من أصول عربية ويحمل الجنسية الأمريكية.. الـ”إف بي آي” تكشف هوية منفذ هجوم قاعدة تكساس

اضيف الخبر في يوم السبت 23 مايو 2020. نقلا عن: عربى بوست


من أصول عربية ويحمل الجنسية الأمريكية.. الـ”إف بي آي” تكشف هوية منفذ هجوم قاعدة تكساس

كشف مكتب التحقيقات الفيدرالي، الجمعة 22 مايو/أيار 2020، تفاصيل جديدة بخصوص هوية منفذ الهجوم الذي استهدف قاعدة كوربوس كريستي في ولاية تكساس الأمريكية، الخميس 21 مايو/ أيار.

مكتب التحقيقات الفيدرالي كان قد أعلن، الخميس، أن إطلاق الرصاص في القاعدة البحرية "له صلة بالإرهاب"، مؤكداً أن المسلح قُتل في مسرح الحادث، لكن المحققين يبحثون عن مشتبه به آخر.

وُلد في سوريا: ذكر مكتب التحقيقات أن المشتبه به الذي قُتل في الهجوم "المرتبط بالإرهاب" هو آدم عليم السهلي، ويبلغ من العمر 20 عاماً، وفقاً لما ذكره مسؤول في المكتب لوكالة رويترز. 

يضيف المحققون أن السهلي وُلد في سوريا ويحمل الجنسية الأمريكية. 

كما تسبب الهجوم بإطلاق النار في القاعدة بإصابة أحد أفراد القوات البحرية الأمريكية، إلا أن السلطات ذكرت أن "حالته جيدة"، في حين أشار المحققون إلى وجود مشتبه به ثانٍ طليق، ولم تذكر الوكالة أي تفاصيل إضافية. 

من جانبه، قال وزير الدفاع الأمريكي مارك إسبر، في برنامج "The Today Show"، إن البحارة الجرحى "في حالة جيدة".

يضيف إسبر: "نأمل أن نعرف المزيد في الأيام المقبلة عما حدث، وما هو الدافع وراء هذا الشخص، لكننا بحاجة إلى السماح للمحققين بعملهم، وسنرى أين ينتهي هذا".

الفكر المتشدد: وفق تقرير لصحيفة "ديلي ميل" البريطانية، الجمعة، فإن المشتبه به سبق أن عبَّر عن دعمه لعدد من الدعاة المتشددين في السعودية، كما أنه يتابع عدداً منهم على مواقع التواصل الاجتماعي.

تقول الصحيفة، إن حسابات على وسائل التواصل الاجتماعي، مطابقة للملف الشخصي للسهلي على تويتر وفيسبوك وواتساب، دعمت رجال الدين المتشددين، معظمهم من المملكة السعودية، وشخصيات جهادية مثل إبراهيم الربيش، الذي كان المتحدث باسم الفرع اليمني لتنظيم القاعدة والذي قُتل على يد القوات الأمريكية بواسطة بطائرة من دون طيار عام 2015.

كما أكدت أيضاً أنه سبق أن كتب: "أُحب المجاهدين، لست واحداً منهم ، وسيفي يستهدف رقاب من يشك فيهم (يطعنهم)'.'

عضو في القاعدة الأمنية: الخميس، قالت ليا جريفز، المتحدثة باسم مكتب التحقيقات: "خلصنا إلى أن الحادث الذي وقع هذا الصباح في قاعدة كوربس كريستي البحرية الجوية مرتبط بالإرهاب".

كما رجحت أن يكون هناك شخص آخر له صلة بالمهاجم، يتحرك طليقاً في المنطقة.

فيما ذكرت البحرية أن البحار الذي أصيب في الهجوم، وهو عضو بالقوة الأمنية للقاعدة، في حالة طيبة وخرج من المستشفى.

في العام الماضي، قتل مسلح سعودي ثلاثة بحارة أمريكيين في هجوم بقاعدة بينساكولا البحرية في فلوريدا، بعد أيام من إطلاق بحار أمريكيٍّ الرصاص على ثلاثة مدنيين في قاعدة بيرل هاربر العسكرية في هاواي، فقتل اثنين منهم ثم انتحر.

اجمالي القراءات 168
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق