قتلى وجرحى بصفوف الجيش المصري في هجوم ثانٍ بسيناء

اضيف الخبر في يوم الإثنين 12 اغسطس 2019. نقلا عن: العربى الجديد


قتلى وجرحى بصفوف الجيش المصري في هجوم ثانٍ بسيناء

تعرض كمين للجيش المصري بمدينة الشيخ زويد في محافظة شمال سيناء شرقي البلاد، مساء اليوم الإثنين، لهجوم من مسلحين مجهولين يعتقد انتماؤهم لتنظيم "ولاية سيناء" الموالي لتنظيم "داعش".

وقالت مصادر قبلية لـ"العربي الجديد"، إن "مسلحين مجهولين هاجموا كمين الرفاعي التابع للجيش المصري شرق مدينة الشيخ زويد، ما أدى لوقوع اشتباكات بين الطرفين".

وأضافت المصادر ذاتها، أن الهجوم "أسفر عن وقوع خسائر بشرية ومادّية في قوة الكمين، بعد أن هاجم المسلحون الكمين من عدة اتجاهات".

وردّت قوات الجيش في الكمائن المجاورة بإطلاق قذائف مدفعية، باتجاه القرى المحيطة بمنطقة الهجوم.

ويعتبر هذا الهجوم الثاني الذي تتعرض له قوات الجيش في محافظة شمال سيناء خلال هذا اليوم، بعد أن سقطت قوة عسكرية مصرية بين قتيل وجريح، صباح اليوم الإثنين، في هجوم غرب مدينة العريش في محافظة شمال سيناء شرقي البلاد، في وقت كشفت مصادر لـ"العربي الجديد" عن محاولة اغتيال مسؤول أمني بارز في المحافظة أمس.

وقالت مصادر قبلية لـ"العربي الجديد"، إنّ قوة عسكرية تعرضت لهجوم مركب بتفجير عبوة ناسفة، ومن ثم لإطلاق نار، على الطريق الدولي غرب مدينة العريش، مشيرة إلى أن قوات الجيش رافقت سيارات الإسعاف للوصول إلى مكان الهجوم غرب العريش، ونقلت عدداً من العسكريين قتلى وجرحى.

اجمالي القراءات 249
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق