والد نتنياهو: ابني يخبرني في الجلسات العائلية أنه يكذب على العرب

اضيف الخبر في يوم الجمعة 10 يوليو 2009. نقلا عن: وطن


والد نتنياهو: ابني يخبرني في الجلسات العائلية أنه يكذب على العرب الكاتب وطن
الجمعة, 10 يوليو 2009 14:54
أكد البروفيسور بن تسيون نتنياهو أن ابنه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو, لم يغير مبادئه السياسية, وأنه لم يكن صادقا في خطابه بجامعة بار إيلان عندما صرح بأنه مستعد للتوصل إلى تسوية حقيقية مع الفلسطينيين تقود لإقامة دولة فلسطينية منزوعة السلاح إلى جانب دولة يهودية.

وقد جاءت تصريحات بن تسيون هذه خلال لقاء هاتفي أجراه معه التلفزيون الإسرائيلي القناة الثانية بمناسبة مرور مائة يوم على تشكيل الحكومة الإسرائيلية برئاسة بنيامين نتنياهو, وقال "نتنياهو لا يدعم دولة فلسطينية, فهو أخبرني خلال أحاديث عائلية أنه يكذب على العرب, حيث وضع أمام هذه الدولة شروط تعجيزية لن يقبل العرب مطلقا بأي شرط منها".
وعندما سئل البرفسور نتنياهو عن انطباعه عن أداء ابنه في السياسة قال "أنا واثق بأنه يعرف ماذا يفعل, وأنا اعتقد انه لن يفعل أشياء تافهة, وعندما سأل عن موقفة الشخصي تجاه الدولة فلسطينية كانت إجابته حاسمة وأكثر شدة قائلا "إن هذه البلاد يهودية وليست عربية ولا يوجد هنا مكان للعرب ولن يكون كما أنهم لن يقبلوا بشروطنا للأبد".

وقد علق حزب كاديما على هذا اللقاء بالتأكيد على موقفه بأن نتنياهو لا يؤمن بحل الدولتين وخطابة المتظاهر في بار ايلان كان مجرد كذب وأنه لا يريد تسوية حقيقية.

بدوره أكد مكتب رئيس الحكومة وفى رده على اللقاء قالوا بان الحديث يدور عن لقاء غير أخلاقي, واستغلال لرجل محترم يبلغ مئة عام.

اجمالي القراءات 3441
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق