كورونا.. مصر تلزم مواطنيها العائدين بحجر صحي على نفقتهم

اضيف الخبر في يوم الثلاثاء 31 مارس 2020. نقلا عن: الخليج الجديد


كورونا.. مصر تلزم مواطنيها العائدين بحجر صحي على نفقتهم

فرضت وزارة الصحة والسكان المصرية على المواطنين العالقين بالخارج الراغبين في العودة إلى البلاد كتابة إقرار بدخول الحجر الصحي على نفقتهم الخاصة قبل ركوب الطائرة كشرط للعودة.

وتداول ناشطون ومغردون صورة من الإقرار الذي من المقرر إلزام المصريين العائدين بالتوقيع عليه؛ ما أثار جدلا واسعا في البلاد.

وقال مصدر مسئول بوزارة الطيران إنه سيتم تطبيق القرار ابتداء من الثلاثاء على المصريين العائدين من باريس ولندن.

وتنظم مصر للطيران رحلتين إلى باريس ولندن لإعادة المصريين العالقين هناك.

وأكد المصدر أن توقيع الراكب للإقرار إجباري كشرط لصعود الطائرة، مؤكدا أن ذلك الإجراء سيطبق على كافة الرحلات الاستثنائية التي تنظمها مصر للطيران بالتنسيق مع وزارتي الخارجية والهجرة؛ لأن الحجر يمثل حماية لهم ولذويهم في مصر.

وتضمن الإقرار أن يتم التوقيع على الموافقة على العزل في المكان الذي تحدده وزارة الصحة كمقر للحجر الصحي منذ الوصول على نفقة المواطن الخاصة.

 

اجمالي القراءات 544
التعليقات (2)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 31 مارس 2020
[92071]

أشُك فى صحة هذا الإقرار.


لأن مصر سبق لها أن فرضت الحجر الصحى على مراكب  سياحية نيلية فى الأقصر وأسوان . وعلى سائحين فى فنادق ،والآن على عدد بالمئات  ولم نسمع من أحدهم شكوة مثل هذه. وأنها أعادت المصريين من الكويت (اصحاب هذه الشكوى ) مجانا .ولكن لو صدقت هذه الشكوى وهذا الإقرار فالحكومة تستحق المحاسبة من رئيس الوزراء إلى أصغر موظف  ساهم فى إصدار هذا القرار لأنها فضيحة بكل المقاييس .



2   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الثلاثاء 31 مارس 2020
[92072]

للاسف الإقرار سليم والسيسى حرامى


تأكدت  من صحة الإقرار من داخل مطار القاهرة  وهو صحيح ويمضى عليه المصرى العائد إثناء إنهاء إجراءات السفر وإلا لن يعود لمصر وسيظل فى البلد العالق فيها وموجود فيها ... والحجر الصحى 14 يوم فى فندق الميريديان (خمس نجوم ) وبالأسعار السياحية فلذلك رفض المصريون العائدون من الكويت الذهاب للحجر الصحى  وعملوا اضراب فى المطار ، لكن هل سمحوا لهم بالذهاب لبيوتهم ام اخذوهم رغما عنهم للفندق ؟؟ الله أعلم ....   السيسى حرامى ويتاجر بمرض الغلابة .. فى الوقت الذى أعلن فيه بتوفير 100مليار جنيه لمواجة وباء كورونا وأعطاها للجيش لتعقيم الشوارع والجامعات المُغلقة أصلا يمتنع عن دفع نفقات الحجر الصحى لبضعة الاف لن تُكلفه 50 مليون جنيه !!!!!!!!  وبدلا من فندق المريديان  عنده المدينة الجامعية لجامعة الازهر (بنين وبنات ) تتسع لكل العائدين  من الخارج رجال ونساء وتكلفتها من أموال الأزهر التى كان سيُنفقها على طلبة المدينة الجامعية  بدل ما يسرقها شيخ الأزهر .



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق