العبادة بغير العربية

الأربعاء ٠٣ - أغسطس - ٢٠٢٢ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
Hello, Dr. Ahmed Sobhi Mansour, in Zoroastrian religion and in ancient Iran, many people, some of whom were not Zoroastrians, called God Ahura Mazda, and Ahura Mazda literally means the wise of the wise, and it is also said in the Qur'an that all good names belong to God, so according to the Qur'an that the good names are considered to be God's, Ahura Mazda can also be considered to be God's names, so I see no obstacle if a former Zoroastrian who has now become a Muslim, or an Iranian, Afghani, or Tajik Muslim, or any Persian-speaking Muslim who wants to pray to God in Persian In prayer, call God Ahura Mazda in Persian Because the Quran does not prohibit calling God Ahura Mazda or any other good name Do you disagree with my opinion on this matter? Also, in the holy books of Christians, Jews, Zoroastrians, Hindus and other religions, there are some prayers that these prayers do not contradict the Qur'an and these prayers are in accordance with God's monotheism, and in my opinion there is no problem with a Muslim person in his prayer, in the prostration of his prayer, or in the bowing of his prayer, or He should use these supplications in the rest of his prayers, and the Qur'an has not prohibited the use of supplications with these characteristics. Do you agree with my opinion on this? يسأل عن : فى الألسنة ( اللغات ) الأخرى غير العربية يطلقون على الله جل وعلا أسماء حسنى بما يماثل العربية ، فهل هذا جائز فى الصلاة ؟ 2 ـ عن صلوات غير المسلمين وفيها ركوع وسجود فهل تعتبر صلاة اسلامية . وأقول
آحمد صبحي منصور :

وأقول

1 ـ يجوز استعمال أسماء الله الحسنى بنفس معناها فى الألسنة الأخرى .

2 ـ عن الصلاة : المشركون العرب ورثوا ملة ابراهيم فى العبادة من صلاة وحج ، ولكنهم أشركوا بالله جل وعلا ، كانوا يصلون له جل وعلا ويقدسون الأولياء والآلهة ، ويصدون عن الحق ويتاجرون بالدين . أى كانوا ( يؤدون الصلاة ) بمواقيتها وكيفيتها فى البيت الحرام ومساجدهم ، لكنهم ( لم يقيموا الصلاة ) ولم ( يحافظوا على الصلاة ). أقامة الصلاة والمحافظة عليها تكون بالخشوع فيها والتقوى وعدم الوقوع فى العصيان والكفر فيما بين أوقات الصلاة . المحمديون يؤدون الصلاة شكلا ، ولكنهم مشركون يصدون عن سبيل الله جل وعلا . أى لا عبرة بصلاتهم أو صلاة من يماثلهم فى  ( تأدية الصلاة ). 



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 1950
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4995
اجمالي القراءات : 53,883,360
تعليقات له : 5,347
تعليقات عليه : 14,652
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الاحتكار والأحكار : قرآت كتابك عن تطبيق الشري عة فى عصر السلط ان ...

you make me happy an: I read most what in your web I realize how Corean is mandatory to understand the...

القسم على المصحف : هل يصج القسم على المصح ف الشري ف ؟...

قالت الاعراب آمنا : نريد تدبر الآيا ت من 14 الى 18 من سورة الحجر ات ،...

وسيق الذين ..: جاء التعب ير عن دخول الكفا ر الى جهنم بنفس...

أخلاق القردة: يستخد م الأفا رقة حيلة عجيبة في صيد...

الوعد والوعيد: هل الوعد الاله ى نقيض الوعي د الاله ى؟ اى ان...

وسواس قهرى: بنقما ت فقه النكد اعتقد اني اصبت بمرض...

عقدة من ليلة الدخلة.: تزوجت بصديق اخي . سافرت من بلدى العرب ى اليه...

الفاتحة وملة ابراهيم: اذا كانت الصلا ة معروف ة بعدد ركعات ها ...

الموءودة : انا لی من اهل القرآ ن ولکن انا اعتقد...

عبد الرحيم على : والله ما رأيت اجهل منكم وما اراكم الا فصيلا...

موجز الاصلاح: هل الخلا ص هو احياء اصلاح دينى شعبى فعال فى...

ضد السبى : ما هو الدلي ل القرآ نى على تحريم السبى ؟ هذا...

برجاء ان تقرأوا لنا : - ما هو السبب الذي جعل الله سبحان ه و تعالى لا...

more