الشهوة الجنسية

الجمعة ١٣ - نوفمبر - ٢٠٠٩ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
زوجى يقاربنى فى السّن ، وقد كبر الأولاد والبنات ، ومنذ تزوجته وأنا أعانى من انانيته الجنسية وعدم اهتمامه بمشاعرى فلا يهتم إلاّ بقضاء شهوته ثم يتركنى بعد أن يكون هو الذى اختار الوقت المناسب له و ليس لى . تحملته وصبرت لأجل الأولاد . وكبر الأولاد وأصبحوا كل حياتى . وزوجى لا يزال على أنانيته الجنسية و لم أعد أحتمل . وأصبحت أخجل من أولادى ، وأخذنا نتشاجر ، وهو يخوفنى بأن الملائكة تلعننى لأننى لا أستجيب لرغباته وأننى باردة ولا أبادله ما يريد . فهل أناظالمة له كما يقول ؟ وهل الملائكة منحازة له ؟ وهل الملائكة فعلا تلعننى ؟ وهل لديها وقت لتتفرغ لهذه الوظيفة ؟ أنا لا اعتقد فى هذا الكلام مثلك يا استاذ .. ولكن أريد أن توضح لى هل أنا مخطئة معه أم هو المخطىء ؟ وشكرا
آحمد صبحي منصور :
أولا
موضوع الشهوة الجنسية قد أكتب فيه من وجهة نظر قرآنية لأن المشاكل الجنسية هى الحاضر الغائب فى المشاكل الزوجية و الأسرية .وسيكون فى المقال ـ إن شاء الله جل وعلا تحليل لكل ما تتساءلين عنه .
ثانيا
أقول سريعا إن الخطأ ليس عليك ولكن عليه لأنه هو المسئول عن برودة مشاعرك نحوه ، ولأنه لم يطبق أمر الله جل وعلا حين قال ( نِسَاؤُكُمْ حَرْثٌ لَّكُمْ فَأْتُواْ حَرْثَكُمْ أَنَّى شِئْتُمْ وَقَدِّمُواْ لأَنفُسِكُمْ وَاتَّقُواْ اللَّهَ وَاعْلَمُواْ أَنَّكُم مُّلاقُوهُ وَبَشِّرِ الْمُؤْمِنِينَ ) ( البقرة 223 ). التقديم بمعنى أثارة مشاعر الزوجة عاطفيا وجنسيا هو لخير الزوج ولتحقيق متعتهما معا و لتحقيق السعادة بينهما ، فكما يملك الزوج ـ ظاهريا ـ حق المبادرة جنسيا أنى شاء فعليه أن يمهد وأن يقدم حتى تستعد له زوجته جنسيا . إن لم يفعل فهو الملام .
ثالثا
أشكرك على استخفافك بهذا الحديث المزور الذى ينحاز للرجل و يستخدم ملائكة الرحمن فى الهجوم على النساء . ومعلوم ان الفقه السنى منحاز للرجل ضد المرأة حتى فى الفراش .
أخيرا
فىى التفصيلات قبل القواعد و الأساسيات تجد تناقضا بين الاسلام و الفقه السنى أو الدين السنى.



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 26557
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   مروة احمد مصطفى     في   الإثنين ٢٠ - أكتوبر - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[76281]

الدين السني غرضه الأساسي محو شخصيه المرآه


الدين السني منحاز للرجل في كل شئ والمرأه ليست لها أيه حقوق ولكن عليها الكثير من الواجبات مثل طاعه الزوج في أي شئ حتي أن كان تارك صلاه أوسكير أو زير نساء فهو رجل من حقه أن يفعل أي شئ ولكن هي أمرأه ويجب أن تحافظ علي بيتها ولا تناقشه أو تطالبه بأي حق لها فهي الملامح دائمآ وهي المخطئين دائمآ بالغرض من الدين السني هو محو شخصيه المرآه وجعلها كائن مسلوب الأراده خاضع ذليل تشعر دائمآ إنها في مكانه أقل من الرجل فهو السيد المطاع دائمآ.



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 4996
اجمالي القراءات : 53,892,359
تعليقات له : 5,349
تعليقات عليه : 14,655
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


حوار: حوار أول : أول كلامى سلام على الناس الكرا م ....

حشر الحيوانات: هل الحيو ان مكلف ؟؟؟ لأنه ورد في ايات...

على بن ابى طالب: كيف يكون الاما م علي من الذين مردو علي...

الحلاوة : شكرا لك لأنى من كتابا تك تعرفت على طريقة...

سؤالان : السؤا ل الأول : اعمل بالاج رة واحيا نا لا...

شعائر الوضوء : هل المضم ضة و الاست نشاق في الوضو ء من البدع...

معنى الفقير: هل الفقي ر هو المحت اج للمال فقط أم المحت اج ...

أسئلة: السؤا ل الأول : زكري ا دعا ربه ليرزق ه ...

لماذا بنو اسرائيل ؟: في قصة ابناء ادم وبعد ذكر القصة يقول الله...

مسألة ميراث: لوال دي المتو في زوجتا ن. بعد وفاة والدي...

عن الحيض : قد رأيت لكم جوابا ً عبى أحد السائ لات أنه...

زواج غير المسلم: -What is the meaning of "mushrikat " as used in 2:221? Do es the Quran really forbid...

لعلهم ..!!!!!: الله سبحان ه يقول .. لَعَل َّهُم ْ ...

بين النكاح والزواج : هل يوجد فى القرآ ن كلمة زواج وتزوج ويزوّ ج ؟...

نعم ..أم .. لا ؟!!: • هل زواج المتع ه حلال فی القرآ ن ...

more