مخاوف دولية على أطفال اليمن من حرب الحديدة

اضيف الخبر في يوم الأربعاء 13 يونيو 2018. نقلا عن: الجزيرة


مخاوف دولية على أطفال اليمن من حرب الحديدة

أعربت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (يونيسيف) عن قلقها البالغ إزاء الأثر الذي ستخلفه الحرب في الحديدة على الأطفال. وقالت في بيان لها إن هناك 11 مليون طفل بحاجة إلى مساعدات إنسانية، مطالبة بحمايتهم وضمان وصول المساعدات إليهم.

من جانبها حذرت منظمة "أنقذوا الأطفال" من أن نحو 300 ألف طفل يمني عالق ومهدد بالقتل في الحديدة. وقالت المنظمة إنها تشعر بالقلق الشديد من إغلاق الميناء، وطالبت بإبقائه مفتوحا، مضيفة أن المجاعة "أصبحت وشيكة بشكل حقيقي".

كما حذرت المنظمة من أن معركة الحديدة ستؤدي إلى خسارة كبيرة في أرواح المدنيين وإلحاق أضرار بالبنية التحتية الحيوية. وطالبت باتخاذ جميع الاحتياطات لحماية الأطفال وأسرهم، وتوفير ممرات آمنة، وضمان وصول المساعدات والإمدادات الطبية.

ورغم هذه التحذيرات الإنسانية تجاهلت الإمارات والسعودية تلك النداءات، وبدأتا اليوم الأربعاء عملية عسكرية للسيطرة على الحديدة التي تشكل أحد أهم الموانئ البحرية اليمنية التي تدخل عبرها المساعدات إلى اليمن.

وذكرت مصادر عسكرية محلية لوكالة رويترز أن مئات المقاتلين اليمنيين ودبابات وإمدادات عسكرية من الإمارات وصلت الاثنين لتعزيز قوات، منها إماراتية وسودانية، في منطقة الدريهمي الريفية على بعد عشرة كيلومترات جنوب الحديدة.

اجمالي القراءات 136
التعليقات (1)
1   تعليق بواسطة   أبو أيوب الكويتي     في   الخميس 14 يونيو 2018
[88822]

لا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم


اخرجوا جميعا من اليمن ،،، كفاكم إفسادا في الارض واتقوا الله ربكم ،،، اليمن لليمنيين فقط وليست للإيرانيين ولا للخليجيين ،،، انا لله وانا اليه راجعون 



أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق




مقالات من الارشيف
more