كيلومتر في الثانية .
أنا : وكيف تستطيعون الحصول على هذه السرعة الفائقة ؟
الجني : إن ترددات أجسامنا عالية جدا" عكس الإنس . لأن الإنس مخلوق من طين فإن تردد جسمه يقترب من الصفر فلا يستطيع الحصول على سرعة عالية .
أنا : هل تعرف شيئا" عن أشخاص ماتوا ؟
الجني : لا يعلم الغيب أحد إلا الله سبحانه وتعالى .
أنا : هل كل الجن مسلمون ؟
الجني : كلا . هناك المسلمون واليهود والنصارى والبوذيون والشيوعيون وكل التيارات الدينية والفكرية التي عندكم موجودة عندنا . وهناك صراعات بيننا وبين اليهود ونتعارك ويسقط قتلى منا ومنهم .
أنا : كيف يستعمل السحرة الجن ؟
الجني : الجن المسلمون لا يستسلمون للسحرة . ولكن غير المسلمين يخضعون للسحرة . ويقومون بتسليطهم على الناس ويكون تأثيرهم نفسي فقط (وسوسة) وليس لهم أي تأثير مادي على الإنسان .
أنا : ماذا بخصوص الزواج بين الجن والإنس ؟
الجني : كلام فارغ . لا يمكن أن يتم الزواج بين طبيعتين مختلفتين . كيف يتزوج مخلوق من نار مع مخلوق من طين مستحيل . هذه خرافات .
أنا : وماذا بخصوص التلبس ؟
الجني : في الحقيقة هو ليس تلبس . وسوسة فقط من شياطين الإنس والجن .
أنا : هل أنتم قبائل وشعوب مثلنا ؟
الجني : نحن سبعة أصناف ( سبعة أجناس ) .

وانتهى الحوار إلى هذا الحد ، وقرأ الشيخ آيات من القرءان وودع الجني ورجعت يد أخيه كما كانت . ولا زلت حتى الآن أفكر في هذه الحادثة ، هل هي حقيقية أم أنه كان يهيئ لي ذلك ؟

الله وحده أعلم
أخوك / محمد سمير
فلسطيــــــن


Comments (16)
تعليق بواسطة  محمد البرقاوي     - 2008-03-20
الإنس و الجن

السلام عليكم.


سأدلي بدلوي في هذا الموضوع لعلي أقدم إجابة للأخ سمير. في البداية و حسب علمي فإن دلالة الآية التالية  "وانه كان رجال من الانس يعوذون برجال من الجن فزادوهم رهقا" كانت تتحدث عن عادة العرب عند السفر فعندما يسافر العرب في رحلاتهن التجارية و ينزلون ببعض الأماكن ليبيتوا هناك كانوا يقولون نعوذ بأسياد - أي الجن - هذا المكان من شر ما وجد فيه فلا يمكن أن تكون أي علاقة بين الإنس و الجن غير الوسوسة التي تكون من الشيطان و الله تعالى أعلم. ثانيا كيف يقول الجني أنهم سبقونا بألف و خمسمائة عام بينما غابت عنهم الشيوعية قبلنا و إلا فالإنسان يكون أكثر ذكاء و فهما من الجن و يكون هو من سبق الجن علميا و ليس العكس و الله تعالى أعلم بصحة فرضيتي. و لكم مني كل المودة و التحية.


تعليق بواسطة  محمد عطية     - 2008-03-20
ما تجيبوا طاسة الخضه أحسن

ايه الكلام اللى انتوا بتعملوه ده و هل صدقتكم تلك الاجابات التى رد بها الجن با اولو الالباب .... عمره 2200 سنة وايه المانع هو حد بيعد وراه ولا حد شايفه.....استغفر الله العظيم ( وما قتلوه وما صلبوه ولكن شبه لهم ) . لا مؤمن يا سى الجنى ...اساتذتى الكرام هذه الاية لا تنفى مطلقاً مطلقا مطلقاً صلب المسيح و لكنها تنفى موته على الصليب 0سرعتهم اكبر من سرعة الضوء و عرفو البث التلفزيون منذ 1500 سنة وكمان غبى ومبيعرفشى يحسب أن أول بث تلفزيون كان سنة 1936 يعنى فى القرن التاسع عشر يعنى الفرق 1300 سنة يعنى يا خويا قدر يحسب سرعنه بالكيلوا مظبوط و مقدرشى يحسب السنين اللى هى اسهل ....و النبى يرجع للراجل تانى و يقوله ايه هما اصناف الجن زيى البنى آدمين ولا زى اصناف الباذنجان مقلى ومطبوخ و مسقعه و باللحم المفروم...





لا حول ولا قوة الا بالله العلى العظيم


تعليق بواسطة  محمد سمير     - 2008-03-22
لماذا التلبيخ يا أخ محمد عطية؟

     أخي محمد حفظك الله من كل سوء


     لقد وقعت يا أخي في عدة مغالطات والسبب ظاهر أنك لم تقرأ القصة جيداً 


     1- قلت إن المسيح صلب ولم يمت على الصليب وهذا منافٍ للقرآن الكريم والدليل قوله تعالى


:( وسلام علي يوم ولدت ويوم أموت ويوم أبعث حيا) . لا يمكن أن يموت مقتولا سواء على الصليب أو غيره            من هذه  أوصافه.


      2- تقول أن الجني قال ان البث التلفزيوني عرفوه قبل 1500 سنه وقد قال هو : في عهد النبي محمد عليه السلام


        وهو أقل من 1500 سنة .


      3- ذكرت القرن التاسع عشر والصحيح القرن العشرين .


       4- اتهمتني انني شارب حاجة اصفريكا ....ما معنى هذا ؟ لا أفهم . إن كنت تقصد الخمرة فاتق الله لأنني بحياتي كلها


لم أشرب الخمرة ولا أعرف شكلها وطعمها.


تحياتي


تعليق بواسطة  باسل ال مشيبين     - 2008-03-22
هل رجعت وسألت الجني العجوز؟

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


اخي صاحب الموضوع  هل نسيت ان تسئل الجني عن المهم  هل الحديث اللذي بين يدي اهل السنه ملفق والا صحيح  او هل القرانيين على حق


هذا ماتحسرت عليه انك لوكنت سائلته لما تحسرت لكي نرتاح من البحث المرهق


فأرجع واسئله لو تكرمت وارجع وقل لنا الله يخليك !!!!!!!!!!!!!!!!!!!


تعليق بواسطة  محمد البرقاوي     - 2008-03-22
التعقل من فضلكم

السلام عليكم.


إخواني قام الأستاذ محمد سمير بسرد قصة واقعية لا ليفرضها علينا و لكن لأخذ الشورى منا حتى يزول عنه الشك كما قال ' وانتهى الحوار إلى هذا الحد ، وقرأ الشيخ آيات من القرءان وودع الجني ورجعت يد أخيه كما كانت . ولا زلت حتى الآن أفكر في هذه الحادثة ، هل هي حقيقية أم أنه كان يهيئ لي ذلك ؟



الله وحده أعلم '


فمن كان له رأي مفيد يشرح الحقيقة و يجيب عن سؤال الكاتب فنعم ما قام به و إن لم يجد ما يقول فعليه الإستماع للإخوة الكرام بعيدا عن الأصفريكا التي عفانا الله تعالى منها ولله الحمد. و هذا الباب مهم بالنسبة لي لنتعلم من بعضنا البعض و نتبادل خبراتنا لنصنع مستقبلا ناجحا بإذن الله تعالى.


تعليق بواسطة  محمد سمير     - 2008-03-23
أخي باسل

أخي باسل حفظك الله من كل سوء


هذه القصة حصلت معي بالفعل منذ ما يقارب سبع سنوات .فكيف لي أن أعود للشيخ مرة أخرى؟


ولكن ما دام الأمر هكذا أخذ اهتمام الأخوة أعدك بأن أذهب إلى الشيخ وأكرر التجربة.


تحياتي


تعليق بواسطة  محمد سمير     - 2008-03-23
جزاك الله خيراً أخي محمد البرقاوي

أخي محمد حفظك الله من كل سوء


أحييك على موقفك المتعقل . وهو موقف الباحث المتمكن والواثق بنفسه . بالفعل أنا سردت ما حدث معي


 ليس من باب الإثارة ولكن من باب أن يبحث الأخوة في موقف حيرني ويحير الكثيرين .


تحياتي


 


تعليق بواسطة  محمد عطية     - 2008-03-25
عذراً الاستاذ محمد سمير

الاستاذ محمد سمير السلام عليكم و رحمة الله و بركاته اعتذر لسيادتكم إن كان فى مداخلتى ما أغضب شخصكم الكريم و بعلم الله أننى لم أقصد الاساءة الى شخصكم الكريم على الاطلاق و أنها مجرد رأى ساخر ليس إلا حيث أن تلك القصة قد رويت بحذافيرها فى كتاب صدر فى القاهرة اسمه (حوار مع جنى ) منذ 12 سنة تقريباً لبعض أدعياء العلم و المعرفة و أذا نظرت الى الأسئلة الموجه الى الجن و اجابتها عليه تكتشف بسرعة مذهلة أمران أن الاجابات العلمية تضم أحدث ما توصل اليه العلم حول أى ظاهرة كونية و كان فى الكتاب السابق الاشارة اليه يتحدث عن مثلث برمودا... أو يسرد بيانات لا تستطيع التأكد منها على الاطلاق من عينة عمرى 2200 سنة .....اما قولكم فى صلب المسيح الاية المشار اليها من قبلكم تشير الى الموت الذى هومصير كل كائن حى و لا تحدد الطريقة التى سيموت بها بدليل أن بنى اسرائيل قد قتلو العديد من انبياء الله و قوله تعالى (و ما محمد الا رسول قد خلت من قبله الرسل أفأن مات أو قتل... ) دلالة على احتمالية حدوث الموت بالقتل ...اما أنا فلم أقل أن سيدنا عيسى قتل على الصليب و عليك أن ترجع الى الاية الكريمة و تقف على تلك العبارات (ما قتلوه و ما صلبوه.....شبه لهم ... و ما قتلوه يقيناً)و سوف تكتشف بسهولة أن سيدنا عيسى صلب و لكنه لم يقتل على الصليب حيث تشابه لهم قتل المسيح فأنزلوه و يؤكده انهاء الاية بقوله ما قتلوه يقيناً فلماذا لم يضف اليه و ما صلبوه يقينا كذلك .....


قد قمت بأزالة الجملة التى رأيتها سيادتكم تسىء الى شخصكم الكريم ... و تقبلوا اعتذارى و أسفى و اكرر اننى لم أقصد الاساءة الى شخصكم الكريم


و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته


تعليق بواسطة  محمد سمير     - 2008-03-26
إعتذارك مقبول أخي محمد عطية

أخي الحبيب محمد عطية حفظك الله من كل سوء


لقد عرضت هذه القصة فقط للنقاش بيننا كإخوة في هذا الموقع المبارك .وقد لاحظت أنني


أشكك في الكثير مما ورد فيها مع أنني عايشتها .


والكل يعلم أننا أناس نبحث عن الحقيقة والهدى .


دمت لي أخاً عزيزاً وأدعو الله تعالى أن يجعلنا وإياك ذخراً للإسلام


وأن يجعلنا من السابقين الآخرين إنه نعم المولى ونعم المجيب .


تحياتي


تعليق بواسطة  على على     - 2008-03-28
حقيقة الجن

فى حقيقة الامر  نقول ان القصه هى حجه على صاحبها فلا نقول انها حقيقه ولانقول انها من صنع الخيال  لان القصص   الروايات الخاصه بعالم الجن او اطباق الطائره  وما شابهها من امور هى موضع بحث  منذ ستوات طويله  وهذا الامر والتطرق اليه  وتداول رواياته ليست مقصوره على  عالمنا العربى فقط بل هى موجوده فى الغرب - المتطور - ايضا  وهناك ابحاث وميزانيات ضخمه رصدت لهذه  المواضيع  فمن الاجحاف والتسرع بان نقول انها خزعبلات  او خرافه  انما هى ان الحقيقه اختلطت بالخرافه فحدثت المبالغه  فاستهجنها وانكرها الناس  وفى  حقيقة الامر  ان لنا راى مطول فى مثل  هذه الامور لايسع  المقام  لذكرها ونختمها بان كلمة جن لغة  هى كل ماهو خفى  او محجوب  مثل معنى جنين  وفى الغرب يطلقون عليها اسم  الاوراح  ونحن نفول بانه هو ( العالم الاخر )  او اياكانت مسمياته .  ولكم الشكر


تعليق بواسطة  محمد سمير     - 2008-04-15
أنت رائع بكل المقاييس

أخي العزيز محمد عبد المجيد حفظك الله من كل سوء


أشكرك جدا جدا جدا ...... على ما تفضلت به .صدقني أنني لم أضحك منذ مدة طويلة


 كما ضحكت الآن .


ولكنني بالمقابل حزنت كثيرا بعد أن أنهيت القراءة ،لأنني أحزن لحزن مصر فأنا مصري الهوى .


بارك الله فيك


تحياتي


تعليق بواسطة  طلعت خيري المنياوي     - 2008-05-15
اخاف الله

مثل هكذا مواضيع تحتاج الى كذاب ماهر وانا اخاف الله


هذه من اكاذيب الصوفيه


لم يذكر الله هناك علاقه بين الجن والانس  الا الذين تشابهت قلوبهم اي عن طريق الوسوسه واتباع  الباطل


قال الله


{وَكَذَلِكَ جَعَلْنَا لِكُلِّ نِبِيٍّ عَدُوّاً شَيَاطِينَ الإِنسِ وَالْجِنِّ يُوحِي بَعْضُهُمْ إِلَى بَعْضٍ زُخْرُفَ الْقَوْلِ غُرُوراً وَلَوْ شَاء رَبُّكَ مَا فَعَلُوهُ فَذَرْهُمْ وَمَا يَفْتَرُونَ }الأنعام112


{قَالُوا سُبْحَانَكَ أَنتَ وَلِيُّنَا مِن دُونِهِم بَلْ كَانُوا يَعْبُدُونَ الْجِنَّ أَكْثَرُهُم بِهِم مُّؤْمِنُونَ }سبأ41


هنا عبادة الجن عن طريق الوسوسه ويتبع بعظهم بعضا


{وَمَا خَلَقْتُ الْجِنَّ وَالْإِنسَ إِلَّا لِيَعْبُدُونِ }الذاريات56


 


تعليق بواسطة  محمد البرقاوي     - 2008-05-15
أخي طلعت خيري المنياوي

السلام عليكم.


الذي روى القصة هو السيد محمد سمير و هو واحد منا و نتوسم فيه الصلاح و الله أعلم. و قد روى لنا القصة لنستشيره و يتعلم منا كما نحن نتعلم منه. و بفرض صدق القصة من عدمها فإنها تبقى حادثة معينة استعصت على رجل ما و عوضا أن يلجأ الرجل للخرافات, فقد عمل بالرأي الصائب و استشارنا و كما يقول المثل ما خاب من استشار. سعدت بمعرفتك أستاذ طلعت آملين منك كل الخير و أن تكون عونا لنا للتعلم من مدرسة القرآن الكريم.


تعليق بواسطة  طلعت خيري المنياوي     - 2008-05-15
غيره

انا لم انتقد الاخ \\ محمد سمير \\


ان هذا   التعليق جاء على خلفية عقلية تؤمن بهذا القول الباطل  اناس كثيرون ومنهم الصوفيه


ولا اقصد ان محمد سمير \\ هو صوفي


تعليق بواسطة  محمد البرقاوي     - 2008-05-16
عفوا أخ طلعت

السلام عليكم.


يبدو أن قصور فهمي هو السبب و فهمت التعليق بالخطإ. أرجو أن تسامحني أستاذ طلعت و سررت ثانية بمعرفتك. أخوك محمد البرقاوي


تعليق بواسطة  طلعت خيري المنياوي     - 2008-05-16
الاخ محمد

على راسي انت \\ لاتهتم \\\ جزاك الله خيرا


قال الله


انما المؤمنون اخوه


طلعت خيري