بالفيديو.. خالد الجندي: الزواج بدون «ختم النسر الأزرق» حرام

اضيف الخبر في يوم الجمعة 10 اغسطس 2018. نقلا عن: الشروق


بالفيديو.. خالد الجندي: الزواج بدون «ختم النسر الأزرق» حرام

 قال  خالد الجندي، عضو المجلس الأعلى للشؤون الإسلامية، إن الزواج بدون الوثيقة الحكومية يعتبر حرامًا ولا يجوز، معقبًا: «مفيش زواج أو طلاق غير بدون ختم النسر الأزرق المدور اللي مكتوب عليه وزارة العدل، وأي نوع زواج تاني حرام».

وأضاف «الجندي»، خلال تقديمه برنامج «لعلهم يفقهون»، المذاع عبر فضائية «dmc»، مساء الخميس، أن كل الأحكام الفقهية التي قالها الفقهاء والعلماء راعاها المُشرع عند وضع كتابة وثيقتي الزواج والطلاق، متابعًا: «كل المذاهب والأراء الفقهية موجودة في وثيقتي الزواج والطلاق، ده كلام في منتهى الوضوح».

واستنكر عدم تحريم بعض الشيوخ للزواج العرفي، نظرًا لاعتمادهم فقط على قبول الطرفين دون الحاجة إلى توثيق الزواج، مستطردًا: «الشيوخ بتيجي عند الزواج العرفي وبيقولوا إنه حلال، وهما بيألفوا وجه من أوجه الانحلال في المجتمع».

اجمالي القراءات 804
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   عثمان محمد علي     في   الجمعة 10 اغسطس 2018
[89103]

خالد الجندى كعادته فى خلاف دائم مع القرءان


طبقا لشريعة القرءان فإن الزواج او الطلاق يتطلبان شروطا ليس من بينها التوثيق الكتابى امام دوائر الدولة   ، ولكن يشترط فيها  الإشهاد عليهما سواء كان إشهادا شفهيا أو مكتوبا ، وإذا كان مكتوبا فيُمكن ان يكون موثقا أو غير موثق ... والتوثيق فى دوائر الحكومة هنا هو للإحصاء و التنظيم والإدارة  فقط . فهو عمل مدنى  بحت ولا دخل له فى تحريم او تحليل الزواج أو الطلاق  .  ومن هُنا فإن كلام خالد الجندى ومن يوافقه أو يتبناه  فى تحريم الزواج أو الطلاق بدون ( عقد موثق  بخاتم النسر  - خاتم شعار الجمهورية المصرية ) هو كلام مُخالف لشريعة القرءان فى الزواج والطلاق ، وإفتراء على الله ورسالته ، وتشريع بما لم يأذن به الله ..



ولمن يريد زيادة فى العلم والمعرفة وتفاصيل للموضوع فعليه بمراجعة  القرءان الكريم  وما كُتب من ابحاث ومقالات وفتاوى فى تدبر ودراسة آياته الكريمات عنه على موقع أهل القرءان .



تحياتى 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق