احمد صبحى منصور في الخميس ٠٣ - يونيو - ٢٠١٠ ١٢:٠٠ صباحاً
القرآن الكريم لغة الحياة ، وما يقوله القرآن عن البشر يتجسد واقعا في حياة الناس ولا تملك إلا أن تقول ، صدق الله العظيم "
مقالات متعلقة
:
) والذين ظلموا من هؤلاء سيصيبهم سيئات ما كسبوا ..(
الخليفة الواثق (مات)من الإفراط في الجنس الخليفة العباسي الواثق: ولد في شعبان 196هـ . وبويع بالخلافة في 19 ربيع الأول 227 هـ .ومات الواثق يوم الأربعاء 24 ذو الحجة 232هـ بعد أن حكم خمس سنين وتسعة أشهر وثلاثة عشر يوم&Cce;وما ً. مات شابا إذ كان عمره (34) عاما. مات بسبب ظلمه لنفسه والآخرين ، إذ أشتهر الخليفة الواثق بعشقه الشاذ لاثنين من الخدم الغلمان (السيوطي : تاريخ الخلفاء 549) بالاضافة الى جنونه بالنساء.هذه العلاقات المحرمة كانت فوق طاقة جسده فحاول ان يجد حلا لقصور جسده إسرافا فى المتعة فقتل نفسه ، أى هو ظالم لنفسه وللآخرين ، ودفع الثمن فأصابه نفسه من ظلمه كما قال جل وعلا (والذين ظلموا من هؤلاء سيصيبهم سيئات ما كسبوا .. )
- ينقل ابن الجوزي رواية بالعنعنة والسند تقول كان الواثق يحب النساء وكثرة الجماع فاستدعى الطبيب ميخائيل وطلب منه مقويا للقدرة الجنسية فقال له الطبيب " يا أمير المؤمنين ، بدنك فلا تهده ، فإن كثرة الجماع تهد البدن ولا سيما إذا تكلف الرجل ذلك، فاتق الله في بدنك فليس لك من بدنك عوض . فقال له : لابد منه ، ثم رفع القطيفة عنه فإذا بين فخذيه وصيفة ضمها إليه ، ذكر من جمالها وهيئتها أمرا عجيبا ، فقال : من يصبر عن مثل هذه ؟ فقال له الطبيب : فإن كان ولابد فعليك بلحم السبع ، وأمر أن يؤخذ منه رطل فيغلى سبع غليات بخل خمر عتيق، ويشرب منه ثلاثة دراهم يخلط به شرابه في ثلاث ليال. ونصحه الطبيب بألا يتجاوز ذلك المقدار . إلا أنه في إحدى الليالي أمر بذبح سبع . وجعلوا له لحمه كبابا ، وخلطوه له بالخل ، وشرب منه علي طعامه فأصيب بالاستسقاء فأجلسوه في تنور . بنفس ما أورد الطبري في روايته مع زيادات أخرى تصف معاناته في التنور إلى أن أخرجوه منه وقد أسود جسده قبل أن يموت . (تاريخ المنتظم لابن الجوزي 11/186). وهكذا مات الواثق العباسي الذي حاول أن يلتهم من متع الدنيا أكثر من طاقة جسده فأحرق جسده..ظلم نفسه وظلم من وله ومن كان يعيش فى امبراطوريته فدفع الثمن شابا وحق عليه قوله جل وعلا (والذين ظلموا من هؤلاء سيصيبهم سيئات ما كسبوا ..).!
هذه المقالة تمت قرائتها 522 مرة
|
التعليقات (4) |
[48089] تعليق بواسطة عبدالمجيد سالم - 2010-05-27 |
|
الخلفة العباسي الواثق كان يعيش في فترة نشاط البخاري في جمع الحديث ..!! ويذكر التاريخ عنه انه كان شاذ جنشيا وكان يعشق إثنين من غلمانه .. ومع ذلك كان هذا الخليفة هو خليفة للمسلمين..
|
[48097] تعليق بواسطة أيمن عباس - 2010-05-27 |
هذه الآية الكريمة هي قانون إلهي ..
|
(والذين ظلموا من هؤلاء سيصيبهم سيئات ما كسبوا ) .. هذه الآية القرآنية هي قانون إلهي لا يستطيع أحد أن يفلت منه مهما اوتي من أعظم فنون المراوغة .. فهذا هو الخليفة الواثق لم يستطع ان يفلت من هذا القانون وكان موته بسبب إفراطه في الجنس المحرم .. ولم ينفعه كونه خليفة أو حتى واثقا من هذا المصير المحتوم ..
|
[48104] تعليق بواسطة عائشة حسين - 2010-05-28 |
الحجاج بن يوسف والتناقض
|
ولد أبو محمد الحجاج بن يوسف بن أبي عقيل بن الحكم الثقفي في منازل ثقيف بمدينة الطائف، في عام الجماعة 41هـ. وكان اسمه كليب ثم أبدله بالحجاج. وأمه الفارعة بنت همام بن عروة بن مسعود الثقفي الصحابي الشهيد. نشأ في الطائف، وتعلم القرآن والحديث والفصاحة، ثم عمل في مطلع شبابه معلم صبيان مع أبيه، يعلم الفتية القرآن والحديث، ويفقههم في الدين، لكنه لم يكن راضياً بعمله هذا، على الرغم من تأثيره الكبير عليه، فقد اشتهر بتعظيمه للقرآن.
|
[48105] تعليق بواسطة عائشة حسين - 2010-05-28 |
يتبع الحجاج والتناقض بين كونه معلم قرآن للصبية وما كان يفعله
|
أعلن الحجاج الأمان لمن سلم من أصحاب ابن الزبير، وأمنه هو نفسه، غير أن عبد الله بن الزبير لم يقبل أمان الحجاج، وقاتل رغم تفرق أصحابه عنه طمعاً في أمان الحجاج[بحاجة لمصدر] فقتل. وكان لابن الزبير اثنتان وسبعون سنة، وولايته تنوف عن ثماني سنين، وللحجاج اثنتان وثلاثون سنة
|
القرآن والواقع الاجتماعى (21 )
القرآن والواقع الاجتماعى20( وَتُعِزُّ مَن تَشَاء وَتُذ
القرآن والواقع الاجتماعى (19 )(وَنَبْلُوكُمْ بِالشَّرِّ
القرآن والواقع الاجتماعى (18 ) ويرزقه من حيث لا يحتسب
من علوم القرآن : القرآن والواقع الاجتماعى 17
القرآن والواقع الاجتماعى ( 16 )
القرآن والواقع الاجتماعى (14 )
القرآن والواقع الاجتماعى (15 ) ( فكأنما قتل الناس جميعا )
القرآن والواقع الاجتماعى (13 )
القرآن والواقع الاجتماعى (12 ) إن ربك لبالمرصاد
من علوم القرآن :القرآن والواقع الاجتماعى (11 )
القرآن والواقع الاجتماعى (10)
القرآن والواقع الاجتماعى
القرآن والواقع الاجتماعى (9)
(7 ) القرآن والواقع الاجتماعى
من علوم القرآن :القرآن والواقع الاجتماعى:(6)(الذين يوفون
من علوم القرآن : القرآن و الواقع الاجتماعى ( 5 )
(2) من علوم القرآن : القرآن والواقع الاجتماعى
من علوم القرآن : القرآن والواقع الاجتماعى
من علوم القرآن :القرآن والواقع الاجتماعى ( 4 )
دعوة للتبرع
العول من تانى: السلا م عليكم ورحمة الله استاذ ي ومعلم ي ...
خمسة أسئلة : السؤا ل الأول لو شخص تلفظ بالطل اق في سره...
سبقت الاجابات: نرجو ا منكم ان تبينو ا لنا الآية مَا...
الغاية والوسيلة: أود أن أعرف رأيك بالقو ل أن الغاي ة تبرر...
أحطّ من فرعون : افترض يا استاذ ان النبى محمد بعثه الله فى...
more