مصرع إمام مسجد "يرمو" بكاليفورنيا فى ظروف غامضة

اضيف الخبر في يوم الأحد 05 يوليو 2009. نقلا عن: وطن


مصرع إمام مسجد "يرمو" بكاليفورنيا فى ظروف غامضة

مصرع إمام مسجد "يرمو" بكاليفورنيا فى ظروف غامضة
الكاتب أمريكا إن أرابيك
الأحد, 05 يوليو 2009 21:49
لقى إمام مسجد بولاية كاليفورنيا مصرعه فى ظروف غامضة، فى حادث دفع عددا من المسلمين الأمريكيين إلى المطالبة بالتحقيق فيه باعتباره جريمة كراهية.

وقالت أسرة الإمام على محمد، إمام مسجد بلدة يرمو بولاية كاليفورنيا، إن الإمام ذهب عصر أمس السبت إلى منزل قديم كانت تقطنه الأسرة لإزالة عبارات كراهية كتبت بداخل المنزل، لكنه لم يعد بعد ذلك؛ حيث عُثر على الإمام ميتا داخل المنزل إثر حريق نشب فيه.

مقالات متعلقة :

وكانت الأسرة قد انتقلت من المنزل لتعرضهم لتحرشات ومضايقات من متعصبين ضد الإسلام، وتعرض شخص يشتبه بأنه قام بتحرشات ضد الأسرة للسجن عام 2008، بحسب السلطات الأمريكية.
ووصفت السلطات القانونية المحلية الانفجار والحريق بأنهما "مثيرين للريبة"، غير أنها لم تحدد سبب الحريق، ومن ناحية تجرى اليوم عملية تشريح الجثمان.
وكانت العبارات التى كتبت داخل المنزل قبيل اندلاع الحريق تقول: "اللعنة عليك أيها العربى... عد إلى ديارك أيها العربي" وحملت توقيع جماعة كو كلوكس كلان، وهى حركة بيضاء عنصرية، وبجوار التصريحات العنصرية تم رسم العلم الأمريكى والصليب النازى المعقوف.
وقال هادى نجل الإمام محمد: "كان أبى شخصا شديد الطيبة عمل لبناء السلام والوحدة والانسجام بين ساكنى هاى ديزرت"، وأضاف: "أسرتى، فى هذا الحزن البالغ، ممتنة للمواساة والدعم المجتمعى، وتدعو الله أن يتم تقديم مرتكبى هذه الجريمة البشعة إلى العدالة".
ومن جانبه دعا مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية "كير"، وهو من أكبر المنظمات الإسلامية الأمريكية، دعا مكتب التحقيقات الفيدرالى "إف. بى. آى" إلى التحقيق فى الجريمة باعتبارها جريمة كراهية محتملة.
وقالت أمينة كنزى، محامية كير فى مدينة لوس أنجلوس: "نحن منزعجون بشدة لوفاة الإمام محمد المأساوية ونطالب الـ"إف. بى. آى"، والسلطات القانونية المحلية بتحقيق عاجل فى إمكانية وجود حافز تعصبى وراء مقتله". وأضافت كير فى بيان وصلت وكالة أنباء أمريكا إن أرابيك نسخة منه: "نأمل أن يتم تقديم أى جناة إلى العدالة ومعاقبتهم بأقصى ما فى القانون من عقاب".
ويشار إلى أن مسجدا فى مدينة سيبريس بولاية كاليفورنيا تعرض مطلع يوليو الجارى لعمل تخريبى وكتابة عبارات تقول: "اللعنة عليكم..سنقتلكم" و"الجيش الأمريكى سيقتلكم جميعا" فى حادث تقون الشرطة بالتحقيق فيه حاليا.
كما تعرض مسجد بلدة يرمو الذى أسسه الإمام محمد بالقرب من المنزل المحترق أيضا لعمل تخريبى متعمد عام 2007.

اجمالي القراءات 2961
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   AMAL ( HOPE )     في   الإثنين 06 يوليو 2009
[40764]

مجرد ملاحظات لا غير

1- اولا ليرحم الله الامام ويسكنه فسيح جناته وليقتص القضاء من الجناة  ( بالمناسبة , كثيرا ما اضحك عندما أقرأ تعليقات الاخوة المسلمين في المواقع المختلفة على خبر وفاة حيث يكتبون ليرحم الله موتى المسلمين و او ليرحمه ان كان مسلما مثل حالة مايكل جاكسون المشكوك في دينه , لا ادري هل حرام ان يطلب الاخ المسلم الرحمة لغير المسلم ام هي مجرد عادة او ثقافة مكتسبة ولا علاقة لها بالدين !!!!)


2- وأنا انظر لصورة الجامع الرائعة تذكرت اقباط مصر والذين حتى لو اقاموا الصلاة في بيت عادي غير مهيأ لاقامة الصلاة يحاربون ويمنعون من ذلك , يللة كل  سيحاسبه الله جلت قدرته حسب اعماله ونواياه . أأأأأأأأأأأأأأه لو كل انسان فكر بمصلحة قريبه كما يفكر يمصلحته لاصبحت هذه الارض جنة للجميع ( القريب اقصد به اي انسان نقابله او نعيش معه او نحتك به في الشارع او مكان العمل او اي مكان ).


3- هناك فقرتان تثير الريبة والشك فكيف دخل المتعصبون الى داخل المنزل وكتبوا العبارات هل كان لديهم المفاتيح وهل تكتب العبارات داخل المنزل وكما قالت السطات القانونية حالة تثير الريبة :


((وقالت أسرة الإمام على محمد، إمام مسجد بلدة يرمو بولاية كاليفورنيا، إن الإمام ذهب عصر أمس السبت إلى منزل قديم كانت تقطنه الأسرة لإزالة عبارات كراهية كتبت بداخل المنزل، لكنه لم يعد بعد ذلك؛ حيث عُثر على الإمام ميتا داخل المنزل إثر حريق نشب فيه. 



ووصفت السلطات القانونية المحلية الانفجار والحريق بأنهما "مثيرين للريبة"، غير أنها لم تحدد سبب الحريق،


كل الاحتمالات تبقى واردة الى ان يحدد المختصون اسباب الجريمة  .


أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق