أنا و المشايخ

علي عبدالجواد في الأحد ٢٢ - أبريل - ٢٠٠٧ ١٢:٠٠ صباحاً

أنا والشيخ يوسف البدرى رجل النقل بدون عقل
ود/ عبد المهدى رجل الروايات يؤمن برواية رضاع الكبير و لا يسمح بتنفيذها مع زوجته او إبنته !!!
ان وسائل الاعلام الحديثه من فضائيات و انترنت جعلت كل المعلومات متاحه لمن يريدالمعرفه و لما كانت مواقع الانترنت وقناة الحياه تبث كل ما هو قبيح و مدسوس فى كتب الروايات التى تسمى كتب السنه و كتب الاحاديث و هى فعلا كتب احاديث الرواه لانها خرجت من افواه الرواه و لم يسمع كاتب هذه الروايات من رسول الله شيئا سواء كان البخارى او مسلم اcedil;و الترمذى او بن ماجه و كلهم اقروا بذلك و كلهم قالوا حدثنا او اخبرنا او عن فلان او سمعت فلان و ليست احاديث رسول الله يقينا الا ما طابق منها القرءان و كان معنى هذه الروايه له اصل فى القرءان
و لكن بمرور الزمن تحولت احاديث الرواه الى احاديث رسول الله و بدأ العامه من المسلمين يؤمنون بأن الروايات هى احاديث رسول الله ثم كانت الطامه الكبرى ان شيوخ الاسلام اصبحوا يقدسون هذه الروايات التى يخالف بعضها صريح القرءان
و لذلك اصبح الدفاع عن الدين واجب على كل متعلم له عقل وبصيره سواء كان خريج ازهر او مهندس او دكتور او اى مهنه و اصبحت قضيه تصفية كتب التراث من الخرافات و الاكاذيب الى تنشر الارهاب و التكفير قضيه العصر و اصبح الذين ينتفعون بمغلوط الدين يدافعون عن الباطل الذى يدر عليهم الاموال و المراكز و اصبح على المثقفين مجابهتهم بالحجه و الاسانيد القرءانيه
و لكن بعضهم لا يزالون عند قولهم ( بل نتبع ما الفينا عليه ءابائنا ) و الله يرد عليهم و يقول لهم( او لو كان ءابائهم لا يعقلون شيئا و لا يهتدون) و مع ذلك فهم صم بكم عمى فهم لا يرجعون !!!

و من اجل الدفاع عن صحيح الدين الموجود فى القرءان و القرءان مأدبه الله لجميع البشر و قد يسر الله القرءان للذكر و دعا الناس جميعا فقال هل من مدكر و أكد على ذلك فقال افلا يتدبرون القرءان و هذه الدعوه للكفار و المسلمين و نحن نتدبر القرءان و لا نتبع ما الفينا عليه ءابائنا اذا كانوا مخطئين و لكننا و جدنا بعض الذين يطلقون لحاهم و يعتبرونها هى الدين ينصبون انفسهم ولاة على المفكرين و المتدبرين و منهم السيد السياسى الاجتماعى المتعالى حامل لواء النقل بدون عقل فكان رده وحكمه على من لا يعرفهم و لا يعرف قدرهم سببا فيما سوف اقوله الان !!


لم أتصور ان يتفوه رجل يد عى انه داعيه اسلامى بهذا الكم من البذاءات لمجرد انه يعتقد جهلا انه على صواب بعد ان نصب نفسه ناظرا على كل من يبدى رأيه فى اى مسأله من مسائل الدين . و لقد هالنى ان يهاجم اولا المرشد العام للاخوان المسلمين و هو رجل اعرفه شخصيا و يحترم ما يعتقده و لا يسفه ما بعتقده غيره ثم يتجه الى الاستاذ عمرو خالد و يصفه بالجهل لمجرد اختلافه معه فى الفكر ثم ينحرف و ينطح المهندس الاستشارى على عبد الجواد و اخيرا لم يجد الا الاستاذ عبد الفتاح عساكر ليركله و يرفسه !!!فهو فى حلقات الميتادور لا يبقى و لا يزروينتظر سيف الخلاص ! 
ودفاعا عن عمرو خالد اريد ان اوضح اولا ان الروايه التى قالها من ان النبى قد مشى مع امرأه اجنبيه و هى من صاحبات خديجه اى انها كبيره فى السن و فرش لها بساطه و جلس يتكلم معها ( مع عدم اعتقادى فى صحة الروايات ) لا غبار عليها فالنبى ارسل للنساء و الرجال على السواء و انت شخصيا يا مولانايوسف تكلمت مع نساء اجنبيات كثيرات و تحدثت معهن فلماذا هذا الحقد على داعيه اسلامى يحاول ان يجد له مكانا بينكم و خصوصا و انك لا تدرى يا يوسف يا بدرى ان البخارى ذكر فى كتابه ان امرأة من الانصار جائت الى رسول الله فخلا بها فقال و الله انكن احب الناس الى ثم ان البخارى ذكر ايضا ان رسول الله كان يذهب الى ام حرام بنت ملحان و هى تحت عباده بن الصامت فيقيل عندها و يأكل عندها و تفلى رأسه و الروايه تقول انه ذهب للمرأه و لم يذهب لزوجها و المصيبه انها كانت تفلى رأسه ؟! و انت يا مولانا رجل النقل بدون عقل فلماذا لم تصف البخارى بالجهل كما ذكرت عمرو خالد بالجهل هذا اذا كنت اصلا قرأت احاديث البخارى و مسلم ثم ان مسلم قال فى صحيحه ان رسول الله كان ينظر الى النساء الاجنبيات فيعجبنه فيأتى احدى نساءه و لا اظنك ايضا قرأت فى مسلم و لكنك تسمع فقط من المشجعين للبخارى و مسلم !! هذا لرد غيبه الاستاذ عمرو خالد الذى اختلف معه كثيرا و أنا لا أعرفه و اختلف معه فى نقله بدون اعمال عقله !
و اما عن دفاعك عن د / عبد المهدى الذى لا يهدى و يقر و يؤمن بروايه رضاع الكبير الذى انكرها كل علماء الدين العقلاء وانت اذا اردت ان تتأكد فسأ ل الدكتور المحترم / عبد الصبور مرزوق و الدكتور محمد رأفت عثمان عميد كلية الشريعه و القانون الاسبق و الدكتور محمد ابراهيم الفيومى العميد الاسبق لكلية الدراسات الاسلا ميه و العربيه و عضو مجمع البحوث الاسلاميه و اسمع منهم لعلك تعمل عقلك و تكون من العلماء الذين ينتفع بعلمهم و اذا واصلت عنادك فأقول لك و لصاحبك عبد المهدى لماذالا تسمح للرجال ان يرضعوا من زوجاتكم و بناتكم ؟ اذا كان هذا الامر سنه كما تدعون و تكونوا بهذا منفذين لسنة الحبيب و من اطاع الرسول فقد اطاع الله ؟؟؟ اما استهلالك بمهاجمتى بأننى ازعم اننى اسلامى فأقول لك و هل تزعم انت اننى كافر وهل معك تفويض الاهى بذلك ؟ و هل الاسلامى لا يكون الا بنحو سيباويه  و ان تكون مدرس عربى؟و لا تنفع الهندسة بعلومها كلها فى جعلى اسلامى ؟الا تعلم أن هذا الاستهلال لا يتفوه به الا المتكبرون المتعالون على خلق الله و سوف اشرح لك بالتفصيل لكى تتعلم معنى الامى و لعلك تتفهم و تتعقل و الشرح يتم كلاتى :
1. رأى الدكتور عبد الجليل عيسى فى جملة( يعلمهم الكتاب) ((رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِّنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنتَ العَزِيزُ الحَكِيمُ 129)) البقرة. [وعن تدبر كلمة (ويُعلمهم الكتاب) فى هذه الآية يقول الشيخ الكبير عبد الجليل عيسى(1888م-1984م)عميد كليتي اللغة العربية وأصول الدين فى- المصحف الميسر- ص (25)- المراد: يعلمهم الخط والكتابة حتى ينقلهم من الأمية إلى أمة متعلمة.]. 2. ما كتب فى البخارى و مسلم لعلك تصدق
أولا- روايات البخاري في قول النبيr:
(( أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا.)).

(1) - روى البخارى- حديث رقم[111] كتاب :العلم ، باب:كتابة العلم.
((حَدَّثَنَا يَحْيَى بْنُ سُلَيْمَانَ قَالَ حَدَّثَنِي ابْنُ وَهْبٍ قَالَ أَخْبَرَنِي يُونُسُ عَنْ ابْنِ شِهَابٍ عَنْ عُبَيْدِ اللَّهِ بْنِ عَبْدِ اللَّهِ عَنْ ابْنِ عَبَّاسٍ قَالَ لَمَّا اشْتَدَّ بِالنَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَجَعُهُ قَالَ:
(( ائْتُونِي بِكِتَابٍ أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوا بَعْدَهُ. قَالَ عُمَرُ إِنَّ النَّبِيَّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ غَلَبَهُ الْوَجَعُ وَعِنْدَنَا كِتَابُ اللَّهِ حَسْبُنَا فَاخْتَلَفُوا وَكَثُرَ اللَّغَطُ قَالَ قُومُوا عَنِّي وَلَا يَنْبَغِي عِنْدِي التَّنَازُعُ فَخَرَجَ ابْنُ عَبَّاسٍ يَقُولُ إِنَّ الرَّزِيَّةَ كُلَّ الرَّزِيَّةِ مَا حَالَ بَيْنَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبَيْنَ كِتَابِهِ)).أهـ,
تخريج الحديث رقم: (111) الذى رواه البخارى.
***هذا الحديث أخرجه كل من:
البخارى- حديث رقم[2825] كتاب :الجهاد والسير.
البخارى- حديث رقم[2932] كتاب :الجزية.
البخارى- حديث رقم[4078]كتاب :المغازى .
مسلم- حديث فى كتاب:الوصية رقم[3089]،و رقم[3090]،و رقم[3091].
احمد بن حنبل- حديث رقم:[1834]، [2544]، [2835]، [2945]، [3165]،
(3) - روى البخارى- حديث رقم[2932] كتاب :الجزية ، باب:إخراج اليهود من جزيرة العرب.
(( ائْتُونِي بِكَتِفٍ أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوا بَعْدَهُ أَبَدًا فَتَنَازَعُوا وَلَا يَنْبَغِي عِنْدَ نَبِيٍّ تَنَازُعٌ
(4) - روى البخارى- حديث رقم[4078]كتاب :المغازى ، باب:مرض النبى ووفاته.
(( ائْتُونِي أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُ أَبَدًا...؟!.

ثانيا - روايات مسلم في قول النبيr:
(( أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا.)).

(5) - روى مسلم- حديث رقم[3089] كتاب :الوصية ، باب:ترك الوصية لمن ليس له شيء يوصى فيه.
(( ائْتُونِي أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّوا بَعْدِي
(6) – روى مسلم - حديث رقم[3090] كتاب:الوصية، باب: ترك الوصية لمن ليس له شيء يوصى فيه.
(( ائْتُونِي بِالْكَتِفِ وَالدَّوَاةِ أَوْ اللَّوْحِ وَالدَّوَاةِ أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُ أَبَدًا...؟!. فَقَالُوا إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ يَهْجُرُ)).ا.هـ.
(7) - روى مسلم- حديث رقم[3091] كتاب : الوصية ، باب: ترك الوصية لمن ليس له شيء يوصى فيه.
(( هَلُمَّ أَكْتُبْ لَكُمْ كِتَابًا لَا تَضِلُّونَ بَعْدَهُ...؟!. فَقَالَ عُمَرُ إِنَّ رَسُولَ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَدْ غَلَبَ عَلَيْهِ الْوَجَعُ وَعِنْدَكُمْ الْقُرْآنُ حَسْبُنَا كِتَابُ اللَّهِ فَاخْتَلَفَ أَهْلُ الْبَيْتِ فَاخْتَصَمُوا فَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ:
قَرِّبُوا يَكْتُبْ لَكُمْ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ كِتَابًا لَنْ تَضِلُّوا بَعْدَهُ...؟!.
وَمِنْهُمْ مَنْ يَقُولُ مَا قَالَ عُمَرُ فَلَمَّا أَكْثَرُوا اللَّغْوَ وَالِاخْتِلَافَ عِنْدَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قَالَ رَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ قُومُوا قَالَ عُبَيْدُ اللَّهِ فَكَانَ ابْنُ عَبَّاسٍ يَقُولُا إِنَّ الرَّزِيَّةَ كُلَّ الرَّزِيَّةِ مَا حَالَ بَيْنَ رَسُولِ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَبَيْنَ أَنْ يَكْتُبَ لَهُمْ ذَلِكَ الْكِتَابَ مِنْ اخْتِلَافِهِمْ وَلَغَطِهِمْ)).ا.هـ.
و فى مسند احمد رقم 621 ( فكتب رسول الله بسم الله الرحمن الرحيم ---- فكتب هذا ما صالح عليه محمد بن عبد الله ) الروايه تقول كتب و ذلك فى صلح الحديبيه
و اكتفى بهذا و لعلك تعرف الفرق بين اكتب لكم و املى عليكم حتى لا تدعى او تفتى ان كلمه اكتب لكم تعنى ان احد غير النبى هو الذى سيكتب


3. كلمة الامى بها ياء تسمى ياء النسب و هى نسبه النبى الى الامه او الامم او ام ( ام القرى ) مثل نسبه الرجل الريفى الى الريف و القرءان المكى الى مكه و سوف نوضح من القرءان قصه الامه فهى تبدأ منذ سيدنا ابراهيم و اسماعيل()وَإِذْ يَرْفَعُ إِبْرَاهِيمُ الْقَوَاعِدَ مِنَ الْبَيْتِ وَإِسْمَاعِيلُ رَبَّنَا تَقَبَّلْ مِنَّا إِنَّكَ أَنْتَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ))رَبَّنَا وَاجْعَلْنَا مُسْلِمَيْنِ لَكَ وَمِنْ ذُرِّيَّتِنَا أُمَّةً مُسْلِمَةً لَكَ وَأَرِنَا مَنَاسِكَنَا وَتُبْ عَلَيْنَا إِنَّكَ أَنْتَ التَّوَّابُ الرَّحِيمُ) ( )رَبَّنَا وَابْعَثْ فِيهِمْ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِكَ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَيُزَكِّيهِمْ إِنَّكَ أَنْتَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ) (البقرة:129)
فى الايات السابقه دعوة ابراهيم و اسماعيل ان يكون من ذريتهم امة مسلمه فى مكه مكان البيت و يرسل من اهل مكه اى من الامه التى تسكن مكه رسولا منهم اى من الامه التى تسكن مكه التى هى من ذرية اسماعيل و قد استجاب الله لهم و قال ()هُوَ الَّذِي بَعَثَ فِي الْأُمِّيِّينَ رَسُولاً مِنْهُمْ يَتْلُو عَلَيْهِمْ آيَاتِهِ وَيُزَكِّيهِمْ وَيُعَلِّمُهُمُ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَإِنْ كَانُوا مِنْ قَبْلُ لَفِي ضَلالٍ مُبِينٍ) (الجمعة:2)
اى ان الله ارسل الرسول الذى من الامه او الامم اى القبائل العربيه التى من نسل اسماعيل و تسكن مكه و ليس من بنى اسرائيل لان الله يقول للنبى ()وَمِنْهُمْ أُمِّيُّونَ لا يَعْلَمُونَ الْكِتَابَ إِلَّا أَمَانِيَّ وَإِنْ هُمْ إِلَّا يَظُنُّونَ) اى ومن بنى اسرائيل امم اى اميين اى قبائل لا يعلمون الكتاب اى التوراة الا امانى اى قولهم لن تمسنا النار الا اياما معدوده و يقول الله ( ) وَقُلْ لِلَّذِينَ أُوتُوا الْكِتَابَ وَالْأُمِّيِّينَ أَأَسْلَمْتُمْ فَإِنْ أَسْلَمُوا فَقَدِ اهْتَدَوْا) (آل عمران:20) و هنا الامر واضح و ضوح الشمس لان الله امر النبى بمخاطبة الذين اوتوا الكتاب و غيرهم من الامم التى تسكن مكه و الجزيره و هم الاميين اى القبائل العربيه التى من نسل اسماعيل
4. و مكتوب فى سفر التكوين 1/17 و 21/17 و 15/22 ان اولاد ابراهيم و اسماعيل سيكونون امم و امه كبيره و امه عظيمه و فى سفر التثنيه 7/33 اقبل الرب من سيناء و اشرف عليهم من سعير و تألق من جبال فاران و معروف ان جبال فاران فى مكه
5. و اخيرا هل يجوز ان يقول الله فى القرءان هو الذى بعث رجلا لا يقرأ و لا يكتب الى امه لا تقرأ و لا تكتب ليعلمهم الكتاب وانا اقسم بالله ان هذا لا يجوز و الا اصبحنا مثل الذين يقولون الاب و الابن و الروح القدس اله واحد تماما فكيف ان المعلم لم يتعلم و هو يعلم ؟؟ 6. و كيف يقول الله لرسوله اقرأ و هو يعلم انه لا يقرأ ؟ ثم بفرض انه كان لا يقرأ و أمره الله بأن يقرأ فلابد ان يقرأ ؟ ثم ان الله قال لرسوله و علمك ما لم تكن تعلم!! و كما تظنون اليست الكتابه و القراءه من الاشياء التى لم يكن يعلمها رسول الله ؟ فهل تصدقون الله أنه علم رسوله ما لم يكن يعلم !!! اى القراءة و الكتابه !!
7. الم يقل ربنا رسول يتلو صحفا اى يقرأ من صحيفه ؟ افلا يتدبرون القرءان ام على قلوب اقفالها و كيف يعلم رسول الله و هو لا يقرأ ان كتبه الوحى كتبوا ما املاهم من القرءان ؟؟ و هو لا يقرأ ؟فلو قال لهم اكتبوا لا اله الا الله و كتبوا اى كلام اخر فكيف يعلم ؟؟ يا اولو العقول و الالباب !!
8. و اتحداك يا ايها الداعيه ان تفسر كيف كتبت كهيعص مع ان نطقها كاف ها يا عين صاد اذ لو ان الرسول نطق كاف لكتبها الكتاب كاف و كذلك اذا نطق ها لكتبها الكتاب ها وكذلك باقى الحروف ؟ و الجواب هو ان الرسول هو كتبها و امرهم بكتابتها هكذا و نطقها كما تعلمناهااى انه هو الكاتب الاول و كتاب الوحى هم الذين يستنسخون الايات و يوزعونها على الناس لنشر القرءان و تبليغ الكتاب قراءة و كتابه و اوضح لك يا مولانا معنى و ما كنت تتلوا من قبله من كتاب اى انك يا محمد ما كنت تتبع قبل القرءان من توراة و لا انجيل لان تتلو فيها معنى الاتباع ( و القمر اذا تلاها ) و لا تكتبه بيمينك التى تكتب بها مثل و رقه بن نوفل و ارجوا ان تكون قد فهمت !!

ثم بالنسبه لصلاة المغرب و حزنك الشديد على ما كتبت و اجتهدت فيه اقول لك انك لا تعلم المتوسط الحسابى اى ان المغرب ثلاث ركعات و العدد ثلاثه هو المتوسط الحسابى لركعتى القصر و الصلاة الكامله و هى اربع ركعات اى انها الوسطى بين القصر و التمام هذا ما لم تفهمه اما قولك بروايه صلاة العصر فى بنى قريظه فهذه روايه ظنية الثبوت لانها أحاد يامولانا وفتوى الازهر المنشوره فى كتاب من تراثنا الفكرى للشيخ الغزالى العالم الجليل تقول ان خبر الاحاد ظنى اى لا يؤخذمنه احكام و لا التزام لما فيه اذ لم يتوافق مع القرءان ؟ الم تقرأها ايضا يا مولانا؟ و انت تقول ان العصر نهاية النهار و بداية يوم اخر و هذا ينطبق على كل الاوقات فالمغرب نهايه نهار و بدايه ليل و هكذا لان الاوقات خمسه فكل و قت بين و قتين قبله و وقتين بعده و لهذا اختلف المفسرون

و اما عدم استطاعتك ان تجزم ان رواية رضاع الكبير كذب على رسول الله فأنت تحتاج الى من يعلمك كيف تأخذ قرار فى هذه المسائل الشائكه عليك و تصبح بذلك من الذين يتبعون اسلافهم على الباطل و تتعبد بالروايه و تترك الايه التى تقول ( )قُلْ لِلْمُؤْمِنِينَ يَغُضُّوا مِنْ أَبْصَارِهِمْ وَيَحْفَظُوا فُرُوجَهُمْ ذَلِكَ أَزْكَى لَهُمْ إِنَّ اللَّهَ خَبِيرٌ بِمَا يَصْنَعُونَ) (النور:30) فكيف يخالف رسول الله اوامر الله و يأمر بأن يرضع كبيرا ذو لحيه من ثدى امرأة مؤمنه ؟ و اخالك مثل الدكتور الذى قال فى كتابه الذى يدرس ان السيده عائشه ارضعت كبيرا فحرم عليهافلو كان حراما ما فعلت ذلك و لم ينكر عليها احد من الصحابه ؟ و هو الدكتور / محمد عبد الستار الجبالى بكلية الشريعه و القانون و الكتاب هو فقه البيوع و الخيارات فهل هاؤلاء يستحقون درجاتهم العلميه و هم رجال نقل بدون عقل ؟ لان السيده عائشه و هى امى و امك لم تلد فمن اين جاء اللبن ؟
يا يوسف يا بدرى من كان بيته من زجاج فلا يقذف الناس بالحجاره وان الريكوردر و الكمبيوتر الان يحفظون القرءان افضل منكم و يحفظون الروايات افضل منكم و انتم بدون استعمال العقل مثلهم تماما تكرروا ما عندكم
اقول قولى هذا و استغفر الله لى و لكم

مهندس استشارى / على عبد الجواد
باحث اسلامى



اجمالي القراءات 14352