الإعراض عنهم واجب

الأحد ٠٧ - ديسمبر - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً


نص السؤال:
• في بعض الأحيان يجري بيني و بين أصدقائي نقاشات تصل في أغلب الأوقات إلى الجدال الذي ينتهي بإتهامي بالقرآني والذي يقابله منكر للسنة النبوية إذا قلت أن هناك أية صريحة في قوله تعالى ونزلنا عليك الكتاب تبيانا لكل شيء وقوله مَّا فَرَّطْنَا فِي الكِتَابِ مِن شَيْءٍ وحاصلُ الأمر أنَّ الله تعالى أنزل على نبيه الكتاب ، وبيّن فيه للأمة ما يُحتاجُ إليه من حلال وحرام وبالمقابل هناك أحاديث هي بالطبع مغللوطة ومكذوبة على الرسول ولفقت له زورا تناقض النص القرآني كقضية الرجم وعذاب القبر والشفاعة والخروج من النار إلى آخره من التناقضات للقرآن يكون الرد منهم أن القرآن لم يأتي بكل شيء مثال أن العود أراك لم يأتي ذكره في القرآن وكذالك حكم الذي يتعاطى الخمر و المُسْكِرات التي تُذهب العقل وما إن كان القرآن قد ذكر أن الكلب نجس أم لا وقضية المعراج ورؤية الرسول طائفة من الناس تعذب و طائفة أخرى تُنعَمْ إلى أخره كلها جاءت على لسان رسولنا الحبيب من غير القرآن أنا أعلم أن الله أوحى لرسوله الكريم القرآن فهل أوحى له أمور أخرى لم يأتي ذكرها في القرآن ؟ هل الرسول فسر لنا كل آيات القرآن فنحن في التفاسير لا نجدها كلها مفسرة من طرف الرسول بل أتت بالعنعنة وفيها إختلاف أنيرونا جزاكم لله كل خير
آحمد صبحي منصور :

برجاء أن تقرأ لنا كل المنشور فى الموقع . ولا خير فى الجدال معهم لأنهم يحسبون تلك المفتريات دينا ولم تأت فى القرآن . الخير لك أن تستثمر وقتك فى معرفة الهداية ، والدقيقة التى تمر من عمرك لا يمكن أن تسترجعها ، العمر يمضى وكل منا يقترب من الموت بسرعة 24 ساعة فى اليوم ، فلا تضيع وقتك فى الجدال مع الذين كفروا لأن الجدال معهم محرم ومنهى عنه ..



مقالات متعلقة بالفتوى :
اجمالي القراءات 6482
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   لطفية سعيد     في   الأحد ٠٧ - ديسمبر - ٢٠١٤ ١٢:٠٠ صباحاً
[76820]

وَكَانَ الإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلاً


السلام عليكم، لفظ إنسان في القرآن يأتي مع الصفات المذمومة ، وقد  جاء في هذه 



الآيات مع الجدل .. دلالة على قبح  الجدل و قبح الإنسان الذي يتصف بهذه الصفة ..  كما أن الآيات قررت أن الإنسان أكثر شيء جدلا ،  دلالة على تمكنه في هذه الصفة .. 



(وَيَوْمَ يَقُولُ نَادُوا شُرَكَائِي الَّذِينَ زَعَمْتُمْ فَدَعَوْهُمْ فَلَمْ يَسْتَجِيبُوا لَهُمْ وَجَعَلْنَا بَيْنَهُمْ مَوْبِقاً (52) وَرَأَى الْمُجْرِمُونَ النَّارَ فَظَنُّوا أَنَّهُمْ مُوَاقِعُوهَا وَلَمْ يَجِدُوا عَنْهَا مَصْرِفاً (53) وَلَقَدْ صَرَّفْنَا فِي هَذَا الْقُرْآنِ لِلنَّاسِ مِنْ كُلِّ مَثَلٍ وَكَانَ الإِنسَانُ أَكْثَرَ شَيْءٍ جَدَلاً (54) الكهف



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق
تاريخ الانضمام : 2006-07-05
مقالات منشورة : 5003
اجمالي القراءات : 54,113,750
تعليقات له : 5,355
تعليقات عليه : 14,664
بلد الميلاد : Egypt
بلد الاقامة : United State

مشروع نشر مؤلفات احمد صبحي منصور

محاضرات صوتية

قاعة البحث القراني

باب دراسات تاريخية

باب القاموس القرآنى

باب علوم القرآن

باب تصحيح كتب

باب مقالات بالفارسي


يس ﴿١﴾ وَالْقُرْآنِ : اريد تدبرك يا دكتور فى الآيا ت الخمس ة ...

دين اللهو والغناء: تقول بأن التغن ي بالشع رالدي ني كفر...

صحف ابراهيم : تكلم الله عن صحف ابراه يم في القرآ ن و نحن لم...

طائفة / طوائف : هل كلمة طوائف لها في القرآ ن نفس المعن ى في...

الحنث فى اليمين: اقسم على زوجته يمينا ولم يف بما أقسم عليه ....

سورة النصر: ما معنى دخول الناس فى دين الله ( افواج ا ) ؟ ومن...

يختصمان / يختصمون: قال جل وعلا : ( هَـ 48;ذَا ِ خَصْم َانِ ...

سوء الختام : هل الموت أثناء عمل معصية هو من سوء الخات مة؟ و...

ثلاثة أسئلة: السؤا ل الأول : قال تعالى : ( سَحَر ُوا ...

وحدة الفاعل : عندي مشكلة فى الجبر ية ووحدة الفاع ل . عندي ...

الملحدون قادمون .!!: (1 ) يسعدن ي أن أبدي إعجاب ي بالمج هود الذي...

( فوائد ) الأحاديث !: هل لا توجد فوائد للاحا ديث على الاطل اق ؟...

ستذكرونهنّ: اية رقم ٢ 635;٥ ; البقر ة يتكلم عن عدة...

صرصر: ما معنى ( صرصر ) التى جاءت فى قصة قوم عاد ؟ ...

الدعاء للميت: افيدو نا جزاكم الله خيرا هل الادع ية للميت...

more