وزير الثقافة السعودي يأمل بتعاون ثقافي قريب مع (إسرائيل)

اضيف الخبر في يوم الإثنين 16 ابريل 2018. نقلا عن: الخليج الجديد


وزير الثقافة السعودي يأمل بتعاون ثقافي قريب مع (إسرائيل)

             وزير الثقافة السعودي يأمل بتعاون ثقافي قريب مع (إسرائيل)

أعرب وزير الثقافة السعودي «عواد العواد»، عن أمله في تحقيق تبادل ثقافي بين المملكة العربية السعودية و(إسرائيل) في أسرع وقت ممكن.

ونقل الصحفي ومراسل هيئة البث الإسرائيلي، «شمعون آران»، في تدوينة له عبر «تويتر»، عن «العواد» قوله: «آمل أن يتم ذلك قريبا بعد حل المشاكل العالقة».

وأضاف «آران» في تغريدة أخرى: «سأل زميلي جدعون كوتز (صحفي) الوزير العواد عما إذا كان يتوقع التعاون الثقافي مع (إسرائيل)، فأجاب: آمل كثيرا».

ولم يصدر عن وزير الثقافة السعودي أي إفادة أو نفي للواقعة.

وشارك «العواد» في مهرجان «كان» السينمائي الذي تحضره أيضا نظيرته الإسرائيلية «ريغيف ميري»، وسط توقعات بلقاء بين الجانبين.

وقبل أيام، وفي مقابلة نشرتها مجلة «ذي أتلانتيك» الأمريكية، اعتبر «بن سلمان» أن «للإسرائيليين، على غرار الفلسطينيين، الحق في أن تكون لهم أرضهم»، مؤكدا أن المملكة تتقاسم مصالح كثيرة مع (إسرائيل)، ستتعاظم في حال التوصل إلى سلام في المنطقة.

واعتبر «بن سلمان» أنه «ليس هناك أي اعتراض ديني على وجود دولة إسرائيل».

وردا على سؤال عما إذا كان يعتبر أن «الشعب اليهودي لديه الحق في أن تكون له دولة قومية فوق جزء من أرض أجداده على الأقل؟»، قال «بن سلمان»: «أعتقد أن لكل شعب، في أي مكان كان، الحق في أن يعيش في وطنه بسلام، أعتقد ان للشعبين الفلسطيني والإسرائيلي الحق في أن تكون لكل منهما أرضه».

وهناك تسارع لافت في وتيرة التطبيع بين الرياض وتل أبيب، وصلت إلى حد إجراء ولي العهد السعودي «محمد بن سلمان» زيارة إلى تل أبيب، رغم النفي السعودي الرسمي لذلك.

اجمالي القراءات 228
أضف تعليق
لا بد من تسجيل الدخول اولا قبل التعليق