تلميذ قديم

الجمعة ١٧ - أبريل - ٢٠١٥ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
د/ احمد. تشرفت بان أكون احد تلاميذك .تخرجت 85 /قسم التاريخ ، و لا زلت احتفظ بكتابك تاريخ المغول و الصليبين ... و اذكر قمنا بزيارتكم بعد ان هبت العاصفة في منزلكم مع بعض الزملاء المصرين. ( أنا سوداني مقيم غي لندن/إنجلترا منذ 92) السؤال ماذا في الأحاديث التي ليست لها علاقة بالسياسة،،، كأماطة الاذي'. عن الطريق و سبعة الظل و في كل كبد رطب صدقة و إتقاء النار بشق تمرة و تبسمك في وجه اخيك صدقة. و للعلم. ان تجد الكتب لدراستها شبه مستحيل اضافة الي الغلا الشديد في الأسعار ... اذا كانت هنالك حلقات في النت رجا توجهنا اليها. علمت بموقعكم قريبا من أحد زملا الأزهر و نفس الدفعة في الختام نتمني ان يسدد الله الخطي. و السلام عليكم
آحمد صبحي منصور :

أكرمك الله جل وعلا ، وأهلا بك ابنى العزيز فى موقع أهل القرآن .

لقد مضى عهد طويل مذ تركت الأزهر ، وحين كنت هناك 1985 كنت لا أزال أحمل أوزارا من الحديث ، كنت لا أزال فى مرحلة انه لا بأس من حديث يوافق القرآن ، وأنه لا بأس من الفتوحات ( الاسلامية ) ، ولا بأس من الشهادتين ( لا اله إلا الله محمد رسول الله ) ولا بأس من الخلفاء ( الراشدين ) . بحمد الله جل وعلا تخلصت من هذه الأباطيل بنور القرآن . واعتقد أن الاضطهاد أو الابتلاء الذى عانيته مذ تركت الأزهر فعليا 1985 ، ورسميا عام 1987 هو الذى جعلنى أعتصم بكتاب الله ، ولهذا قلت فى مقابلة مع صحفية كندية إننى أدين بالفضل لخصومى فلولا حماقتهم وإضطهادهم ما توصلت الى هذا الاجتهاد الاسلامى غير المسبوق فى تاريخ المسلمين الفكرى. وهو إجتهاد ارتبط بمعاناة و وتدرج من إنكار التصوف والتشيع الى إنكار السُّنة ثم الى إنكار تقديس الفتوحات والخلفاء ، و تحكيم القرآن الكريم فى كل تاريخ المسلمين وأديانهم الأرضية وتشريعاتهم وعقائدهم وتراثهم .

ولقد قلت مرارا بإنكار نسبة أى حديث أو قول للنبى ، وجعله جزءا من دين الاسلام. والتفاصيل فى بحث ( الاسناد فى الحديث ) ، وهو منشور بالعربية والانجليزية ، وفى كتاب  عن ( قل ) فى القرآن الكريم .

وتجد فى موقعنا حلقات ( فضح السلفية ) وغيرها .

أدعو لى ولكم بالهداية .



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 6330
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الخميس ١٢ - مايو - ٢٠١٦ ١٢:٠٠ صباحاً
[81504]

كيف تعدلون ؟!!!


لا مكان للحل الوسط في الدين.. الحل الوسط يعني ان تشرك بالله بشرا  ، وتنبه من فضلك : هذا البشر لا يستطيع دفع الأذى عن نفسه ، ناهيك على ان يستطيع خلق ذبابة، ولو اجتمعت كل الألهة البشرية على ذلك ، ولن يستطيعوا مجتمعين رد ما اخذته الذبابة منهم ، وهذا لان الطالب والمطلوب كلاهما  ضعيف !!! فكيف بالله عليكم تستخدمون نفس حقوق رب البشر مع بشر قد خلقهم الله سبحانه وكيف تعدلون ؟!!!



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4994
اجمالي القراءات : 53,870,312
تعليقات له : 5,346
تعليقات عليه : 14,649
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


الأغانى وأشياء أخرى: عندي سؤالي ن الاول انى قرأت لحضرت ك كتاب حد...

لكم دينكم ولنا دين: ( هل اهل القرآ ن مختلف ين عن المسل مين... ام...

الغافلون فى النار: الدكت ور أحمد صبحي منصور السلا م عليكم...

موجزالاسلام القرآنى: أريد أن تذكر لنا الايا ت التى تلخص الاسل ام ...

القرآن شفاء: ما معنى الآية التي ذكر فيها أن القرآ ن فيه...

عحوز وشيخ : هل هناك فرق بين كلمتى عجوز وعجوز ة وشيخ وشيخة...

ابراهيم دادى: قال تعالي قل لين اجتمع ت الانس والجن ان...

Woman’s rights: About the right of the woman you said: I pray in a Moroccan mosque here in Wuppertal,...

فتاة متمردة: أنا فتاة في 23 من عمري و غير متزوج ة وعاطل ة عن...

الإسراء والمعراج : أراك تتجاه ل موضوع الاسر اء و المعر اج . هل...

ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول : أهلا دكتور صبحي منصور ، لم...

شراء مؤلفاتنا : أرغب في شراء جميع كتب د أحمد صبحي منصور ؟ و...

فليبتكن آذان الانعام: اريد ان اعرف معني (فليب كن اذآن الانع ام )119...

قريش والشيطان: قبل معركة بدر قام الشيط ان بتحري ض قريش...

المنتحر اكتئابا: ما هو حكم المنت حر المصا ب بالاك تئاب ...

more