عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعائشة كانوا يتحدثون !!!!

Brahim إبراهيم Daddi دادي في الإثنين ١١ - فبراير - ٢٠٠٨ ١٢:٠٠ صباحاً

أعزائي القراء إليكم بعض الروايات من وحي المحدثين المنسوبة إلى الرسول وزوجه أم المؤمنين عائشة عليهما السلام، أظن أن مؤلفوها كانوا يقصدون بها تنشيط هممهم والطعن في أهل بيت النبي، وقد ورد ذلك في ما يسمى بالصحاح عند شيوخ المسلمين، ومنهم شيخ الأزهر الدكتور عبد المهدي الذي يقدس البخاري ويعصمه لدرجة أنه يمكن الحلف به حسب قوله يوم الفضيحة الكبرى والفتوة التي نالت الشهرة لعام 2007 م، والتي هزت أركان الأزهر وزلزلت أقدام شيوخه، فمنهم من فصل من عمله ومنهم من ينتظر وما بدلوا رأيهم في اعتقادهم بصحة ما بين دفتي (الصحاح).

 

فإليكم أعزائي ما ورد في كتب التراث لتحكموا عليها بما أراكم الله:   

 

وجوب الغسل لالتقاء الختانان .

 

باب إذا التقى الختانان     287 حدثنا معاذ بن فضالة قال حدثنا هشام ح وحدثنا أبو نعيم عن هشام عن قتادة عن الحسن عن أبي هريرة عن النبي  صلى الله عليه وسلم قال ثم إذا جلس   بين شعبها  الأربع ثم جهدها فقد وجب الغسل تابعه عمرو بن مرزوق عن شعبة مثله وقال موسى حدثنا أبان قال حدثنا قتادة أخبرنا الحسن مثله.

البخاري ج 1 ص 110 قرص 1300.

 

باب نسخ الماء من الماء ووجوب الغسل بالتقاء الختانين     348 وحدثني زهير بن حرب وأبو غسان المسمعي ح وحدثناه محمد بن المثنى وابن بشار قالوا حدثنا معاذ بن هشام قال حدثني أبي عن قتادة ومطر عن الحسن عن أبي رافع عن أبي هريرة أن نبي الله  صلى الله عليه وسلم  قال ثم إذا جلس   بين شعبها  الأربع ثم جهدها فقد وجب عليه الغسل وفي حديث مطر وإن لم ينزل قال زهير من بينهم بين أشعبها الأربع.

مسلم ج 1 ص  271 قرص 1300.

 

  216 حدثنا مسلم بن إبراهيم الفراهيدي ثنا هشام وشعبة عن قتادة عن الحسن عن أبي رافع عن أبي هريرة أن النبي  صلى الله عليه وسلم  قال ثم إذا قعد   بين شعبها  الأربع وألزق الختان بالختان فقد وجب الغسل.

سنن أبي داود ج 1ص 56.

 

باب فيما يكون منه غسل الجنابة        132 أبو عبيدة عن جابر بن زيد عن ابن عباس عن النبي صلى الله عليه وسلم قال الوضوء من المذي والغسل من المني     133 أبو عبيدة عن جابر بن زيد قال سألت عائشة هل كان يغتسل رسول الله صلى الله عليه وسلم من جماع ولم ينزل قالت كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يصنع بنا ذلك ويغتسل ويأمرنا كمال ويقول الغسل واجب إذا التقى الختانان     134 قال جابر قالت عائشة رضي الله عنها يقول النبي صلى الله عليه وسلم إذا قعد الرجل من المرأة   بين شعبها  وجب الغسل.

مسند الربيع ج 1 ص 64.

 

940 عبد الرزاق عن معمر عمن سمع الحسن عن أبي هريرة قال إذا جلس   بين شعبها  الأربع ثم جهدها وجب الغسل     941 عبد الرزاق عن مالك عن أبي النضر عن أبي سلمة بن عبد الرحمن قال سألت عائشة ما يوجب الغسل فقالت أتدري ما مثلك يا أبا سلمة مثل الفروج يسمع الديك يصيح فصاح إذا جاوز الختان الختان وجب الغسل.

مصنف عبد الرزاق ج 1 ص 246.

 

611 حدثنا أبو بكر بن أبي شيبة ثنا أبو معاوية عن حجاج عن عمرو بن شعيب عن أبيه عن جده قال قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  ثم إذا التقى   الختانان  وتوارت الحشفة فقد وجب الغسل.

سنن ابن ماجة ج 1 ص 200.

 

929 حدثنا أبو بكر قال حدثنا إسماعيل ابن علية عن علي بن زيد بن جدعان عن سعيد بن المسيب عن عائشة قالت قال رسول الله  صلى الله عليه وسلم  إذا جلس بين الشعب الأربع ثم الزق الختان بالختان فقد وجب الغسل.

مصنف ابن أبي شيبة ج 1 ص 84.

 

 باب واجب الغسل إذا التقى   الختانان     102 حدثني يحيى عن مالك عن بن شهاب عن سعيد بن المسيب أن عمر بن الخطاب وعثمان بن عفان وعائشة زوج النبي  صلى الله عليه وسلم كانوا يقولون ثم إذا مس الختان الختان فقد وجب الغسل .

موطأ مالك ج 1 ص 45.

 

هل يوجد طعن في الرسول وزوجه أم المؤمنين عائشة أكبر من هذه الرواية التي اجتمع فيها الخليفتين مع أم المؤمنين ويتحدثون في مثل هذه الأمور الخاصة؟؟؟

وهل كان ذلك قبل نزول سورة الأحزاب؟؟؟

والغريب في الأمر أن معظم الروايات عن التقاء الختانان والعملية الجنسية نسبت إلى أم المؤمنين عائشة دون غيرها من أزواج النبي فما السر في ذلك يا ترى؟؟؟

ومن كان وراء تلك الروايات؟؟؟؟

هل يقبل أحدنا أن تتحدث زوجته مع أصحابه في مثل هذا الأمور؟؟؟

 

 

 

 

 

 

اجمالي القراءات 20109